بطولة كأس الخليج التاسعة عشر المقامه ع ارض السلطنة الحبيبة
2008/10/29 06:19
35948
170










اعضااء وعضوااات مجالسنا
مشرفين ومشرفات المجالس


أتوجه بالدعوة للمشاركة جميعا في الإفتتاحية الخاصة ببوابة كأس الخليج 19 والتي ستقام على أرض السلطنة الحبيبة



هنا


سوف يتم إدراج المواضيع التي تتعلق بكأس الخليج


























شارك على التويتر والفيس بوك


صفحات الردود :

noor_888
2008/10/29 06:34







الأربعاء.. قرعة ( خليجي19 ) وبنظام الدور الواحد إذا لم يوافق ( الفيفا ) !!



ينتظر موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) على مشاركة وفد كويتي الأربعاء القادم بمراسم قرعة كأس الخليج التاسعة عشرة التي ستستضيفها عمان خلال الفترة (4-17) من شهر يناير من العام القادم في حين يتوقع إن يكون بسحب القرعة على المسرح العائم بحديقة القرم الطبيعية بالعاصمة العمانية مسقط . .
وصرح مسئول بالاتحاد الكويتي بأنه في حال تعذر مشاركة منتخب بلاده في البطولة فإنه من الممكن أن تلجأ اللجنة المنظمة إلى الاعتماد على نظام البطولة السابق الذي طبق في معظم البطولات الخليجية قبل وأخرها «خليجي 16 في الكويت»، حيث كانت البطولة تقام بنظام الدوري من الدور الواحد بين جميع الفريق المشاركة،على أن يحرز اللقب الفريق الأكثر حصدا للنقاط.إلى ذلك رشح الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي جمد مؤخراً عضوية الاتحاد الكويتي للعبة ‘ رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بالإضافة إلى عضوي لجنة الحكام في الاتحاد الدولي وهما هولندي وإيطالي لرئاسة لجنة الحكام ‘ وكان الاتحاد العماني طلب من الاتحادات المشاركة ترشيح 32 حكماً، ويتضمن الطلب ترشيح أفضل حكمين وحكمين مساعدين من الحكام المسجلين بالقائمة الدولية كي تتمكن لجنة حكام الدورة من اختيار حكم وحكم مساعد من بينهم.





















noor_888
2008/10/29 06:36






ساعة رقمية تبدأ العد التنازلي للعرس الخليجي 19



داخل مبنى الشؤون الرياضية


ساعة رقمية تبدأ العد التنازلي للعرس الخليجي 19


81 يوما باتت تفصلنا عن موعد انطلاق دورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة التي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 4 وحتى 17 يناير 2009 حيث تعكف اللجنة العليا المنظمة للدورة حاليا على استكمال كافة الترتيبات الخاصة باستضافة الحدث الرياضي الكبير.
وتزامنا مع هذه الترتيبات وضعت اللجنة المنظمة شاشة كبيرة تتضمن ساعة رقمية داخل مدخل مبنى وزارة الشؤون الرياضية تشير إلى العد التنازلي لاستقبال العرس الخليجي الكبير بهدف تعريف المواطنين وعشاق المستديرة على عدد الأيام والساعات المتبقية على انطلاق منافسات كرة القدم والألعاب المصاحبة والتي تستضيفها السلطنة للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاتها في دورات كأس الخليج العربي حيث كانت الاستضافة الأولى في عام 1984 باستاد الشرطة والثانية عام 1996 بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والثالثة ستكون في عام 2009 والتي نأمل من خلالها أن يحقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اللقب الذي كان قاب قوسين أو أدني من الظفر به في خليجي 17 بالدوحة وخليجي 18 بأبوظبي كما تظهر الشاشة الكبيرة أيضا أهم الأخبار والأحداث الهامة التي تقوم بها اللجنة المنظمة لخليجي 19 في كل يوم .
وكانت اللجنة المنظمة للدورة قد ثبتت تواريخ ومواعيد انطلاق مسابقات البطولة حيث ستنطلق فعاليات كرة القدم خلال الفترة من 4 وحتى 17 يناير المقبل وكرة السلة في الفترة من 2 وحتى 8 يناير القادم وكرة اليد في الفترة من 5 وحتى 11 يناير القادم وكرة الطائرة في الفترة من 9 إلى 15 يناير المقبل وستجرى قرعة كرة القدم يوم 29 أكتوبر الجاري بالمسرح العائم بحديقة القرم الطبيعية بحضور ممثلي الاتحادات الخليجية والعراق واليمن حيث سيكون منتخبنا على رأس المجموعة الأولى بينما سيكون المنتخب الاماراتي بطل النسخة الماضية على رأس المجموعة الثانية فيما ستوزع بقية المنتخبات على مجموعتين حسب تصنيفها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) أما قرعة الألعاب المصاحبة فستكون يوم 4 نوفمبر المقبل .
من ناحبة أخرى فقد تم توجيه دعوات إلى ممثلي الاتحادات الخليجية والعراق واليمن لحضور مراسم سحب قرعة منافسات كرة القدم والألعاب المصاحبة بالاضافة الى توجيه الدعوة إلى عدد من الصحفيين في الدول الخليجية لحضور وقائع عملية السحب بهدف إبراز هذا الحدث الرياضي الكبير بصورة مشرفة .
في المقابل تتسلم اللجنة المنظمة لخليجي 19 نهاية شهر نوفمبر المقبل جميع المنشآت الرياضية الجديدة التي تم تجهيزها خصيصا لاستضافة فعاليات الدورة والمقرر إقامتها في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وأستاد السيب الرياضي واستاد الشرطة بالوطية والمجمع الرياضي بصحار ونزوى إلى جانب إضافة منشآت جديدة وخدمية في أندية كل من السيب ونادي عمان ومسقط بفرعي ( البستان وروي ) ونادي أهلي سداب.


ويبقى سؤال يطرح نفسه : لماذا وضعت تلك الشاشة في مبنى وزارة الشؤون الرياضية ؟ ولماذا لاتكون الساعة الرقمية الضخمة في أحد ميادين مسقط مثلا ، حتى نهيئ الجمهور لاستقبال العرس الخليجي المنتظر.





















noor_888
2008/10/29 06:38





قرعة كأس الخليج هي الوهج الأول وأعددنا لها تغطية متميزة



عبدالله بن شوين: قرعة كأس الخليج هي الوهج الأول وأعددنا لها تغطية متميزة
الاعلام ذو حدين فأيهما نختار.. والشوائب والنواقص واردة





قائدنا علمنا كيف نتعامل مع الضيف .. وكيف نستقبله .. الحكمة وبعد النظر والرؤية الثاقبة لكل من ينوي شمولية القلم أو الكلمة .. الاثارة في بعض الاحيان في الصحافة الرياضية جميلة!
بهذه العبارات بدأ سعادة الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني وكيل وزارة الإعلام رئيس اللجنة الاعلامية لدورة كأس الخليج التاسعة عشرة حديثه لرجال الإعلام والصحافة في المؤتمر الصحفي الذي جرى ظهر أمس بمقر وزارة الاعلام.
وقال.. قائدنا علمنا كيف نتعامل مع الضيف وكيف نستقبله.. وآمل من وسائل الاعلام الرسمية أو الخاصة ان تعي أن هذا البلد بفضل سياسة جلالته دائما سباق بالترحيب بالاشقاء ودائما والحمد لله له السمعة الطيبة.. وان القلوب ستحتضن الجميع ولن نقول لأي شقيق خليجي لا تدخل الملعب او معاملته بنفس الآلية المعمول بها دوليا وسجيتنا اذا ضيفنا لم يجد مقعدا فإننا مستعدون لنقول له تفضل بالجلوس في الملعب بدلا عنا.



فرق عمل


واضاف: اللجنة الاعلامية شكلت فرق عمل وبدأت في اتخاذ الخطوات منذ فترة وأود ان اطمئن الجميع ان الأمور تسير بالصورة المطلوبة ولقاؤنا مع وسائل الاعلام سيستمر وهذا ليس آخر لقاء.. ولا شك ان البطولة غالية علينا لأنها ليست محصورة في استضافة الاشقاء ليس فقط.. وانما تشمل الأسرة الواحدة والود الدائم والبطولة تتعدى المنافسة الرياضية.
أضاف: نعم المنافسة مشروعة وحلم تحقيق كأس البطولة حق مشروع لكل منتخب وهذا لا يجب ان يتخطى الاهداف المهمة من اقامتها.
























noor_888
2008/10/29 06:40






الأعمال الإنشائية تتواصل فـي منشآت كأس الخليج



يتواصل العمل في منشآت ومرافق دورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم وفق ما تم التخطيط له وتسابق الشركات المنفذة للمشاريع الزمن من اجل تسليم كل المرافق في قبل انطلاقة الدورة وبرغم البطء في التنفيذ في بعض المرافق التي كان من المفترض ان تسلم الشهر الحالي الان العمل يسير بصورة ايجابية ومن المنتظر ان تكون جزءا كبيرا من المنشآت قد انتهي العمل منها في شهر نوفمبر المقبل.
وتواصل الشركة المنفذة للتحسينات في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر (الملعب الرئيسي) الذي ستتم اعادة زراعة عشبه الطبيعي حيث تم التعاقد مع الشركة المنفذة في 1 مارس 2008 وسوف يكون مهيأ لإقامة المباريات التجريبية عليه في أكتوبر 2008م.
وتم تحويل غرف تغيير الملابس للمنتخبات الى جهة منصة كبار الشخصيات وقد بدأ العمل بها 23 مارس 2008 ويتوقع الانتهاء منها في 18 سبتمبر 2008
وإنشاء المركز الاعلامي للدورة ويتكون من قاعة للمؤتمرات الصحفية وقاعة التسهيلات الاعلامية وقد بدأ العمل بها بتاريخ 23 مارس 2008 ويتوقع الانتهاء منه في 18 سبتمبر 2008م.
وتم توريد وتركيب ساعة الكترونية جديدة على أحدث المستويات الخاصة بالنقل التلفزيوني ومتابعة مختلف فعاليات ونتائج المباريات ويتوقع الانتهاء من التركيب في 28 يونيو 2008 م. وبعد 23 عاما من الخدمة الطويلة شهدت خلالها العديد من الأحداث الرياضية المهمة التي أقيمت على أرض السلطنة بدون أي عطل.. تمت احالة ساعة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الى التقاعد المبكر وحلت مكانها ساعة جديدة.
وقد كانت الساعة القديمة من نوع أوميجا تم صنعها في سويسرا صرفت عليها مبالغ كبيرة نظرا لجودة صناعتها وحتى آخر يوم من قيام الشركة المنفذة لمشروع تركيب الساعة الجديدة كانت الساعة القديمة تعمل بكل نشاط وحيوية حيث كان من المفترض على وزارة الشؤون الرياضية أن تنقل هذه الساعة الى أحد المجمعات الرياضية الموجودة بمختلف محافظات ومناطق السلطنة أو أن يتم تركيبها في أحد الأندية الرياضية التي يتم أنشاؤها حاليا أو القائمة في الأصل لكي تواصل مسيرتها بقوة خاصة وان هذه الساعة تعتبر من المعالم الشاهدة على تاريخ الرياضة العمانية كون مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر يعتبر أول المجمعات الرياضية في السلطنة تم افتتاحه يوم 19/10/1985 تحت الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـــ حفظه الله ورعاه ـــ وهو يعتبر هدية كريمة من لدن جلالته لأبنائه الشباب في العيد الوطني الخامس عشر المجيد.
وتشتمل مواصفات الساعة الجديدة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر على طول 21.75 متر وعرض 9 أمتار بينما تكون شاشة العرض بطول 14.26 متر وعرض 8.05 متر ومصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية ومدة التركيب 6 أشهر حيث تبلغ تكلفة المشروع (545.571 ) ألف ريال عماني.






















noor_888
2008/10/29 06:50



قرعة خليجي 19 تُسحب في مسقط وسط مشاركة الكويت



تُسحب قرعة دروة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط من 4 إلى 17 يناير/كانون الثاني المقبل، الأربعاء 28-10-2008 بعد اجتماع اللجنة الدائمة لدورة كأس الخليج لمناقشة وضع المنتخب الكويتي واحتمالية مشاركته من عدمها، وسط قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم تجميد اتحاد اللعبة في البلاد.

وحسب النظام الذي تم الاتفاق عليه في المؤتمر العام للدورة، فإن المنتخب العماني سيكون على رأس المجموعة الأولى كونه المضيف، فيما سيترأس المنتخب الإماراتي حامل اللقب المجموعة الثانية.


وسيتم توزيع المنتخبات الستة الأخرى على المجموعتين حسب التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث سيضم المستوى الأول السعودية والبحرين، والمستوى الثاني العراق وقطر، والمستوى الثالث الكويت واليمن.

وتغير نظام البطولة بعد عودة العراق إلى المشاركة فيها وانضمام اليمن إليها، فأقيمت النسختان الماضيتيان بنظام المجموعتين على أن يتأهل الأول والثاني إلى نصف النهائي، والفائزان إلى المباراة النهائية.


وستناقش اللجنة الدائمة لدورة كأس الخليج في اجتماعها الذي يعقد الأربعاء برئاسة أمين سر الاتحاد العماني لكرة القدم طه الكشري، وضع المنتخب الكويتي ومدى مشاركته من عدمها، وفي الحالة الأخيرة فإن البطولة ستعود إلى نظامها السابق المكون من دورٍ واحد.

وعن احتمال غياب المنتخب الكويتي المجمد نشاطه من قبل الاتحاد الدولي في الفترة الحالية عن الدورة، قال الكشري الكويت من مؤسسي مجلس التعاون ودورة الخليج، وبدون الكويت ليس للدورة طعم ولن يكون للدورة تميزها وخصوصيتها، لكن الكل يسعى وعلى مختلف الصعد إلى وجود الكويت في الدورة وكذلك في جميع المحافل الإقليمية والدولية، والاتحاد يقوم بمساع مماثلة من أجل تواجد الكويت في الدورة، وهناك تفاؤل كبير جداً بأن الأزمة ستنتهي.

يذكر أن الكويت تحمل الرقم القياسي عدد الألقاب بكأس الخليج، حيث فازت بها 9 مرات.

وستناقش اللجنة أيضاً، المقترح المقدم من السلطنة بتثبيت موعد بطولات كأس الخليج في السنوات المقبلة لتقام شهر ديسمبر/ كانون الأول كل عامين.

وأشار الكشري إلى أنه في هذا الشهر تقل الارتباطات الدولية للمنتخبات ولتحسن المناخ في المنطقة، حيث سيتم التنسيق بعد ذلك مع الاتحادين الدولي والآسيوي لوضعه ضمن روزنامة الاتحاد القاري إذا ما تم تثبيتها.
























صبي مسقط
2008/10/29 06:52
هلا نور_888 الغالية

اولا مشكوره ع الموضوع الرائع والخاص بخليجي 19 والتي ستقا على ارض السلطنه في شهر يناير المقبل
وان شاء الله يكون هذا الكاس بوابة البطولات للمنتخب الوطني


بخصوص موضوع الساعه الرقميه ما في مشكله لو حطوها داخل او خارج
الجمهور ينتظر البطوله على احر من الجمر والكل يعرف توقيتها
فما في داعي لها
وان شاء الله الكاس عماني والثالثه ثابته بأذن الله

وموضوع منتخب الكويت اصلا كاس الخليج بدون بطلها ما حلوه ...
تاريخ منتخب الكويت بدوراة كاس الخليج كبير وله 9 بطولات تقريبا
فغيابه راح ينزل من قيمة البطولة ... فتمنى حضوره المنتخب في البطوله

واتمنى تكون القرعه على مستوى راقي جدا
وان شاء الله تكون المجموعتين متوازنتين
عشان تكون دورة كأس الخليج قوية وصعبه
اتوقع عمان راح الطيح معها السعوديه والكويت وقطر
والمجموعه الثانيه الامارات والعراق والبحرين واليمن

وتسلمي مره ثانيه ع الموضوع الخاص بالبطولة المنتظره
noor_888
2008/10/29 06:53








أكد طموحه بالترشح لرئاسة الـ فيفا


بن همام ينتقد موعد خليجي 19 ويحذر من تنظيمها حسب الأهواء



انتقد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همّام عدم احترام بطولات كأس الخليج للروزنامة الدولية المتفق عليها بين الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي، مشيراً إلى أن إقامتها في مواعيد غير منتظمة بحسب الأهواء والأمزجة يضع الاتحاد الآسيوي في حرج أمام الـ فيفا.

وطالب بن همام في حواره مع صحيفة الحياة اللندنية الثلاثاء 26-8-2008، الجهات القائمة على تنظيم دورة الخليج بتثبيت مواعيد إقامتها، حتى تنال احترامها في دول الخليج وينتقل هذا الاحترام إلى مختلف الاتحادات الإقليمية والدولية.

وتحدث رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن الارتباك الذي تسببت به دورة خليجي 19 - التي تستضيفها عمان في الفترة بين 4 و17 من يناير 2009 -، قائلاً اخترنا يومي الـ 14 والـ 28 من سبتمبر لإقامة تصفيات كأس آسيا، وأخطرنا الاتحاد الدولي لاعتبارهما يومين تستطيع المنتخبات الآسيوية فيهما الاستعانة بلاعبيها الدوليين المحترفين خارجياً من خلال إعطائهما الصبغة الدولية، قبل أن يقرر الاتحاد العماني لكرة القدم إقامة الدورة في مواعيد تتعارض مع اليومين الدوليين.


ويرى بن همام أن إقامة البطولة الخليجية في الموعد الذي حددته عُمان سيصعب من مهمته في إقناع الاتحاد الدولي لكرة القدم بتغيير الأجندة الآسيوية، حتى لو اضطر لـ حب الخشوم، مشيراً إلى استحالة إقامة مباريات تصفيات كأس العالم في فبراير أو مارس أو إبريل التي تعد موسماً اقتصادياً وتجارياً ورياضياً في كل القارات.

وفيما ينوي الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم في الانتخابات المقبلة، أكد عضو الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الطموح موجود، ولكن لا يمكن أن يقرر بن همام أن يكون هذا أو لا يكون، فالجمعية العمومية تضم وأغلبية هذه الاتحادات هي التي تقرر من يصلح أن يكون رئيس الاتحاد الدولي، مشيراً إلى أنه لن يفكر في منافسة رئيس الاتحاد الدولي الحالي جوزيف بلاتر على منصب الرئاسة لأنني أعتبر نفسي تلميذاً لبلاتر.





















noor_888
2008/10/29 06:57
هلا صبي

إقتباس الرد:"ubbcode-body"> بخصوص موضوع الساعه الرقميه ما في مشكله لو حطوها داخل او خارج
الجمهور ينتظر البطوله على احر من الجمر والكل يعرف توقيتها
فما في داعي لها
وان شاء الله الكاس عماني والثالثه ثابته بأذن الله


بس تعرف صبي انا بإعتقادي لو كانت الساعة في متناول الجميع يكون طعمها غير عن تكون حبيسة الجدران

وبجد قكرة إقامتها في ميدان الخوير كثير حلوه بس هذا الاتحاد وهذه سياسته خخخخخخخخخخ



إقتباس الرد:"ubbcode-body">وان شاء الله الكاس عماني والثالثه ثابته بأذن الله

إن شاءالله نتمنى


إقتباس الرد:"ubbcode-body">وموضوع منتخب الكويت اصلا كاس الخليج بدون بطلها ما حلوه ...
تاريخ منتخب الكويت بدوراة كاس الخليج كبير وله 9 بطولات تقريبا
فغيابه راح ينزل من قيمة البطولة ... فتمنى حضوره المنتخب في البطوله


كلامك صحيح انا اتمنى المشكله تنحلى نحن اخوه وطعم البطوله ما تكتمل إذا غابت دوله عن المشاركه والكل يعرف منتخب الكويت وبطولاته
noor_888
2008/10/29 06:58






الفيفا يهدد مشاركة الكويت بـخليجي 19بتعليقه عضوية اتحادها




نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر خاصة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر في اجتماع لجنته التنفيذية الذي عقد الجمعة 24-10-2008 في زيوريخ تعليق عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم حتى إجراء انتخابات.

ويأتي قرار الـ فيفا بعد انقضاء المهلة التي حددها لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد الكويتي للعبة من 5 أعضاء، فيما ينص القانون الرياضي المحلي الجديد على أن يتشكل مجلس الإدارة من 14 عضواً.

وكان مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) أقر قانوناً يحمل الرقم 5 في عام 2007، بشأن تنظيم أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأندية الرياضية بتحديد عدد أعضاء الاتحاد الكويتي لكرة القدم بـ 14 عضواً، ما أثار حفيظة الاتحاد الدولي لكرة القدم الرافض لتدخل السلطات السياسية في عمل الاتحادات المحلية.

واتخذ الاتحاد الدولي قراراً اكتوبر/ تشرين الأول الماضي بتعليق عضوية الاتحاد الكويت استمر 10 أيام بسبب التدخل الحكومي في عمل الاتحاد، قبل أن ترسل اللجنة الرباعية آنذاك برئاسة رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيس اتحاد كرة القدم سابقاً الشيخ أحمد الفهد، تعهداً إلى الـ فيفا بتطبيق قانون الاتحاد الدولي.

وعقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي بحضور ممثل الفيفا الإماراتي عيسى الحوسني واعتمد تشكيل الاتحاد الجديد من 5 اعضاء، ولكن تطبيق هذا النظام يحتاج إلى تعديل دستوري لقانون الأزمة، علماً بأن دورة الانعقاد الأول للبرلمان الكويتي كانت محددة في 21 من الشهر الحالي، ولم يحصل بالتالي أي تغيير منذ ذلك التاريخ بشأن تعديل القانون.




الحل بيد البرلمان
ودفعت الظروف بالشيخ أحمد الفهد إلى القول قبل أيام بأن مشاركة الكويت في كأس الخليج التاسعة عشرة في عمان بيد مجلس الأمة، في إشارة واضحة منه إلى أن وجود المنتخب الكويتي في خليجي 19 في عمان في يناير/كانون الثاني المقبل، يحتاج إلى تعديل القانون رقم 5 لعام 2007.

ومنذ قرار الهيئة العامة للشباب والرياضة بحل الاتحاد الكويتي لكرة القدم في فبراير/شباط الماضي، تدير لجنة انتقالية عينها الاتحاد الدولي في مارس/آذار 2007 دفة اللعبة في الكويت.

وبدأ المسلسل منذ خروج منتخب الكويت من الدور الأول لكأس الخليج الثامنة عشرة في أبو ظبي، وتفاقم الوضع بعد فشل المنتخب في فرض نفسه في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، حيث خرج الأزرق من الدور الثالث بعد أن حل رابعاً وأخيراً في مجموعته خلف إيران والإمارات العربية المتحدة وسوريا.

يذكر أن منتخب الكويت كان أول منتخب عربي من القارة الاسيوية يتأهل إلى نهائيات كأس العالم وذلك عام 1982 في إسبانيا، وكانت له أيضاً صولات وجولات في دورات كأس الخليج إذ يحمل الرقم القياسي بـ 9 ألقاب.

ومن شأن قرار الـ فيفا أن ينعكس على جميع مشاركات الأندية الكويتية خليجياً وعربياً وآسيوياً.




























noor_888
2008/10/29 07:01






في حديثة الى برنامج في المرمى
بن همام: لا أتذكر ما قلت ليونس محمود وكأس الخليج بطولة شيوخ



لم يجد رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم محمد بن همام حرجاً في اعادة عبارته الشهيرة كأس الخليج بطولة للشيوخ متحدياً انتقادات واسعة طالته من مسؤولين واعلاميين مهمين في الدول الخليجية دفاعاً عن مناسبتهم المفضلة.
وظهر بن همام مقتنعاً بما قاله سابقاً حين حاصره مقدم برنامج في المرمى بتال القوس بالاسئلة التي حاول المسؤول القاري تجنب الاستماع اليها طويلاً, وحل بن همام في ضيافة قناة العربية مساء الاربعاء الماضي في أول ظهور له من داخل قناة تليفزيونية بعيداً عن بلاده قطر.


وقال رئيس الاتحاد الاسيوي عن بطولة منتخبات الخليج: مع احترامي للشيوخ لكن اعتقد انها بطولة للشيوخ.. الاتحادات الاهلية ليس لها دور بالتنظيم, واذا جاء لها دورغالبا ما يكون دورا ثانوياً ، لا يعيب البطولة ابدا ان تكون بطولة شيوخ لكن لو كانت بطولة للرياضيين لكان للاتحادات الرياضية دور ريادي في تنظيم البطولة.. اعتقد أن دخول الاردن ولبنان وسوريا وايران الى بطولة الخليج سيكون اضافة وسيشكل اثراء للبطولة.

وفي سؤال لمقدم البرنامج عن العبارات التي قالها بن همام للاعب منتخب العراق يونس محمود قبل المباراة النهائية لكأس اسيا ضد السعودية, ظهر رئيس الاتحاد الاسيوي محرجاً في الحديث عن تلك المناسبة, خصوصاً أن اللقطة التليفزيونية في تلك المباراة نقلت توقفه طويلاً أمام يونس محمود, بيد أنه قال : كانت مباراة جميلة حفلت بمستوى فني رفيع ومناسبة رائعة.. لا أذكر ماذا كنت أقول ليونس, ربما كنت اذكره بأن المباراة بين فريقين شقيقين.

واعتبر رئيس الاتحاد الاسيوي في حديثه لبرنامج في المرمى بان الهدف من اطلاق دوري المحترفين المقرر اعتبارا من الموسم المقبل هو الارتقاء بمستوى الكرة الاسيوية لتنافس نظيرتها الاوروبية.
وقال : ان الفكرة الاساسية من وراء اطلاق دوري المحترفين ان نرتقي بكرتنا لننافس بها القارة الاوروبية بالذات. والنموذج الذي اخترناه هو النموذج الاوروبي، ونحن نتمنى اي يكون لدينا في اسيا دوري ينافس الدوري الاوروبي ليس فقط من ناحية المستوى الفني بل ايضا من ناحية العائدات المادية ايضا.

وكشف سينطلق دوري المحترفين عام 2009 ونتمنى بعد عشر سنوات ان يكون لدينا بوادر نهضة كروية، نستطيع ان نكون منافسين او قريبين من المنافسة في اوروبا، طبعا العائد المادي، مهم جدا في هذا الدوري، والمستوى الفني مهم جدا ايضا ونتمنى ان نرى في المستقبل القريب اللاعبين الموهوبين في العالم لديهم الخيار بالذهاب الى اوروبا او اسيا وسيجدون في القارة الصفراء نفس البيئة والظروف المتاحة في اوروبا، والمشاهد اذا تابع الدوري الاسيوي او الاوروبي يكون لديه الخيار.

واكد ان هناك معايير يجب على الاتحادات والاندية ان تلبيها اذا ما ارادت فعلا ان تكون ضمن رؤية هذا المشروع. واوضح نتطلع الى مشاركة 14 اتحادا حسب معايير معينة يمكن ان تنفذ في الاشهر التسعة التي تسبق انطلاق دوري المحترفين وسنحدد الدول المشاركة في ايار/مايو المقبل بعد التقرير الذي ستقدمه اللجنة المخولة درس ملفات الاتحادات المرشحة.
وكشف بن همام عن وجود ثمانية اتحادات تلبي معظم الشروط وتلبية باقي الشروط ليس صعبا، واعتقد ان هذه الاتحادات اذا ما خانتني الذاكرة هي اليابان وكوريا والصين واستراليا وايران والسعودية وقطر والامارات.

وفي سؤال عما اذا كان يتوقع ان تقوم السعودية بتحويل الاندية المحلية الى ملكية خاصة قال بن همام اذا كان هناك رغبة بالخصخصة المستقبلية نكون قد قطعنا نصف الطريق، شخصيا لا اجد هناك معارضة من الاتحاد السعودي لعدم المشاركة في الدوري والخصخصة اعتقد انها كانت مطلب من الملك السعودي عام 2002.

وفي رد على قول الامير سلطان رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بان السعودية لن تكون جاهزة في دوري المحترفين قبل خمس سنوات قال بن همام صراحة قلت للمسؤولين السعوديين بان بطولة دوري المحترفين ستنطلق وانها ستكون عرجاء من دون مشاركة السعودية.
وجدد مطالبته بضم منتخبات لبنان وسوريا والاردن الى بطولة الخليج وقال في هذا الصدد مشاركة هذه الدول ستكون اضافة واثراء للبطولة الخليجية.

























صفحات الردود :


هل ترغب بالمشاركة كزائر ؟

إدخل لقبك الذي ترغب المشاركة به : والكود الأمني التالي : 33159 في الحقل المخصص


أحدث المواضيع بالقسم
أشهر المواضيع بالقسم


مجالسنا © 1998- 2018
تصميم وبرمجة :
بدر الندابي