نداء إلى من يهمه الأمر ... أنقذوا أسرتي
2005/10/25 07:09
19548
161

سأحكي لكم في عجالة قصة أسرتي وأطلب منكم العون والمساعدة والنجدة

فهل ستخذلونني ؟؟؟

لا أظن فأنتم جميعا أهل لها ...

أسرتي كبيرة العدد جدا وفيها توليفة عجيبة من طباع وشخصيات حتى ألواننا يا سبحان الله مختلفة

فيها الصغير وفيها الكبير

فيها الحاكم والمحكوم

فيها الظالم والمظلوم

فيها المُقسط والقاسط

فيها البار والفاجر

فيها القوي والضعيف

فيها الناسك وفيها الفاسق

فيها المتعلم وفيها الجاهل

فيها المنحرف وفيها المستقيم

فيها القانع وفيها الطامع

فيها المتمسك بالدنيا وفيها المتمسك بالآخرة

فيها المعتدل وفيها المتطرف

توليفة عجيبة أليس كذلك ؟!

على كل حال إنها أسرتي بكل مميزاتها وبكل عيوبها

ولا أستطيع التنصل منها ولا الإلقاء بها ولا الخجل من أحد أفرادها فهي ككل أسرة

أيستطيع أحدكم أن يتبرأ من أسرته ؟؟؟ أو أن يصنع لنفسه أسرة تفصيل على كيفه ؟؟؟

لا والله هي أسرنا ولدنا ونشأنا وتربينا فيها بكل مميزاتها وعيوبها

رضينا هذا أم أبينا .. أسعدنا حالها أم أحزننا .. استدعى وضعها الفخر أم استدعى الخزي

وذات يوم هجم على بيتنا لص خنيس خبيث دخل على غفلة منا

أراد سرقة ممتلكاتنا وخيرات بيتنا فنحن من بيت كثير الخير والله

وقتها كنا نتنازع ونتشاجر مع بعضنا البعض كما تفعل أسر كثيرة والكل مشغول بحاله ولا همّ له سوى نفسه

أنا ومن بعدي الطوفان ... وهذا ما جعله يدخل ويرتع في بيتنا دون رقيب عليه إلا شيطانه الذي يحركه

وفجأة آآآآآآآآآآآآآآآآآآهـ هـ هـ هـ هـ هـ

آه وألف آه على ما حدث مصيبة فجيعة كارثة بكل المعايير والمقاييس

التفت الحرامي وترك المال طامعا بالجمال

آه يابؤسي إنها أمي بجمالها أخواتي البنات

خادماتنا الجميلات بل والقبيحات أيضا لم تسلم من .. من .. من .. من .. لا أستطيع النطق بها

هتك ستر العقيلة وأتى على شرف الخريدة وفضح المصون

آه يأبي أين أنت ؟؟

آه يا إخوتي أين أنتم ؟؟

أنتم كثير ولستم بالقليل

فكيف حدث هذا في نسائكم ؟؟؟

أعراضكم .. شرفكم .. محارمكم

لم يكتف بالنساء بل وامتدت يده لإخوتي المكبلين بذنوبهم المتفرقين لأطماعهم المنحرفين عن نهج بيتنا

أتتركونه وحاله ؟؟ أتتركونه يرتع في بيت بلا رجال ؟؟ ليس عن قلة ولكن عن فرقة وتشتت ؟؟

لا وألف لا كلا وألف كلا لن يحدث هذا في بيت هؤلاء رجاله

أنا أختلف مع إخوتي وأكره طباعهم ولكن لن أتركهم للغريب ينال منهم أبدا

ينحرفون هذا شأننا نحن ... يطمعون هذا بيننا وبينهم ... يتطرفون نحن لهم ... يميلون نحن نعدل حالهم

لكن ما شأنك أنت يا لص يا حرامي يا سارق الأعراض والأغراض ؟؟؟

وإلى الآن أنادي في أهلي الشرفاء في إخوتي العظماء في قومي النبلاء

أليس منكم من ينتبه إلى هذا اللص اللعين إلى هذا الإخطابوط ؟؟؟

الذي لم يسلم منه أحد ولن يسلم منه أح إذا استمر الوضع على ما هو عليه الآن من اللا مبالاة من السلبية والأنانية

الكل في مركب واحدة ولن تغرق بفئة دون فئة بل ستغرق بكل أهلي وناسي الصالح منهم مع الطالح

فهل منكم من ينقذ أسرتي ؟؟

هل منكم من يساعدني في حل مشكلتي ؟؟

أسرتي ستتحطم عن آخرها بسبب الفرقة والتشتت والاختلاف فمن يعينني ؟؟

أغيثوني يا معشر العرب .. انجدوني يا معشر الشهامة والنجدة ..

أنقذوني وأسرتي من طوفان الاستعمار .. من أخطابوط الصهيونية الذي مد أذرعه في كل مكان

أستحلفكم بالله لا تتشتتوا لا تتفرقوا لا تتباطؤوا

" وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم "

هل منكم من سيهتم ؟؟؟ هل منكم من سيبالي لحالي ؟؟؟





شارك على التويتر والفيس بوك


صفحات الردود :

الساحر النزواني
2005/10/25 08:04
احيكي يا اخت حسنا على هذا الشعور الجميل لديك بان تبنيتي قضية العرب كااحد افراد اسرتك فكرتك جميلة ولكن ما عسانا فاعلين غير التوجه بالدعاء الى المولى القدير فدعوة اليكم يا اخواني المسلمين من لم يستطع ان يغير المنكر بيده فبلسانه وارجوا ان لا ننسى اخواننا في الدعاء اليهم فوالله اعراض
( عازف الليل )
2005/10/25 08:15
انا اعتقد ان من يستطيع على انقاذ هذه الاسره هم الحكام والشرطه ونحن ناس مهما كبرنا تبقا لنا حدود
وعلى راي المثل
الحكام والشرطه في خدمه الشعب

حسناء
2005/10/25 13:38
أيها الساحر النزواني دعائك الخالص يكفي

يقينك بالله واعتمادك عليه وتوكلك عليه مع الدعاء الخالص لوجه الله يكفي

ومن لم يستطع فبقلبه وهذا أضعف الإيمان

مشكور على المشاركة هذه وعلى ثنائك على الفكرة

وأتمنى المتابعة والوقوف على أبعاد الموضوع

حسناء
2005/10/25 13:43
الزميل الفاضل

الحدود موجودة لا أنكرها

لكن ما أنكره هو السلبية والتوكل وقولة ( وأنا مالي )

اليوم عندي وغدا عندك

أقرأت الموضوع جيدا ؟؟؟

أتمنى أن تشاركني بالرأي مرة أخرى

سعيدة لمداخلتك هذه

ام يحيى
2005/10/25 14:32
السلام عليك...

تمثيل الفكرة باسرتك شي رائع جدا .......الاستعارة كانت جميلة جدا

وتحمل العديد من المعاني والتاملات..التي علينا فهمها جيدا...

والله قلوبنا تتفطر على تشتت امتنا ولا نملك الا الدعاء الى العلي القدير

ونسال الله ان يكون اولادنا شعلة حيوية ومجاهدة تسعى الى التغير

وتفعل ما لم نستطع نحن فعله...ولكن علينا على الاقل بالمحاولة..واذا

فشلنا يكفينا شرف المحاولة..

مشكورة اختي.........الى الامام.

ياسمين.......
قمر_العراق
2005/10/25 16:07
اختي حسناء انا وكثير غيري ابناء لهذه الاسرة

واللي في ايدنا نحن الشعب ان نكون يد واحدة

اما الشغل الاساسي فهو على الحكام

وحاليا ما بيدنا غير الدعاء والتوكل على الله

الف شكر اختي على الموضوع

وحبيت جدا شعورج باننا عائلة واحدة

مشكورة اختي وكثر الله من امثالج

حسناء
2005/10/26 09:06
ياسمينتي الغالية

أنا عندما شبهت أبناء الوطن العربي كله بأنهم أسرة واحدة أنا أحد أفرادها لم أكن مبالغة في ذلك والله تعالى أعلم

والأهم أن الأسرة الواحدة مهما بلغ سوء أفرادها لا تستطيع التخلي عنهم فعلا ولا تركهم للغريب يفعل بهم ما يريد

عندنا مثل مصري يقول :

( أنا وأخويا على ابن عمي وأنا وابن عمي على الغريب )

والرسول صلى الله عليه وسلم قال :

" انصر أخاك ظالما أو مظلوما "

أنصره مظلوما ده الوضع الطبيعي لكن كيف أنصره ظالما ؟؟؟

بتوجيهه للصواب وبالوقوف معه وعليه حتى أقومه لكن لا أتركه لأعدائه وأعدائي

بإرشاده ونصحه بتعليمه وتقويمه لكن ليس بالتخلي عنه

أشكر لك مشاركتك وثنائك



حسناء
2005/10/26 09:09
الدعاء يا قمري ليس قليلا

دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب

والتآخي في الله يفعل الكثير ويسوي ما لا يستطيع اتحاد الأمم والشعوب أن يفعله

لك جزيل شكري على مشاركتك لي أسرتي

السادس
2005/10/26 10:07
نعم ياحسناء عندنا مثل عامي يقول (( لو ماأجت من سعيد ماتجي من بعيد )) ومصداق كلامي من جاء بهذا السارق لو غفلتنا وعدم أهتمامنا بأمور ديننا ودنيانا .. لم نقف وقفة رجل واحد أمام من زرع فينا هذا الشعور والفسق والغيلة وحب الدنيا على الآخرة وكان ماكان عندما جاء الحرامي السارق ودخل بيتنا وعاث فساداً وكانت النية مبيتة من الحارس السابق الذي كان يهيأ الأمر للمحتل وفعلاً له ماأراد فأنشغل أتباع الحارس المستفيدين منه بأن يحطموا كل ماهو جميل في حياتنا الجديدة التي أرادت أن يكون لنا فيها وقفة متساوية كرجل واحد ولكن الحراس السابقين لم يرضوا بذلك وأستنكروا أن يقف معهم في نفس المكان أخوهم الذي تركوه لوحده يعاني الحياة في بيت ودار خربة لأنه كان من غير أم والحكم كما علمهم سيدهم كبير الحراس للقوي فقط والضعيف ينهك ويطرد ولاأحد بحاله .. هؤلاء ياأختي هم من سمح للمحتل أن يبقى ويعيث فساداً وسيستمر مادامت عقولهم ترفض الأخوة ومادام تعودوا أنا وغيري الطوفان كما علمتهم مكرمات سيدهم كبير الحراس .. فهذا حال عائلتنا وعلينا أن نعي الأسباب وندرسها ونقّوم أنفسنا
حسناء
2005/10/27 04:53
أهلا بك أخي السادس

أتعلم لم طرحت أنا موضوعي هذا ؟؟؟

وما الذي ألهمني به ؟؟؟

السبب هو ما حدث من نقاش في موضوع الأخ طارق999 والمسمى :

( أين أنتم يا عرب )

ارجع للموضوع وأعد على عينيك وأذنيك ما طرحته أنت وبعض الزملاء

والأسلوب الذي هاجمتم به بعضكم البعض

واقرأ ردي عليكم هناك وقتها وفي نفس اللحظة كتبت موضوعي هذا

أنا لايهمني جنسية كل منكم إيه ولا جنسيتي أنا إيه

ولكن المهم أننا أبناء عروبة واحدة

اقرأ ردي هناك وأنتظرك مرة أخرى

فقط أرجوك أن تعي ما بين السطور وما فوقها جيدا ...

أنتظرك مرة أخرى أخي العزيز

وسعيدة لمتابعتك جدا ..

أختك حســـــــــــــــــناء


صفحات الردود :


هل ترغب بالمشاركة كزائر ؟

إدخل لقبك الذي ترغب المشاركة به : والكود الأمني التالي : 41517 في الحقل المخصص


أحدث المواضيع بالقسم
أشهر المواضيع بالقسم


مجالسنا © 1998- 2018
تصميم وبرمجة :
بدر الندابي