هـل تعلم ان الرجل اجمل من المرأة؟؟???
2006/03/29 14:04
10180
21

هـل تعلم ان الرجل اجمل من المرأة؟؟???



عندما يُـذكر الجمال و الحسن فأنهم يقولون الجمال (( اليوسفي )) ..
نسبة إلى سيدنا يوسف عليه السلام ..


و قد كان (( رسول الله صلى الله عليه وسلم )) من أجمل البشر ...



و كذلك كان سيدنا(( آدم عليه السلام )) أجمل من حواء ...



غير أن (( حواء )) هي أجمل النساء ..



و يليها في المرتبة الثانية (( سارة )) .. زوجة سيدنا أبراهيم عليه السلام ..


هل تعلمون أن(( عيسى عليه السلام )) من جماله و حسنه ..


كان يـُــرى أن شعره مبلول بالماء و هو ليس كذلك ...


وهل تعلمون أن(( جبريل عليه السلام )) لم يتمثل بصورة بشر ألا بصورة رجل ...



وهذا الرجل هو (( دحية الكلبي )) ..الصحابي الجليل رضي الله عنه وذلك لجماله العجيب ...



وهل تعلمون أن (( عمر بن الخطاب ))


قام بنفي أحد الشباب من المدينة المنورة ألى البصرة



عندما علا صيته و أشتهر بحسنه و جماله وذاك هو (( نصر بن حجاج ))


الذي تقول عنه أحدى النساء:
هل من سبيلٍ ألى خمرٍ فأشربها ...... أم من سبيلٍ ألى نصر بن حجاجِ



غير ذلك فأن ما يميز الرجل هي اللحية ...


اللحية هي نعمة جليلة عظيمة تفضل الله
بها على الرجال وميزهم عن النساء



وجعلها زينة لهم لما تضفي عليهم من سيما الرجولة والهيبة والوقار.



وهي ليست مجرد شعيرات تنبت في الوجه فقط،




بل إنها من شعائر الإسلام الظاهرة التي نتقرب إلى الله
بإعفائها وتعظيمها..
قال تعالى: (( ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ ))




فهي من سنن المصطفى وقد أمر بإعفائها وإرجائها. ........




غير ذلك فإن الرجل لا يحتاج لأضافاتٍ متعددة لأبراز جماله




من ثياب أو مجوهرات أو حرير أو مساحيق أو غير ذلك




و كما قيل .. جمال الرجل الأدب .... وجمال المرأةالــذهـــب




هذا ليس مقصوراً على البشر





فقد جعل الله سبحانه و تعالى الجمال في الذكور أكثر منه في الأناث




أنظروا ألى(( الأسد )) مثلاً ... هل هناك وجه مقارنة بين جماله او جمال(( اللبوه )) ...




هذا الواقع الذي يجهله الكثيرين




~~~~~~~~ الله يعين على الردود ~~~~~~~~~



أُقسم بالله أنه منقول




شارك على التويتر والفيس بوك


صفحات الردود :

بديع الزمان
2006/03/29 14:32
أخي الكريم

صح انه فيه رجال في غاية الجمال

لكن جمال امرأة غير

والاصل في المرأة الجمال

فجمال الرجل الحقيقي أعني في هذا الزمان في أخلاقه ورجولته
وجمال المرأة في أخلاقها وحياءها

تحياتي
بديع الزمان
( عازف الليل )
2006/03/29 16:21
والله معك حق بجمال الرجل هو اكثر من المراة

والدليل على هذا

ان الندلون اجمل من عائشه الكيلاني
( عازف الليل )
2006/03/29 16:27
جمال الرجل بسيارته واناقته وبيته و رصيده


وعلى قول المثل

ما يعيب الراجل الا جيبه

اما جمال المراه الرومانسيه والنوثه والرشاقه والضحكه الحلوه والاناقه

اما الاخلاق واللذي منه فانها في هذا الزمان ما يعبرها احد
بديع الزمان
2006/03/29 17:59
أخي samoil اسمحلي

يوم قلت انه الأخلاق ما يعبرها حد في هذا الزمان

اقول : لا اخي ما عرفت شاب سواء مستقيم أو غير مستقيم لا ينظر إلى الأخلاق وكذلك المرأة .

أما السيارة والبيت والرصيد هذا شيء ثانوي
وأنا ما مع المثل ما يعيب الرجال إلا جيبه

أخي العزيز هذا مثل فقط وليس كل مثل صحيح
هذا ما قرآن او حديث ، فالغريب في هذا الزمان
إذا حد تكلم يستشهد بالأمثال ويترك خير الكلام


هذا رأيي

تحياتي
بديع الزمان
ased_dz120
2006/03/29 19:59
يا samoil انت دائما عكس الناس في افكارك
تبقى افكارك بعيدة عن افكاري انا خصوصا
فأفكاري مبنية على "الدين المعاملة"
وأفكارك
مبنية على "عندك ايه تسوا ايه"
عفوااااااااااااااااااااااااااااا
الى اللقاء
زرياب
2006/03/29 20:47
صحيح فيه رجال فيهم جمال بس فيه نساء ايضا فيها جمال

بس الناس تنقاس بأخلاقها وادبها مو تنقاس بالجمال او المال


والمرء همته غناه وفقره وبقدرها يحظى من الازمان
(( غـــــزاله ))
2006/04/01 13:32


اولا .. المرأه اجمل من الرجل بكتير جداااااااااااااااااااا ......................... (ومتسألش ليه .. هوه كده .. )

ثانيا .. أنا مش عرفه أقول أنا أد أيه معجبه بوصف أخى بديع الزمان

ان جمال الرجل .. أخلاقه ورجولته

وجمال المرأه .. أخلاقها وحياءها

ثالثا .. أنا مش هعلق على رأى الأستاذ samoil


غزاله المصريه
smile to me
2006/04/01 13:47
هل تعلم ان الرجل اجمل من المرأة....وهل تعلم ان جمال الرجل لا تراه الا المرأة....
وهل تعلم بان المرأة لا ترغب بالرجل الجميل..او انها لا تريد رجل يفوقها جمالا...
هل تعلم ان الجمال يحس ولا يرى...
وهل تعلم ان الجمال الذى تراه العين يسكن النفس قليلا..والذى تحسه الروح يسكنها عمرا مديدا

وهل تعلم ان الحب يجمل من نحب...فنراهم الاجمل على الاطلاق

وهل تعلم ان جمال الرسل عليهم السلام جمال خاص لا يتميز به البشر..فقد جمع بالكامل جمال الروح والبدن...

وهل تعلم ان موضوعك جميل وعجبنى...
الثرية
2006/04/02 06:26
فعلاااااااااا هذا شيئ معروف بالنسبه لنا

الرجل اجمل من المرأه وهذا من ناحية المضهر

لا أختلاف فيه ولا غبار عليه

ولكن هل تعلم بأن رومنسية المرأه تطغيها جمالااا على جمال الرجل

ومهما حاول ستضل في النهايه هي الاجمل
ورد المـــنى
2006/04/04 11:01
لا أنا ضدك يا أختي في هذا الموضوع ولكل شخص وجهة نظر

وأنا وجهة نظري هي أن النساء أجمل من الرجال ( بشكل عام )

صحيح أن يوسف عليه السلام أجمل ما في الكون
وأن آدم عليه السلام أجمل من حواء

بس يبقى الجمال للنساء بشكل عام.

وتسلمين على مواضيعك الجميله

صفحات الردود :


هل ترغب بالمشاركة كزائر ؟

إدخل لقبك الذي ترغب المشاركة به : والكود الأمني التالي : 43 في الحقل المخصص


أحدث المواضيع بالقسم
أشهر المواضيع بالقسم


مجالسنا © 1998- 2018
تصميم وبرمجة :
بدر الندابي