استشارات قانونية مجانية من مستشارك القانونى
2006/09/17 09:45
3467
21

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلأة والسلأم على اشرف المرسلين سيدى وحبيبى رسول الله
اعرض المشكلة وسوف يتم الرد عليها ان شاء الله




شارك على التويتر والفيس بوك


صفحات الردود :

مجد العرب
2006/09/19 10:10
مرحباً بك في المنتدى.
ام ملاك
2006/10/22 01:47
السلام عليكم يا اهل مجالسنا ....اعرض عليكم قضيتي التي ضاقت علي وعلى حالي وارجوا من الاخوان الاكرم المساعدة بشتى الطرق..ان شاء الله على كل حال ..بدايتي متزوجة منذ 4 سنوات وقتها رزقت بطفله وتحملت كل المشاكل والعواقب التي مرت بي كأي زوجة تحافظ على بيتها ولكن دوما كان معامله زوجي غير طبيعية ومن غير دافع كان يضربني وضرب مبرح ودافعه كانت لحظة غضب ورغم محاولة الاهل اصلاحه دون جدوى. يوما لم اتحمله وجرجت من منزله وعدت الى منزل اهلى وحينها اكتشفت انني حامل بطفلي الثاني وهنا بدأت المشاكل الاكبر,عندما اخبرته باني حامل في شهرين اول ما قاله انه ليس اب الطفل, في يوم قام باخذ ابنتي ومن دون رضاي ولم يسمح لي برؤيتها وقتها اشتكيت للمحكمةوطالبت بالطفلة والطلاق وانعقدت الجلسة الاولى وتم تسليم الطفله الي. وبعد عدة جلسات حُكمة لي بالعودة اليه(ايد الاستئناف الحكم) اذ في يوم تأتني الشرطة الى منزل اهلي بمطالبتي تنفيذ الحكم او الحبس, اُخذت الى المحكمة عن طريق الشرطة عند قاض التنفيذ وتمت المحاولة الاصلاح بيننا ولكن دون جدوى وإعطائنا موعد بعد موعد الا انه في المرة الاخيرة واما القاضي طلب زوجي من القاضي التحدث معي على الانفراد رغم انني عرضت ذالك الا ان القاضي اصر على ان نعود اليه بعد فترة قصيرة . اخذ بي الى سيارته وساقه به الى منزل اخته القريب من موقع المحكمة عنوة وقام بحبسي في غرفة وضربي ..وقد تركت والدتي مع القاضي وبعد مرور اكثر من ساعتين قلقت امي ودخلت الى القاضي تسأله عنا حاولوا الاتصال به الا انه اغلق هاتفه ولم يعلم احد بمكاني وتم ابلاغ الشرطة وتعميم عليه ... وبعون الله لم يكن في المنزل سوى شاب يقرب لعائلته اذ راء حالي قام بالاتصالات الى اهل وإخوان زوجي , وبحيلة مني اقنعتة اني سوف اعود اليه ونعيش مع اطفالنا وبعد مرور اكثر من 10 ساعات استطعت الخروج بمساعدة احد اخوانه .عملت محضر شرطة وتم ارسالي الى المشفى للمعاينه وتم تحرير التقارير الازمه.عدنا الى المحكمة حسب طلب القاضي حكمة له بالحبس لمخالفه اوامر المحكمة وطُلب مني رفع دعوه جديدة . ولكن تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن. استمر حالي مع المحاكم مرة اخرى وكنت متاكدة من ان الطلاق سوف يصدر مع وجود ادله.بعد عدة جلسات وفي الاخر قرروا شطب القضية لوجود نفس القضية في المحكمة العليا ولكن حاولت ان اشرح لهم ان هذه القضيه تملك ما لا يملكه الاول ولكن دون حدوى وبعد يومان تقريبا كنت حاضرة في المحكمه وتم تحذيري على ان زوجي سوف يقوم بتنفيذ الحكم السابق وما هي الا لحظات اذ اتت شرطية وطالبت مني الحضور معها وتم تحويلي وزوجي الى قاضي التنفيذ ومرة اخرى الموال ذاته , ولكن هذه المرة صدر القاضي حكم حبسي او اعود اليه رفضت وقلت لهم افضل لي الحبس ولا العودة اليه وتم ذلك.اُحلت الى المحكمة في يوم التالي واصرت على طلبي مع الاصرار كل ما قامت به المحكمه هو غلق الملف وتعذر تنفيذ الحكم. والان ابنتي معه ولكما طالبته بها يرفض حاولت بكل طرق اخذها دون جدوى وكل ما يطلبه مني ان نلتقي بمفردنا ولكن هذا من المستحيلات , لم يبقى لي الا العودة الى طريق المحاكم لاستعادة ابنتي. لكني اخاف من الاتي.

علما انه : شخص اصبح بلا رحمه , الشك والغيرة والشر يسكنون قلبه , يعلم ان نقطه ضعفي هي الاولاد لهذا هو يستعمل ابنتي كهدف الي الا انني صابره وادعو الله ان تعود الي فقد تعبت من المحاكم و ظلمه لي لم يعد لي الحال الاعتناء بطفلي الرضيع وانا افكر وابحث عن حل حتى المحكام لم اعداتحملها ولكنها السبيل الوحيد لي.. ( في انتظار حكم الجزائ ايضا)

هو لم يعد يكن لي اي نوع من المشاعر كزوجة فقد ضربني , وشوهة سمعتي امام القُضا , وسب اهلي , ورضى بحبسي وطالب به , وما زال يشكني الى الشرطة ويتبلى علي باشياء لم اقم بها, ارى الحقد في عينه فانا اعرفه لم اعد اشعر بالامان ولا اخرج بمفردي ابدا

كل ما اريده هو الحل والخلاص.. والعيش بسلام مع طفلّي فالحكومه لم تنصفني ما زلت معلقه

ارجوا الا اكون قد ثقلت عليكم بحكايتي هذه رغم محاولتي الاختصار ............... تقبلوا اسفي وشكري


ام ملاك
كمال العولقي
2006/10/26 16:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي سؤال ارجوا توضيح اجابتة لي وجزاكم اللة خيرااا
متزوج من ابنة عمي منذ اكثر من خمس سنوات ولدي منها طفلتين والحمداللة، سؤالي هوا كالتالي:
انا مولود ومقيم في السعوديه منذ 40 سنة وجنسيتي يمني،وزوجتي تحمل الجنسيه العُمانبة،عملي في التجاره وعمري 30 سنة ولم ازر اليمن قبل ذلك،،
هل يجوز لي الحصول غلى جنسية هذه البلد المقربه الى القلب ام لا،
والفففف شكررررر لسعة صدركم
kamal-alolaqi@hotmail.com
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مجد العرب
2006/10/28 09:30
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

أعانك الله في محنتك هذه مع هذا الزوج، ويبدو أن زوجك هذا من الذين يثيرون المتاعب مع زوجاتهم، مما قلب حياتكما الزوجية إلى حياة لا تطاق.

ولما كانت الحياة الزوجية بهذه الطريقة فإن القوانين التي تنظم الأحوال الشخصية أفردت نصوصاً تعالج المعضلات أو المشكلات التي قد تطرأ على الأزواج، وذلك كنوع من إنهاء الخلافات الأسرية التي تصل إلى باب مسدود أو يصعب حلها بالطرق الودية والدبلوماسية والمساعي الحميدة .

ففي قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 32/97 أفرد أحكاما تعالج مثل هذه القضية، حيث يستطيع أي من الزوجين طلب التطليق لسبب الضرر والشقاق ، لذلك يمكنك أن تستعيني بهذه النصوص لمعالجة مشكلتك من المادة (101) إلى المادة (108) من القانون المشار إليه .

ويمكن أيضاً معالجة المشكلة من خلال قانون الجزاء العماني الذي يحظر الاعتداء على شخص يفضي ذلك إلى إيذائه مادياً ومعنوياً.
مجد العرب
2006/10/28 10:06
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

الرد على :
هل يجوز لي الحصول غلى جنسية هذه البلد المقربه الى القلب ام لا،



لستُ أدري أي الجنسية تود الحصول عليها ؟ ذلك أنك تقول بأنك مولود ومقيم في المملكة العربية السعودية، وأيضا تقول أنك متزوج من عمانية الجنسية، فهل الجنسية لدولة الميلاد والإقامة أم الجنسية لدولة الزوجة.

فعلى كل حال: إن كان تقصد الجنسية العمانية، فبطبيعة الحال نعم يجوز لك الحصول على الجنسية العمانية، بشرط أن تتوافر فيك الشروط المنصوص عليها في قانون تنظيم الجنسية العمانية، والتي من ضمنها أن تكون مقيماً في سلطنة عمان إقامة شرعية متواصلة لمدة لا تقل عن عشرين سنة أو عشر سنوات إذا كان متزوجاً بعمانية وأن هذا الزواج مصرح به من قيل وزارة الداخلية العمانية.
ام ملاك
2006/10/29 21:58
شكرا .. يا العزيز ساعمل على نصيحتك .. وباذن الله سأجد الحل عبر القانون!!

المخلصة ............ ام مــــــــــــــلاك
سكنت في الحيل
2014/09/19 05:05
السلام عليكم يا مستشار ... انا ساكن في منطقة الحيل الجنوبية في شقة بعمارة ، و خلفي يوجد عدد من العمارات قيد الإنشاء في المراحل الأولى ،و المشكلة الرئسية التي أعاني منها كثر ضوضاء البناء في العطل الأسبوعية ، خاصة يوم الجمعة .حيث يوم الجمعة و السبت اليومين الوحيدين التي أستطيع النوم في الصباح و الظهر . اعاني كثير لأن لا يوجد مراعى للسكان ، العمال يعملون في أكثر الأوقات إزعاجا عندما يكون السكان نائمون و المجتمع يرتاحون .السؤال هل يوجد قانون تلوث الضوضاء أستطيع منعهم من الاستمرار في العمل في عطلة نهاية الأسبوع ؟ و هى الجهة الحكومية المسؤولة البلاغ عن الشكوى .
mah
2014/10/06 23:40
انا صيدلى كنت اعمل بصيدليه بالعقيق لمده 7 شهور ثم قمت بنقل كفالتى الى صيدليه اخرى بالباحه و انا اعمل بها منذ سنه و 3 شهور و قد جاء الى الكفيل مشترى للصيدليه و قد وافق الكفيل ثم طلب منى ان ينتدبنى او ينقل كفالتى الى المشترى الجديد و لكننى رفضت و طلبت اجازتى السنويه قبل اى شئ و لكنه رفض و تعلل بان العقد المبرم بيننا مدته عامان و فيما يحص الاجازه ينص العقد على التالى يمنح اجر خمسه عشر يوما عن كل سنه شرط اتمام سنتين متصلتين فهل من حقه منعى من اجازتى السنويه و يجدر الاشاره الى ان العقد يحتوى العديد من البنود المخالفه لنظام العمل مثل ان الاجر الاساسى مقابل دوام يومى 10 ساعات كما انه ذكر اننى امنح اجر 15 يوما عن كل سنه هذا بالاضافه الى انه لم يوفر لى تامين صحى حتى اللحظه كما انه لم يشار الى اجازه العيد الوطنى السعودى فما مدى صحه هذا التعاقد و هل اذا تقدمت بشكوى الى مكتب العمل هل اطلب فسخ التعاقد ام اطلب الاجازه فقط و كم قد يستغرق ذلك من وقت؟و هل يمكننى نقل كفالتى اذا طالت اجراءات التقاضى ؟
أبو الميثم
2014/11/18 22:46
السلام عليكم يا أهل مجالسنا كرام..
أريد أعرف هل يصح لشخص يتدرب في جهه عسكريه ولما يتبقى منه عير شهر واحد ..وينفصل من الخدمه بسبب تغيبه عن العمل لمده أأسبوع بسبب ظروف ماديه وومعنويه ومن غير سابق أنذار .. وأرجو منكم الرد السريع ووفقكم الله فيما أنتوا عليه
kim
2015/02/06 05:06
السلام عليكم
أنا مواطن عربي احمل جواز سفر أنثى وأنا شكليا رجل هل سوف اواجه مشكله قانونيه في مطار مسقط الدولي؟أرجو الرد وشكرا

صفحات الردود :


هل ترغب بالمشاركة كزائر ؟

إدخل لقبك الذي ترغب المشاركة به : والكود الأمني التالي : 20781 في الحقل المخصص


أحدث المواضيع بالقسم
أشهر المواضيع بالقسم


مجالسنا © 1998- 2018
تصميم وبرمجة :
بدر الندابي