موجز اخبار شهر اكتوبر
2006/10/11 11:15
33928
213

قاد المهاجم البرازيلي دود فريق العين للفوز على الوصل 1/صفر أمس الثلاثاء في الجولة الاولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الاول (دور المجموعات) من بطولة كأس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم.


وأحرز دودو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23 ليحصد العين ثلاث نقاط ويتصدر المجموعة بفارق الاهداف فقط أمام النصر الذي فاز على الاهلي 1/صفر في مباراة أخرى جرت أمس.



ويدين النصر بالفضل في فوزه أمس إلى لاعبه وليد مراد محمود الذي سجل هدف الفوز 1/صفر في شباك الاهلي في الدقيقة 53 من المباراة.





شارك على التويتر والفيس بوك


صفحات الردود :

الساحر
2006/10/11 11:15
تغلب فريق الرفاع على المنامة 2/صفر في المباراة التي جمعت بينهما أمس الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الاول في بطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وأحرز هدفي الرفاع حمد الرميحي وعبد الرحمن مبارك. وشهدت المباراة طرد صالح فريد من الرفاع.



وارتفع رصيد الرفاع إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف فقط خلف الرفاع الشرقي بينما ظل المنامة بدون رصيمن النقاط في المركز الرابع قبل الاخير بالمجموعة.
الساحر
2006/10/11 11:16
أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الثلاثاء أنه يساند حملة مكافحة العنصرية في كرة القدم التي تنطلق في تشرين أول/أكتوبر الحالي.

وستشهد مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا التي تقام الاسبوع المقبل أنشطة تهدف لمكافحة العنصرية وذلك ضمن حملة منظمة "كرة القدم ضد العنصرية في أوروبا".

وستتضمن تلك الانشطة ارتداء قواد جميع الفرق شارات تحمل عبارة "معا ضد العنصرية" كما سيرتدي الاطفال الذين يرافقون اللاعبين قبيل بداية المباريات قمصان تحمل نفس العبارة.

وستوجه نداءات للمشجعين في الملاعب بمقاومة العنصرية بجميع أشكالها.

وصرح لينارت جوهانسون رئيس يويفا في بيان "نعرف أن العنصرية لن يمكن القضاء عليها خلال أسبوع واحد ولكننا نأمل أن تكون هذه الانشطة حافزا يجذب المزيد والمزيد من أعضاء عائلة كرة القدم إلى مكافحة العنصرية والتعصب".
الساحر
2006/10/11 11:16
اختار مشجعو كرة القدم في تصويت أجري لهم اسم "تريكس وفليكس" ليطلق على تميمتي بطولة كأس الامم الاوروبية المقبلة التي تقام عام 2008 في النمسا وسويسرا.

وقدم منظمو البطولة في مدينة إنسبروك نتيجة استطلاع الرأي اليوم الثلاثاء والتي أوضحت تفضيل المشجعين لاسم "تريكس وفليكس" عن اسمي "فليتز وبليتز" و"زاجي وزيجي" اللذان احتلا المركزين الثاني والثالث في التصويت.

والتميمتين عبارة عن تمثالين لصبيين توأمين من ذوي الشعر الاحمر الاشعث.

ولم يكن هناك اسما مرشحا بقوة ليطلق على التميمتين حيث أسفر استطلاع الرأي عن نسبة 3ر36 بالمئة من 67 ألف و406 صوت يؤيدون إطلاق اسم "تريكس وفليكس".

بينما اختارت نسبة 7ر33 بالمئة اسم "فليتز وبليتز" مقابل نسبة 30 بالمئة اختارت اسم "زاجي وزيجو".

وقال كريستيان موتشلر الذي يرأس اللجنة السويسرية المشتركة في تنظيم البطولة الاوروبية إنه متفائل بأن الجماهير سيزيد حبها للتميمتين واسميهما.

ومن ناحية أخرى قال منظمو البطولة إنهم لم يقلقوا بشأن الجدل المثار حول تشابه التميمتين مع شخصيتي الرسوم المتحركة في ألمانيا "فيكس وفوكسي" من حيث مظهر الشعر وألوان الوجه.
الساحر
2006/10/11 11:16
أعلن نادي شالكه الالماني لكرة القدم أمس الثلاثاء أنه وقع عقد رعاية مع شركة "جازبروم" الروسية للغاز.

وذكرت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية نقلا عن سيرجي فورسينكو رئيس نادي زينيت الروسي والمسئول بشركة جازبروم أن لاعبي شالكه سيرتدون قمصان تحمل شعار الشركة الروسية وذلك طبقا لبنود العقد.

ويستعد نادي شالكه للاعلان عن تفاصيل عقد شراكة جديد مع نادي زينيت سان بطرسبرج الذي ينافس في الدوري الروسي والذي تمتلك شركة جازبروم حصة 75 بالمئة منه.

وذكرت تقارير إعلامية بألمانيا قبل أيام أن قيمة عقد شالكه مع جازبروم تبلغ 125 مليون يورو (6ر156 مليون دولار) وذلك في الاعوام الخمسة المقبلة.

الساحر
2006/10/11 11:18
تغلب المنتخب البرازيلي على نظيره الاكوادوري /1 اليوم الثلاثاء في المباراة التي جمعت بين الفريقين في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وتقدمت الاكوادور في الدقيقة 23 من المباراة بهدف سجله فيليكس بورخا ثم رد الفريق البرازيلي بهدف سجله فريد قبل دقيقة واحدة من انتهاء الشوط الاول لينتهي بالتعادل 1/.1


وفي الشوط الثاني حسم كاكا المباراة لصالح البرازيل وأحرز الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 74 لتنتهي المباراة بفوز المنتخب البرازيلي 2/.1


وشهدت الدقيقة 29 طرد فالنسيا من المنتخب الاكوادوري.
الساحر
2006/10/11 11:18
يقوم الحكم الارجنتيني الشهير هوراسيو ايليزوندو بالتحكيم في الدوري القطر لكرة القدم وذلك في المرحلة السابعة حيث يستقطب اتحاد الكرة القطري عدد كبير من الحكام العالميين لادارة المباريات الحساسة بين فرق المقدمة.

ويعد الحكم هوراسيو من أشهر الحكام العالميين ويصنف ضمن قائمة أفضل حكام الفيفا حاليا وقد أدار مباراتي افتتاح وختام كأس العالم 2006 التي جرت بألمانيا.
الساحر
2006/10/11 11:18
رفع منتخب العماني الأول لكرة القدم بالأمس من وتيرة استعداداته المكثفة للمباراة الهامة التي ستجمعه مع المنتخب الإماراتي اليوم على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن الجولة الخامسة من تصفيات أمم آسيا التي تقام نهائياتها في اندونيسيا وماليزيا وفيتنام وتايلاند 2007 وقد تميزت تدريبات المنتخب العماني بروح معنوية عالية من قبل اللاعبين على الظهور في هذه المباراة بأداء مشرف ومستوى متطور بهدف تعويض الخسارة التي تعرض لها في المباراة الأولى في دبي والوصول إلى النهائيات الأسيوية للمرة الثانية على التوالي .
من جهة أخرى اختتم المنتخب الامارتي لكرة القدم تحضيراته للقاء المنتخب العماني بتدريب خفيف بالأمس على ملعب المباراة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ، وفي تصريح للمدرب الفرنسي عبدا لكريم ميتسو أكد من خلاله إن المنتخب الإماراتي قادر على إثبات نفسه تقديم كرة قدم جيدة وجميلة .
الغياب : أكد دكتور المنتخب العماني للكرة القدم انه لا توجد إي إصابات مقلقة للجهاز الفني العماني وان جميع ألاعبين في حالة صحية جيده ومستعدين لخوض المبارة ، وإما من الجانب الإماراتي فقد تعرض سالم خميس لاعب المنتخب الإماراتي للإصابة في التدريب سوف تبعده عن المشاركة في اللقاء بعد إن وقع تصادم بينه وبين ألاعب هلال سعيد.

الساحر
2006/10/11 11:19
أبدى البوسني جمال الدين موسوفيتش المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم رغبته في ضم الاورجوياني سيباستيان سوريا مهاجم نادي قطر إلى صفوف المنتخب في الفترة المقبلة.

وقال موسوفيتش "أعلنت عن رغبتي في ضم اللاعب لصفوف المنتخب خاصة وأن الشروط المحددة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تنطبق على اللاعب تماما بالاضافة إلى أنه من اللاعبين البارزين بالدوري القطري ومستواه لا يختلف عليه أحدا إلى جانب سمعته الطيبة في الملاعب القطرية".

وأكد موسوفيتش "منذ فترة نقلت فكرة ضم سيباستيان للمنتخب الوطني وحسب معلوماتي أن هناك مفاوضات مع اللاعب، كنت أتمنى مشاركة سوريا في مباراة الغد أمام منتخب هونج كونج في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاسيوية".

ويذكر أن المنتخب القطري ضمن التأهل للنهائيات بعد تصدره قمة المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة.
الساحر
2006/10/11 11:19
حذر مايكل بالاك قائد المنتخب الالماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء من الشعور بالغرور وذلك قبل المباراة التي يخوضها الفريق أمام نظيره السلوفاكي في براتيسلافا غدا الاربعاء ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية .2008

وتعد مباراة الغد هي الاختبار الصعب الاول للمنتخب الالماني خارج أرضه منذ أن خسر أمام نظيره الايطالي 1/4 وديا في فلورنس في أول آذار/مارس الماضي.

ويسعى المنتخب الالماني لتحقيق فوزه الثالث على التوالي بالمجموعة الرابعة في التصفيات حيث كان فاز في مباراتيه السابقتين أمام منتخبي أيرلندا وسان مارينو 1/صفر و13/صفر على الترتيب.

وفي حالة فوز المنتخب الالماني أمام نظيره السلوفاكي فإن ذلك سيشكل له خطوة كبيرة نحو التأهل لنهائيات البطولة الاوروبية التي تقام عام 2008 في النمسا وسويسرا.

ولكن بالاك حذر من الغرور خاصة بعد تألق المنتخب الالماني في كأس العالم الماضية التي أقيمت على أرضه والانتصارات الاربعة التي حققها الفريق تحت قيادة المدير الفني يواخيم لوف الذي حل مكان يورجن كلينسمان عقب انتهاء كأس العالم .2006

وقال بالاك لاعب خط وسط تشيلسي الانجليزي إن المنتخب الالماني في "أخطر موقف في كرة القدم". وأضاف "لو خسرناها (المباراة أمام سلوفاكيا) فسيكون موقفنا صعب للغاية في المجموعة".

وكان المنتخب الالماني خسر أمام نظيره السلوفاكي صفر/2 في سلوفاكيا في أيلول/سبتمبر .2005 والجدير بالذكر أن المنتخب السلوفاكي سيخوض مباراة الغد بمعنويات مرتفعة بعدما فاز على منتخب ويلز 5/1 في التصفيات يوم السبت الماضي في كارديف.

ويمتلك المنتخب السلوفاكي ست نقاط حاليا مثل المنتخب الالماني ولكن سلوفاكيا خاضت ثلاث مباريات بالمجموعة مقابل مباراتين للمنتخب الالماني.

ومن ناحية أخرى يلتقي المنتخب التشيكي متصدر المجموعة مع نظيره الايرلندي في أيرلندا غدا الاربعاء كما يلتقي المنتخب الويلزي مع نظيره القبرصي.

وأصبح لوف لا يعاني الان من أي مخاوف متعلقة بالاصابات بعدما تأكد شفاء كل من باستيان شفاينشتايجر لاعب خط وسط بايرن ميونيخ وأوليفر نويفيل مهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ.
وصرح لوف في وقت سابق اليوم إن شفاينشتايجر الذي أحرز هدفا وصنع الاخر في المباراة الودية التي انتهت بفوز ألمانيا على جورجيا 2/صفر يوم السبت الماضي في روستوك تماثل للشفاء من مرض في الاذن. كذلك تعافى نويفيل من إصابة في الكاحل.

وقال لوف "إننا نخوض المباراة ونحن مستعدون جيدا. وأعتقد أننا قادرون على احتلال مركز جيد بالمجموعة".

وسيستدعي لوف مجددا حارس المرمى ينز ليمان والمدافع فيليب لام والمهاجم ميروسلاف كلوزه ولاعبي خط الوسط تورستن فرينجز وبيرند شنايدر الذين غابوا عن المباراة أمام جورجيا للراحة.

ومع ذلك ربما يكون في الظهير الايمن مكانا للمدافع كليمنز فريتز لاعب فيردر بريمن الذي شارك دوليا للمرة الاولى في المباراة الماضية أمام جورجيا.

أما لوكاس بودولسكي مهاجم بايرن ميونيخ والذي عوقب بالايقاف عن المشاركة في مباراتين وديتين للمنتخب الالماني إثر حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة أمام جورجيا فسيحافظ على مكانه بهجوم المنتخب.

ودافع لوف عن بودولسكي /21 عاما/ الذي أخفق في حجز مكان بالتشكيل الاساسي لبايرن ميونيخ هذا الموسم منذ أن انتقل إليه قادما من كولون.

وقال لوف "يجب علينا جميعا أن نحافظ على لوكاس (بودولسكي). إنه جوهرة في كرة القدم الالمانية. وما حققه في الواحدة والعشرين من عمره شيء يفوق العادة".

وقال بالاك إن بودولسكي كان يجتاز "موقفا صعبا. ولكنني لا يمكن أن أقول أنها أزمة".
الساحر
2006/10/11 11:20
أعلن نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الالماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن مدافعه البلجيكي الدولي فيليب دايمز سيخضع لعملية جراحية بسبب إصابة في عقب القدم مما يبعده عن الملاعب لمدة ثلاثة أو أربعة شهور.

وسيخضع دايمز /27 عاما/ لعملية جراحية خلال الاسبوع الحالي في مدينة لويفن البلجيكية.

وكانت هذه هي حالة الاصابة الثانية التي يعاني منها مونشنجلادباخ في الفترة القليلة الماضية حيث يفتقد الفريق أيضا جهود مدافعه الالماني الدولي مارسيل سانسن لمدة ثلاثة شهور على الاقل وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية إثر إصابة في الركبة.


صفحات الردود :


هل ترغب بالمشاركة كزائر ؟

إدخل لقبك الذي ترغب المشاركة به : والكود الأمني التالي : 51142 في الحقل المخصص


أحدث المواضيع بالقسم
أشهر المواضيع بالقسم


مجالسنا © 1998- 2018
تصميم وبرمجة :
بدر الندابي