اخبار رياضيه لشهر 9
2007/09/13 11:10
41324
259

أكد يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الالماني لكرة القدم في مقابلة مع وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) اليوم الخميس أن منتخب الماكينات يحتاج إلى سنوات للعودة لصدارة الكرة العالمية.

وأعرب لوف عن سعادته بفوز فريقه في المباراة التجريبية أمام رومانيا على ملعب كولونيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ولكنه أشار إلى افتقاد الفريق خلال الشوط الاول إلى الوصفة الصحيحة للتعامل مع منافس قوي تميز بالرؤية في الملعب وتقارب الخطوط.

وأضاف أن معنويات الفريق الالماني ارتفعت خلال الشوط الثاني وتمكن أفراده بجدارة من تحويل دفة المباراة بعد تحسن الانسجام خاصة بين اللاعبين الشباب وفي مقدمتهم المهاجم لوكاس بودولسكي وباتريك هيلمز.

وحول مستقبل الكرة الالمانية سواء في بطولة الامم الاوروبية العام المقبل أوفي التصفيات المؤهلة لكأس العالم في جنوب أفريقيا قال لوف إن منتخب البلاد أمامه الكثير ويحتاج إلى إفراز أربعة أو خمسة لاعبين جدد سنويا خلال السنوات العشر المقبلة لتوسيع القاعدة مع التركيز على الشباب لمواجهة المنافسة القوية من جانب فرنسا وأسبانيا وإيطاليا التي تحرص على إعطاء الفرصة للمواهب الشابة.

وأشار لوف إلى اهتمام الجهاز الفني للمنتخب الالماني خلال الشهور الماضية بدعم المنتخب بمزيد من النجوم الجدد الذين يتمتعون بشخصية متميزة بجانب أدائهم الكروي.

واختتم لوف حديثه بقوله إن أفراد المنتخب الالماني وخاصة الجدد لديهم الرغبة في تعلم المزيد وتطبيق التعليمات والارتفاع بمستواهم في ظل أجواء من الاحترام المتبادل ودون أن يقلل ذلك من القدرة على توجيه الانتقادات وإصلاح العيوب طالما توفرت الرغبة في التحسن.





شارك على التويتر والفيس بوك


صفحات الردود :

الساحر
2007/09/13 11:11
استعاد المنتخب الاسباني توازنه في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) بتغلبه على ضيفه اللاتفي 2/صفر اليوم الاربعاء في مدينة أوفيدو ضمن منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة للبطولة والتي شهدت في وقت سابق اليوم فوز أيسلندا على أيرلندا الشمالية 2/1 والدنمارك على ليختنشتاين 4/صفر.

وسجل خافي هيرنانديز نجم خط وسط برشلونة هدف التقدم للمنتخب الاسباني في الدقيقة 13 من المباراة ثم أكد زميله فيرناندو توريس فوز الفريق بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 85 .

وبذلك اقترب المنتخب الاسباني خطوة كبيرة من التأهل للنهائيات حيث رفع الفريق رصيده إلى 19 نقطة ليقتسم صدارة المجموعة مع نظيره السويدي الذي يتفوق بفارق الاهداف فقط بعد أن غاب عن هذه الجولة من التصفيات لتتبقى له أربع مباريات في التصفيات مقابل ثلاثة فقط لكل من أسبانيا وأيرلندا الشمالية.

أما منتخب لاتفيا ففشل في تفجير المفاجأة التي سعى إليها في هذه المباراة وتجمد رصيده عند ست نقاط في المركز السادس قبل الاخير بالمجموعة بسبب تسجيل المنتخب الاسباني لهدفه في وقت مبكر من المباراة.

وكانت آمال منتخب أيرلندا الشمالية في التأهل للنهائيات قد تبددت بشكل كبير بعد سقوطه في فخ الهزيمة الثانية على التوالي بخسارته أمام مضيفه الايسلندي 1/2 في وقت سابق اليوم.

وواصل المنتخب الايسلندي مفاجآته في المجموعة ونجح بعد أيام قليلة من تعادله الثمين مع المنتخب الاسباني 1/1 على نفس الملعب في العاصمة ريكيافيك يوم السبت الماضي في إلحاق الهزيمة الثالثة بالمنتخب الايرلندي في التصفيات.

ورفع المنتخب الايسلندي رصيده إلى ثماني نقاط ليصعد إلى المركز الخامس في المجموعة بينما تجمد رصيد منتخب أيرلندا الشمالية عند 16 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره الاسباني.

وتقدم المنتخب الايسلندي بهدف مبكر سجله أرمان بيورنسون في الدقيقة السادسة ثم تعادل المنتخب الايرلندي بهدف سجله ديفيد هيلي في الدقيقة 72 من ضربة جزاء.

ولكن كيث جيلبسي لاعب أيرلندا الشمالية وجه ضربة قاضية إلى فريقه مع نهاية المباراة بتسجيل الهدف الثاني لأيسلندا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة تغلب المنتخب الدنماركي على منتخب ليخنشتاين 4/صفر ليرفع المنتخب الدنماركي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع وتجمد رصيد ليخنشتاين عند أربع نقاط في المركز السابع الأخير بالمجموعة.

وأحرز مورتن نوردستراند الهدفين الأول والرابع للمنتخب الدنماركي في الدقيقتين الثالثة و36 بينما جاء الهدفان الآخران للفريق في الدقيقتين 13 و18 وسجلهما مارتن لاورسن ويون دال توماسون.

الساحر
2007/09/13 11:12
قاد النجم الإنجليزي الشاب مايكل أوين منتخب بلاده إلى تحقيق فوز مهم على نظيره الروسي 3/صفر اليوم الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2008) التي تقام بسويسرا والنمسا.

وتقدمت إنجلترا خطوة كبيرة نحو التأهل إلى النهائيات حيث رفعت رصيدها إلى 20 نقطة وانتزعت المركز الثاني بالمجموعة الخامسة من روسيا التي تراجعت للمركز الثالث برصيد 18 نقطة.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي مع نظيره الروسي مجددا في العاصمة الروسية موسكو الشهر المقبل ولكن الفريق الإنجليزي الذي يدربه المدير الفني ستيف مكلارين لن يعاني من نفس الرهبة بعدما أظهر المنتخب الروسي الذي يدربه جوس هيدينك ركاكة في الدفاع خلال مباراة اليوم التي جرت باستاد ويمبلي.

ولم تتلق شباك المنتخب الروسي سوى هدف واحد خلال المباريات الثمانية السابقة لمباراة اليوم في المجموعة الخامسة.

وخاض المنتخب الإنجليزي مباراة اليوم بمعنويات عالية بعد تغلبه على نظيره الإسرائيلي 3/صفر يوم السبت الماضي.

وتقدم الفريق الإنجليزي في الدقيقة السابعة من المباراة بهدف للنجم مايكل أوين سجله إثر تمريرة من زميله جاريث باري.

وبعد 31 دقيقة أضاف أوين الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده إثر تمريرة من زميله ريو فيرديناند.

كذلك قاد المنتخب الروسي ، الذي تغلب على نظيره المقدوني 3/صفر يوم السبت الماضي ، عدد من الهجمات ولكن الحظ عاند لاعبه كونستانتين زيريانوف حيث ألغى حكم المباراة هدفا سجله اللاعب بدعوى قيامه بلمس الكرة بيده قبل تسديدها في المرمى.

وشكل المنتخب الروسي بعض الخطورة على المرمى الإنجليزي في بداية الشوط الثاني أيضا حيث سدد سايشيف كرة خطيرة ولكنها مرت فوق العارضة.

وقبل ست دقائق من نهاية المباراة اختتم فيرديناند التسجيل للمنتخب الإنجليزي وسجل له الهدف الثالث من كرة زاحفة إثر تمريرة من أوين.

وفي المجموعة نفسها تلقى منتخب أندورا هزيمة قاسية على أرضه ووسط جماهيره وخسر أمام نظيره الكرواتي صفر/6 في وقت سابق اليوم.

ودعم المنتخب الكرواتي موقعه في صدارة المجموعة حيث رفع رصيده إلى 23 نقطة أحرزها خلال تسع مباريات بينما ظل منتخب أندورا بدون رصيد من النقاط في المركز السابع الأخير بالمجموعة حيث أنها الهزيمة التاسعة له بدون انتصارات أو تعادلات.

وتقدم الفريق الكرواتي بثلاثة أهداف في الشوط الأول سجلها داريو سرنا وملادن بيتريتش (هدفان) في الدقائق 34 و38 و.44

وفي الشوط الثاني أضاف نيكو كرانكيار وإدواردو دا سيلفا وايفان راكيتيتش 49 و55 و.63

وفي مباراة أخرى جرت اليوم بنفس المجموعة تعادل المنتخب المقدوني مع ضيفه منتخب استونيا 1/1 ليرفع المنتخب المقدوني رصيده إلى ثمان نقاط في المركز الخامس كما رفع المنتخب الاستوني رصيده إلى أربع نقاط في المركز السادس بالمجموعة.

وتقدم المنتخب الاستوني بهدف سجله رايو بييرويا في الدقيقة 17 ثم تعادل المنتخب المقدوني في الدقيقة 30 بهدف للاعب مازنوف.

الساحر
2007/09/13 11:12
فجر المنتخب الاسكتلندي مفاجأة كبيرة وحقق فوزا ثمينا 1/صفر على مضيفه الفرنسي وصيف بطل العالم 2006 اليوم الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) لينتزع المنتخب الاسكتلندي صدارة المجموعة ويدعم فرصته في التأهل للنهائيات.
وقفز المنتخب الاسكتلندي إلى صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الايطالي الذي تغلب أيضا على مضيفه الاوكراني في مباراة ثانية بالمجموعة بينما تراجع المنتخب الفرنسي إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 19 نقطة.
وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم وجه المنتخب الاسكتنلندي ضربة موجعة بالفعل عندما سجل جيمس ماكفادين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64 ليضعف فرصة المنتخب الفرنسي في التأهل للنهائيات.
والهزيمة هي الثانية فقط للمنتخب الفرنسي في هذه التصفيات علما بأن الهزيمة الاولى أيضا كانت أمام المنتخب الاسكتلندي ذهابا وبنفس النتيجة في اسكتلندا.
واستعاد المنتخب الايطالي بطل العالم 2006 انتصاراته في التصفيات بفوزه الثمين على مضيفه الاوكراني 2/1 في العاصمة كييف.
ويدين المنتخب الايطالي بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه أنطونيو دي ناتالي الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 41 و77 بينما سجل المهاجم الشهير أندري شيفتشنكو النجم الاول للمنتخب الاوكراني هدف حفظ ماء الوجه لفريقه في الدقيقة 71 .
وأحكم المنتخب الاوكراني تنفيذ خطة الرقابة الصارمة (رجل لرجل) على لاعبي المنتخب الإيطالي ولكن دي ناتالي حقق الفوز للمنتخب الايطالي.
وكاد المنتخب الاوكراني يسجل هدف التقدم بعد ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة اثر فرصة رائعة لشيفتشنكو من ضربة حرة لكنه سدد الكرة فوق العارضة ثم سدد شيفتشنكو كرة رائعة تصدى لها جانلويجي بوفون حارس مرمى المنتخب الايطالي ببراعة في الدقيقة 23 .
كما سدد شيفتشنكو مهاجم تشيلسي كرة أخرى خارج القائم بينما سدد زميله لاعب خط الوسط سيرجي نازارينكو كرة أخرى علت العارضة في الدقيقة 35 .
ووضع دي ناتالي المنتخب الايطالي في المقدمة بتسديدة متقنة اثر كرة عرضية لعبها له أندريا بيرلو صانع ألعاب الفريق من الناحية اليسرى في الدقيقة 41 .
وافتتح دي ناتالي الشوط الثاني بضربة رأس اثر عرضية من زميله فنشنزو إياكوينتا تصدى لها أوليكسندر شوفكوفسكي حارس مرمى أوكرانيا. ورد عليها شيفتشنكو بتسديدة تصدى لها بوفون أيضا.
كما تصدى بوفون لتسديدة أخرى من نفس اللاعب في الدقيقة 62 اثر خطأ في تشتيت الكرة من اللاعب أندريا بارزيالي.
لكن شيفتشنكو نجح أخيرا في تسجيل هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة 71 قبل أن يحسم دي ناتالي المباراة لصالح إيطاليا بهدف الفوز في الدقيقة 77 بعد مجهود فردي رائع من زميله ماسيمو أمبروسيني الذي مرر الكرة إلى دي ناتالي لينفرد بالحارس الاوكراني بسهولة ويسجل هدف الفوز.
ورفع المنتخب الايطالي رصيده إلى 20 نقطة بينما بينما تجمد رصيد أوكرانيا عند 13 نقطة في المركز الرابع بالمجموعة.

الساحر
2007/09/13 11:13
فجر المنتخب الاسكتلندي مفاجأة كبيرة وحقق فوزا ثمينا 1/صفر على. مضيفه الفرنسي وصيف بطل العالم 2006 اليوم الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) لينتزع المنتخب الاسكتلندي صدارة المجموعة ويدعم فرصته في التأهل للنهائيات.
وقفز المنتخب الاسكتلندي إلى صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الايطالي الذي تغلب أيضا على مضيفه الاوكراني في مباراة ثانية بالمجموعة بينما تراجع المنتخب الفرنسي إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 19 نقطة.
وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم وجه المنتخب الاسكتنلندي ضربة موجعة بالفعل عندما سجل جيمس ماكفادين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64 ليضعف فرصة المنتخب الفرنسي في التأهل للنهائيات.
والهزيمة هي الثانية فقط للمنتخب الفرنسي في هذه التصفيات علما بأن الهزيمة الاولى أيضا كانت أمام المنتخب الاسكتلندي ذهابا وبنفس النتيجة في اسكتلندا.
واستعاد المنتخب الايطالي بطل العالم 2006 انتصاراته في التصفيات بفوزه الثمين على مضيفه الاوكراني 2/1 في العاصمة كييف.
ويدين المنتخب الايطالي بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه أنطونيو دي ناتالي الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 41 و77 بينما سجل المهاجم الشهير أندري شيفتشنكو النجم الاول للمنتخب الاوكراني هدف حفظ ماء الوجه لفريقه في الدقيقة 71 .
وأحكم المنتخب الاوكراني تنفيذ خطة الرقابة الصارمة (رجل لرجل) على لاعبي المنتخب الإيطالي ولكن دي ناتالي حقق الفوز للمنتخب الايطالي.
وكاد المنتخب الاوكراني يسجل هدف التقدم بعد ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة اثر فرصة رائعة لشيفتشنكو من ضربة حرة لكنه سدد الكرة فوق العارضة ثم سدد شيفتشنكو كرة رائعة تصدى لها جانلويجي بوفون حارس مرمى المنتخب الايطالي ببراعة في الدقيقة 23 .
كما سدد شيفتشنكو مهاجم تشيلسي كرة أخرى خارج القائم بينما سدد زميله لاعب خط الوسط سيرجي نازارينكو كرة أخرى علت العارضة في الدقيقة 35 .
ووضع دي ناتالي المنتخب الايطالي في المقدمة بتسديدة متقنة اثر كرة عرضية لعبها له أندريا بيرلو صانع ألعاب الفريق من الناحية اليسرى في الدقيقة 41 .
وافتتح دي ناتالي الشوط الثاني بضربة رأس اثر عرضية من زميله فنشنزو إياكوينتا تصدى لها أوليكسندر شوفكوفسكي حارس مرمى أوكرانيا. ورد عليها شيفتشنكو بتسديدة تصدى لها بوفون أيضا.
كما تصدى بوفون لتسديدة أخرى من نفس اللاعب في الدقيقة 62 اثر خطأ في تشتيت الكرة من اللاعب أندريا بارزيالي.
لكن شيفتشنكو نجح أخيرا في تسجيل هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة 71 قبل أن يحسم دي ناتالي المباراة لصالح إيطاليا بهدف الفوز في الدقيقة 77 بعد مجهود فردي رائع من زميله ماسيمو أمبروسيني الذي مرر الكرة إلى دي ناتالي لينفرد بالحارس الاوكراني بسهولة ويسجل هدف الفوز.
ورفع المنتخب الايطالي رصيده إلى 20 نقطة بينما بينما تجمد رصيد أوكرانيا عند 13 نقطة في المركز الرابع بالمجموعة.

الساحر
2007/09/13 11:14
تبددت آمال منتخب أيرلندا الشمالية في التأهل لنهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) بشكل كبير بعد سقوطه في فخ الهزيمة الثانية على التوالي بخسارته أمام مضيفه الايسلندي 1/2 اليوم الاربعاء ضمن منافسات المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة للنهائيات.

وواصل المنتخب الايسلندي مفاجآته في المجموعة ونجح بعد أيام قليلة من تعادله الثمين مع المنتخب الاسباني 1/1 على نفس الملعب في العاصمة ريكيافيك يوم السبت الماضي في إلحاق الهزيمة الثالثة بالمنتخب الايرلندي في التصفيات.

ورفع المنتخب الايسلندي رصيده إلى ثماني نقاط ليصعد إلى المركز الخامس في المجموعة بينما تجمد رصيد منتخب أيرلندا الشمالية عند 16 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف فقط خلف نظيره الاسباني الذي يستضيف منتخب لاتفيا في مباراة أخرى اليوم بنفس المجموعة.

وتقدم المنتخب الايسلندي بهدف مبكر سجله أرمان بيورنسون في الدقيقة السادسة ثم تعادل المنتخب الايرلندي بهدف سجله ديفيد هيلي في الدقيقة 72 من ضربة جزاء.

ولكن كيث جيلبسي لاعب أيرلندا الشمالية وجه ضربة قاضية إلى فريقه مع نهاية المباراة بتسجيل الهدف الثاني لأيسلندا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.
وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة تغلب المنتخب الدنماركي على منتخب ليختنشتاين 4/صفر ليرفع المنتخب الدنماركي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع وتجمد رصيد ليختنشتاين عند أربع نقاط في المركز السابع الأخير بالمجموعة.

وأحرز مورتن نوردستراند الهدفين الأول والرابع للمنتخب الدنماركي في الدقيقتين الثالثة و36 بينما جاء الهدفان الآخران للفريق في الدقيقتين 13 و18 وسجلهما مارتن لاورسن ويون دال توماسون.

الساحر
2007/09/13 11:14
نجح المنتخب الألماني لكرة القدم في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه الروماني إلى الفوز 3/1 في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء في مدينة كولونيا الألمانية.

وتقدم المنتخب الروماني بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة بتوقيع دورين جويان ثم أدرك بيرنت شنايدر التعادل للمنتخب الألماني قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أضاف ديفيد اودونكور ولوكاس بودولسكي الهدفين الثاني والثالث للمنتخب الألماني في الدقيقتين 65 و82 لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الألماني 3/.1

يذكر أن المنتخب الألماني فاز في مباراة واحدة من أخر ست مباريات خاضها أمام نظيره الروماني خلال الاربعين عاما الاخيرة كما أنه خسر أخر مباراة جمعت بينهما في بوخارست عام .2004

وسدد ادريان موتو ضربة حرة مباشرة داخل منطقة جزاء المنتخب الألماني حيث كان في انتظارها ثلاثة من لاعبي المنتخب الروماني وبالفعل نجح جويان في تسجيل الهدف الأول للمنتخب الروماني من تسديدة في الزاوية القريبة لمرمى تيمو هيلدبراند حارس مرمى المنتخب الألماني.

ونجح المنتخب الألماني في إدراك التعادل قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول بتوقيع قائد الفريق شنايدر إثر تمريرة من زميله باستيان شفاينشتايجر.

وسيطر المنتخب الالماني على مجريات اللعب في الشوط الثاني وأحرز اللاعب البديل أودونكور الهدف الثاني له في الدقيقة 65 قبل أن يحرز بودولسكي الهدف الثالث للفريق المضيف من تسديدة بعيدة المدى في الدقيقة .82

الساحر
2007/09/13 11:14
ذكرت مصادر في نادي بلنسية الأسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء أن البرتغالي ماركو كانيرا مدافع الفريق سيغيب عن الملاعب لنحو خمسة أسابيع بعد تعرضه لكسر في عضلة الفخذ اليسرى.

وأصيب كانيرا يوم السبت الماضي خلال الدقائق الأولى لمباراة منتخب بلاده أمام بولندا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 2008 في النمسا وسويسرا.

وخضع اللاعب لفحص طبي لدى وصوله اليوم إلى بلنسية وأثبت الفحص الطبي الذي خضع له إصابته بكسر في عضلة الفخذ.

الساحر
2007/09/13 11:15
انتزع المنتخب التركي لكرة القدم المركز الثاني في المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) بفوزه على ضيفه المجري 3/صفر اليوم الاربعاء ليقلص الفارق مع المنتخب اليوناني متصدر المجموعة مستغلا تعادل المنتخبين النرويجي واليوناني حامل اللقب في وقت سابق اليوم.

ورفع المنتخب التركي رصيده على 17 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف فقط أمام نظيره النرويجي وبفارق نقطتين خلف اليونان علما بأن المنتخب النرويجي خاض تسع مباريات في المجموعة مقابل ثماني مباريات لكل من اليونان وتركيا.

أما المنتخب المجري فتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز الخامس بالمجموعة بعد تسع مباريات خاضها حتى الان ليفقد الفرصة في المنافسة على التأهل للنهائيات.

وانتهى الشوط الاول من المباراة على استاد إنونيو في اسطنبول بالتعادل السلبي ثم استغل المنتخب التركي النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد زولتان جيرا في الدقيقة 63 وحقق عليه فوزا ثمينا بثلاثة أهداف سجلها أونال جوكال ومحمد أوريليو وخليل ألتينتوب في الدقائق 68 و72 والثالثة من الوقت بدل الضائع.

وكان المنتخب النرويجي قد دعم موقفه في المجموعة بتعادله الثمين 2/2 مع ضيفه اليوناني في وقت سابق اليوم.

ونجح المنتخب النرويجي في تحويل تخلفه مرتين إلى تعادل ثمين ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين فقط خلف نظيره اليوناني الذي انتزع نقطة ثمينة ليدعم موقعه على صدارة المجموعة ويقترب خطوة جديدة من التأهل للنهائيات التي يدافع فيها عن لقبه.

وسجل للمنتخب اليوناني سوتيروس كاريكوس في الدقيقتين السابعة و30 لكن المنتخب النرويجي تعادل في المرتين بهدفين سجلهما المخضرم جون كارو وزميله جون آرني ريسه في الدقيقتين 16 و39 .

وفشل الفريقان في تغيير النتيجة خلال الشوط الثاني من المباراة لتظل قمة المجموعة على حالها.

وفي مباراة ثالثة بالمجموعة حقق منتخب مولدوفا فوزه الاول في التصفيات الحالية وتغلب على مضيفه البوسني 1/صفر ليحرم المنتخب البوسني من فرصة مواصلة المطاردة مع تركيا واليونان والنرويج على بطاقتي التأهل من هذه المجموعة إلى النهائيات.

ورفع منتخب مولدوفا رصيده إلى خمس نقاط في المركز الاخير بالمجموعة بفارق الاهداف فقط خلف مكالطا بينما تجمد رصيد المنتخب البوسني عند 13 نقطة في المركز الرابع بعد تسع مباريات خاضها كلا منهما.

الساحر
2007/09/13 11:15
استعاد المنتخب الايطالي لكرة القدم بطل العالم 2006 انتصاراته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) بفوزه الثمين على مضيفه الاوكراني 2/1 اليوم الاربعاء في العاصمة كييف ضمن منافسات المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة للبطولة.

ويدين المنتخب الايطالي بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه أنطونيو دي ناتالي الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 41 و77 بينما سجل المهاجم الشهير أندري شيفتشنكو النجم الاول للمنتخب الاوكراني هدف حفظ ماء الوجه لفريقه في الدقيقة 71 .

وأحكم المنتخب الاوكراني تنفيذ خطة الرقابة الصارمة (رجل لرجل) على لاعبي المنتخب الإيطالي ولكن دي ناتالي حقق الفوز للمنتخب الايطالي.

وكاد المنتخب الاوكراني يسجل هدف التقدم بعد ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة اثر فرصة رائعة لشيفتشنكو من ضربة حرة لكنه سدد الكرة فوق العارضة ثم سدد شيفتشنكو كرة رائعة تصدى لها جانلويجي بوفون حارس مرمى المنتخب الايطالي ببراعة في الدقيقة 23 .

كما سدد شيفتشنكو مهاجم تشيلسي كرة أخرى خارج القائم بينما سدد زميله لاعب خط الوسط سيرجي نازارينكو كرة أخرى علت العارضة في الدقيقة 35 .

ووضع دي ناتالي المنتخب الايطالي في المقدمة بتسديدة متقنة اثر كرة عرضية لعبها له أندريا بيرلو صانع ألعاب الفريق من الناحية اليسرى في الدقيقة 41 .

وافتتح دي ناتالي الشوط الثاني بضربة رأس اثر عرضية من زميله فنشنزو إياكوينتا تصدى لها أوليكسندر شوفكوفسكي حارس مرمى أوكرانيا. ورد عليها شيفتشنكو بتسديدة تصدى لها بوفون أيضا.

كما تصدى بوفون لتسديدة أخرى من نفس اللاعب في الدقيقة 62 اثر خطأ في تشتيت الكرة من اللاعب أندريا بارزيالي.

لكن شيفتشنكو نجح أخيرا في تسجيل هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة 71 قبل أن يحسم دي ناتالي المباراة لصالح إيطاليا بهدف الفوز في الدقيقة 77 بعد مجهود فردي رائع من زميله ماسيمو أمبروسيني الذي مرر الكرة إلى دي ناتالي لينفرد بالحارس الاوكراني بسهولة ويسجل هدف الفوز.

ورفع المنتخب الايطالي رصيده إلى 20 نقطة بينماتجمد رصيد أوكرانيا عند 13 نقطة في المركز الرابع بالمجموعة.

الساحر
2007/09/13 11:16
واصل المنتخب الهولندي تقدمه بثبات نحو التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2008) التي تقام بسويسرا والنمسا بعدما حقق فوزا صعبا على مضيفه الألباني وتغلب عليه 1/صفر اليوم الأربعاء ضمن منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات.

ويدين المنتخب الهولندي بالفضل في فوزه اليوم إلى النجم رود فان نيستلروي الذي سجل هدف الفوز في الثواني الأخيرة من المباراة التي شهدت أيضا طرد لوريك كانا من المنتخب الألباني في الدقيقة .88

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 20 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الروماني بينما تجمد رصيد منتخب ألبانيا عند تسع نقاط في المركز الخامس.

أما المنتخب البلغاري فقد عاد إلى المركز الثالث برصيد 18 نقطة بعدما صعد إلى المركز الثاني بفوزه على منتخب لوكسمبورج 3/صفر في وقت سابق اليوم.

واحتل المنتخب السلوفيني المركز الرابع برصيد عشر نقاط إثر تغلبه على منتخب بيلاروس 1/صفر في مباراة أخرى جرت اليوم بالمجموعة السابعة.

وقاد البلغاري ديميتار برباتوف مهاجم توتنهام الانجليزي منتخب بلاده إلى الفوز على ضيفه منتخب لوكسمبورج 3/صفر حيث حسم المنتخب البلغاري المباراة مبكرا بهدفين لبرباتوف في الدقيقتين 27 و28 قبل أن يضيف زميله مارتن بتروف لاعب مانشستر سيتي الانجليزي الهدف الثالث للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 54 .

ومني منتخب لوكسمبورج بالهزيمة التاسعة على التوالي ليظل بدون رصيد من النقاط في المركز السابع الأخير بالمجموعة.

أما المنتخب السلوفيني فقد تغلب على نظيره البيلاروسي بهدف مبكر سجله لافريتش من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من المباراة التي شهدت طرد رادكوف لاعب بيلاروسيا في الدقيقة 70 . وتجمد رصيد بيلاروس "روسيا البيضاء" عند سبع نقاط في المركز السادس قبل الأخير بالمجموعة.


صفحات الردود :


هل ترغب بالمشاركة كزائر ؟

إدخل لقبك الذي ترغب المشاركة به : والكود الأمني التالي : 50332 في الحقل المخصص


أحدث المواضيع بالقسم
أشهر المواضيع بالقسم


مجالسنا © 1998- 2018
تصميم وبرمجة :
بدر الندابي