اخبار رياضيه لشهر فبراير
2008/02/01 18:52
448572
1141

اكملت الاندية الانجليزية جملة انتقالات في الساعات الاخيرة من نافذة الانتقالات الشتوية التي تغلق في منتصف الليل بتوقيت جرينيتش من تاريخ 31 يناير.

البعض لم يستطع التغلب على الوقت و التوقيع مع اللاعبين الذي كان يريدهم، و لكن الوقت كان كافياً لمعظم الفرق لاتمام الصفقات و الاهداف.

الجناح السويدي كريستيان ويلهامسون اكمل إنتقاله إلى النادي الاسباني ديبورتيفو لاكرونيا قادما من بولتون الإنجليزي على سبيل الإعارة، بعدما كا واضحاً عدم اقتناع المدرب الجديد للنادي الانجليزي ميجسون بويلهامسون.

مدرب نادي سندرلاند روي كين استطاع التوقيع مع لاعب نادي تشارلتون اثليتيك اندي ريد بحوالي 4 مليون جنيه استرليني.

آلان ستابس مدافع إيفرتون أكمل انتقاله لنادي ديربي كاونتي في عقد مدته لسنة و نصف من دون مقابل مادي.

نادي فولهام الانجليزي الذي يقاتل للبقاء في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي، أبرم ثلاث صفقات في اليوم الاخير، كانت الاولى من نصيب اللاعب المخضرم الفنلندي ليتمانين. أضاف كذلك نادي فولهام والمدافع توني كاليو الى قائمة الفريق قادماً من نادي يونغ بويز السويسري.

كذلك استطاع النادي اللندني استكمال اجراءات انتقال الظهير الكندي ستالتري من نادي توتنهام هوتسبيرز الانجليزي على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم.

انهى نادي بولتون تعاقده مع المهاجم البولندي راسياك من نادي ساوثهامبتون بالاعارة حتى نهاية الموسم الحالي مع توجه للتوصل لإتفاق في نهاية الموسم لإنتقاله بشكل كامل.

أكمل نادي بولتون تعاقده مع المهاجم البولندي راسياك لنادي ساوثهامبتون و ذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي على آمل التوصل لإتفاق نهاية الموسم لإنتقاله بشكل تام.

نادي ويغان اثليتيك استطاع ابرام صفقة المدافع النرويجي الدولي إريك هاغان من نادي زينت بطرسبرغ الروسي بالاعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

نادي لاتسيو الايطالي توصل الى اتفاق مع نادي نيوكاسل يونايتد للحصول على المدافع التشيكي روزينهال حتى نهاية الموسم بالاعارة. و سبق للنادي الايطالي الحصول على مهاجم مانشستر سيتي الايطالي رولاند بيانكي و لاعب الوسط عثمان دابو كذلك بالاعارة حتى نهاية الموسم.

انهى نادي مانشستر سيتي صفقته مع نادي بازل السويسري مع الإكوادوري الدولي فيلبي كاسيدو في عقد يمتد 4 سنوات ونصف مقابل 5.2 مليون جنيه استرليني.

نادي إيفرتون استطاع التعاقد مع المدافع الإنجليزي انتوني غاردنر من توتنهام و ذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

نادي توتنهام الانجليزي استطاع بعد تعاقده مع الان هوتون و جوناثان وودغايت في الايام القليلة الماضية ان يحصل على خدمات البرازيلي الظهير جيلبيرتو من هيرتا برلين على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

نادي مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانجليزي الممتاز اعار مهاجمه الانغولي مانوتشو إلى نادي بانثيناكوس اليوناني حتى نهاية الموسم.

نادي ميدلزبرة الانجليزي استطاع انهاء صفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي أفونسو ألفيس بقيمة 12 مليون جنيه استرليني في عقد لمدة اربع سنوات و نصف قادماً من نادي هيرنفين الهولندي.

أكمل نادي بورتسموث تعاقدع مع المهاجم جيرماين ديفو من نادي توتنهام هوتسبرز الانجليزي في صفقة يقال انها بحوالي 7 مليون جنيه استرليني بعد مدة طويلة من الملاحقة.

و كان من المتوقع ان يكمل مهاجم بورتسموث و هدافهم بنجاني انتقاله الى مانشستر سيتي امس الاربعاء و لكن تأخره في الوصول الى مدينة مانشستر حال دون ان تتم الصفقة.

و هذا ما أدى الى وجود فائض في هجوم نادي بورتسموث خصوصاً بمجيء ديفو من توتنهام و التعاقد قبل ايام قليلة مع ميلان باروش على سبيل الاعارة من ليون الفرنس




شارك على التويتر والفيس بوك


صفحات الردود :

الساحر
2008/02/01 18:52
أعار نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي مهاجمه الجديد الأنغولي الفذ مانوتشو جونكالفز والقادم من بيترو أتلتيكو لواندا الأنغولي إلى نادي باناثنايكوس اليوناني على سبيل الإعارة لنهاية الموسم لعدم قدرة المان في الحصول على رخصة عمل للمهاجم الأنغولي.

جدير بالذكر أن مانوتشو يشارك مع منتخب أنغولا في كأس الأمم الأفريقية 2008 لكرة القدم في غانا وسجل ثلاث أهداف في البطولة حتى الأن وتمكن منتخب بلاده من الصعود لربع نهائي البطولة ليواجه حامل اللقب المنتخب المصري في الدور المقبل.

وذكر مانوتشو جونكالفز بعد إنتقاله لباناثنايكوس أنه ينتظر إنتهاء البطولة الأفريقية ليشارك مع فريقه الجديد أملاً في اللعب في الموسم القادم لنادي مانشيستر يونايتد.
الساحر
2008/02/01 18:53
كتب: زكي الشيخ

اطلع وفد الهيئة العامة للشباب في دولة قطر على خطط وبرامج عدد من إدارات وأقسام المؤسسة العامة للشباب والرياضة وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها وفد الهيئة إلى البحرين والرامية إلى الاستفادة من الخبرات المشتركة في مجال العمل الشبابي.

واستمع الوفد القطري يوم أمس إلى شرح عن سير العمل في إدارة الشئون الفنية وقسم نظم المعلومات وذلك بحضور سعادة الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة مدير عام المؤسسة العامة للشباب والرياضة والسيد ناصر مبارك العلي الأمين العام للهيئة العامة للشباب في دولة قطر وأعضاء الوفد الضيف الذي يضم كلا من خالد الملا مدير إدارة الشباب ، خالد الكواري مدير إدارة الشئون الإدارية والمالية ، محمد فرج قاسم الخبير في مكتب رئيس الهيئة ، وعلي حسين رئيس قسم الإعلام وعدد من المسولين في المؤسسة العامة للشباب والرياضة .

وقدم الأستاذ عبد الرحمن بوعلي مدير إدارة الشئون الفنية عرضا متكاملا عن طبيعة العمل في الإدارة والأهداف التي تسعى الى تحقيقها كما سلط الضوء على المشاريع الجاري تنفيذها للارتقاء بالبنية التحتية للحركة الرياضية والشبابية في المملكة .

كما استعرض الأستاذ نواف عبد الرحمن رئيس قسم نظم المعلومات على البرامج الالكترونية المعمول بها في المؤسسة والهادفة الى تسيير دورة العمل بصورة الكترونية وربط مختلف إدارات وأقسام المؤسسة عبر شبكة موحدة الى جانب الاستعانة بأحدث البرامج العالمية في مجال تقنية المعلومات .

وفي نهاية اللقاء جرى نقاش موسع حول المحاور المطروحة في العرض وقد أكد الجانبان البحريني والقطري على أهمية الاستفادة المشتركة من البرامج الإدارية المتطورة في إدارة دفة العمل بما ينعكس بصورة ايجابية على الخدمات المقدمة للقطاع الشبابي في البلدين الشقيقين .

وقد غادر الوفد القطري المملكة بعد زيارة استمرت ثلاثة أيام وذلك ترجمة لاتفاق التعاون المشترك بين المؤسسة العامة للشباب والرياضة والهيئة العامة للشباب في دولة قطر وفي نطاق تبادل زيارات المسئولين في البلدين الشقيقين بهدف تعميق أواصر التعاون الثنائي في المجالات الشبابية.
الساحر
2008/02/01 18:53
كتب: زكي الشيخ
أكد الأستاذ عبد الجليل أسد مدير اللجنة الاولمبية البحرينية حرص اللجنة على تهيئة كافة الظروف الكفيلة بإنجاح مشاركة مملكة البحرين في فعاليات النسخة الأولى من الدورة الرياضية النسائية الخليجية التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة بالفترة من 5 إلى 11 مارس المقبل .

جاء ذلك أثناء الاجتماع التحضيري الأول للمشاركة في الدورة الخليجية والذي عقد في مقر اللجنة الاولمبية البحرينية بحضور الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة وممثلو الاتحادات المشاركة في الدورة والسيد محمد الزايد مسئول شئون الاتحادات الرياضية باللجنة الاولمبية .

ودعا مدير اللجنة الاولمبية الاتحادات المعنية بالمشاركة الخليجية المقبلة الى ارسال قوائم وفودها المشاركة وطرح تصوراتها بشأن الاعداد الفني لمنتخباتها حتى يتسنى للجنة الاولمبية البحرينية اتخاذ الإجراءات الفنية والادارية اللازمة لاستكمال متطلبات المشاركة في الدورة .

وطرح ممثلو الاتحادات المشاركة بعض الملاحظات المتعلقة بطبيعة المشاركة في الدورة ومدى امكانية اقامة معسكرات تدريبية محلية او خارجية تأهبا للمشاركة في الدورة حيث اكد مدير اللجنة الاولمبية استعداد اللجنة لدعم اقامة المعسكرات الداخلية الكفيلة باعداد منتخباتنا للمشاركة الايجابية في الدورة بحثا عن تحقيق انجازات مشرفة تليق باسم المملكة ,
يشار الى ان مملكة البحرين ستشارك في الدورة الرياضية النسائية الخليجية بمنتخبات تمثل خمسة اتحادات رياضية هي كرة السلة ، كرة الطاولة ، الدفاع عن النفس ، الرماية ، والعاب القوى .
الساحر
2008/02/01 18:53
عرفت الجولة الأخيرة من الدوري الأروبي لكره السله قمة أروبية خالصة جمعت بين العملاقين ريال مدريد تيكا الإسباني وبانثينايكوس اليوناني وعرفت فوز الفريق الملكي بعد الدخول إلى شوط إضافي بنتيجة 95/87.

جاء اللقاء قويا وحارقا من الطرفين حيث عرف حدة وتنافس كبيرين وبدأ الفريق اليوناني بداية قوية سيطر من خلالها على الربع الأول وأنهاه بفارق نقطتين 22/24


الربع الثاني عرف إنتفاضة مدريدية رجع من خلالها أبناء خوان بلازا إلى المباراة وحققوا نقاط كثيرة بفضل ثلاثيات الأمريكي لويس بولوك التي حسمت الربع الثاني لريال مدريد بفارق 10 نقاط 53/43.


ومع بداية الشوط الثاني والربع الثالث من المباراة عرف اللقاء عودة بانثينايكوس إلى المباراة ومحاولة تقليص الفارق وهذا ماحصل حيث قاد سبانوليس فريقه إلى تقليص الفارق ليصبح سبع نقاط وذلك بنتيجة 71/64.


الربع الرابع عرف تغير مجرى اللعب ورجع الفريق اليوناني إلى المباراة وسيطرة على الربع الآخير سيطرة كاملة بفضل تألق اللاعب سبانوليس الذي قاد بها فريقه إلى التعادل والدخول في شوط إضافي وإنتهى الربع الرابع نتيجة 83/83.


وعرف الشوط الإضافي تألق الأمريكي لويس بولوك الذي سجل ثلاثيات حاسمة قاد بها فريقه الريال إلى فوز بنتيجة 95/87.
الساحر
2008/02/01 18:54
فاز لاعب برشلونة جوردي ترياس بجائزة احسن لاعب MVP في الجولة 14 من الدوري الاوروبي لكره السله بعد تقديمه لمقابلة رائعة وتاريخية اعطته 36 نقطة تميز.

اللاعب ترياس تألق في المتابعات الدفاعية بحيث حقق 20 متابعة ساعدت برشلونة على العودة بانتصار مهم من قلب المانيا على فريق بروس باسكيطز بنتيجة 69-65.

ولم يسبق لاي لاعب ان فاز بهذه الجائزة المهمة وسجله من النقاط المسجلة لم يصل لعشر نقاط حيث اكتفى ترياس بتسجيل 9 نقاط (4 سلات من 6 محاولات) ولكن تحقيقه ل 20 متابعة( منها 8 متابعات هجومية) مكنته من تحقيق 36 نقطة تميز وبالتالي الفوز بالجائزة ويعتبر رقم اللاعب ترياس في عدد المتابعات سادس رقم يحققه اي لاعب في كاس اوروبا في العشر سنين الاخيرة.

وقد اضاف اللاعب ترياس في مقابلة فريقه مساء امس 6 تمريرات حاسمة, 2 بلوكات, ستيل واحد وارتكبت في حقه اربعة اخطاء شخصية.

واحتل لاعب ميلانو الامريكي ترايفيس واتسون ولاعب ماكابي تل ابيب ماركوس فايز الرتبتين الثانية والثالثة بعد حصولهما على 33 نقطة تميز.

وقد سجل لاعب ميلانو واتسون في لقاء فريقه ضد لومانس الفرنسي 18 نقطة(7 سلات من 12 محاولة) وحقق 16 متابعة ولكن كل جهوده لم تساعد فريقه الذي انهزم بميدانه بنتيجة 63-83.

لاعب ماكابي تل ابيب ماركوس فايزر سجل في لقاء فريقه ضد اريس سالونيكا 28 نقطة ( 9سلات من اصل 14 محاولة) واضاف لها 11 متابعة وارتكبت في حقه 7 اخطاء شخصية وساهم بشكل كبير في فوز فريقه على بنتيجة 101-94 بعد احتكام الفريقين للشوط الاضافي الحاسم.

واكمل كل من لاعب كورال روان الفرنسي ويلي سولومون ولاعب فينيرباتشي التركي باب باديان التوب 5 كاحسن لاعبين في الدورة 14 بعد تحقيقهم ل 31 نقطة تميز.
الساحر
2008/02/02 09:51
انسحبت النجمة الامريكية سيرينا ويليامز الحائزة على ثمانية ألقاب جراند سلام من بطولة باريس للتنس التي تقام على الملاعب المغلقة هذا الاسبوع معللة ذلك بأنها ستجري عملية جراحية لعلاج إصابة لم تحددها اللاعبة.

وكانت ويليامز الحائزة على لقب بطولة أستراليا المفتوحة في الموسم الماضي قد خرجت من منافسات البطولة الاسترالية في دور الثمانية على يد الصربية يلينا يانكوفيتش ولكنها رفضت التعليق وقتها على ما كان يضايقها أثناء المباراة.

وبدا أن ويليامز كانت تعاني من إصابة في الركبة ولكنها رفضت الحديث عن الأمر ، حيث قالت إنها ستعود إلى فلوريدا للاستعداد لسلسلة من بطولات الملاعب المغلقة في أوروبا.

وكان من المقرر أن تشارك ويليامز أيضا في بطولة أنتويرب البلجيكية التي تنطلق منافساتها في 11 شباط/فبراير الجاري. وسبق للاعبة الامريكية إحراز لقب بطولة باريس في عامي 1999 و2003 .

وقالت ويليامز في بيان لها "أشعر بخيبة أمل كبيرة لاضطراري إلى الانسحاب من البطولة نظرا لحاجتي إلى إجراء عملية جراحية".

وستحل السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا محل ويليامز في منافسات بطولة باريس.
الساحر
2008/02/02 09:51
تغلب فريق بريدا على ضيفه توينتي إنشيده مساء أمس الجمعة 1/ صفر في بداية منافسات الاسبوع 23 من مسابقة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم.

وسجل باتريك زفانيسفايك هدف المباراة الوحيد لبريدا في الدقيقة 22 من الشوط الاول ليقود فريقه إلى الفوز والتقدم إلى المركز السادس بترتيب الدوري الهولندي على حساب توينتي نفسه الذي هبط إلى المركز السابع بالبطولة.

ورفع بريدا رصديه إلى 38 نقطة بعد هذه المباراة فيما تجمد رصيد توينتي إنشيده عند 36 نقطة.

وتستكمل مباريات الاسبوع 23 من الدوري الهولندي مساء اليوم السبت وغدا الاحد
الساحر
2008/02/02 09:51
كتب: عمر المطيري

فريدريك كانوتي افضل لاعب افريقي لعام 2007
أعلن الإتحاد الافريقي لكرة القدم ان المالي فريدريك كانوتي فاز بجائزة افضل لاعب افريقي لعام 2007.

ويعتبر كانوتي مهاجم اشبيلية الاسباني أول لاعب اوروبي المولد يفوز بالجائزة بعد ان تفوق في المنافسة على ديدييه دروجبا قائد منتخب ساحل العاج ومايكل ايسين لاعب منتخب غانا.

وجرى ترشيح كانوتي لنيل الجائزة لدوره في قيادة مالي للتأهل لنهائيات كأس الامم الافريقية 2008 وفوزه مع اشبيلية بكأس الاتحاد الاوروبي وكأس ملك اسبانيا الموسم الماضي.

ويتم اختيار احسن لاعب افريقي بناء على استفتاء يشارك فيه مدربو المنتخبات الوطنية الافريقية.

وحصل منتخب ساحل العاج على جائزة أفضل منتخب افريقي عام 2007 واختير النجم الساحلي الفائز بدوري ابطال افريقيا كأفضل فريق.

وفاز النجم التونسي امين الشرميطي لاعب فريق النجم الساحلي افضل لاعب في مسابقات الاندية الافريقية ونال الزامبي كليفورد مولينجا جائزة افضل لاعب افريقي شاب
الساحر
2008/02/02 09:51
تعادل نادي أستريا أمادورا مع ضيفه سبورتنج براغا بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة على ملعب الأول في افتتاح لقاءات الجولة الثامنة عشرة لبطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم.

جاء هدفا المباراة في الدقائق الأخيرة، حيث تقدم سبورتنج براغا قبل نهاية المباراة بثماني دقائق بهدف لجورجينيو قبل أن يتعادل فرناندو ريجيس في الدقيقة الأخيرة للمباراة من ركلة جزاء.


بهذا التعادل رفع براغا رصيده إلى 25 نقطة في المركز السابع، تاركاً أستريا أمادورا في المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة.

ويتصدر بورتو حامل اللقب جدول البطولة برصيد 41 نقطة بفارق 8 نقاط كاملة عن بنفيكا أقرب ملاحقيه
الساحر
2008/02/02 09:52
كتب: عمر المطيري

قاد فرانك ريبيري ولوكا توني فريقهما بايرن ميونيخ للفوز بهدفين مقابل هدف واحد على مضيفه هانزا روستوك في اولى مباريات الدوري الالماني بعد نهاية العطلة الشتوية.

تقدم بايرن في الدقيقة العاشرة عن طريق الفرنسي ريبيري الذي احرز الهدف الأول لفريقه من كرة عرضية لعبها زي روبرتو.

وبعد ضاعف الايطالي لوكا توني غلة فريقه قبل نهاية الشوط الأول مباشرة محرزا هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم ويتصدر قائمة هدافي الدوري الالماني.

وأحرز انريكو كيرن هدفا لروستوك في الدقيقة 52 من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة يصبح رصيد بايرن 39 نقطة من 18 مباراة ويتقدم بثلاث نقاط على فيردر بريمن صاحب المركز الثاني

صفحات الردود :


هل ترغب بالمشاركة كزائر ؟

إدخل لقبك الذي ترغب المشاركة به : والكود الأمني التالي : 46944 في الحقل المخصص


أحدث المواضيع بالقسم
أشهر المواضيع بالقسم


مجالسنا © 1998- 2018
تصميم وبرمجة :
بدر الندابي