&&اخبار مجالسنا الرياضيه لسنة 2008 &&((هنا الارشيف))%% ....
2008/03/01 12:10
487689
1259

ذكر التليفزيون الايراني أمس الجمعة أن اتحاد الكرة بالبلاد عين المدرب الايراني الامريكي أفشين قطبي مدربا جديدا للمنتخب الوطني الاول.

وصرح مهدي تاج نائب رئيس اتحاد الكرة الايراني للتليفزيون المحلي بأن قطبي ، الذي كان يتولى تدريب نادي بيرسيبوليس طهران المحلي ، تفوق على أربعة مدربين وطنيين آخرين كانوا مرشحين لتولي المنصب.

وقال تاج إن قطبي /45 عاما/ سيقود المنتخب الايراني خلال الجولة الاولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010 ، والتي يلتقي خلالها مع منتخبات الكويت وسوريا والامارات.

وأضاف تاج أنه في حالة نجاح قطبي مع منتخب إيران في مباريات هذه الجولة فسيمتد التعاون إلى الجولة الثانية من التصفيات ثم إلى نهائيات كأس العالم نفسها بجنوب أفريقيا.

وكانت إيران ، وهي الدولة الاسيوية الوحيدة التي ظلت بدون مدرب منذ تموز/يوليو الماضي ، قد بدأت مشوارها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 بتعادل سلبي مخيب للامال أمام ضيفتها سوريا في الشهر الماضي.

وتلعب إيران مباراتها التالية بالتصفيات أمام الكويت هذا الشهر.

وتخرج قطبي من كلية الهندسة قسم الكهرباء بالولايات المتحدة ولكنه سرعان ما تحول للعمل في مجال شغفه الحقيقي ، كرة القدم.

ويتمتع قطبي بخبرة دولية في التدريب حيث سبق له قيادة فريق سامسونج الكوري ، كما عمل مساعدا فنيا بالمنتخب الكوري الجنوبي تحت قيادة المدرب الهولندي جوس هيدينك.

ويرى المحللون الرياضيون في إيران أن قطبي يعتبر اختيارا أفضل بكثير من مدربي المستوى الثاني الاجانب.

وكان اتحاد الكرة الايراني قد حاول في الاسابيع القليلة الماضية تعيين المدرب البرتغالي أرتور جورج ، ثم تحول بعد ذلك إلى الاسباني خافيير كليمنتي الذي وصل الامر معه إلى توقيع عقد بالفعل ولكن طلبه الاساسي بعدم الاقامة في إيران بشكل دائم قوبل بالرفض التام من قبل الجانب الايراني.







شارك على التويتر والفيس بوك


صفحات الردود :

الساحر
2008/03/01 12:10

غادر فريق فينلو منطقة الهبوط بجدول الدوري الهولندي لكرة القدم على حساب فيتيسه أرنهيم بعدما تغلب عليه 3/1 في عقر داره مساء أمس الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.

وارتفع رصيد فينلو إلى 26 نقطة ليصعد إلى المركز الرابع عشر بينما تجمد رصيد فيتيسه أرنهيم عند 36 نقطة في المركز التاسع.

وتقدم فينلو بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة بهدف سجله ياسون أوست من ضربة جزاء ثم أضاف زميله نور الدين أمراباط الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين السادسة و45 قبل أن يرد أرنهيم بهدفه في الدقيقة 60 وكان من نصيب سانتي كولك.
الساحر
2008/03/01 12:10

فجر فريق سبورتنج شارليروا مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على كلوب بروج في عقر داره 2/صفر مساء أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري البلجيكي لكرة القدم.

ورفع شارليروا رصيده إلى 30 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد كلوب بروج عند 51 نقطة في المركز الأول.

ويمكن لستاندر ليج انتزاع الصدارة من كلوب بروج في حالة فوزه على مضيفه فيستيرلو في المباراة التي تجمع بين الفريقين في وقت لاحق اليوم السبت.
الساحر
2008/03/01 12:11
المحكمة الدستورية أمس الجمعة الحكومة الكولومبية بدفع تعويض قيمته 17344 دولارا للحارس الكولومبي الأشهر رينيه هيجيتا، الذي اتهم ظلماً بلعب دور الوساطة في عملية اختطاف، وسجن ستة أشهر في عام .1993

وألقي القبض على هيجيتا في ذلك الحين اعتماداً على مادة في قانون مكافحة الاختطاف، أقرت المحكمة العليا لاحقاً بأنها لا تتفق مع الدستور، لذا أقرت المحكمة بدفع تعويض تبلغ قيمته 70 راتباً من الحد الأدنى لهيجيتا وزوجته وابنيه للأضرار المعنوية التي لحقت بأسرته.

في المقابل، رفضت المحكمة طلب الحارس بنيل تعويض عن عقود الكرة والإعلانات التي فقدها خلال فترة سجنه التي امتدت لأكثر من ستة أشهر (أفرج عنه في الثالث من كانون ثان/ يناير عام 1994).

وكانت أبرز إنجازات هيجيتا تحقيقه اللقب القاري الأول للأندية الكولومبية بالفوز بكأس ليبرتادورس مع أتلتيكو ناثيونال عام 1989 قبل عام واحد من تمثيله بلاده في نهائيات كأس العالم 1990 بإيطاليا.

واشتهر هيجيتا بكثرة خروجه من مرماه دون داع وهو ما استغله النجم الكاميروني روجيه ميلا في تسجيل الهدف الثاني في مرمى كولومبيا في دور الستة عشر لمونديال 1990 لتودع بلاده البطولة.

ونجح هيجيتا في تسجيل 41 هدفا عبر مسيرته الكروية منها 37 هدفا من نقطة الجزاء وأربعة أهداف من ركلات حرة.

ولم تخل حياة هيجيتا من بعض الفضائح مثل قيامه بزيارة تاجر المخدرات الكولومبي بابلو إسكوبار جابيريا في أحد سجون مدينة ميديين الكولومبية بجانب ثبوت تعاطيه الكوكايين.
الساحر
2008/03/01 12:12
لم يرحم فريق برشلونةالاسباني لكرة السلة نظيرة الايطالي لوتوماتيكا روما في لقاء الجولة الثالثة من دور التوب 16 للاوروليجا وسحقه بنتيجة 86-57 في لقاء عرف سيطرة مطلقة للفريق الكتلوني من بداية اللقاء لنهايته وعرف تألق اللاعب السلوفيني لبرشلونة جاكا لاكوفيتش الذي سجل 17 نقطة وجيانلوكا بازيلي صاحب 19 نقطة.

المقابلة عرفت بداية متكافئة بين الطرفين الى حدود الدقيقة الخامسة ولكن سيطرة الفريق الكتلوني تحت السلات والنجاح الكبير في تسجيل السلات سهلت مامورية برشلونة واعادت الثقة للاعبي برشلونة.

وبعد تسجيل لاعب روما اوكيتش ثلاثية اعطت لروما اول تفوق على برشلونة 4-5 استيقظ اشبال المدرب باسكوال فاسكيز وسيطروا سيطرة مطلقة على جل اطوار الربع الاول وسجلوا 30 نقطة على التمام والكمال في هذ الربع منها 11 نقطة للايطالي بازيلي وهو نفس عدد النقاط الذي سجله الفريق الايطالي باكمله في هذ الربع وينتهي الربع الاول بنتيجة 30-11.

اخر سلة للفريق الايطالي في الربع الاول كانت من تسجيل لوربيك ومرت بعدها اكثر من 10 دقائق دون ان يسجل الفريق الايطالي ولو نقطة واحدة في استعراض عضلي للاعبي المحور الكطلانيين الذي سيطروا سيطرة مطلقة على المتابعات الدفاعية وسجل برشلونة 23 نقطة متتالية دون ان يسجل الفريق الايطالي ولو نقطة واحدة لتصل النتيجة ل 39-13 لصالح برشلونة.

وبعدها مباشرة استطاع الفريق الايطالي بفضل الامريكي دفيد هاوكينس المسجل لثماني نقاط متتالية و الضعط الكبير على لاعبي برشلونة من تقليص فارق النقاط وسجل الفريق الايطالي 12 نقطة مقابل لا شيء لبرشلونة الذي بدا في تضييع الكرات بشكل غريب وانتهى الربع الثاني بتفوق الكطلان بنتيجة 41-25.

الربع الثالث عرف عودة الفريق الايطالي في المقابلة بفضل هاوكينس الذي قرب فريقه في النتيجة 41-31 لكن فريق برشلونة عاد بقوة بفضل ثلاث ثلاثيات متتالية ولينتهي الربع الثالث بتفوق برشلونة بنتيجة 59-40.

الربع الرابع عرف استعراضا للفريق الكتلوني بفضل اللاعب لاكوفيتش في قيادة الفريق وفران فاسكيز في المهام الدفاعية تحت السلات ووصل فارق النقاط ل 31 نقطة واستمرت سيطرة برشلونة حتى نهاية المقابلة بفارق 29 نقطة 86-57.
الساحر
2008/03/01 12:12
دخل لاعب كره السله الأمريكي ليبرون جيمس التاريخ في مباراة فريقه كليفلاند كافليرز امام البوسطن كأصغر لاعب يسجل 10000 نقطة في مثل عمره متفوقا على اللاعب الكبيرعلى كوبي براينت عام 2003 عندما بلغ هذا الرقم وكان عمره حينها 24 عام و 193 يوم.

ليبرون جيمس البالغ من العمر ال 23 عام و 59 يوما تاريخ ميلاده 30/12/1984.

الرمية التي دخل بها التاريخ كانت من دنك جميل وكانت في الربع الثالث من اللقاء امام البوسطن في الدقيقة السابعة و6 ثواني على بداية الربع الثالث اي 4:54 على الوقت المتبقي للربع الثالث مسجلا النقطة رقم 19 له من اللقاء الذي احرز فيه 26 نقطة و 8 ريباوند و 4 تمريرات مساعده جيمس لعب 39 دقيقة في هذا اللقاء وقد لعب جيمس 368 مبارة مسجلا فيها نقاطه .

اللاعب الكبير ليبرون جيمس الملقب بالملك جيمس والحاصل على جائزة MVP لموسم 2008 في مباراة النجوم التي اقيمت قبل عشر ايام.
الساحر
2008/03/01 12:14
الثامن من أكتوبر من العام الماضي يغادر نيلسون دقماق مهامه كمدرباً للمنتخب الوطني الفلسطيني بعد فشله الكبير و خسارة منتخب فلسطين أمام سنغافورة برباعية نظيفة , مما حدى به بالمغادرة دون تلقي قرار إقالته من الإتحاد الفلسطيني .

لتوكل المهمة الجسمية بعدها إلى المدرب أحمد الحسن و الذي لم يستمر كثيراً حتى أعلن نهاية ذات الشهر عن استقالته و عزى ذلك لأسباب تتعلق بتدخل الإتحاد في عمله و عملية اختيار اللاعبين و أمور فنية أخرى .

نعيم السويركي لم يكن الأفضل حظاً فقد تسلم مهمة تدريب المنتخب الفلسطيني دون أن يستلم المنتخب نفسه أو أن يجري أي مباراة ودية أو رسمية أو حتى يجتمع اللاعبون تحت قيادته , مما حدى به بمطالبة الإتحاد بتحديد مصيره , ثم قدم استقالته هو الآخر .

فمنذ ثلاثة شهور ماضية و المنتخب الفلسطيني بلا مدرب , و حتى النشاط الرياضي الرسمي في قطاع غزة و الضفة الغربية متوقف بشكل تام , ما أجبر بعض لاعبي المنتخب بالتدرب بشكل انفرادي للمحافظة على جاهزيتهم و لياقتهم البدنية .

و قد غاب المنتخب الفلسطيني عن لقاء الإياب أمام سنغافورة في الثامن و العشرين من أكتوبر 2007 بعد خسارته برباعية نظيفة في المرحلة الأولى من تصفيات آسيا لكأس العالم 2010 بسبب منع المنتخب من السفر من قبل سلطات الاحتلال , فيما و غاب أيضاً عن دورة الألعاب العربية الحادية عشر و التي أحرز لقبها المنتخب المصري لذات السبب أيضاً .

و من المفترض أن يكون الإتحاد الفلسطيني قد أعد معسكراً خارجياً أو على الأقل تجميع اللاعبين داخلياً في الضفة و غزة أو في مكان واحد استعداداً للتصفيات التمهيدية لكأس التحدي الثاني في أيار القادم , إلا أن شيئاً من هذا القبيل لم يحدث . و حتى لم يخرج أحد أعضاء الإتحاد ليعلن مشاركة أو عدم مشاركة المنتخب الفلسطيني في هذه البطولة .

لتستكمل الكرة الفلسطينية حالة التخبط و الجمود التي تعيشها , و يبقى اللاعب الفلسطيني كدائماً هو الخاسر الوحيد .
الساحر
2008/03/01 12:14
من المقرر أن يعتزل روي كوستا لاعب وسط فريق بنفيكا البرتغالي اللعب نهاية الموسم الحالي , ولكن سوف يستمر مع الفريق حيث سوف سيشغل منصب المدير الإداري للفريق البرتغالي .
الجدير بالذكر أن روي كوستا أدلى بتصاريح سابقه قال فيها أنه لايريد أن يكون مديرآ فنيآ للفريق .
الساحر
2008/03/01 12:15
اعلنت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين عن توقيع عقوبات على لاعب إيطالي خامس بسبب المراهنة على مباريات التنس عبر الانترنت.
حيث أوقف اللاعب فيديريكو لوتسي لمدة 200 يوم وفرضت عليه غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار ، مع اصطياد حملة مكافحة الفساد في التنس التي بدأها المسئولون في العام الماضي لضحية جديدة.
وأكدت الرابطة العالمية للاعبين المحترفين أن لوتسي قام ب273 عملية مراهنة صغيرة عبر الانترنت على 836 مباراة في الفترة ما بين أيار/مايو 2004 ونيسان/أبريل الماضي ، من بينها رهان بقيمة ثلاثة يورو على فوزه هو شخصيا في مباراة له.
وأوضح بيان الرابطة أنه لم يعثر على أدلة تؤكد محاولة اللاعب التاثير على نتيجة أي مباراة.
وانضم لوتسي إلى قائمة اللاعبين المعاقبين منذ انطلاق حملة مكافحة الفساد والتي تتكون من أربعة من مواطنيه وهم: جورجيو جاليمبرتي وبوتيتو ستاراتشي ودانييلي براتشيالي وأليسيو دي ماورو.
وقد عاد ستاراتشي من الايقاف في منتصف شباط/فبراير الماضي حيث بلغ دور الثمانية لبطولات على الملاعب الرملية في الارجنتين والمكسيك.
الساحر
2008/03/01 19:49

نالت مملكة البحرين شرف تنظيم بطولة العالم للشباب لكرة الطاولة في نسختها المقررة عام 2011 وذلك على ضوء الاجماع الدولي الكبير على الملف البحريني الخاص بطلب الاستضافة خلال اجتماع الاتحاد الدولي الذي عقد يوم امس في مدينة غوانجو الصينية على هامش بطولة العالم للكبار المقامة فعالياتها حاليا .

وابدى مجلس ادارة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ارتياحه لما تضمنه ملف البحرين من نقاط قوة مؤثرة على مختلف الصعد مما دفع الاتحاد لاسناد شرف تنظيم البطولة الى المملكة مما يمثل تأكيدا على المكانة المتميزة التي تحتلها مملكة البحرين على خارطة الرياضة العالمية ومدى الثقة العالمية بقدرة المملكة على استضافة البطولات الرياضية الكبرى في الوقت الذي تشكل فيه هذه الخطوة انصافا لجهود الاتحاد البحريني لكرة الطاولة في رعاية اللعبة والسعي المتواصل لاستضافة البطولات العالمية وبنائه لشبكة كبيرة من العلاقات المتينة مع الاتحادات الاهلية في مختلف انحاء العالم .

وتعد بطولة العالم للشباب ثاني اهم البطولات على اجندة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة بعد بطولة الكبار ومن المنتظر ان تشهد البطولة مشاركة اكثر من 300 رياضيا يمثلون 40 منتخبا مناصفة في فئي الشباب والشابات .



فواز بن محمد يبارك
وبارك معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة حصول مملكة البحرين على شرف تنظيم بطولة العالم للشباب لكرة الطاولة مؤكدا ان هذا الانجاز يضاف الى سلسلة الانجازات المشرفة للحركة الرياضية في المملكة في ظل رعاية واهتمام القيادة الرشيدة وحرصها الموصول على تهيئة سبل دعم الرياضة البحرينية وتشجيعها لاستضافة الاحداث الرياضية العالمية على ارض المملكة .

واكد معالي رئيس المؤسسة ان ثقة اسرة الطاولة العالمية بمملكة البحرين تعد تتويجا للمكانة المتميزة التي بلغتها المملكة على صعيد تنظيم البطولات الرياضية العالمية كما انها تدلل على الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد البحريني لكرة الطاولة في السنوات القليلة الماضية والتي اسهمت في تعزيز موقع البحرين على ساجة الطاولة العالمية .

واكد معالي الشيخ فواز بن محمد اهمية العمل الجماعي بين كافة الجهات الرسمية والاهلية في المملكة من اجل التحضير والاعداد المناسب لاستضافة هذه البطولة مشددا على ان المؤسسة العامة للشباب والرياضة لن تدخر جهدا في سبيل تقديم كافة اشكال الدعم لاحتضان هذا الحدث الرياضي وابرازه على نجو يليق باسم مملكة البحرين .

وكان معالي الشيخ فواز بن محمد اجرى اتصالا هاتفيا مع الشيخ احمد بن حمد آل خليفة رئيس اتحاد كرة الطاولة المتواجد حاليا في الصين قدم من خلاله التهنئة والتبريك على نيل البحرين ثقة الاتحاد الدولي باستضافة بطولة العالم للشباب مشيدا بالجهود المتميزة التي بذلتها اسرة الاتحاد في سبيل اعداد ملف متكامل يتمتع بالمهنية والاحترافية العالية نجح في كسب الاجماع الدولي عليه .



احمد بن حمد يهنئ القيادة والاسرة الرياضية

من جانيه هنأ الشيخ احمد بن حمد القيادة الرشيدة والاسرة الرياضية البحرينية بمناسبة فوز المملكة بشرف تنظيم بطولة العالم للشباب لكرة الطاولة مؤكدا ان هذا الفوز ما هو الا ثمرة من ثمار الدعم الكبير الذي توفره القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي في المملكة .

وقال الشيخ احمد بن حمد : ان الثقة العالمية الكبيرة بمملكة البحرين تمنحنا الدافع الاكبر من اجل العمل الدؤوب في سبيل انجاح الحدث العالمي المقبل وتأكيد احقية المملكة في نيل شرف التنظيم واثبات قدرة المملكة على استضافة البطولات الرباضية العالمية في مختلف الالعاب الرياضية ، ونحن نعتقد ان فوزنا بشرف تنظيم البطولة ينسجم مع الفلسفة التي يتبناها معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة في اجتذاب اقامة البطولات العالمية وتنظيمها على ارض المملكة لما تمثله من ترسيخ لموقع البحرين على الساحة العالمية .



ملامح الملف البحريني

وشرح الشيخ احمد بن حمد ابرز ملامح الملف الذي تقدم به اتحادنا الى الاتحاد الدولي من اجل نيل شرف تنظيم البطولة قائلا : حرصنا على ان يكون الملف متكاملا وشاملا لكافة متطلبات الاتحاد الدولي ، ولعل احد ابرز نقاط الملف تمثلت في الموقع الاستراتيجي للمملكة على خارطة العالم مما يجعل سهولة الوصول اليها متاحة لكافة الدول من مختلف القارات في ظل وجود خطوط طيران متعددة ، الى جانب سهولة الدخول الى المملكة عبر نظام التأشيرات الذي يمنح تأشيرات مجانية سريعة للرياضيين المشاركين في البطولات المقامة في البحرين ، كما ركزنا في الملف على الصالة الحديثة في مدينة عيسى الرياضية التي سيتم المباشرة باقامتها في الفترة المقبلة حيث ابدى الاتحاد الدولي اعجابه بالتصاميم الفنية للصالة وشمولها على مختلف متطلبات التنظيم ،كما تمضن الملف شرحا مفصلا حول الجوانب المتعلقة بالاقامة والمواصلات اثناء اقامة البطولة والتي لقيات استحسان الاتحاد الدولي .



الملف .. ليس السبب الوحيد في الفوز

واعرب الشيخ احمد بن حمد عن اعتقاده ان الملف المتكامل الذي تم تقديمه للاتحاد الدولي لم يكن السبب الوحيد في حصول المملكة على تنظيم بطولة العالم للشباب قائلا " ان مسئولي الاتحاد الدولي اخذوا بعين الاعتبار تميز البحرين في التفاعل مع مختلف برامج وفعاليات الاتحاد الدولي سواء من خلال تنظيم بطولة البحرين الدولية احدى جولات كأس العالم للناشئين او عبر استضافة العديد من الدورات وورش العمل المتخصصة في مجالات الادارة الرياضية والتدريب والتحكيم مما خلق انطباعا لدى مسئولي الاتحاد الدولي بان البحرين عنصر فعال في منظومة كرة الطاولة العالمية ومحطة مؤثرة في القارة الاسيوية بشكل عام وفي منطقة غرب اسيا على وجه الخصوص .




سيناريو الفوز البحريني

وعرض رئيس اتحاد كرة الطاولة الخطوات العملية التي قادت الى حصول البحرين على شرف تنظيم بطولة العالم للشباب مؤكدا " لقد ابدت ثلاث دول رغبتها في استضافة البطولة وهي البحرين والهند وجنوب افريقيا ، حيث شرعنا منذ وصولنا الى الصين في عقد سلسلة اجتماعات متواصلة مع مندوبي الاتحادات الاسيوية وعرضنا خلالها ابرز ملامح الملف وقد حصلنا على الضوء الاخضر من الاتحاد الاسيوي لدعم ملفنا على حساب الملف الهندي ، وبعد ذلك اتجهت بوصلتنا الى الاتحادات الاهلية من القارات الاخرى ونجحنا في يصال صورة طيبة عن الملف لديهم حتى ان وفد جنوب افريقيا الذي بات المنافس الوحيد لنا على الاستضافة ايقن بان حظوظ البحرين هي الاوفر في تنظيم البطولة وعلى هذا الاساس فقد تنازل الاتحاد الجنوب افريقي عن الترشيح لاستضافة البطولة مما مهد الطريق امامنا للحصول على صقة الاتحاد الدولي بعد عرض محاور ملف التنظيم .



موقف فخر واعتزاز

وقال الشيخ احمد بن حمد " ان مشاركاتنا في الاجتماعات الدولية التي اقيمت على هامش بطولة العالم في الصين جعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز جراء حجم التقدير والاعجاب الذي حظيت به مملكة البحرين في هذا المحفل العالمي من قبل مسئولي الاتحاد الدولي وممثلي الاتحادات الاهلية من مختلف انحاء العالم مستشهدا على ذلك بموقف مدير البطولات في الاتحاد الدولي الذي كال المديح لمملكة البحرين على تصديها الرائع في تنظيم احدى جولات بطولة كأس العالم للناشئين في العام الماضي معتبرا التنظيم البحريني نموذجا يحتذى في مجال تنظيم البطولات العالمية ".



تحضير مبكر

وحول الخطوات العملية المقبلة التي يعتزم اتحاد كرة الطاولة اتخذاها في سبيل التحضير لاستضافة البطولة قال الشيخ احمد بن حمد : ان استعداداتنا بدأت بالفعل حتى قبل اسناد شرف تنظيم البطولة الى البحرين وذلك من خلال الدورة الدولية لمدراء البطولات التي نظمها الاتحاد باشراف ودعم الاتحاد الدولي والتي سعينا من خلالها الى تهيئة كوادر وطنية بحرينية قادرة على القيام باعباء استضافة البطولات الكبرى ، كما ان الفترة المقبلة ستشهد تشكيل لجنة منظمة عليا لوضع الاطار العام للتحضير والاستعداد لاقامة البطولة من مختلف الجوانب الادارية والفنية والتسويقية والاعلامية .




بطولة رابحة .. ماديا

وكشف الشيخ احمد بن حمد عن ان توقيع اتفاقية تنظيم البطولة سيتم خلال الشهور القليلة المقبلة وفي الموعد الذي يحدده الاتحاد الدولي مبينا ان الاتحاد الدولي سيقوم بتقديم 75 الف دولار كدعم مادي للبلد المنظم بعد ان كان الدعم في السابق لا يزيد عن 55 الف دولار مبينا ان دعم الاتحاد الدولي لا ينحصر فقط بالجانب المالي بل ايضا بفتح قنوات التواصل مع شبكات التلفزة العالمية من اجل بث فعاليات البطولة بما يوفر مصدرا جديدا من مصادر التمويل .
وقال الشيخ احمد بن حمد : ان بطولات الاتحاد الدولي لكرة الطاولة دائما ما تحقق نجاحات تسويقية مربحة للدول المنظمة ، ونحن في الاتحاد لدبنا تجارب ناجحة في هذا المجال من خلال بطولة البحرين الدولية التي حظيت بدعم متميز من قبل مؤسسات القطاع الخاص سنسعى جاهدين لتعزيزه في البطولة المقبلة من خلال خطة تسويقية طموحة يعدها الاتحاد .




شكر وتقدير

وفي نهاية حديثه وجه رئيس اتحاد كرة الطاولة الشكر والتقدير الى كافة الجهات والمؤسسات الوطنية التي دعمت بقوة ملف استضافة بطولة العالم وخص بالذكر المؤسسة العامة للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية البحرينية واسرة اتحاد كرة الطاولة مؤكدا ان هذا الفوز يستدعي من الجميع العمل بروح الفريق الواحد لانجاز كافة المتطلبات المترتبة على استضافة بطولة العالم للشباب على ارض المملكة الغالية.
الساحر
2008/03/01 19:49

ضمن "السوبر" حبيب صباح بلوغ دور الثمانية من منافسات بطولة بابكو التصنيفية للسنوكر المقامة فعالياتها حاليا في صالة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر بام الحصم وذلك عقب فوزه المتوقع على الواعد بلال نويد باربعة اشواط نظيفة في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الخميس اماضي ضمن مواجهات المجموعة الاولى من دور الستة عشر للبطولة .

وقدم حبيب صباح عرضا هجوميا سريعا اجبر من خلاله منافسه على ارتكاب الاخطاء ليحقق فوزا سريعا فيما حاول بلال ترك بصمة ايجابية في مباراته مع افضل لاعبي المملكة وبالفعل اعطى انطباعا جيدا على تطور مستواه حينما حقق معدلا جيدا مقداره 45 نقطة وخرج سعيدا بمستواه رغم خروجه رسميا من سباق التأهل الى دور الثمانية .

وبعد المباراة اكد حبيب صباح انه لم يقدم مستواه الحقيقي حتى الان ووعد محبيه بانه سيظهر بالصورة المعهودة عنه في مباريات الادوار المتقدمة التي ستشهد اشتعال المنافسة بين اللاعبين المشاركين بحثا عن احراز لقب البطولة .

وضمن نفس المجموعة ةتلقى نواف الامير خسارة مفاجئة امام اسحاق عبد الخالق باربعة اشواط مقابل ثلاثة في مباراة مثيرة حقق من خلالها اسحاق فوزه الاول بينما تلقى نواف خسارته الاولى لكنه حافظ على اماله قائمة بالمنافسة على التأهل بالرغم من المواحهات الصعبة التي تنتظره في الاسبوع المقبل.

وفي مباراة صاخبة استأثرت باهتمام المتابعين حقق حامد ضيف فوزا غاليا على حسين الوطني باربعة اشواط مقابل ثلاثة في مباراة غريبة الاطوار برع فيها الوطني في تحقيق المعدلات بينما كان حامد يحقق ضربات "السنوكر " المتتالية التي امنت له احراز الفوز عبر الشوط الفاصل الذي كان مليئا بالندية والاثارة بين الطرفين .

وفيما حقق حسين محمود فوزا اعتباريا على محمد علي باربعة اشواط نظيفة بسبب تغيب الاخير فان عمر عاشق اثبت جاهزيته للتأهل بفوزه على يونس عبد الحميد باربعة اشواط مقابل ثلاثة في واحدة من اطول مباريات البطولة اشتكى خلالها عمر من البطء الواضح الذي خيم على اداء منافسه !!.

كما حقق محمد الشيخ فوزا صعبا على يونس صقر باربعة اشواط مقابل ثلاثة ليعزز من حظوظه بالتأهل بعد عدة خسائر فيما الحق هشام الصقر الخسارة الاولى بنائل الهاشمي وفاز عليه باربعة اشواط مقابل شوط واحد مسجلا معدلين مقدارهما 62 و57 نقطة في حين كان ماجد ضيف يحقق فوزا سريعا على حسين فؤاد باربعة اشواط نظيقة في مباراة لم تتجاو الخمسين دقيقة .

ومع نهاية الجولة الرابعة من منافسات دور الستة عشر فقد توسعت دائرة المنافسة على التأهل الى دور الثمانية لتشمل جميع اللاعبين المشاركين باستثناء الثلاثي بلال نويد ويونس عبد الحميد ومحمد علي الذين خرجوا حسابيا من دائرة المنافسة في حين ان الفرصة مواتية امام 12 لاعبا للحاق بحبيب صباح الى دور الثمانية بانتظار نتائج الجولات الثلاث المتبقية الاسبوع الحالي والتي ستحدد هوية المتأهلين الى دور الثمانية .

صفحات الردود :


هل ترغب بالمشاركة كزائر ؟

إدخل لقبك الذي ترغب المشاركة به : والكود الأمني التالي : 52203 في الحقل المخصص


أحدث المواضيع بالقسم
أشهر المواضيع بالقسم


مجالسنا © 1998- 2018
تصميم وبرمجة :
بدر الندابي