العادة السرية
2006/01/17 06:46
11377
38



ما هي العادة السرية ؟
العادة السرية هي الوصول إلى الرعشة الجنسية بدون الوصال الزوجي وذلك عن طريق اليد وتسمى الإستمناء أو نكاح اليد .
هل للعادة السرية أشكال ؟
نعم يوجد عدة أشكال بالنسبة للذكور والإناث
هل للعادة السرية مضار على صحة الإنسان ؟
العادة السرية ليست مضرة بحد ذاتها ولكن هناك أفراد يمارسون العادة السرية بكثرة لدرجة ترهق الجهاز العصبي والتناسلي. فأخطار الممارسة تختلف لهذه الأسباب وكل شيء يزيد عن حده الطبيعي يكون مضر ، ويقال لو أن الشاب مارس الاستنماء مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع فأنه لا يمكن أن يتعب جهازه التناسلي ولكن هذا الأمر يختلف عند الشخص الذي يمارس الاستنماء عدة مرات في اليوم لأنه بذلك سوف يؤثر على الجهاز التناسلي والجهاز العصبي . وهذه الأعضاء تعود إلى نشاطها السابق بشرط أن تكتسب فترة من الراحة .

وأيضا من مضارها
لا تصل العادة السرية بالشخص الذي يمارسها إلي إشباع جنسي حقيقي حيث تبقى لذتها في حدود التصورات والتخيلات . كما أنها تخلق في ذات الشخص ميلا إلى الانطواء
العادة السرية تعود الألياف العصبية على الهياج اليدوي مما يصعب ارواءها بالهياج العادي خلال عملية الجماع بين الرجل والمرأة في حالة الإفراط . وأما عند النساء يصعب عليها أن تصل إلى الهياج العادي الناجم عن الاتصال بين الرجل والمرأة
العادة السرية تدفع صاحبها إلى الإفراط والإدمان عليها وطلب المزيد فالعلاقة الطبيعية تتطلب حضور شخصين في مكان معين وساعة معينة بينما العادة السرية فمتى أراد الشخص استطاع ممارستها وهذا بحد ذاته يدفعه إلى الإدمان
تسبب العادة السرية الغضب والحزن فهو بعد انتهاء من الممارسة ينتابه شعور بالذنب وأنه من الممكن أن تسبب له الأمراض . وهذا الشعور يؤدي بصاحبه إلى الإحساس بالخوف من المجهول وكثرة الأسئلة التي تراوده في نفسه .
العادة السرية لا تؤدي إلى اللذة الجنسية الحقيقية – فالجماع يعتبر حدث هام لأنه يتم به التقاء شخصان محبان فيتبادلان المتعة طيلة الوقت ، وهنا ليست فقط الأجهزة التناسلية فقط تأخذ حقها من المتعة ولكن حتى النفس تشعر بالراحة والسعادة – بينما في العادة السرية ما هو إلا حدث غير مهم لأنه يكون لوحده وهو عبارة عن تفريغ فقط لمحتويات الأعضاء التناسلية .
ممارسة العادة السرية عند الفتاة أشد خطورة وذلك لأن الفتاة قد تلجأ لاستعمال أدوات أو أشياء لحك الأعضاء التناسلية في طلب النشوة مما قد يصل لمحاولة إدخال إصبعها بالمهبل مما يهدد عذريتها .
هناك مضاعفات خطيرة قد تنشأ من التمادي في ممارستها مثل احتقان وتضخم البرستاتة وزيادة حساسية قناة مجرى البول مما يؤدي إلى سرعة القذف عند مباشرة العملية الجنسية الطبيعية، وقد يصاب بالتهابات مزمنة في البروستاتة وحرقان عند التبول ونزول بعض الإفرازات المخاطية صباحاً.
هل تسبب العادة السرية العقم عند الرجل ؟
لا – لا تسبب ممارسة العادة السرية العقم عند كلا الجنسين .
هل تؤدي إلى ضعف الانتصاب والقذف المبكر والبرود الجنسي ؟
لا – لا تسبب كلا من هذه الأمراض ولكن كثرتها المفرطة ممكن أن تؤدي إلى تعود الأعصاب على الهياج اليدوي أو أن يصاب الجهاز التناسلي بالتهاب . ولكن لا تسبب ذلك إذا كانت في حدود المعقول .
هل تسبب العادة السرية إلى الرجفة أو التهاب الجمجمة أو انهيار الأعصاب أو الشلل أو الجنون ؟
كلا العادة السرية لا تسبب أي مرض من هذه الأمراض .
بعد أن عرفنا كل شيء عن العادة السرية ما هو العلاج المناسب لتوقف عن هذا الفعل ؟

يكون بالزواج أن كان الشخص قادرا على ذلك .
الإرادة هي العامل الأول والرئيسي لترك هذا الفعل .
ضبط النفس – وليس الكبت ويكون ضبط النفس بمعرفة الشخص نفسه بضعفه وسرعة تأثره في المواقف ، لذلك يحاول أن يبتعد عن هذا الطريق الذي يؤدي به الإثارة ولا يسمح لهذه الرغبات والتهيجات أن تكون بنفسه من الأساس . وأما الكبت يقصد به هو تخزين الرغبات الجنسية بحجة التحكم فيها فتظل الرغبة مشتعلة تنتظر اللحظة المناسبة لتخرج . والخلاصة أن يبتعد الشخص عن كل ما هو من الممكن أن يثيره جنسيا ويبتعد عن مشاهدة الأفلام الخليعة وعن مواطن الإثارة .
حاول أن توجه حواسك وفكرك في أمور كالطبيعة والتأمل في خلق الله وملكوته ، فهذا أفضل من توجيه الفكر في الجنس .
صن حواسك ونقي نظراتك ولا تسمع للأحاديث الغير مجدية ، وأنظر إلى كل فتاة على أنها أختا لك -- أما المنحرفات فلا تلق إليهن بالا .
لا ترجع إلى فراشك بعد أن تنهض منه --- ولا تعود إلى الفراش إلا وأنت تشعر بالتعب حتى تنام مباشرة .
تجنب الحمامات الساخنة وحاول الإستحمام وأنت على عجل (مثلا ، صباحا قبل الذهاب للمدرسة ، الجامعة أو العمل)
تجنب الكتب المثيرة وأحس في اختيار الأصدقاء الذين يعينونك على الحق وليس الباطل .
الابتعاد عن المأكولات المسببة للغازات والتوابل المهيجة والولائم الدسمة .
وأيضا الابتعاد عن أكل اللحم والسمك والأصداف والبيض بشكل مفرط والإكثار من أكل الفاكهة والسلطة والخضار والحليب .
أن يحاول الشخص أن ينفتح على العالم الخارجي وأن يكون صداقات .
يحاول قدر الإمكان أن لا يخلو بنفسه إذا كان يعلم بأنه من النوع الذي يفكر كثيرا بالجنس .
القيام بالأعمال الرياضية صباحا ومساء .
أما في الحالات الصعبة فاللجوء إلى الطبيب هو أفضل وسيلة إذ يصف الطبيب في هذه الحالة بعض المهدئات التي تخفف منها .

mo70




شارك على التويتر والفيس بوك


صفحات الردود :

mo70
2006/03/15 07:27
شكرا لك يا دجاجة؟ على هذا الرد الحلو

اعذب تحية
فريالة
2006/03/15 19:41
يعطيك العافيه على موضوعك لكن لي مداخله بسيطه لو سمحت لي وهي .. في أحد كتب الشيخ يوسف القرضاوي ( الحلال والحرام في الإسلام )حيث قال ..
وقد يثور دم الغريزة في الشاب فليجأ إلى يده ليريح أعصابه وليهدئ من ثورة الغريزة
وقد حرمها أكثر العلماء، واستدل بقوله تعالى: (والذين هم لفروجهم حافظون. إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين. فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون) المؤمنون:5-7. والمستمني بيده قد ابتغى لشهوته شيئا وراء ذلك.

وروي عن الإمام أحمد بن حنبل أنه اعتبر المني فضلة من فضلات الجسم، فجاز إخراجه كالفصد وهذا ما ذهب إليه وأيده ابن حزم. وقيد فقهاء الحنابلة الجواز بأمرين: الأول خشية الوقوع في الزنى … والثاني عدم استطاعة الزواج.

ويمكن أن نأخذ برأي الإمام أحمد في حالات ثوران الغريزة وخشية الوقوع في الحرام؛ كشاب يتعلم أو يعمل غريبا عن وطنه، وأسباب الإغراء أمامه كثيرة، ويخشى على نفسه العنت، فلا حرج عليه أن يلجأ إلى هذه الوسيلة يطفئ بها ثوران الغريزة، على ألا يسرف فيها ويتخذها ديدنا.

وأفضل من ذلك ما أرشد إليه الرسول الكريم الشاب المسلم الذي يعجز عن الزواج؛ أن يستعين بكثرة الصوم، الذي يربي الإرادة، ويعلم الصبر، ويقوي ملكة التقوى ومراقبة الله تعالى في نفس المسلم وذلك حين قال:"يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء" كما رواه البخاري.)


مع خالص تحياتي
فريالة
زمان يا زمان
2006/03/18 17:43
شكرا لك على هذا الموضوع

سلام
mo70
2006/03/18 17:51
هلا عزيزتي فريالة شكرا لك على هذا الرد الجميل والمعلومات الحلوه والله يبعدنا عن كل شئ حرام بارك الله فيك


اعذب تحية
Oman Obsessed
2006/03/21 12:35
أعوذ بالله من شياطين الإنس و الجن ، صحيح أن الإنسان كائن ضعيف لكن مميز بالعقل وأعتقد أن الإنسان عليه أن يراقب الله في كل أعماله و يبتعد عن كل ما نهانا عنه و علينا أن نعلم
أن الله تعالى لم يحرم شئ إلا لحكمة و شكراً أخي الكريم على هذا الموضوع
mo70
2006/03/23 10:26
هلا فيك يا Oman Obsessed وشكرا على ردك هذا وشئ اكيد ان الانسان ضعيف في بعض الاشياء ولكن كما قلت لكل انسان ظروفه والله يكون مع الجميع ويبعدنا ان اى شئ حرام ومكروه

اعذب تحية
(( غـــــزاله ))
2006/03/24 00:04
فى البدايه....شكرا على الموضوع

بس بعتب عليك أخى لأن فى نقطتين مهمين جدا أنت لم تذكرهم على الرغم من اهميتهم فى الموضوع وهما
رأى الدين....والعواقب النفسيه

أنا لما قرأت الموضوع متصورتش أنى ممكن أرد عليه
بس لما قرأت الردود حسيت أنى لازم اقول حاجه ( لأنى أتخنقت جدااااااا )

(.........)حرام وعيب ...حرام وعيب...حرام وعيب...حرام وعيب...حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام وعيب

الحياه مش سهله أيه؟؟وأيه ده اللى مهم؟؟وأيه كده احسن من حاجه تانيه
ويعنى أيه حكم الدنيا والزمن والوقت؟؟؟؟راح فين حكم الدين والأخلاق وراح فين الحياء

لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
اللهم أعفنا واعفو عنا

غزاله المصريه

mo70
2006/03/24 08:34
شكرا لك على مرورك الكريم هذا وردك الجميل كمان يا ghazala :

انت اعطيتك رايك وانا احترمه واشكرك عليه وانا معك كما يقول الدين لكن انا لما اقول الانسان وظروفه اقصد عندما اكون انا مؤمن فانا لن افعل الممنوع والقباحه ولكن عندك مسلمين كتير لا يفعلون شئ في الاسلام يعني العدة السرية وغيرها عندهم شئ عادي فانت لا تنظري الى هذا الموضوع فقط عندي مثل صغير لك ادخل الى مواقع الدردشة في المواقع العربية كلها وانظر هناك ماذا يحصل واعطيني رايك
الله يكون مع كل المسلمين ويجمعهم ويهديهم الى الاسلام امين

اعذب تحية

صفحات الردود :


هل ترغب بالمشاركة كزائر ؟

إدخل لقبك الذي ترغب المشاركة به : والكود الأمني التالي : 43611 في الحقل المخصص


أحدث المواضيع بالقسم
أشهر المواضيع بالقسم


مجالسنا © 1998- 2020
تصميم وبرمجة :
بدر الندابي