مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 15)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #144182
    كاريكا
    مشارك

    عجائب وغرائب

    غزالة في بطن ثعبان وزنها 35 كج!

    عثر على غزالة تزن قرابة 35 كيلوجرامًا في بطن ثعبان طوله يقارب 5 أمتار في ولاية فلوريدا الأميركية.
    وذكرت صحيفة «ساوث فلوريدا صان سنتينل» أن غزالة بالغة عثر عليها في بطن الثعبان وقتلت على شجرة في مقاطعة ميامي داد جنوب شرق فلوريدا.
    وقال المتخصص في دراسة الثعابين سكيب سنو، الذي شرّح الثعبان الكبير بعد قتله بطلق ناري، إن بطنه كان كبيرًا جدًّا نتيجة ابتلاعه الغزالة أخيرًا، وهذا النوع من الثعابين المعروف باسم «الثعابين البورمية» غالبًا ما يقتات على حيوانات صغيرة وطيور، لكن الكبيرة منها تأكل الغزلان والخنازير. وكان عمال قد عثروا على الثعبان أثناء التنقل لإزالة النباتات غير المرغوب فيها، وقال أحدهم, كان واضحا أنه أكبر ثعبان نراه على الإطلاق، لم نر أبدا في فلوريدا أطول من هذا الثعبان البالغ 16 قدمًا (48 مترًا).

    أنثى العنكبوت.. لا تتزوج من دون مهر

    كشفت البروفيسورة ماريا ألبو المتخصصة في علوم الحيوانات أن أنثى العنكبوت لا تقبل التزاوج إلا بعد أن يقدم لها ذكر العنكبوت شبكة قيمة عبارة عن حشرة، في الغالب تكون ذبابة، ملفوفة في قطعة قماش صغيرة من الحرير.
    ويؤكد الباحثون أن أنثى العنكبوت لا تقبل التزاوج إلا بعد حصولها على الشبكة القيمة، وإلا فلن يتمكن الذكر من تكوين أسرة عنكبوتية.
    وكشف الباحثون أيضا أن ذكر العنكبوت ينجح في بعض الأحيان في خداع حبيبته بتقديم القماشة الحريرية من دون حشرة في داخلها، وعندما تتبين العنكبوتة تعرضها للخديعة يكون العنكبوت قد نال غرضه منها.

    كلب يلتهم ألف دولار

    أرغم زوجان من فلوريدا كلبهما على التقيؤ بعدما التهم مغلفًا يحتوي على مبلغ ألف دولار.
    وقالت كريستي لورنسون: إنها وزوجها تركا مغلفًا فيه ألف دولار، لتسديد دفعة لسيارتهما، على طاولة في المنزل بسانت أوغستين، وعاد الزوج ليجد قطعًا من ورقة نقدية بقيمة 100دولار ملقاة على الأرض.
    وأضافت أن زوجها سكب مزيجًا في حنجرة الكلب «تويتي» فسرعان ما تقيأ باقي المبلغ، مؤكدا أن الجميع دهشوا ولم يجدوا أي كلمة ينطقون بها، لكنهم سرعان ما بدأوا يضحكون.. ويعملون على جمع قطع الـ 900 دولار.

    يمني يشرب زيوت محركات السيارات!!

    أذهل عامل يمني، يدعى محمد عمر ويعمل في السعودية، مشاهديه وهو يتلذذ بتناول زيوت المحركات، معتبرًا إياها بمنزلة عصائر طبيعية.
    وقال عمر: إن تغيرا مفاجئا طرأ عليه عندما بدأ يتناول ما بين 2 إلى 4 علب زيت من جميع أنواع الزيوت الخاصة بمحركات السيارات، وأضاف: أتلذذ أيضا بتناول مياه الراديتر ومياه البطارية وزيت الفرامل وأكل الشحوم المستخدمة في دهن ديناميكيات السيارات بأنواعها، مشيرًا إلى أن ما يتناوله من الشحوم يوميًّا يصل إلى نحو 2.5 كيلو جرام، وتابع أنا مستمر على هذا الحال منذ مدة، حياتي تسير بكل يسر وسهولة، وأخصص مبلغا قدره900 ريال شهريًّا لشراء وجباتي من الزيوت والشحوم ومشتقاتها، وصحتي في أفضل حال.
    واعتبر العامل اليمني يومه الذي لا يتناول فيه هذه الوجبات يومًا مملًّا وناقصًا، في ما لا يزال يلفت أنظار مرتادي المحل الذي يعمل فيه لاستبدال إطار أو تغيير زيوت لسياراتهم.

    لسان طوله 9.75 سم

    حققت الأميركية شانيل تابر، وهي طالبة جامعية من لوس انجلوس، حلم حياتها وأصبحت باعتراف مؤسسة «جينينس» للأرقام القياسية تحمل لقب صاحبة أطول لسان نسائي في العالم، إذ يبلغ طول لسانها9.75 سنتيمترات، أي 3.8 بوصات.
    ولا يزال البريطاني ستيفان تايلور يحمل لقب صاحب أطول لسان في العالم، حيث يبلغ طول لسانه 3.36 بوصات.
    واحتوت النسخة الأخيرة من الكتاب الذي تصدره المؤسسة قرابة 2500 رقم قياسي عالمي جديد، ومن بينها أن الأميركية دينيس تابانغوي تحتفظ بأكبر مجموعة في العالم من الأشياء والأغراض والتحف والتماثيل المتعلقة بالأبقار، إذ تضم مجموعتها 2429 قطعة، ومن بين هذه القطع تمثال بالحجم الطبيعي لعجل حديث الولادة.

    كلب وفيّ لصاحبه.. حتى القبر

    لم يتقبل كلب وفيّ في الصين وفاة صاحبه، فانتقل للعيش قرب قبره ليحرسه من كل من يقترب منه.. وكان لاو بان توفي بداية نوفمبر الماضي عن عمر يناهز 68 عامًا من دون أن يتزوج قط، وقد ربى كلبا.
    ونظف جيران لاو منزله بعد وفاته ولاحظوا فقدان الكلب، واعتقدوا أنه هرب، ولكنهم ذهلوا حين وجدوه بعد أسبوع يجلس قرب قبر صاحبه، ويرفض المغادرة حتى بعد محاولة إجباره على ذلك.
    وقد اصطحب الجيران الكلب إلى القرية لإطعامه، ولكنه أخذ الطعام وعاد به إلى المقبرة.
    وقال سكان القرية إنهم تأثروا كثيرًا لرؤية الكلب يعيش منذ نحو أسبوع بالقرب من قبر صاحبه المتوفى، ويحرسه من أي شخص قد يقربه، وها هم باتوا يجلبون الطعام إلى الكلب بانتظام لمعرفتهم أنه لن يترك قبر صاحبه.

    #1530586

    معلومات رائعه شكرا لك

    دومت بخير

    #1530740
    الغزلاني
    مشارك
    مشكور أخي على هذا الطرح الجميل .

    #1530805
    المغربي
    مشارك
    ابو يوسف   تعجبت من انثى العنكبوت
    وادهشني   اليمني  ربعنا   اللي يشرب  زيوت    ياحليله   قلب  ومعده مشحمه  لوووول  
    وتاثرات  باالوفاء  والاخلاص  من الكلب

    تنوعك بالغرائب والعجائب  لك مني  تحيه  ممزوجه بالشكر  والحب   

    #1531785
    كاريكا
    مشارك
    أميرة سالم

    #1531786
    كاريكا
    مشارك
    الغزلاني

    #1531787
    كاريكا
    مشارك
    المغربي

    #1532852
    دل سونيا
    مشارك
    جزاك الله خير
    موضوع جميل

    #1533482
    sassina
    مشارك

    اخي ابو يوسف

    #1533487

    بارك الله فيك على المعلومات
    ابو يوسف دمت فى حفظ الرحمن

    #1534500

    شكرا اخي على هذه المعلومات
    تقبل مروري

    #1534992

    السلام عليكم
    سبحان الله الكلب اوفى من بعض البشر لاحول ولاقوه الابالله
    اشكرك اخى على المعلومات الجميله

    #1543325
    bochra mad
    مشارك

    شكرا على المعلومات
    بس ذكر العنكبوت مخادع
    ياسبحان الله

    #1543326
    bochra mad
    مشارك

    شكرا على المعلومات
    بس ذكر العنكبوت مخادع
    ياسبحان الله

    #1543470

    مشكور الغالي كاريكا
    علي هالمواضيع الغريبه والطريفه
    والعجيبه كمان
    سلمت الايادي
    تحياااتي…

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 15)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد