الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات مبروك لمصر وكل المصريين محمد مرسي رئيسا لجميع المصريين

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 25)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145529
    كاريكا
    مشارك

    اللجنة العليا للانتخابات تعلن فوز الدكتور محمد محمد مرسي رئيسا لجمهورية مصر العربية

    وبعد النتيجة وفي اول خطاب له للشعب المصري تعهد محمد مرسي اول رئيس منتخب لمصر منذ الاطاحة بحسني مبارك بداية 2011، بعيد اعلان فوزه الاحد بان يكون رئيسا لكل المصريين ودعا للوحدة الوطنية كما تعهد بتحقيق اهداف ثورة 25 يناير وباحترام التزامات مصر الدولية.

    وكان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية فاروق سلطان اعلن بعد ظهر الاحد فوز محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين بنسبة 51,73% على منافسه اخر رئيس وزراء لمبارك احمد شفيق الذي حصل على 48,27 بالمئة من الاصوات.

    وقال سلطان في مؤتمر صحافي ان الفائز في الانتخابات الرئاسية (..) هو محمد محمد مرسي عيسى العياط.

    وبلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي نظمت يومي 16 و17 حزيران/يونيو 51,8% مقابل 46 بالمئة في الجولة الاولى التي نظمت يومي 23 و24 ايار/مايو الماضي.

    وفور اعلان فوز مرسي تفجرت الفرحة في ميدان التحرير رمز الانتفاضة التي اطاحت بمبارك في شباط/فبراير 2011 حيث احتشد مئات آلاف المصريين واخذوا يرقصون في حلقات ويهتفون ويكبرون احتفالا بالفوز واطلقوا الالعاب النارية ابتهاجا في حين علت اصوات ابواق سيارات عديدة في شوارع القاهرة احتفاء بالحدث.

    ووعد مرسي في اول كلمة وجهها عبر التلفزيون للشعب المصري، بالعمل على تحقيق اهداف الثورة المصرية التي لخصتها شعاراتها الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية، واكد ان الفضل في انتخابه يرجع الى دماء الشهداء داعيا الى توحيد الصفوف وجمع الكلمة حتى يجني هذا الشعب العظيم ثمار تضحياته.

    واكد انه سيكون رئيسا لكل المصريين من كل الفئات وللمسلمين والمسيحيين والنساء والرجال ودعا الى الوحدة الوطنية للعبور بمصر من هذه المرحلة الصعبة مشيدا بدور الجيش والقضاء ورجال الامن الشرفاء.

    وشدد على ان لا مجال للغة التصادم ولا مجال للتخوين بيننا (…) أن هذه الوحدة الوطنية هي السبيل الان للخروج بمصر من هذه المرحلة الصعبة، مؤكدا انه عازم (…) على بناء مصر الجديدة الدولة الوطنية الديموقراطية الحديثة وفق هويتنا ومرجعيتنا.

    وعلى الصعيد الدولي تعهد مرسي باحترام اتفاقيات مصر الدولية، في اشارة واضحة الى معاهدة السلام مع اسرائيل.

    وقال سنحافظ على المعاهدات والمواثيق الدولية – لقد جئنا برسالة سلام الى العالم – والالتزامات والاتفاقيات المصرية مع العالم كله.

    واجرى الرئيس الاميركي باراك اوباما الاحد اتصالا هاتفيا بمرسي مهنئا اياه بفوزه في الانتخابات الرئاسية المصرية، مؤكدا دعم واشنطن للعملية الديموقراطية في مصر، وفق ما اعلن البيت الابيض.

    وقال البيت الابيض ان اوباما يتطلع الى العمل المشترك مع الرئيس المنتخب مرسي على قاعدة الاحترام المتبادل لتعزيز المصالح المشتركة العديدة بين مصر والولايات المتحدة.

    وكانت واشنطن هنأت في وقت سابق الاحد مرسي بفوزه في انتخابات الرئاسة المصرية ودعت مصر الى ابقاء دورها كركيزة للسلام الاقليمي.

    وجاء في بيان للمتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني من الضروري ان تواصل الحكومة الجديدة العمل على استمرار دور مصر كركيزة للسلام والامن والاستقرار في المنطقة في اشارة ضمنية الى رغبة واشنطن في استمرار التعاون بين مصر واسرائيل.

    واشادت اسرائيل بالعملية الديموقراطية التي اتاحت للاسلامي مرسي الوصول الى الرئاسة في مصر واعربت عن الامل في مواصلة تعاونها مع القاهرة، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

    واضاف مرسي في كلمته مساء الاحد سنؤسس لعلاقات متوازنة بين كل القوى العالمية ولعلاقات متوازنة بيننا وبين كل دول العالم (..) لن نسمح لانفسنا بالتدخل في الشان الداخلي لاي دولة كما لن نسمح باي تدخل في شؤوننا.

    واكد اننا سنتمكن من عبور هذه المرحلة سريعا لتصبح مصر قوية وقائدة لامتها رائدة في عالمها فهذا هو قدر مصر وهذا هو ما ينتظرها في المستقبل.

    وبدأت قوات من الحرس الجمهوري والشرطة العسكرية وأمن الرئاسة بعيد اعلان نتائج الانتخابات، بالانتشار حول منزل الرئيس المنتخب في ضاحية القاهرة الجديدة (شرق العاصمة المصرية)، حيث قامت بتسلم المنزل وفرض طوق أمني بمحيطه، بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.

    وفور اعلان النتائج رسميا، هنأ المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر ومفتي مصر وراس الكنيسة القبطية الرئيس المنتخب.

    ورغم ان الرئيس المنتخب سيتراس السلطة التنفيذية وسيعين رئيس الوزراء والوزراء بموجب الاعلان الدستوري الصادر في 30 اذار/مارس 2011، الا ان هامش المناورة المتاح لمحمد مرسي لن يكون كبيرا بعد ان اصدر المجلس العسكري اعلانا دستوريا مكملا الاحد الماضي منح نفسه بموجبه صلاحيات واسعة كما استعاد سلطة التشريع بعد ان قررت المحكمة الدستورية العليا في 14 حزيران/يونيو الجاري حل مجلس الشعب.

    واكد القيادي في حزب الحرية والعدالة المنبثق من جماعة الاخوان المسلمين محمد البلتاجي مساء الاحد ان الاعتصام في التحرير سيتواصل الى حين اسقاط الاعلان الدستوري المكمل.

    وقضى الاعلان الدستوري المكمل بأن يشكل المجلس العسكري جمعية تأسيسية لوضع الدستور اذا ما قام مانع يحول دون استكمال الجمعية التأسيسية (الحالية) لاعمالها في اشارة الى احتمال صدور حكم قضائي ببطلان الجمعية التأسيسية التي شكلت اخيرا والتي يمتلك الاسلاميون اغلبية اتخاذ القرار فيها.

    واعلن المجلس العسكري انه ستنظم احتفالية كبيرة لمناسبة تنصيب الرئيس الجديد في 30 حزيران/يونيو، علما ان الاعلان الدستوري المكمل نص على ان يؤدي الرئيس اليمين امام هيئة المحكمة الدستورية بعد حل مجلس الشعب.

    ولم يعلن مرسي شيئا بهذا الخصوص في خطابه في حين اعلن مسؤول حملته ياسر علي ان مرسي سيؤدي اليمين امام البرلمان ما يؤشر الى تجاذب جديد بين الاخوان والعسكر.

    وتوالت حال اعلان فوز مرسي بمنصب الرئاسة ردود الفعل المرحبة في العواصم العربية والعالمية وشهدت الاراضي الفلسطينية وخصوصا قطاع غزة حالة فرح كبير.

    كما رحبت طهران بفوز مرسي وعبرت وزارة الخارجية الايرانية عن اجلالها واحترامها لكل شهداء الثورة المصرية.

    وهنأ وزير خارجية بريطانيا وليام هيغ مرسي بفوزه ودعا الحكومة المصرية الجديدة الى احترام حقوق الانسان بما فيها حقوق المرأة والاقليات الدينية وحكم القانون.

    كذلك هنأ الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مرسي معربا عن الامل في مواصلة العملية الانتقالية التي بدات في البلاد في 2011 لكي يقام في مصر، وفقا للتعهدات التي قطعت، نظام سياسي ديموقراطي متعدد ودولة قانون تضمن الحريات المدنية والسياسية لكل المواطنين وللاقليات ايضا.

    #1535884
    noor_888
    مشارك
    مبروووك لمحمد مرسي  الرئاسة
    وباذن الله مصر افضل الايام الجاية

    #1535889
    مبارك لمصر واهلها
    مبارك المنصب لدكتور محمد مرسي ..
    تسلم على الموضوع ابو يوسف …

    #1535903

    الف الف مبروك لاحلى شعب وباذن الله مصر للامام والتقدم والتغيير للافضل

    #1535928
    ashraf hasaneen
    مشارك

    شكرا لك اخي الفاضل
    واتمني لمصرنا الحبيبة كل الخير
    والهدوء والطمأتيتة التي غابت عن بلدنا لمدة عام ونصف العام
    والقادم أفضل بإذن الله




    #1535934
    كاريكا
    مشارك
    الاخت الغاليه نور

    #1535935
    كاريكا
    مشارك

    الأخت الغالية

    وسام الكوثر

    #1535936
    كاريكا
    مشارك

    الأخت الغالية

    لمسات دافئة

    #1535937
    كاريكا
    مشارك
    الأخ الغالي

    ashraf hasaneen

    #1535942

    شكرا لكم على الموضوع أخي الكريم

    ويطيب لي أن اهنيء الشعب المصري العظيم على انتصاره في معركة الديمقراطية وفي نجاح تتويج الارادة الشعبية

    وقد تتبعنا مراحل مخاض ديمقراطيتكم لحظة بلحظة الى ان راينا  باكورنها وثمرتها فهنيئا للشعب المصري وكفاه فخرا انه حافظ على ثورته سلمية حضارية آمنة   محمية من اية اختراقات التي كاد الاعلام المضلل ان يفعلها
    #1535958

    مبرووووك  لمصر وجميع المصريين
    مشكور أخي

    #1535964
    الف مبروك عليكم الرئيس محمد مرسي
    وان شاء الله مصر بخير

    #1535966
    alnadabi
    مدير عام
    ألف مبروك للشعب المصري الشقيق
    ألف مبرووووووووووك للأمة العربية والأسلامية … لأن الإستقرار والأمان في مصر يعني الإستقرار والأمان في بقاع الدول العربية والإسلامية.
    والله يوفقك الرئيس محمد مرسي في المسؤولية الكبيرة الملقاه على عاتقه …
    #1535981
    كاريكا
    مشارك
    الأخت الغالية

    الزهراء السريفية

    #1535982
    كاريكا
    مشارك
    الأخت الغالية

    هبة فراشة تونس

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 25)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد