الرئيسية منتديات مجلس تقنية المعلومات تطبيق سخيف من شركة ابل و جوجل

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #148210

    تطبيق سخيف من شركة ابل و جوجل لتساعد صحيفة تشارلي ايبدو | Je Suis Charlie

    وافقت شركة أبل على نشر تطبيق خاص لحملة “أنا تشارلي إيبدو” لهواتف أي فون، فيما يلزم عادة 10 أيام للحصول على موافقة على نشر التطبيق. ونجحت حملة دعم صحيفة تشارلي ايبدو – بعبارة أنا تشارلي إيبدو Je Suis Charlie بحسب وكالة الأنباء الفرنسية نيس ماتان التي أرسلت للرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك تسريع عملية الموافقة على نشر التطبيق لتمكين الناس من التعبير عن تعاطفهم ودعمهم للصحيفة الساخرة، وجاء رد كوك خلال 10 دقائق بتسريع مراجعة التطبيق خلال ساعة وتم بعدها نشره على متجر أي تيون في سابقة غريبة.

    يقدم التطبيق ميزة تحديد موقع المستخدم على خريطة للتعبير عن دعمه للحملة من أي مكان في العالم رغم أن التطبيق موجه لفرنسا وبلغة فرنسية.

    وكانت شركة أبل قد نشرت على موقعها يافطة رسومية للتعبير عن دعمها للصحيفة التي تعرضت لهجوم إرهابي، فيما تبرعت غوغل بـ 300 ألف دولار لتمويل نشر مليون نسخة من عدد الصحيفة القادم غدا .

    والذي سيتضمن رسومات للنبي محمد وسيتوفر “بـ 16 لغة” للقراء من جميع انحاء العالم بحسب وكالة أ ف ب التي نقلت عن محامي صحيفة شارلي ايبدو الاثنين ان عدد الصحيفة هذا الاسبوع الذي اعده الناجون من المجزرة التي تعرضت لها الاسبوعية الساخرة سيتضمن بالتاكيد رسوما كاريكاتورية للنبي محمد.

    وقال باتريك بيلو احد كتاب الصحيفة ان العدد الخاص الذي سيصدر الاربعاء، سيتوفر كذلك “بـ 16 لغة” للقراء من جميع انحاء العالم.

    وقال ريشار مالكا محامي الصحيفة للاذاعة الفرنسية ان العدد القادم سيسخر “بالتاكيد” من النبي محمد وعدد من الشخصيات الاخرى ليظهر ان الموظفين “لن يتنازلوا بشيء” للمتطرفين الذين يسعون الى اسكاتهم.

    وقتل مسلحان 12 شخصا في هجوم على مكاتب شارلي ايبدو الاربعاء الماضي بينهم خمسة من ابرز رسامي الكاريكاتور في الصحيفة وثلاثة من الموظفين، وهتفوا اثناء مغادرتهم المكتب انهم “انتقموا للنبي محمد”.

    ومنذ الجمعة، يعمل موظفو الصحيفة من مكاتب صحيفة ليبراسيون الفرنسية باجهزة اقرضتهم اياها مؤسسات اعلامية اخرى، نظرا لان مكاتبهم لا تزال مغلقة من قبل الشرطة.

    وسيتم نشر مليون نسخة من عدد هذا الاسبوع الخاص الذي ستتوفر اعداد منه خارج فرنسا.

    وقال المدير المالي للصحيفة اريك بورتو لوكالة فرانس برس ان العدد لن يشارك في انتاجه “سوى موظفين من شارلي ايبدو”، حيث رفضت الصحيفة مساهمات عرضها عدد من كبار رسامي الكاريكاتور في فرنسا ودول اخرى.

    برايي الشخصي هذه سخافة من كلا الشركتيين لتنضم الى هكذا حملة

    المصدر:لمبتك

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد