الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات فعاليات نظمتها مدارس محافظة ظفار في شهر رمضان

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #101529

    نظمت مدارس محافظة ظفار خلال شهر رمضان الكريم عددا من الأنشطة والفعاليات الهادفة التي تتناسب مع الشهر الفضيل تنوعت بين المسابقات الدينية والمحاضرات التوعوية والصحية استهدفت المعلمين والطلاب والأمهات حيث نظمت مدرسة السعادة للتعليم الأساسي للصفوف من (1-4) مجموعة من الفعاليات خلال الفترة الماضية منها ندوة بعنوان «قوي إيمانك ورتب رمضانك» استهدفت الأمهات وقامت بإلقاء المحاضرة شريفة ناجي معلم أول مجال ثاني بمدرسة السعادة للتعليم الأساسي تطرقت فيها كيفية تقوية الإيمان، ومظاهر ضعف الإيمان ووسائل تقوية الإيمان، كما بينت الطرق التي يستطيع الإنسان من خلالها أن ينال ثواب هذا الشهر. كما نفذت المدرسة أيضا فعالية المسابقة الرمضانية التي نظمها قسم التربية والثقافة الإسلامية للسنة الخامسة على التوالي بحضور طفول بنت سهيل قطن نائب مدير دائرة تنميه الموارد البشرية بتعليمية ظفار ومجموعة من المعلمات والطالبات من مدارس مختلفة بهدف إكساب الطالبات مجموعه من القيم الإيمانية وروح التنافس الشريف بينهن وإظهار مواهبهن.
    وقامت طالبات مدرسة فاطمة الزهراء للتعليم الأساسي (7-10) إيمانا بمبدأ التكافل الاجتماعي وتشجيعا للعمل الخيري والتعاون على البر والتقوى، بتنفيذ مشروع إفطار صائم تحت إشراف أستاذة التربية الرياضية عزة سعد والأخصائية الاجتماعية في المدرسة. ولاقى المشروع إقبالا كبيرا واتسم بروح التنافس على العمل الخيري بين طالبات المدرسة، وتم تكليف المرشدات بجمع التبرعات المالية منها والعينية من بقية الطالبات..
    وقام قسم التربية الإسلامية وجماعة تحفيظ القرآن بمدرسة فاطمة الزهراء للتعليم الأساسي(7-10) بتقديم مشروع بعنوان (مشروع ختم القرآن الكريم) وذلك تحت اشراف المعلم الأول للتربية الإسلامية الأستاذة: أسماء باعمر إيمانا بفضل العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم. وتقوم فكرة المشروع على التعاون مع بقية المواد الدراسية والمراحل التعليمية داخل المدرسة لختم القرآن الكريم في العشر الأواخر من الشهر الكريم، حيث قام قسم التربية الإسلامية بتخصيص لكل قسم دراسي ومراحل تعليمية يوم معين يتم فيه توزيع أجزاء القرآن الكريم لقراءته وختمه.
    ونفذت مدرسة القوف للتعليم الأساسي الصفوف من (1-4) فعاليات وأنشطة رمضانية للمعلم والطالب وولي الأمر على السواء وذلك بهدف غرس السلوكيات والأخلاق الحميدة في نفوس التلاميذ بالتعاون مع ولي الأمر ومن ضمن تلك الفعاليات مشروع إفطار صائم الذي تم من خلاله تنفيذ برامج إذاعية هادفة تناولت أهمية الصدقة والزكاة ومساعدة المحتاجين وذلك في حصص النشاط الرياضي والإذاعة المدرسية .واحتفلت المدرسة بقدوم ليلة القدر المباركة مع الطلبة وذلك بعقد محاضرة بعنوان (ليلة القدر خير من ألف شهر) قدمتها منى العمرية .
    كما نظمت مدرسة المعتزة للتعليم الأساسي للصفوف من (1-4) محاضرة صحية بعنوان (الصوم والصحة) ألقتها نور عيديد حيث تحدثت عن ظاهرة الإفراط في الطعام مستشهدة بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام الذي قال : « ما ملأ ابن آدم وعاء شرا من بطنه ، بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه ، فإن كان لا محالة فاعلا ، فثلث لطعامه ، وثلث لشرابه ، وثلث لنفسه » -صدق رسول الله- .وقالت إن تناول كميات كبيرة من الطعام يؤدي إلى انتفاخ المعدة وحدوث تلبك معدي ومعوي وعسر في الهضم وتراخ في الحركة بالإضافة إلى الشعور بالخمول والكسل والنعاس ، حيث يتجه قسم كبير من الدم إلى الجهاز الهضمي لإتمام عملية الهضم على حساب كمية الدم الواردة إلى أعضاء حيوية في الجسم.

    #1160901
    jaber777
    مشارك

    شكرا على المعلومات

    #1163922

    العفو اخي الكريم جابر

    اسعدني تواجدك

    #1164153

    العزيز (((فتى العرين)))

    مشكور على الخبرية

    تقبل تحياتي وخالص احترامي ..
    ( لـولـو)

    #1169328
    ندم الحب
    مشارك

    يسلمووووووووووو
    فتي العرين

    #1173150

    شكرا الله يباركلك

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد