الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات الخارجية العمانية ترحب بقرار الرئيس الأمريكي

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #103495
    مجد العرب
    مشارك

    واشنطن ( العمانية ) :

    تسلم سعادة جون نيجربونتي نائب وزيرة الخارجية الأمريكية رسالة خطية من معالى السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية ( العمانية ) تضمنت ترحيب السلطنة بقرار الرئيس الأمريكي بإلغاء ما ورد بحق السلطنة في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية المعني بالاتجار بالبشر ورفع اسمها من الفئة الثالثة في ذلك التقرير .

    قام بتسليم الرسالة سعادة السفيرة حنينة بنت سلطان المغيرية سفيرة السلطنة المعتمدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية خلال استقبال سعادة نائب وزيرة الخارجية الأمريكية لها في واشنطن .

    من جانب آخر قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية العمانية أن الموقف الأمريكي الجديد يعد خطوة في الاتجاه الصحيح ويتجاوب مع ما أبدته السلطنة من ملاحظات ورؤى إزاء تقرير وزارة الخارجية الأمريكية فضلاً عما يؤكده واقع الحياة الكريمة التي ينعم بها الإنسان على أرض عمان في كنف العدالة والقانون والأمن والطمأنينة وفي ظل العهد الزاهر والميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه .

    وأكد المصدر لوكالة الأنباء العمانية على استمرار السلطنة في تعاونها البناء مع المجتمع الدولي في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر واضطلاعها بمسؤولياتها في إطار القانون الدولي وبروتوكول الأمم المتحدة لمنع وقمع ومعاقبة الاتجار بالبشر الذي صادقت عليه السلطنة .

    مصدر الخبر : جريدة الشبيبة العدد ( 4885 ) الأحد 17 ذي القعدة 1429هـ الموافق 16 فوفمبر 2008م .

    تعليق سبق وأن قامت وزارة الخارجية العمانية بتقديم احتجاج شديد اللهجة إلى وزارة الخارجية الأمريكية حول إبقاء اسم السلطنة ضمن قائمة الدول التي ترى الولايات المتحدة الأمريكية أنها تتاجر بالبشر ، حيث هذا التقرير فيه التناقض والجهود التي بذلتها السلطة في هذا الشأن ، الأمر الذي أزعج السلطنة حكومة وشعباً .

    #1191479

    لا يصح الا الصحيح

    والحق يفرض نفسه

    شكرا لك اخي الكريم مجد العرب

    #1191528

    بوركت يداك ..
    اشكرك ع الافاده..

    وتبقى عمان دوم عاليه

    #1191598

    دمت يا فخر الزمان

    دمت يا نبع الحنان

    التهاني والاماني لك قابوس عمان

    #1191849

    الحـــق حق .. و هذه من التطورات الجديده التي ننتظرها من الحكومه الامريكيه الجديده ..

    ألف شكر على توصيل الخبر لنا أخي القدير

    دمـــت بألف خير

    #1191911

    شكرا لك اخي الكريم

    مجد العرب

    #1191918

    خبر رائع يثلج الصدر

    بارك الله فيك أخي الكريم

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد