الرئيسية منتديات مجلس التعليم العصري بشارة الرطب في الاردن و…

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #10501
    venos
    مشارك

    زارني احد اصدقائي في بيتي هنا في اربد الاردن ( وهو ليس عماني )

    وقدمت له رطب عماني ( نغال ) وانتم تعلمون ما ستكون حال تلك الرطبات اللتي جائت من عمان الى هنا ثم اني اخترت افضلها في اول يوم واكلتها ….. وما بقي تركته في الثلاجة .. وهو ما قدمته لصديقي اليوم …

    اختار واحدة اعتقد انها الافضل واكلها .. ولم يتردد في انتقادها قائلا : ليست بذلك الطيب الذي اعتقدته …. اعتقد ذلك بسبب فرحتي لدعوته واصراري على تذوق ( الرطب )….

    كدت اقول له ان ( النغال ) هذا ليس من اجود التمور عندنا فهناك ( الخلاص والخصاب والخنيزي وووو ) والعديد العديد من النخيل التي تثمر الذ التمر ….

    وكدت اقول له انني ( في عمان ) لم اكن آكل هذا النوع من ( الرطب ) اذ انه ياتي في البداية فاستمر على التمر حتى ياتي ما هو اطيب من غلال النخيل …

    كدت اقول له ذلك لولا ان تداركني نعمة من ربي .. فاستذكرت كم انا سعيد بهذه (الرطبات ) القليله التي بين يدي هنا في هذا البلد الذي لا ينبت فيه النخل … استذكرت كم كنت سعيداً عندما اتاني به ابن عمي قبل يومين وكيف اكلته بكل شراهه ….

    … وتلامسني شعور عجيب وانا امضغ ( رطبة النغال تلك ) وكانني بين السواقي والنخيل في بلدي ، تلمّسني ذلك الشعور الجنائني ….

    واستذكرت كل اطفال بلدتنا ( من كانوا اطفالاً ) كل الالوان كل الاحاسيس والروائح عندما كنا نمشي بين السواقي تلامس اقدامنا العارية الماء ونطال بعض اوراق الشجيرات … واستذكرت فرحة مصادفة (رطبة نغال ) ساقطة من عذقها كانما منزلة من السماء إلي فآكلها كانما آكل كل اطياب الجنة ….

    استذكرت خرير الافلاج .. علو النخيل التي ( وانا صغير ) لم اكن اضن ان هناك شيء اطول منها

    واستذكرت واستذكرت … لا استطيع ان اكتب كل ما مر بي في تلك اللحضات … كل ذلك مر بي بسرعة البرق بين كلمته ( ضيفي ) وإلتفاتتي إليه لألقي عليه جوابي على ما قال ..

    قلت له بابتسامة ملاها الرضى : الحمد لله

    #372568
    أبو لينا
    مشارك

    أقول مشرفنا فينوس

    تونا عاااد ناكل خلاااص

    تريييد

    عطني عنوانك ولا يهمك برسلك

    شاحنه

    لوووووول

    مع التحية

    أبو لينا

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد