الرئيسية منتديات مجلس الأصدقاء والمرح اريد حبا… بلا قيود( خربشات قلب)

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #109846
    نحب من اجل الحب ام نحب لاننا بحاجه لحب ام نحب لاننا نخاف من يمر علينا العمر بدون ان نجد من هم بقربنا فنحتاج ان نحجز من الان رفيق درب لرحلة العمر الطويله.. ام نحب لاننا خلقنا من اجله فنحن كائنات عاطفية لاتعيش الا به؟ لماذا احب ولماذا انت تحب ولماذا الكل يحب؟؟

    كثيرا ماتدور في عقلي عدة تساؤولات حول هذا القريب البعيد .. السهل الصعب.. الحلو المر… التعب والراحه.. جمع كل المتناقضات .. جمع كل ذرة من مشاعر واحساس الكائن الحي.. جميعنا بحاجه اليه… على اختلاف اجناسنا واختلاف بيئاتنا واختلاف عاداتنا وتقاليدنا.. لم نجتمع على شئ كما اجتمعنا حوله وهل يعادله سوى الموت .. نموت ونحن نحب.. اروحنا تذهب مع من نحب.. تنشل حركتنا اذا فقدنا من نحب …. تتجمد عقولنا .. الحب مباح ولكن باي طريقه هو مباح؟؟

    لازلنا نعيش الخوف ذاته من ان يعلم احد بحبنا لمن نحب…. نعيش الرهبه من ان ينطق لساننا باسم من نحب وينفضح المستور.. نتعب ونتألم نشقى ونتعذب… ولكن بصمت…

    مجتمعاتنا الشرقيه العربية تنظر للحب من منظور العيب والحرام .. وانا انظر له من منظور خلقني ربي ووضع بي كل مشاعر واحساس وعاطفه فكيف لااتجه له وانا مبرمجه عليه… بدايه خلقي احببت امي وتعلقت بها كثيرا .. احببت ابي ، اخي ، اختي ، اقاربي، معلماتي، احببت كل من حولي وانا صغيره لم اميز بحبي احد ..
    كبرت وكبر الحب لكل جميل في قلبي… انا تعلمت الحب وانا في بطن امي من حبها لي… فكيف الان احاسب علي شئ خلق معي وجرى في دمي…

    هيا احبائي اريد اراءكم حول خربشات اعمدة الحكمة السبعة؟؟
    من يستطيع ان يخبرني ماهو الحب ولماذا نحب وكيف نحب ومن نحب؟؟؟؟؟

    في انتظاركم….. باقة ورد من جبال الجبل الاخضر وجبال القرا لكل من يزور موضوعي >>>>> (اصولي جبلية ولكن عشقي حضري)

    ( ملحوظه/ كتاباتي نابعه من احساسي بما اكتب فالوقت الذي اكتب فيه، فارجوا الا يربط الدين والحلال والحرام بما اكتب لانني لااناقش موضوع الحب من الناحية الشرعية والدينيه ولكنني اناقشة كاحساس ومشاعر وجدت في جميع الكائنات الحيه بما فيها الانسان.. اكرر لاتؤخذ كتاباتي هنا بانني انادي الي ماحرم الله… )

    #1269203
    أم تووفي
    مشارك

    إقتباس الرد:”ubbcode-body”> من يستطيع ان يخبرني ماهو الحب ولماذا نحب وكيف نحب ومن نحب؟؟؟؟؟

    الحب هو ذلك الأحساس الخفي الذي يتجول داخل النفس لعلة يجد من يخرجه ليداعب قلب ما أروعه وما أقساة من شعور

    نحب لشعورنا بأحساس قوي أتجاة الشخص الآخر ولحاجتنا الية ، الحب لايحتاج لطريقة
    وأنما هو أحساس ليس لة وقت ولاتاريخ ولايوم ولاسجل فقط أحساس وشعور يجري مجرى الدم ، من نحب ؟ الوقت الذي تحبين فية شخص لاتسألين من هو ؟
    اذا كان حب صادق يخلو من أي عنصرية فقط أحببت ( ومثل ما انقول صار اللي صار وحبيت )

    شكرا اختي الكريمة اعمدة الحكمة موضوعك جدا رائع ومتميز وآسفة عزيزتي على الأطالة
    فقد أمتعني موضوعك ، شكرا لك مره ثانية .

    #1269250
    احلى غرام
    مشارك

    مسائك / صباحك حب | أعمدة الحكمة السبعة |

    موضوع شيق وجميل كجمال قلبك

    بخصوص الحب الشـــرح به يطول وكل شخص يتحدث عن الحب من منظوره الخاص

    فأنا أقول :

    إن الحب ذالك الفيروس المعدي الجميل الذي يتسلل لقلوبنا ويجري في دمنا وشرايننا عنوه

    لا نستطيع ان نتحكم بالحب وأن نضع له قيود ..فحين نحب نحب ..

    ان الحـــب إرادة ثم صدق مع النفس ومع من نحب ..

    الحــب يقراء … والحــــب يسمــع … والحــــب يخاطبنــا ونخاطبــه … ويسعدنــا ونسعــده
    وهو عطـراً وهمساً نشعـر بسعادتـه إذا صدقنـاه في أقوالنـا وأفعالنــا

    وفي الأخير يبقى الحــب أسطـورة تعجـز البشريـة عـن إدراكهــا إلا لمن صــدق في نطقهــا ومعناهــا!!!

    نتمنى لك التــوفــيق في الحــــب والســعادة الدائــمة في الداريــن

    دمتي بكــل الــود والحـــب

    #1269335
    عندما تشرق نفسك بمن ترتاح لهم تصبح كل الجهات فجرا وليدا.. وكل الامسيات عطرا ودعاءا وقصيدا.. جعل الله ايامكم رائعه كنفوسكم كل العمر.. وادام الله الحب والود مابيننا…

    ام توفي وانهار الامل لو اقولكم مين كان في بالي وانا اكتب هالموضوع وعلشان كذا ذيلت موضوعي بملاحظه بتمووتون من الضحك (( كانت في بالي نوال السعداوي)) ههههه >>>>> طبعا انا اؤيدها في بعض افكارها بس مش الكل..

    اشكر لكم مروركم وكلماتكم الطيبه بارك الله فيكم

    #1269345
    أم تووفي
    مشارك

    إقتباس الرد:”ubbcode-body”>(( كانت في بالي نوال السعداوي))

    ههههههههههه نوال السعداوي ولاغيرها ههههههه الله يجزيكي كل خير قولي نزار قباني شاعر المرأة والحب مش ع ج وز ش م ط اء

    #1269380

    اختي العزيزة … اجبرتني كلماتك العميقة في عالم الحب اللامحدود ان اضع بصمتي على صفحتك

    ان الحب في عالمنا الشرقي متجاهل ولا قيمة له … فالمجتمع حول الحب إلى لعبة يسخر فيها الاقوياء من اصحاب القلوب الضعيفة المرتخية .. لقد فقد الحب معناه في أكثر المجتمعات رقيا واهتماما بالمشاعر الانسانية … مجتمع اوجده الله مبني على حب الله وحب الرسول وغرس بذرة الحب في جميع من نصادفهم في حياتنا .

    بل اصبح الحب الان مبني على اسس المصالح والمنفعة المشتركة .. ولن اكون سلبية في نظرتي لمجتمعاتنا الشرقية … فهناك من يتمسكون بالحب الصافي الخالص ولكنهم لا يعيشون سوى في عالم الاسرار والمحظور في مجتمعهم .

    وفي الزاوية الاخرى يعلن اليوم انتهاؤه وتقفل المنازل والابواب وتخلو الشوارع من المارة وتبقى الأرض ساكنة حيث يعلن السيد الليل عن قدومه على اسوار المدينة .. فيبدأ جيل الغرف المغلقة … ابواب اخرى الكترونية تنفتح .. واخرى تبدااسرارها لساعات طوال .. واخرى تختبئ تحت الجدران لتشكو عذاب الحب وروعة الاحاسيس !!

    جميعهم يؤمنون بسلطان الحب الذي لا يقهر .. لكنهم غير قادرين على ان يجعلوا من هذا السلطان حاكما على مجتمعاتنا الشرقية التي وضعت من يحبون على حبل المشنقة !!!!

    #1269529
    هلا ام توووفي …. شو اسوي حسيت ان موضوعي كانه ينادي لشئ من التحرر وانتي طبعا عارفتيها هالكاتبه وكتاباتها مالازم اخبرك عنها ههههههههههه

    كله ماشية عكس التيار.. تنادي بالتحرر من اوسع ابوابه .. بس في هناك اشياء احتفظ فيها لنفسي اؤيدها فيها وطبعا الكثير الكثير من الاشياء انا ارفضها واستغرب انها تنادي بها في مجتمعات مسلمة شرقيه .. ماعلينا اسعدتني مداخلتك عزيزتي .. بارك الله فيك

    #1269536
    يامرحبا.. اسفرت وانورت .. حي الله ام نور .. ماكتبتيه يكمل مابدأت انا فيه .. لقد فهمتي الي ماارمي اليه من كتابة موضوعي هذا…مداخلتك اعجبتني وكلماتك كانت مصدر تأمل وتفكير…

    في قلب كل منا احاسيس ومشاعر يجب توجيهها التوجيه الصحيح لكي لا يفقد الحب معناه ولا يفقد روعته ونقاءه وجماله.. انا لاادعو هنا لحب الرذيله ولكنني ادعوا لحب الشرف .. حب الكبرياء وعزة النفس.. الحب الصادق الخالي من الغش والرياء والنفاق والغدر والخيانه… هذا هو الحب الذي انا اريد ان اتحدث عنه واعلنه وليس الحب الكاذب( احم… غبنا خخخ )… ظاهره حب وعطف وحنان وباطنه خنجر مسموم..

    ادعوا الي الحب الذي يكون تحت الشمس وليس خلف جدران مغلقة وفي جنح الليل وتحت الظلام…. ادعوا لحب الجميع يعلمه ويسعدني ان يعلمه بدون ان اشعر بخوف او خجل او حياء وانا اتحدث عمن احب ..

    اتحدث عن حب اعلم بداياته ونهاياته… بالعربي حب الخط المستقيم وليس الحب الملتوي والمتعرج والمتذبذب….( شكلي قلبتها رياضيات ههههه )

    خويتي ام نور اكملتي بمداخلتك الطيبه موضوعي .. لك منى كل محبة وتقدير .. بارك الله فيك

    #1270035

    موضوع جميل ورائع
    فالحب هو إكسير الحياة
    يقول الفيلسوف الكبير والشاعر الاسلامي العظيم متأسفا على الحالة التي وصل اليها العالم الاسلامي والعربي
    (( لقد عزمت على أن اجهز جيشا جديدا يقوده الحب والعاطفه
    فقد بدت في مراكز الاسلام طلائع ثورة يقودها العقل الفلسفي ))
    لقد راى الشاعر والمفكر والمصلح الكبير محمد اقبال بعين البصيره هذه الثورة بعينيه في بلاد كانت مصدر الايمان والحنان والعاطفه وفي ربوعها تمثلت اروع روايه من روايات الوفاء والفداء وقوة العاطفه
    وهال الفيلسوف ضعف الحب في هذه البلاد وهو خطر كبير يمهد لكل ثورة ولكل اظطراب ولكل ضعف ولكل نوع من انواع الفوضى فرحم الله محمد اقبال لقد اوتي نظر ثاقب وعق وقاد

    #1270261
    مثل ماذكرت اخي الكريم…. الحب هو السلاح المضمون والاكيد والفعال لكل مشاكلنا….

    بالحب نحى وبالحب نعيش وبالحب نتعلم ونعمل ونكبر ويكبر الحب بداخلنا وبحجم ماتحتويه قلوبنا من حب ينعكس ذلك علي تعاملنا مع الاخرين .. تجدنا نشعر حيالهم بمحبه خاليه من كل حقد وحسد ونفاق ورياء…

    الحب يطهر النفوس الفاسدة… الحب مفتاح قلوب الناس … الحب بطاقة تعارف نحملها معنا اينما نكون .. الانسان الذي يملئ قلبه الحب يظهر ذلك على وجهه فتجده محبوبا من الغير اينما كان..

    مات الحب الكاذب لك منى تحية واحترام… بارك الله فيك

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد