الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات ملاحظة إلى المشرفين والأخوة الأعضاء في شبكة الندابي

مشاهدة 12 مشاركة - 1 إلى 12 (من مجموع 12)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #11117

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد….

    في البداية أود أن تتقبلوا هذه الملاحظة بصدر رحب وإني لا أقولها إلا لحرصي الشديد على هذه الشبكة وعلى مجالسنا وسعياً مني لكي أضيف ولو الشيء البسيط إلى هذه المملكة التي فاقت أنحاء السلطنة بشهرتها وسمعتها ، ولك مني جزيل الشكر والامتنان :

    من الملاحظ بأن المواضيع التي تطرح بالمجالس معضمها لا يتم الرد عليها ولا أدري لماذا؟

    هل لعدم تفرغ الأعضاء أو الزوار أو المشرفين والقائمين؟

    أم لعدم واقعية ومصداقية وإيجابية هذه المواضيع؟

    كل ما نراه في هذه المواضيع هو دخول الزوار فقط !

    وللاسف الزوار يطلعون على هذه المواضيع بدون إبداء اية ملاحظات عليها….

    فلابد من إيجاد آلية معينة لهذه الملاحظة وذلك للإستفادة من المواضيع المطروحة.



    ومن الملاحظات الأخرى كثرة تعدد المجالس:-

    فلماذا لا يتم دمج بعض المجالس؟

    بحيث يسهل على العضوء أو المشرف أو الزائر الإطلاع عليها كلها ، وفي حالة مشاركته يستطيع أن يرد أو يكتب في اي منها.

    وهناك بعض الملاحظات الأخرى سوف أذكرها لاحقاً لكي لا أثقلكم بملاحظات وتأكدوا بأن كل هذه الملاحظات لم تأتي من فراغ فهي لحرصي على هذه الشبكة الغالية.



    ومن الاسباب التي دفعتني أيضاً للكتابة هو بعض الأصدقاء الذين بدوري حاولت أن أخبرهم بهذه الشبكة الرائعة وما تقدمة للأعضاء والزوار من خدمات من الإستحالة أن يحصلوا عليه في مكان أخر أو في مواقع مشابهة فعندما أخبرتهم بالشبكة ودخلوا فيها تفاجؤا بالمواضيع التي لم يتم الرد عليها وببطئ الرد في بعض الأوقات فقالوا لي بالحرف الواحد:

    ” ياخي انت ما عندك سالفه جايبنا في موقع كلهم نايمين يردو عليك بعد سنة ”

    وهؤلاء الأشخاص لديهم حب للحديث والمناقشة وهم من خيرة الشباب في البلد لديهم أفكارهم ومواضيعهم التي قد تفيدنا وأيضا المواضيع التي تطرح في هذه المجالس والتي سوف تفيدهم بالتأكيد هذا ما أردت أن أوضحه لكم.

    وأتمنى لكم التوفيق والتقدم والتغلب على أي عائق سوف تواجهونه وأخوكم خالد الملا أبو حنان جاهز لخدمتكم في أي وقت وأي ساعة ” وأي جلسة عود إذا عندكم عرس ” ولكم منى كل:

    الحب…

    التقدير…

    الإحترام…

    المودة…

    وقال أبو حنان:

    أحلى مجلس والله وأحلى ناس يا ربي تخليهم وتبارك فيهم

    ما أبدلهم لو بياقوت والماس هم عزوتي وقلبي يبيهم

    أبو حنان…..

    #374023
    طـــلال
    مشارك

    مرحبا بكم اخي الكريم خالد

    اشكرك على طرحك المميز لملاحظاتك…

    النقطة الاولى التي اشترت اليها جدا ممتازة ..وهي قلة المشاركات ..

    اعتقد ان الاسباب متعددة ..احيانا لعدم موضوعية المادة المطروحة ..واقترابها لحد السخافات ..وبالتالي بعض الاعضاء لا يحبثون اضاعة وقتهم الضيق في.

    كذلك ..قلة المشاركات تعود في الاساس لقلة الاعضاء المتواجدين على الساحة ..فالكثير من الاعضاء تجبرهم ضروفهم الخاصة على الابتعاد عن مجالسنا فترات طويلة للغاية..ومن المعلوم ان السواد الاعظم من الاعضاء هم من الطلبة في الجامعات أو لكليلت ووقت الدراسة يستنزف الكثير من الوقت المتاح لهم .

    كذلك عدد الزوار بالنسبة لعدد الردود ..يعتبر واقعيا نوعا ما لغالبية المواضيع ..اي ان من الطبيعي ان يفوق عدد الزوار عدد المشاركين ..فلا تنسى ان في البند الاخير يشترك الزوار غير الاعضاء فيه .

    اعتقد ان المحرك الرئيسي للمواضيع ليس المشرفين ..بل هم الاعضاء ..فالمشرف ايضا لديه وقت محدود..سيصرف جزء منه في متابعة المواضيع والقيام بواجبه الاشرافي نحوها ..ومن ثم الرد على بعض2ها ..وهكذا سريعا سينتهي وقته ، في حين ان عدد الاعضاء اكثر ..والوقت المتاح لهم اكبر ، وفي نفس الوقت ليسوا مطالبين بالقيام باية واجبات ادارية، ولكن اندماح هاتين الفئتين ، يعطينا مزيج راقي للغاية من المواضيع المطروحة .

    المجالس وقضية دمج بعضها ، او ايجاد مجالس جديدة ، انت مررت عليها مرور الكرام ، ولم تشر الى اي مجلس يحتاج الى الدمج ، ومع اي مجلس ، عموما المجالس الحالية تم ايجادها بدقة عالية بحيث تلبي كافة الاحتياجات ، وهي مصنفة وفق ذلك بحيث يجد الزائر او العضو سهولة شديدة في ايجاد ما يبحث عنه.

    ناتي للنقطة الأخيرة ..وهي ازعجتني نوعا ما …

    ياخي انت ما عندك سالفه جايبنا في موقع كلهم نايمين يردو عليك بعد سنة

    انت تقول انهم من خيرة الشباب ..فهل يعجزون عن الانضمام الى المجالس وايقاض من يسمونهم نايمين …لا اعتقد ان ذلك سيصعب على هذه الفئة ..فهم بالتاكيد قادون على ايجاد نوع من النشاط ، الذي سيجذب الاخرين له ، وسوف تغدو مجالسنا شعلة نشاط ……كما كانت ذات يوم .

    عزيزي خالد …..قل لهم ..قيل من اللهب يشعل نارا !

    #374038
    alnadabi
    مدير عام

    الأخ الفاضل / خالد الملا

    تحية إحترام وتقدير …

    سوف ألخص ردي في هذه النقاط :

    أولاً : قلة المشاركات أو (الردود في المواضيع) :

    هناك الكثير من الأسباب التي تقلل من المشاركة في المواضيع .. ولو بحثنا عن النقاط المهمة سوف نجد بأن تلك المشاركات معتمدة على (الوقت + المناسبة + المحتوى + الهدف + المستوى الثقافي + العمر + التكرار) ولو حللنا هذه النقاط سوف نجد :

    1. الوقت : هو بالفعل يلعب دور مهم في تنشيط الموضوع أو المواضيع بشكل عام ,, وللعلم فقط ,, المواضيع التي تطرح في أيام إجازة الإسبوع تحوز على ردود أقل بكثير من المواضيع المطروحة في أيام الإسبوع .. سوف تسألني لماذا ؟؟ لأن أيام الإجازات يكون وخاصة (الجمعة للعرب ) يكون مستخدمي الشبكة أقل بكثير من الأيام العادية ,, وهذا ليس في موقع مجالسنا أو بل في جميع المواقع التي أغلب مستخدميها من العرب . وبغض النظر عن المواضيع المطروحة .. حتى عدد الزوار يكون أقل في أيام الإجازات من الأيام العادية ..

    2. المناسبة : دائماً يجب أن نربط المواضيع المطروحة بالمناسبة التي تكون سبب لطرح تلك المواضيع .. كيف ؟؟ سأعطي مثال بسيط ,, شئ طبيعي بأنك إذا طرحت الآن موضوع عن كأس العالم سوف تجد ردود قليلة مقارنة مع تلك المواضيع المطروحة في الفترة التي كانت تقام بها مباريات كأس العالم .. والسبب في ذلك بأنه لا توجد مناسبة لطرح تلك المواضيع … هذا مثال بسيط ,, وهو لا يعني بأنك سوف لا تلاقي ردود من القراء ,, ولكنه حمتاً سوف يكون أقل عن الفترة التي يجب أن يطرح فيها تلك المواضيع .

    3. المحتوى : من أهم النقاط التي تكون سبباً لقلة المشاركات هو جودة ومحتوى الموضوع ,, فإذا كان موضوعك ضعيف ومحتواه غير واضح أو به غموض للقارئ ولا توجد به نقاط للمناقشة ,, سوف يؤثر هذا سلبياً على عدد الردود وربما القراء أيضاً .. فيجب أن يكون موضوع العضو قوي البنيه والمفهوم ,, به نقاط جيدة للمناقشة ,, والتي تحقق الهدف الذي يسعى إليه طارح الموضوع ..

    4. الهدف : ما هو هدفك من طرح الموضوع ؟؟ هل هو شخصي أم يناقش قضية مشتركة ؟؟ أم بدون هدف إطلاقاً ؟؟ والكثير من الأعضاء تجدهم يطرحون مواضيع ربما هي جيدة للمناقشة ولكن للأسف لا يرسمون هدفاً معيناً لذلك الموضوع …. فيحتار الأعضاء في إسلوب الرد أو المناقشة … وربما البعض يصرف النظر عن ذلك الموضوع لأنه بدون هدف معين … ومن أهم النقاط لتحديد هدف الموضوع هي (ذكر أسباب طرح الموضوع + ذكر أمثلة أو أحداث مرتبطة بالموضوع + طرح بعض الأسئلة التي سوف تجذب القارئ للرد عليها … وهكذا ) …… فلا تتوقع أبداً من أن الموضوع الذي يطرح بدون أهداف سوف تكون به ردود إيجابية .. ودائماً صاحب الموضوع يكون الخسران في هذه النقطة ..

    5. المستوى الثقافي : هذا لا يعني بأننا يجب أن ننتظر الردود من المثقفين أو الخريجيين ,,, ولكن هناك علاقة قوية بين محتوى الموضوع والمستوى الثقافي الذي سوف يساهم في المشاركة فيه ,, فمثلاً إذا شارك العضو بموضوع متخصص في مجال معين مثلاً ((الطب)) ,, سوف تنحصر مشاركات ذلك الموضوع على الفئة التي تحمل ذلك التخصص أو على الأقل تميل إلى ذلك التخصص … وهكذا ..

    6. العمر : يلعب دور مهم جداً في المستوى الثقافي للموقع نفسه ,, فالفئة العمرية تحدد نوعية المواضيع المطروحة في شتى المجالات … فإذا كانت نسبة الفئة العمرية للمراهقين أكثر البالغيين عقلياً سوف تنحصر أو تسيطر المشاركات على الفئة الأكثر شيوعاً وبالتالي تقل المشاركات من الفئة الأقل شيوعاً … فالفئة العمرية تحدد مستوى المواضيع المطروحة …

    7. التكرار : تنقسم هذه النقطة إلى جزئين :

    أ ) تكرار المواضيع من نفس الموقع :

    الكثير من الأعضاء الجدد لا يأخذون في الإعتبار ما إذا كان الموضوع الذي طرحوا موجود مسبقاً أم لا …. أو بمعنى آخر يتكاسلون في البحث عن الموضوع قبل طرحه …. وهو سبب مهم جداً في تحديد المشاركات التي سوف تترتب عليه سواء قليلة أم كثيرة …. ومثال على ذلك بأن أحد الأعضاء يطرح موضوع مثلاً عن “مشاكل الطلاق في المجتمع ” …. ولأن الموضوع لم يطرح من قبل سوف يلاقي العديد من المشاركات التي تستوفي صاحب الموضوع ,, وبعد إسبوعين أو ثلاثة أسابيع ,, يأتي عضو جديد في الموقع ويطرح موضوع مشابه لذلك الموضوع ,, فينتظر الردود !! وللأسف يكون أغلب الأعضاء قد تشبعوا من هذا الموضوع ولا توجد لديهم الرغبة في المشاركة فيه .. والسبب في ذلك بأنهم أخذوا الكفاية منه في الموضوع الذي تم طرحه مسبقاً …. فنصيحة مني .. وهي إن تحاول البحث في الموقع جيداً عن الموضوع الذي تنوي طرحه ,, فإذا رأيت موضوع مشابه لذلك الموضوع ,, أفضل شئ تقوم به هو الرد على ذلك الموضوع وتنشيطه من جديد بدلاً من طرح موضوع آخر والذي سوف لا يلاقي أي إهتمام من باقي الأعضاء ….

    ب ) تكرار المواضيع من موقع آخر :

    كما تعلمون … الكثير منا يقوم بنسخ موضوع أعجبه في موقع أو منتدى ,, ويقوم بطرحه وكأنه موضوع جديد في مجالسنا …ويقوم بتذيله في الأسفل بكلمة واحدة وهي “منقول” .. فعندما يشاهد باقي الاعضاء أو القراء هذه الكلمة .. أو يعلمون بأن ذلك الموضوع منقول من موقع آخر .. شئ طبيعي بأنهم يكتفون بقراءته فقط .. ونادراً جداً تجد من يتلطف عليه بالرد الذي يحمل عبارات الشكر بدلاً من مناقشة الموضوع ….. وهذا ليست خطأ مدام إن العضو ذكر بأن الموضوع منقول …. ولكن تكرار هذا الموضوع في أكثر من موقع سوف يقلل من المشاركات فيه ..

    ثانياً : كثرة المجالس !!

    منذ 16 أغسطس 2000 وهو تاريخ إفتتاح الموقع وحتى الآن .. مرت مجالسنا بالعديد من التغييرات التي نعتبرها والحمدلله إيجابية … ولا أنكر الإقتراحات والملاحظات التي يساهم بها الجميع سواء المشرفين أوالأعضاء وذلك في تطوير وتحسين الموقع …. وبخصوص عدد المجالس الحالية …. فهذه هي آخر التغييرات التي إقترحناها وناقشناها مع المشرفين والأعضاء …. فإذا كانت لديك أي ملاحظات جيدة ومقنعة في دمج بعض المجالس .. أتمنى أن تطرح هذا الموضوع في مجلس الندابي … مع ملاحظة ذكر الأسباب التي جعلتك تطرح الموضوع والاقتراحات التي تود إضافتها .. وبعون الله سوف نقوم بالمناقشة في ذلك الأمر مع الجميع (المشرفين + الأعضاء ) …. ودائماً يكون القرار النهائي للأكثرية .

    ثالثاً : وجهة النظر في الموقع :

    أنا أؤمن بأن هناك الكثير من الأذواق ووجهات النظر في تقييم المواقع وخاصة في عالم يجتمع فيه (الشرق + الغرب + الجنوب + الشمال ) وهو عالم الإنترنت ….. فإذا كنت تحب أكل اللحم غيرك ربما لا يحبه … والعكس صحيح ….. كهذا حال المواقع على الشبكة …. هناك المعجبين بمواقع أجنبية (غربية) وهناك المعجبين بالمواقع الغنائية وهناك المعجبين بالمواقع الثقافية ….. ومثل ما قال الشاعر (كل يغني على ليلاه) …..

    فمرحباً بالجميع على هذا الموقع … فإذا رغب في البقاء فأهلاً وسهلاً ,,, وإذا لم يرغب فإلى اللقاء ….

    إذا كانت إجابتي لك غير كافيه … أتمنى ذكر النقاط التي لم أقم بمناقشتها .. وأهلاً بك وبمشاركاتك في مجالسنا .. وفي إنتظار الجديد منك

    تحياتي للجميع

    بدر الندابي

    #374078

    عزيزي بدر الندابي مدير مجالسنا:

    بكل الفخر والإعتزاز أحي فيك روح الصدق والإهتمام بكل من يطرق بابك ويحل ضيفاً على مجالسنا كما أحي فيك روح النقاش والحوار الجاد الذي لا أستغربه من رجل مثلك .

    في الحقيقة إن كل ما ذكرته بردك صحيح وشكرا لك لكن أحببت أن أضيف بعض النقاط:-

    1- الوقت:

    بالنسبة للوقت فالمعروف أن وقت الذروة لإستخدام الأنترنت في السلطنة هو من الساعة 10 مساء إلى 2 صباحاً من كل ايام الأسبوع وأخالفك الرأي بالنسبة للخميس والجمعة فحسب الإحصائيات في السلطنة أتضح بأن نهاية الأسبوع هو أزحم وقت لإستخدام الأنترنت حيث يستمر حتى صباح اليوم الثاني سواء في المنزل أو المقاهي لأن اليوم التالي أجازة رسمية والناس كلها سهرانه والوقت ليس العامل المهم في هذا الموضوع فكلنا يعرف بأن الشخص المهتم بالأنترنت رايح يفتح الجهاز كل يوم وطبعاً أنت تعرف الملل عندنا ويش يسوي.

    2- المناسبة:

    أخي العزيز بدر إن مشاكلنا وهمومنا لا تحتاج إلى مناسبة والقضايا التي نعيشها لا تحتاج إلى مناسبه لإلقائها فعندما تقع المشكلة يطرح الموضوع وبالنسبة لوجهات النظر فالأنسان كل يوم يرى سلبيات كثيرة أمامة في هذا المجتمع وكل ما نحاول أن نفعله هو طرح هذه المواضيع سواء ما بين الأصدقاء أو في مثل هذه المنابر الحرة لكي نصل إلى حل أو نتيجة ولا اعرف ماذا تقصد بالتحديد بكلمة مناسبة.

    3- المحتوى:

    أتفق معك بخصوص المحتوى فكلما كان هادفا وصريحاً كان الرد سريعاً وأيجابياً ولكن أجد في المجلس مواضيع مهمة جداً وحساسة وقضاياً تحتاج إلى نقاش ولكن للأسف أجد أن الردود قليلة نوعاً ما مقارنة بالموضوع ، هذا مما حدا بالزوار إلى عدم الكتابة والرد على الموضوع.

    4- الهدف:

    لا أعرف نوايا الأشخاص الذين يطرحون المواضيع فيمكن أن يكون سبب الطرح شخصياً وخاصاً أو عاما لكل الناس ولكن من المفروض وفي كل الأحوال أن يتم الرد عليه حسب معرفة الشخص بالموضوع.

    ولا أختلف معك بأن هنالك أناس يطرحون بعض المواضيع من أجل الإشهار بالناس ومن أجل عداوات شخصية أو تحقيق مصالح خاصة لهم ففي هذه الحالة يجب أن يتم معاقبة هذا الشخص.

    5- المستوى الثقافي:

    أود أن أخبرك شياً أخي بدر:

    أن هنالك أناس لا يستطيعون الكلام في الشارع أو أمام الناس ولا يستطيعون طرح أي موضوع أمام العامة فكل واحد يحتفظ بما يراه أو يسمعه لنفسه فلا يجد أمامه سوى الكتابة في مثل هذه المنابر الحرة والتي لا تفرض عليه اية قيود تذكر فيسيل علينا بمواضيعه ومشاكله وظروفه وكل سلبية يراها ، بغض النظر عن أشياء كثيرة مثل سوء التعبير والإملاء وطريقة طرح الموضوع والحوار المنطقي فهذا الإنساس أصبح مستغيثاً بكم لتنجدوه وتساعدوه.

    6- العمر:

    حسب أعتقادي فإن معظم المراهقين الذين يدخلون الأنترنت لا يدخلونها لكي يناقشوا أو يتحاورا من أجل هدف معين فالجميع يعرف الشباب الذين لا يزالون في سن المراهقة والجديدين على الأنترنت إلى أي المواقع يذهبون.

    فلم يبقى إلا ذوي الخبرة والحنكة الذين لهم باع طويل في تجارب الحياة وقد خاضوا عبابها وعرفوا مخارجها ومداخلها ولكن تبقى ايضاً الرغبة وهي جداً مهمة لأي شيء .

    7- يبقى أخيرا التكرار:

    وهذا يسهل حله فأي موضوع يراه المشرف قد تكرر يرد على صاحبه بأن موضوعك قد سبق مناقشته وليذهب إلى الصفحة الفلانية أو المجلس الفلاني ليرى ما يهمه في هذا الموضوع الذي تم إقفاله.

    عزيزي بدر ( أبو سعود ) :

    إن ردي هذا ليس بطلبات أو أي شيئ أخر لا بل هو مجرد نقاط أحببت أن أتشاورها معك لكي نضعها على الحروف فلكل شيء حل وصدقني أخي العزيز أن حبي وتقديري لمجالسنا هو الذي دفعني للكتابه ، وأحترامي لكم شخصياً كما أتمنى لكم دوام التوفيق والتقدم والنجاح في شتى مجالات حياتكم ……..

    وإلى الأمام …………

    مهما يقولون مهما صار مهما تم مجالسنا البدايات وأخر ساحل ومينا

    في هرجة الناس والعذال لا تهتم لو هم يحسون فينا ما حكو فيها

    أبو حنان…..

    #374094
    alnadabi
    مدير عام

    أخي العزيز خالد الملا ,,

    أشكرك على متابعة مواضيعك بالنقاش الهادف .. وعذراً للتأخير عن الرد …. وحقيقة لا أود في الإبتعاد عن صلب الموضوع وخاصة في النقاط التي ذكرتها لاحقاً وقمت بالتعقيب عليها في ردك الأخير ,,,,, ولكني سوف أعارضك الرأي في نقطة الوقت وأؤكد على صحة المعلومات التي ذكرتها بشأن أوقات الدخول … ولا أعلم من أين أتتك المصادر الذي ذكرتها …..

    1. الوقت : ربما أنت قمت بخلط المعنى بين “وقت الذروة” في اليوم …. وإجمالي الوقت في اليوم …. فهناك فرق شاسع بينهم …. فوقت الذروة هو الوقت ((وعادة تكون ساعة معينة)) الذي يكون فيه المتصلين بالشبكة في أعلى نسبة من باقي الأوقات …. أما إجمالي الوقت في اليوم … هو عدد الساعات التي يكون بها المستخدمين في نسبة مرتفعة أعلى من باقي الأيام … فأنا أتحدث بواقع التجربة وليس بواقع المعلومة فقط …. وإذا تحب تشوف إحصائيات مجالسنا في أحد أسابيع هذا الشهر , سوف أعرضه عليك لكي ترى الفرق :

    ملاحظة هذه الاحصائيات من تاريخ 13 إلى 20 من يوليو 2002 وهو من السبت إلى السبت يعني إسبوع كامل :

    ==========================

    | التاريخ || اليوم || عدد الزيارات ||

    =====|| ==== || =========

    | 13/7 || السبت || 23781 ||

    ==========================

    | 14/7 || الأحد || 22381 ||

    ==========================

    | 15/7 || الإثنين || 19012 ||

    ==========================

    | 16/7 || الثلاثاء || 15589 ||

    ==========================

    | 17/7 || الأربعاء || 22433 ||

    ==========================

    | 18/7 || الخميس || 14261 ||

    ==========================

    | 19/7 || الجمعة || 12836 ||

    ==========================

    | 20/7 || السبت || 20624 ||

    ==========================

    وهذه الصورة أحد الإحصائيات التي أستطيع الحصول عليها يومياً ومن جميع مواقع الشبكة وهي بيان صوري لنفس الأيام للأحصائيات أعلاه …..

    إنظر إلى يومي الخميس والجمعة والموافقين 18 و 19 من هذا الشهر …. وقارنهما بيومي الأربعاء والسبت 17 و 20 … ولاحظ الفرق في عدد الدخول !! هل تلاحظ الفرق ؟؟؟ وإذا أردت إحصائيات لأشهر سابقة أو سنوات سابقة ….. أنا مستعد لتوفيرها لك …. فأتمنى أن تجدد معلوماتك حول هذا الشأن … وبالمناسبة أستطيع توفير إحصائيات عن جميع المواقع وليس مواقع الشبكة فقط …..

    أما باقي النقاط فأنا أعتبرها رأي شخصي لي .. وأحترم رأيك في ما ذكرت …. ولا أعتقد إنه يوجد خلاف في تلك النقاط ….. فإختلاف الرأي ليس الهدف من هذا الموضوع …..

    وفي إنتظار مشاركات الإخوان الأعضاء حول ما يرونه في هذا الموضوع ….

    تحياتي الخاصة

    بدر الندابي

    #374120

    أشكرك أخي العزيز أبو سعود على ملاحظاتك القيمة والرد المقنع .

    فهذه الإحصائية قد غابت عن بالي ، وكل تفكيري كان بأن أيام الخميس والجمعة هو أزحم وقت لإستخدام الأنترنت ، ولكنك بالإحصائية التي أحضرتها قد اثبت فعلا هذه النقطة وأنا أحييك وأشكرك على هذه المعلومة……وإلى الأمام

    وأحي وجهة نظرك لباقي النقاط..

    وأخيراً أقول لك أنك تستاهل….

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    يمكن نكون أصحاب….

    يمكن نكون أقراب….

    لكن نكون أحباب…..

    أرجوك….

    أعفيني…..

    #374646
    أبو ناصر
    مشارك

    راعيها

    #374800

    الأخ البداعي:

    أهلا وسهلاً فيك….

    وشكراً على الرد القيم والرائع…

    الصراح وفيت وكفيت…

    عيني عليك بارده….

    أبو حنان.

    #374852
    المخيني
    مشارك

    شكرا على الافاده اخي الندابي …

    ولو اننا غبنا طويلا عن المجالس سنرجع ونحن لهذا المنتدى الرائع …

    تحياتي…

    #374853

    عفواً أخي المخيني…

    فأنا لا أتفق معك على أن ننتظر…

    فالغياب له سلبياته الكثيرة…

    فنرجوا منكم أن تتواصلوا مع مجالسنا…

    لكي نشعر بأننا نتنفس…

    أبو حنان….

    #374883
    المخيني
    مشارك

    اخي العزيز…

    هذا الغياب مو بيدنا انما هي الضروف التي تحكم الانسان…..

    تحياتي…

    #374885

    شكراً أخي المخيني :

    شكراً على الرد…

    الذي اردته هو هذا فقط….

    مشاركة بسيطة تشعر الفرد بأن الناس حوله صاحيين….

    وهذه المشاركة لا تكلفه سوى دقائق بسيطة…

    وتسلم يالغالي…..

    أبو حنان..

مشاهدة 12 مشاركة - 1 إلى 12 (من مجموع 12)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد