الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة هل يغار الزوج من نجاح زوجته؟

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #112082
    عندليب 2008
    مشارك
    الرجل الواثق من نفسه يشجّع زوجته ويقف معها. ولا يغار من نجاحها بل يشعر بالفخر والسعادة لأجلها حيث لامكان للغيرة السلبية في النفوس المحبة المضيئة.(عبد الله العلمي ..كاتب وباحث).
    * يبدأ الرجل بالغيرة من نجاح زوجته إذا لم يكن مستقراً نفسيا أو واثقا من عمله ومن نفسه، أما إذا كانت لديه ثقة كبيرة بنفسه فهو سيفرح لنجاح زوجته كما أن الزوج الطبيعي يعتبر زوجته جزءاً من حياته والعائلة ويقدّر وجودها ويفرح لكل ما يفرحها. أما إذا كان يعتبرها حاجة لا بد منها وأمراً مفروضاً عليه وليست شريكاً أساسياً في حياته فإنٍ نجاحها سيزعجه حتماً.(د.سلوى هزاع ..أخصائية طب العيون).
    * أعتقد أن الدافع الأول لغيرة الرجل من زوجته هو انعدام الثقة بالنفس نتيجة الفشل أو عدم الرضا عن حياته عموماً. فإذا كان الرجل ناجحاً وواثقاً من نفسه فهو يفخر بنجاح زوجته الذي يعد نجاحا له أيضا أما الرجل الذي يغار من نجاح زوجته فهو شخص ضعيف الشخصية وغير راض عن نفسه ويحاول أن يقلّل من شأن نجاح زوجته ليرضي كبرياءه.(البروفيسور عبد العزيز العثيمين ..استشاري وعالم تغذية).
    * يعتبر بعض الأزواج أن إشادة البعض بنجاح زوجته يقلل من قيمته وشأنه فتبدأ لديه الإحساس بالغيرة تجاهها وهناك من يتجاوزها وهناك من يستسلم لها إلى أن تتطور وتصل لحد الإساءة والتحقير لنجاح الزوجة. وتزداد هذه الغيرة إذا كان الرجل غير ناجح في بعض جوانب حياته كما أن عمل كلا الزوجين في مجال ومكان واحد يولد الغيرة خاصة حينما تحقق المرأة نجاحات أو إنجازات أكثر من زوجها

    #1289155

    أعتقد أن الدافع الأول لغيرة الرجل من زوجته هو انعدام الثقة بالنفس نتيجة الفشل أو عدم الرضا عن حياته عموماً.
    _______________
    شكرآآآآآآآآ ليكـ علىآ الموضوع الجميل
    سلآآآمي

    #1289171
    تجليآت
    مشارك

    أهلا بيك نورت المنتدى من تآنـي

    هل يغار الزوج من نجاح زوجته؟

    نعم يغآر < البحث كفىآ ووفىآ < والسبب بالتأكيد هو عدم الثقه بالنفس سلآمي وأجمل أمنياتي لكـ

    #1289706
    عندليب 2008
    مشارك

    شكررررررررررررررررررررررا على مرورك اخت حنين تقبلى تحياتى

    رد مقنع بس الاختلاف فى الراى لا يفسد للود قضيه

    #1289707
    عندليب 2008
    مشارك

    شكرررررررررررررررررا على مرورك اخت شوق تقبلى تحياتى ودعواتى وامنياتى

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد