الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات تريم اليمن …. عاصمة الثقافة الاسلامية2010

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #113021
    بدر علي
    مشارك
    اختارت المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم الايسيسكو مدينة تريم بالجمهورية اليمنية لتكون عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2010م.

    واتخذ هذا القرار تنفيذا لقرارات المؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء الثقافة الذي عقد بالجمهورية الجزائرية في شهر ديسمبر من عام 2004م إذ تم فيه إقرار إقامة العواصم الثقافية الإسلامية.
    حيث تم ترشيح عدة مدن إسلامية تمثل المنطقة العربية والآسيوية والإفريقية لتختار منها الايسيسكو ثلاث مدن في كل عام كعاصمة للثقافة الإسلامية.
    وجاء اختيار مدينة تريم كعاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2010م لتاريخها الإسلامي الحافل بالعطاء العلمي والفكري ولما تحتويه من معالم معمارية إسلامية بارزة لعل من أشهرها مسجد المحضار المشهور بمئذنته التي يبلغ طولها 150 مترا والمبنية من الطين وبطريقة هندسية مميزة إلى جانب أربطة العلم التي اشتهرت بها مدينة تريم ومازالت تستقبل كل عام طلاب العلم من شتى بقاع العلم لينهلوا من معينها العملي والروحي الذي لا ينضب.
    هذا ويجري حاليا في وزارة الثقافة الإعداد لوضع خطط وبرامج الفعاليات التي اشتهرت بها مدينة تريم إلى جانب وضع البرامج والمشاريع التي ستنفذ من اجل تهيئة مدينة تريم لاحتضان الفعاليات التي ستقام فيها طوال العام القادم.
    كما ستقوم الوزارة قريبا بإعداد تصورات خاصة حول حفل التدشين لفعاليات تريم عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2010م وخلال الأيام القادمة سيتم الإعلان رسميا عن هذا الحدث الثقافي الكبير الذي ستشهده بلادنا العام القادم في مؤتمر صحفي سيعقده الأخ الدكتور محمد ابوبكر المفلحي وزير الثقافة وسيوضح من خلاله الكثير من التفاصيل المتعلقة بإعلان تريم عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2010م.


    #1301608

    ماشاء الله معلومات
    قيمه

    مشكور اخى الكريم

    #1301864
    تجليآت
    مشارك

    هلاا اخوي بدر علي

    صباح الخير

    مشكور > اول مره اسمع عن هالمنطقه < وغريبه اني ماسمعت عنهالان لدي خلفيه عن الكثير من المناطق اليمنيه
    جد مشكوره < اول فائده اننا تعرفنا على هالمنطقه ونتعرف عليها اكثر في وقتهآآ.
    سلامي واجمل امنياتي لكـ

    #1302067
    بدر علي
    مشارك
    شكرا لك على مرورك الكريم

    #1302127

    مشكوووووووووور
    بالتوووفيق
    سـلآآآآآآآمـي

    #1302135
    بدر علي
    مشارك

    مرحبا شوق

    اسعدني مرورك وان شاء الله تعرف الكثير عن تريم

    لانها من اهم مدن وادي حضرموت

    #1302136
    بدر علي
    مشارك

    شكرا على مرورك الكريم

    #1305005
    مشكوووووووووووووووووورررررررررعلى معلومات

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد