الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات فيديو لعباس أجل تقرير جولدستون

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #116477
    حسام بعية
    مشارك

    شريط فيديو أجَّل تقرير غولدستون

    حسب شريط الفيديو فإن عباس (يمين) هو من أقنع باراك بضرورة مواصلة الحرب على غزة

    نقلت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء عن مصادر وصفتها بالمطلعة في واشنطن قولها إن شريط فيديو كان وراء ما قالت إنه قرار السلطة الفلسطينية سحب تأييدها لمشروع قرار في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يدعم تقرير ريتشارد غولدستون حول الانتهاكات في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

    وقالت الوكالة إن اجتماعا جرى في واشنطن في الأيام الماضية بين ممثلين عن السلطة الفلسطينية ووفد إسرائيلي حول الموقف من التقرير، وأشارت المصادر إلى أن ممثلي السلطة رفضوا في البداية بشدة الطلب الإسرائيلي بعدم تمرير التقرير، وتمسكوا بموقفهم، إلى أن جاء العقيد إيلي أفراهام وعرض على جهاز الحاسوب ملف فيديو يعرض لقاء وحوارا دار بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ووزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك بحضور وزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني.

    ووفقا للمصدر نفسه ظهر عباس في التسجيل المصور وهو يحاول إقناع باراك بضرورة استمرار الحرب على غزة، فيما بدا باراك مترددا أمام حماسة عباس وتأييد ليفني لاستمرار الحرب.

    وأشار المصدر إلى أن أفرهام عرض أيضا على وفد السلطة تسجيلا لمكالمة هاتفية بين مدير مكتب رئاسة الأركان الإسرائيلية دوف فايسغلاس والطيب عبد الرحيم الأمين العام للرئاسة الفلسطينية، الذي قال فيها إن الظروف مواتية ومهيأة لدخول الجيش الإسرائيلي لمخيمي جباليا والشاطئ، مؤكدا أن سقوط المخيمين سينهي حكم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، وسيدفعها لرفع الراية البيضاء.

    وحسب تسجيل المكالمة فإن فايسغلاس قال للطيب عبد الرحيم إن هذا سيتسبب في سقوط آلاف المدنيين، فرد عليه عبد الرحيم بأن جميعهم انتخبوا حماس، وهم الذين اختاروا مصيرهم وليس نحن.

    وقال المصدر إن الوفد الإسرائيلي هدد ممثلي السلطة بعرض المواد المسجلة أمام الأمم المتحدة وعلى وسائل الإعلام، ما دفع وفد السلطة للموافقة على الطلب الإسرائيلي، وقام بكتابة تعهد خطي يقر فيه بعدم إعطاء تصريح لأي دولة لاعتماد تقرير غولدستون.

    وقد نقلت صحيفة معاريف التقرير الذي نشرته وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء اليوم، وأضافت عليه أنه نقلا عن مصدر سياسي كان سحب تقرير غولدستون يعود إلى تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمحمود عباس بأن عدم سحب التقرير سيمس مسا خطيرا بالمسيرة السياسية.

    لكن الصحيفة أشارت إلى أن الساسة في إسرائيل يفضلون الصمت في هذه القضية، لأنه لا توجد رغبة في المس بأبو مازن أكثر من الذي تعرض له حتى الآن وخدمة حماس بالتالي.

    واعتبرت أن أبو مازن فعل الأمر السليم من ناحيته، ونقلت عن مصدر سياسي لو كان عاند على تقديم مشروع القرار، لمس مسا شديدا بالمسيرة السياسية.

    صفقة الخلوي
    كما ربطت صحيفة معاريف سحب تقرير غولدستون بمحاولة السلطة الفلسطينية إقامة شبكة خلوي جديدة في الضفة الغربية الوطنية التي قالت إن نجل أبو مازن يقف على رأسها.

    وتشير الصحيفة نقلا عن مصدر أمني كبير إلى أن الجيش الإسرائيلي عارض إقامة الشبكة الخلوية الجديدة بدعوى أنها تصطدم بموجات بثه، لكن الجيش الإسرائيلي ألمح لمسؤولين فلسطينيين بأنهم إذا ما سحبوا التأييد لتقرير غولدستون فسيحصلون على مساعدة في دفع المصالح لإقامة شبكة خلوية ثانية في الضفة الغربية.

    وكانت الجزيرة نت علمت من مصادر فلسطينية مقربة من عباس قبيل التصويت على تقرير غولدستون الجمعة الماضي أن السلطة ستسحب اعترافها بالتقرير بعد تعرض الرئيس الفلسطيني لضغوط شديدة من رئيس حكومة تصريف الأعمال سلام فياض.

    في السياق ذكرت المصادر للجزيرة نت أن فياض تذرع بالوضع الاقتصادي وإمكانية عرقلة عمل الشركة الجديدة واستغلال إسرائيل والإدارة الأميركية للموافقة الفلسطينية على التقرير بغية التراجع عن تعهدات بالعمل على تسوية سلمية للصراع.

    وكانت إسرائيل اشترطت قبل أيام سحب السلطة الفلسطينية موافقتها على التقرير الذي يدين إسرائيل بارتكاب جرائم حرب أثناء حربها بغزة مقابل السماح لشركة اتصالات فلسطينية جديدة بالعمل وإعطائها الترددات اللازمة.

    حرب غزة
    في السياق ولغرض تأكيد معلوماتها أشارت وكالة شهاب لما نشرته صحيفة معاريف الإسرائيلية بتاريخ 11/5/2009، حول تصريحات رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكنازي بأن السلطة الفلسطينية ممثلة برئيسها محمود عباس خاضت مع إسرائيل الحرب على غزة.

    وأعادت الوكالة التذكير بما نشرته الصحيفة في وقته من أن أشكنازي أرسل رسالة إلى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية كشف من خلالها عن التعاون غير المسبوق بين الجيش الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية ممثلة برئيسها عباس أثناء الحرب على غزة.

    وكانت الصحيفة قالت إن سلطة رام الله ضغطت على إسرائيل لإسقاط حكم حماس قبل بدء الحرب، كما أشارت إلى وثيقة أعدت في مكتب ليفني تكشف عن ممارسة عناصر فلسطينية رفيعة المستوى ضغوطا على إسرائيل بشكل كبير لإسقاط حكم حماس في غزة.

    وحسب الوثيفة دفعت السلطة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي وبقوة لبدء تنفيذ عملية الرصاص المصبوب وضرب حماس، وقالت الصحيفة إن ما دفع وزارة الخارجية الإسرائيلية للكشف عن هذه الوثيقة هو ما شرعت به شخصيات في السلطة الفلسطينية في أعقاب عملية الرصاص المصبوب، للبدء في التحقيق مع القادة الإسرائيليين في جرائم الحرب التي ارتكبوها أثناء الحرب.

    ونوهت وكالة شهاب إلى تصريحات أشكنازي في ذلك التاريخ للقناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، التي قال فيها لأول مرة إسرائيل وسلطة رام الله قاتلتا جنبا إلى جنب أثناء عملية الرصاص المصبوب على قطاع غزة.

    وكان وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قد أطلق تصريحات قبل بضعة أسابيع هدد فيها السلطة الفلسطينية بالكشف عن دورها في الحرب على غزة، إذا أصرت على مواصلة دعم تقرير غولدستون.

    وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قد أكدت في أعدادها السابقة أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هو من اتخذ قرار مطالبة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتأجيل مناقشة تقرير غولدستون، وذلك بناء على ضغوط أميركية.

    يذكر أن قرار تأجيل ريتشارد غولدستون أثار غضبا فلسطينيا عارما بين جميع الهيئات والفصائل الفلسطينية بما فيها حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) التي يرأسها عباس، كما أثار غضب واستهجان المنظمات الحقوقية التي وصفت التقرير بالحيادية والدقة والنزاهة.

    منقوول من الجزيرة

    #1341349
    يا سيدي على قول المثل بكرة بنقعد جنب الحيطه و بنسمع الزيطة

    الصهاينة يلعبون لعبة قذرة و يمرروها عبر وسائل الاعلام العربية و نحن اول ما نصدق و هذا لسبب واحد فقط لاننا جهلاء و لم نفهم اليهود بعد,,,

    اليهود عندما يشعرون انهم في الزاوية يستخدمون كل الوسائل القذرة حتى يفلتوا من الزاوية و للاسف نحن نساعدهم في جهلنا و غبائنا,,,

    اليوم نسمع عن مصالحة فلسطينية لانهاء الانقسام و توقيع اتفاق المصالحة في غضون اسابيع و طبعا هذا يغضب الاسرائيلين و ليس من صالحهم فكيف يمكنهم تخريب هذه المصالحة!!!؟؟ طبعا بالوسائل التي نسمعها مثل طرح هكذا موضوع في وسائل الاعلام و نحن ننقله كالبرق في كل مكان….

    على العموم الايام كفيلة للكشف عن الحقائق فلا نستعجل بالحكم حتى نرى الحقائق و الوثائق بام اعيننا و لحتى الان لم نرى الشريط فاين هو يا ترى؟؟؟

    #1341369

    فعلا بعدنا ما شفنا الشريط

    يسلموا اخي الكريم

    #1341404
    حسام بعية
    مشارك

    صاحب المشاركة : سندباد فلسطين”ubbcode-body”>يا سيدي على قول المثل بكرة بنقعد جنب الحيطه و بنسمع الزيطة

    الصهاينة يلعبون لعبة قذرة و يمرروها عبر وسائل الاعلام العربية و نحن اول ما نصدق و هذا لسبب واحد فقط لاننا جهلاء و لم نفهم اليهود بعد,,,

    اليهود عندما يشعرون انهم في الزاوية يستخدمون كل الوسائل القذرة حتى يفلتوا من الزاوية و للاسف نحن نساعدهم في جهلنا و غبائنا,,,

    اليوم نسمع عن مصالحة فلسطينية لانهاء الانقسام و توقيع اتفاق المصالحة في غضون اسابيع و طبعا هذا يغضب الاسرائيلين و ليس من صالحهم فكيف يمكنهم تخريب هذه المصالحة!!!؟؟ طبعا بالوسائل التي نسمعها مثل طرح هكذا موضوع في وسائل الاعلام و نحن ننقله كالبرق في كل مكان….

    على العموم الايام كفيلة للكشف عن الحقائق فلا نستعجل بالحكم حتى نرى الحقائق و الوثائق بام اعيننا و لحتى الان لم نرى الشريط فاين هو يا ترى؟؟؟

    كلامك صحيح يا أخى
    ياخبر النهارده بفلوس بكرة يبقى ببلاش

    مشكور أخى على مرورك

    جزاك الله خيرا

    #1341405
    حسام بعية
    مشارك

    صاحب المشاركة : حبيبة زوجها”ubbcode-body”>

    فعلا بعدنا ما شفنا الشريط

    يسلموا اخي الكريم

    مشكوره على مرورك

    جزاك الله خيرا

    #1341902
    asaad50
    مشارك

    بالرغم من رايي الشخصي بكل المستفيدين من فتح منذ انشائها ةلعبهم على كل الحبال للتمسك بمكانتهم قريبا من الكرسي الا انني لا اصدق كل القول اعلاه ، وهو عبارة عن سباق اعلامي وحملات علاقات عامة

    #1341913

    لا استبعد على عباس ميرزا غلام واغيلمته اعضاء السلطة الفلسطنية دحلان وفياض وغيرهم من اذناب الصهاينة ان يتأمروا على مصلحة شعبهم وامتهم
    وخاصة انهم يريدون ان يستمروا في الحكم من اجل المزيد من نهب ثروات الشعب الفلسطيني والتربح من القضية

    #1342044
    حسام بعية
    مشارك

    صاحب المشاركة : asaad50″ubbcode-body”>بالرغم من رايي الشخصي بكل المستفيدين من فتح منذ انشائها ةلعبهم على كل الحبال للتمسك بمكانتهم قريبا من الكرسي الا انني لا اصدق كل القول اعلاه ، وهو عبارة عن سباق اعلامي وحملات علاقات عامة

    مشكور أخى على مرورك
    جزاك الله خيرا

    #1342046
    حسام بعية
    مشارك

    صاحب المشاركة : قاسم عبد الصادق”ubbcode-body”>لا استبعد على عباس ميرزا غلام واغيلمته اعضاء السلطة الفلسطنية دحلان وفياض وغيرهم من اذناب الصهاينة ان يتأمروا على مصلحة شعبهم وامتهم
    وخاصة انهم يريدون ان يستمروا في الحكم من اجل المزيد من نهب ثروات الشعب الفلسطيني والتربح من القضية

    لا نصدق كل ما نقرأه
    مشكور أخى على مروك

    جزاك الله خيرا

    #1342528

    السلام عليكم

    شكرا للموضوع الذي لم نكن نود أن نسمعه لذمامة محتواه وبعد فلسفته

    وتوجهاته الخطيرة على القضية الفلسطينية والذي غاص كثيرا في فضح سوءة

    المتخاذلين والانذال والمنافقين الذي لا زال البعض يشك في المهمة التي

    يقومون بها أو يترجون خيرا منها عاما بعد عام وشهرا بعد شهر لكن هذا

    ما اعطى ربنا كارثة وراء كارثة ومصيبة وراء مصيبة وخيبة وراء خيبة

    وكل قرار هو بمثابة خيبة وفضيحة وراء فضيحة وكل او معظم

    المبادرات هي مبادرات سخيفة وتشكل في النهاية الفضيحة لأنها كلها

    ببساطة تصب في خانة الاحتلال وتخدم الاحتلال أو تنوب عنه أنها بالفعل

    اسوأ مرحلة يعيشها الشعب الفلسطيني نتيجة اختياراتنا لأقزام

    منهم النصاب ومنهم الخائن ومنهم من بخبط خبط عشواء ومنهم من لا يهمه

    الا البقاء على الكرسي ورضا السيد وغيره

    لأا أريد أن أضيف شيئا لكن ما يبدو لي من خلال التعليقات والردود أن

    بعض الاخوة لا يقرأون جيدا ولا يستمعون بل لا يريدون أن يعرفوا ماذا

    يجري حولهم في العالم وفي عقر دارهم خاصة في فلسطين اذ أقر جميع

    الفصائل بارتكاب هرم السلطة لجريمة في حق الشعب الفلسطيني وشهدائه

    وحملوا الرئيس شخصيا مسؤولية ذلك. وأصبح الأمر مسلما به ليس في غزة

    وحدها ولكن هذه المرة في الضفة بعدما ذاقوا ذرعا بالأخطاء الجسيمة

    للسيد الرئيس التي فضحت البعض وكادت تفتك بالبعض وربما قد حدث ما

    كنا وآخرون يحذرون منه جراء الصمت المريب على جرائم السلطة

    وخروقاتها وتوجهاتها والحمد لله على خروج الجبهة الشعبية من قبوها

    وكذلك آخرون .

    لكن البعض وهو ما يؤسف ويؤلم وينم على امرين اثنين هو أن البعض لا

    زال يشكك أو يتمنى أن يكون ذلك مجرد حلم مزعج هل ذلك منطلق من شك

    حقيق أو محاولة تضليلية تمويهية أم هو تبرير لعملية قرار التأجيل

    واستسغارها ؟

    المهم اليوم كلحت وجوه واسودت ، وبما أنها من جلدتنا كنا لا نريده أن

    تكلح وتسود وتتعرى لأكن لكل متخاذل نهاية ونهاية مخزية لأن الحق يعلى ولا

    يعلو عليه لأنه لم نسمع بمناشدة ولا استغاثة يوما بحرارة من داخل

    السلطة بفتح تحقيق دولي حول الجرائم النازية التي ارتكبتها اسرائيل في

    حق الانسانية في غزة وان حدث فأين المتابعة ولما جاء هبة من الله

    تصدت له سلطتنا العتيدة صاحبة الشرعية الدولية بما فيها الشرعية

    الفلسطينية ومنها حق الانسان الفلسطيني فالى من نلجأ يا الله والى من

    تكلنا الى عدو يتجهمنا ام الى قريب يتملكنا هي مقوبة عمدا.؟؟

    وشكراللجميع ولصاحب الموضوع خاصة

    #1342648
    حسام بعية
    مشارك

    صاحب المشاركة : الزهراء السريفية”ubbcode-body”>

    السلام عليكم

    شكرا للموضوع الذي لم نكن نود أن نسمعه لذمامة محتواه وبعد فلسفته

    وتوجهاته الخطيرة على القضية الفلسطينية والذي غاص كثيرا في فضح سوءة

    المتخاذلين والانذال والمنافقين الذي لا زال البعض يشك في المهمة التي

    يقومون بها أو يترجون خيرا منها عاما بعد عام وشهرا بعد شهر لكن هذا

    ما اعطى ربنا كارثة وراء كارثة ومصيبة وراء مصيبة وخيبة وراء خيبة

    وكل قرار هو بمثابة خيبة وفضيحة وراء فضيحة وكل او معظم

    المبادرات هي مبادرات سخيفة وتشكل في النهاية الفضيحة لأنها كلها

    ببساطة تصب في خانة الاحتلال وتخدم الاحتلال أو تنوب عنه أنها بالفعل

    اسوأ مرحلة يعيشها الشعب الفلسطيني نتيجة اختياراتنا لأقزام

    منهم النصاب ومنهم الخائن ومنهم من بخبط خبط عشواء ومنهم من لا يهمه

    الا البقاء على الكرسي ورضا السيد وغيره

    لأا أريد أن أضيف شيئا لكن ما يبدو لي من خلال التعليقات والردود أن

    بعض الاخوة لا يقرأون جيدا ولا يستمعون بل لا يريدون أن يعرفوا ماذا

    يجري حولهم في العالم وفي عقر دارهم خاصة في فلسطين اذ أقر جميع

    الفصائل بارتكاب هرم السلطة لجريمة في حق الشعب الفلسطيني وشهدائه

    وحملوا الرئيس شخصيا مسؤولية ذلك. وأصبح الأمر مسلما به ليس في غزة

    وحدها ولكن هذه المرة في الضفة بعدما ذاقوا ذرعا بالأخطاء الجسيمة

    للسيد الرئيس التي فضحت البعض وكادت تفتك بالبعض وربما قد حدث ما

    كنا وآخرون يحذرون منه جراء الصمت المريب على جرائم السلطة

    وخروقاتها وتوجهاتها والحمد لله على خروج الجبهة الشعبية من قبوها

    وكذلك آخرون .

    لكن البعض وهو ما يؤسف ويؤلم وينم على امرين اثنين هو أن البعض لا

    زال يشكك أو يتمنى أن يكون ذلك مجرد حلم مزعج هل ذلك منطلق من شك

    حقيق أو محاولة تضليلية تمويهية أم هو تبرير لعملية قرار التأجيل

    واستسغارها ؟

    المهم اليوم كلحت وجوه واسودت ، وبما أنها من جلدتنا كنا لا نريده أن

    تكلح وتسود وتتعرى لأكن لكل متخاذل نهاية ونهاية مخزية لأن الحق يعلى ولا

    يعلو عليه لأنه لم نسمع بمناشدة ولا استغاثة يوما بحرارة من داخل

    السلطة بفتح تحقيق دولي حول الجرائم النازية التي ارتكبتها اسرائيل في

    حق الانسانية في غزة وان حدث فأين المتابعة ولما جاء هبة من الله

    تصدت له سلطتنا العتيدة صاحبة الشرعية الدولية بما فيها الشرعية

    الفلسطينية ومنها حق الانسان الفلسطيني فالى من نلجأ يا الله والى من

    تكلنا الى عدو يتجهمنا ام الى قريب يتملكنا هي مقوبة عمدا.؟؟

    وشكراللجميع ولصاحب الموضوع خاصة

    مشكورة أخت الزهراء على مرورك وعلى كلامك الرائع

    جزاك الله خيرا

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد