الرئيسية منتديات مجلس سوق مجالسنا التجاري عشرة نقاط للإنضمام إلى عضوية الصفوة

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #11797
    alnadabi
    مدير عام

    أعزائي أعضاء موقع مجالسنا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ……

    في هذا الموضوع سوف أستعرض عليكم عشرة نقاط …. والتي من خلالها سوف تؤهلك للحصول على عضوية الصفوة …….

    من هم أعضاء الصفوة ؟

    هم الأعضاء الذين تميزوا عن سائر الأعضاء ليس فقط بإسلوب مواضيعهم وبمحتوياتها وإنما بالكثير من الميزات التي إستخدموها طيلة إستمرار عضويتهم ….. وتقديراً منا على هذا المجهود الذي يبذلونه …… قمنا بتمييزهم عن باقي الأعضاء وذلك بإعطائهم مجلس مخصص لهم …. وميزات أخرى لا يمتلكها باقي أعضاء مجالسنا …….

    إذاً كيف تحصل على هذه العضوية ؟؟ أو ما هي الخطوات التي يمكن أن تتبعها للحصول عليها

    لقد خصصنا عشرة نقاط من خلالها يتم تقييم العضو وهل هو تنطبق عليه شروط الإنضمام إلى عضوية الصفوة …. وهذه النقاط هي :

    أولاً : الإستمرارية في المشاركة

    هذا لا يعني بأنك يجب عليك أن تتواجد في مجالسنا بشبه يومي ….. ولكن مواصلة المشاركة بالمواضيع الهادفة ….. تعطي إنطباع لباقي الأعضاء بأنك فعلاً عضو نشيط في هذا الموقع …… وكذلك يرفع من مستوى تميزك ….. ولذلك كلما كنت متواصل بمواضيعك في هذا الموقع ….. كلما كانت مواضيعك لها قيمة أكبر عند باقي الأعضاء ..

    ثانياً : إنشاء رابطة أخوية بين الأعضاء

    تستطيع إكتساب الكثير من العلاقات الأخوية بين الأعضاء وذلك من خلال مشاركتهم مواضيعهم … وإعطائهم الحافز المعنوي الذي سوف يساهم كثيراً في توطيد العلاقة بينكم …… وهذا سوف يجعل إسم عضويتك ذو شعبية خاصة يحترمها الأعضاء سواء كانوا قداما أم جدد …..

    ثالثاً : كتابة المواضيع أفضل من نقلها (إلكترونياً)

    إن هذه النقطة لا يلاحظها الكثير من الأعضاء …. فهي حقاً مهمه في تميز العضو بمواضيعه التي تكون ملكه هو … لا ملك غيره …… كيف ذلك ؟؟ ربما تلاحظ سهولة نقل الموضوع (إلكترونياً , القص واللصق)….. وهو لا يستغرق أكثر من 3 دقائق ….. وغالباً لا يجد العضو أي تعب في إدراجة …. حيث يكون جاهز ولا يتطلب عليه الكثير من التفكير ….. ولكن في نقس الوقت يكون ذلك الموضوع أقل في مستواه من الموضوع الذي لم يتم نقله …. لماذا ؟؟ لأنه أولاً الموضوع المنقول ربما تم قراءته في أكثر من موقع أو منتدى ….. وحين يراه الأعضاء سوف يعرفون محتواه …. ولا يرغبون في قراءته من جديد ….. أو البعض قد قرأه من قبل وقام بالرد عليه ولا يرغب في الرد مره أخرى بحكم عدم الرغبة في التكرار …. إلخ .

    ولهذا عندما يكون الموضوع غير منقول (إلكترونياً)…. سوف يصبح أكثر أهمية وأكثر تميزاً ……. لأنه لم يتكرر في باقي المنتديات والمواقع الأخرى ….. وربما يتم إقتباسه من قبل أعضاء آخرون في منتديات أخرى …. وسوف تمتلك أن حقوق إدراج هذا الموضوع …… لأنه لا توجد به شعار أو كلمة “منقول” في نهايته …..

    رابعاً : التأكد من عدم تكرار الموضوع في نفس الموقع

    هذه نقطة أيضاً مهمة …… تكرار محتوى الموضوع يحدث في الكثير من المنتديات …. وذلك بسبب النقل (القص واللصق) … وبسبب عدم إنتباه كاتب الموضوع بأن هذا الموضوع موجود مسبقاً في الموقع ….. ولذلك سوف تلاقي القليل من القراء أو الردود في ذلك الموضوع ….. فكيف تتأكد من أن الموضوع الذي تود طرحه موجود مسبقاً أو لا ؟؟ بسهولة ….. إضغط على خيار البحث .. ثم قم بإختيار “جميع المجالس” من خيار “مجالس البحث” .. بعدها قم بإختيار “جميع المواضيع” من خيار “تاريخ مجال البحث” …… ومن ثم
    إكتب في خانة البحث عنوان الموضوع الذي تود إدراجه …… أو الكلمات الأساسية التي تم إستخدامها في الموضوع …… ومن ثم إضغط على كلمة “تسجيل” البحث ….. وفي أغلب الأوقات سوف تظهر نتائج البحث الكثير من المواضيع …… قم بإلقاء نظره سريعة على النتائج ….. وهل هناك مواضيع مشابهه في نفس المجلس لموضوعك تم طرحها مسبقاً …. في حالة إنك وجدت ذلك الموضوع …. يفضل أن لا تقوم بإدراج ذلك الموضوع …. وإنما قم بقراءة الموضوع …. وهل الردود التي كانت عليه كافيه لإشباع رغبتك في الحصول على مبتغاك من ذلك الموضوع ….. إذا كانت الإجابة لا …. قم بالرد على الموضوع الذي تم طرحه مسبقاً ومناقشة الجوانب التي تود أن تحصل عليها ….. سوف يتم نقل ذلك الموضوع من المكان القديم “السابق” إلى أعلى مواضيع ذلك المجلس …. لكي يتم مناقشته من جديد …..

    خامساً : الموضوع المناسب في المجلس المناسب

    نجد الكثير من الأعضاء لا يراجع نفسه في مكان إدراج الموضوع ….. ولا يعير إهتمام ما إذا كان ذلك الموضوع في مكانه الصحيح “المجلس المناسب” أو لا ……. وبسبب هذا الإستعجال ….. يضطر المشرف القائم على ذلك المجلس بنقله إلى مجلس آخر يتناسب أكثر مع محتوى ذلك الموضوع ….. وعندما يعود ذلك العضو لكي يرى الردود في ذلك الموضوع الذي طرحه ….. لا يجده هناك !! وفي الحظه الأولى من تفكيره …. سوف يعتقد بأن موضوعه تم حذفه لأي سبب من الأسباب …..إلى أن يتلقى رسالة خاصة من المشرف تبلغه بأن موضوعه تم نقله إلى المجلس المناسب له …… فلماذا كل هذا الخطوات التي سوف تزيد من عبء الإشراف … وكذلك زيادة الشكوك بينك وبينهم …… فما هي الطريقة التي يجب أن تتبعها في هذه الحالة ؟؟ أسهل طريقة هي بأنك أولاً يجب أن تقوم بتقييم نوعية الموضوع المطروح …… وهل هو في الجانب الديني أو الثقافي أو الإجتماعي أو االرياضي أو الفكاهي إلخ …. وفي حالة وجدت النوعية التي يجب أن يطرح عليها ذلك الموضوع …..قم بقراءة وصف المجلس الذي قررت أن تطرح الموضوع به ….. وهل هو مطابق في وصفه مع موضوعك ؟؟ إذا كان نعم ….. قم بإدراجه هناك …. وإذا كان لا …. قم بالبحث عن المجلس الذي يكون أقرب في وصفه مع موضوعك ….. وفي حالة تعذر الوصول إلى ذلك كله …. أرجوا أن تبعث رسالة إلى المشرف القائم على المجلس الذي تظن بأنه يحمل أقرب وصف لموضوعك …. وإبلاغه بأنك تود أن تطرح الموضوع الفلاني في المجلس الفلاني ….. وبعدها سوف تجد الرد من المشرف ما إذا كان ذلك الموضوع مناسب هناك أو لا ……. فكما ذكرت سابقاً … هذه الخطوة سوف توفر علينا الكثير ..

    سادساً : التوسع في المجالات أفضل من التركيز على مجال واحد

    شئ طبيعي بأن كل شخص له ميوله الخاصة …. وكذلك له خصوصياته في نوعية المواضيع التي يود أن يطرحها أو يود قراءتها ……. ولكن في نفس الوقت ….. تميزك في مجال واحد فقط يعني بأنك سوف تنشهر في ذلك المجال فقط …. كيف ؟؟ لنفترض بأنك تشارك و تقرأ في مجلس واحد فقط … ولنقل مجلس العائلة ….. فهناك الكثير من الأعضاء لا يدخلون ذلك المجلس ….. أو إن إختصاصهم في مجلس آخر مثل مجلس الثقافة والأدب أو آخر ……. فبهذه الطريقة سوف تكون معروف في مكان واحد فقط ….. وبهذه الطريقة تكون شعبيتك محدودة في المجلس الذي تشارك به …… وطبعاً في الأول والأخير هذا يعتمد على ميول العضو نفسه …… ولكن كلما كانت مشاركات العضو في مجالس أكثر …… كلما زادت شعبيت العضو بين باقي الأعضاء ……. والخيار لك إنت في ذلك !!

    سابعاً : خصص وقت للمرح وكذلك بالمقابل وقت للجد

    بعض الأعضاء يطرحون مواضيع للمرح والترفيه …….. بالمقابل هناك أعضاء يطرحون مواضيع جادة وتتطلب ردود في نفس مستواها ……. فيجب علينا أن نفرق بين تلك المواضيع ونعطيها أهمية كبيرة في درجة الجدية التي تتطلبها …….. فعندما تقوم بالرد على موضوع جاد وهادف بإسلوب مرح غير جاد …… سوف ينعكس ذلك عليك …. وربما يعتبر البعض بأن ردك جاء بهدف تخريبي لا أكثر ….. فلماذا لا تتجنب هذه الشكوك …. وتحترم درجة أهمية الموضوع …. وهل هو يسمح بأن يطرح به ردود غير جادة …… فقط فكر لو كان ذلك الموضوع الذي تنوي الرد عليه هو موضوعك أنت …. هل سوف ترضى بالرد الذي سوف تطرحه به ؟؟ والحكم لك في ذلك !!

    ثامناً : لا تتدخل في ما لا يعنيك فربما يأتيك شئ لا يرضيك

    في أغلب المنتديات ….. هناك الخلافات بين الأعضاء ….. سواء بين المشرفين والأعضاء أو بين الأعضاء نفسهم ….. وهذا طبعاً بسبب إختلاف الثقافات والمفاهيم بينهم ……. فإذا رأيت موضوع به خلاف بين عضوين أو أكثر …… وإذا كان لا يخصك بشئ ….. أتمنى أن لا تتدخل في ذلك الموضوع …. ودع أصحاب الموضوع والمقصودين فيه يحلون المشكلة بدون أي تحيز من أعضاء آخرين ….. فربما أنت وبحسن نيه تود أن تصلح بينهم ….. ولكن ينقلب عليك الوضع وتصبح أنت من ضمن موضوع الخلاف …… فكما ذكرت …… إبتعد عن المواضيع التي بها نقاش حاد بين الأعضاء لكي لا تزيد من حدته ….. فهذا سوف يجعلك في بر الآمان وبدون أي أصابع إتهام ضدك …….

    تاسعاً : دائماً قم بحل أمورك في السر ….. وليس في العلن

    في حالة إنك تواجه مشكلة سواء كانت مع عضو أو مشرف ….. أو مع أي شخص آخر …… يجب على العضو المميز أن يعالج تلك الأمور في السر والكتمان …… ولا يجب عليه التفكير في طرح موضوع جديد يشرح به مشكلته ويطالب المعنيين في الأمر بحلها جهراً …… فذلك من أسوأ الخطوات التي يتخذها العضو …… فقد تنقلب ضده إذا قام بطرح الموضوع بإسلوب تظلمي أو بإسلوب تهديدي …… لأننا وفي النهاية لسنا قضاه لكي نحل المشاكل في العلن …… وحين يكون العضو كتوم في حل مشاكلة ,,,, سوف تزيد ذلك من تميزة مع إدارة مجالسنا ….. وكذلك مع باقي الأعضاء ….. ومهما بلغت المشكلة التي أنت عليها …… فتأكد بأننا يسهل حلها سراً لا علنياً …….

    عاشراً : إستخدم الإسلوب المثالي في مواضيعك

    إسم العضوية لا يكفي لكي تتميز به …… فهناك مئات الأعضاء الذين يحملون أسماء تشابه عضويتك ….. فلا تتوقع بأنك سوف تتميز فعلاً بالإسم …… فهو ليس إلا وسيلة لمواصلة الإتصال بينك وبين الأعضاء ….. إذا كيف تتميز في طرحك للمواضيع ؟؟ دائماً حاول إيصال الفكرة الأساسية لطرحك لذلك الموضوع ….. أو بمعنى آخر حاول أن تضع سطر أو سطرين توضحان للأعضاء ما هو مقصدك من طرح الموضوع وما هي الردود التي تطمح للحصول عليها …. وأفضل طريقة لفعل ذلك هو إنك تستطيع تقسيم الموضوع إلى 3 فروع رئيسية …… الأول بأن تخبر القارئ في بادية الموضوع عن المحتوى ……. والثاني طبعاً يكون به محتوى الموضوع الذي تود مناقشته …… والثالث هو إضافة بضع أسئلة للنقاش …. لكي تسهل على القارئ في الرد على مبتغاك من طرح الموضوع …… وبذلك … فالإستمرار في طرح مواضيع بهذه الطريقة سوف تميز مواضيعك فعلاً …. وسوف تشجع باقي الأعضاء بالرد عليها …. فلماذا لا تجرب الطريقة لكي تتأكد من صحتها ؟؟

    طبعاً هناك نقاط كثيرة ربما لم أذكرها يمكن أن تؤهلك في التميز …….. ولكن …. النقاط الأساسية فعلاً هي التي ذكرناها في الأعلى …… فقط حاول الإلتزام بها ….. وتأكد بأننا سوف نتابع جميع مواضيعك المطروحة ….. ولا تعتقد بأنك غير متابع من قبل إدارة مجالسنا ……. فنحن حريصين على إنتقاء هذه المجموعة بتمعن ……. لكي تميزكم عن بقية الأعضاء …… فالعضو الذي يلتزم بهذه النقاط ….. يمكن أن نقول له مقدماً مرحباً بك في مجموعة الصفوة ……..

    وفقكم الله لما هو خير للجميع ……. وأتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات في مجالسنا

    أي إستفسارات حول هذا الموضوع …… أتمنى أن أجدها هنا ……

    تحياتي للجميع
    بدر الندابي

    #379082
    نجمة
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…..

    اخي الفاضل بدر…
    تحية طيبة لكم ..وجزاكم الله خيرا على موضوعكم هذا الذي يوجهنا الى ما فيه خير لنا ولمجالسنا….

    فقط اردت ان اعلق على نقطة واحدة….- مجرد وجهة نظر-
    وهي مسألة نقل المواضيع….

    الشبكة العنكبوتيه شبكة واسعة جدا..كما تعلمون . ربما لا نستطيع استيعابها كلها ولو في سنوات… فمسألة نقل المواضيع الى منتديات نحن نتردد اليها غالبا مسألة قد تكون مفيدة .. ولكن طبعا مع اتباع او التقيد بشروط…
    وهي اولا التاكد من ان الموضوع غير موجود في المجالس كما تفضل وذكرتم….
    ثانيا ..يفضل ان لا ينقل الموضوع نقلا…… وانما يتم فيه بعض التصرف… فنلاحظ مثلا ان بعضهم قد ينقل الموضوع باخطائه المطبعيه..او يكون الموضوع طويلا جدا.. بحيث انه لا يتصرف فيه ولو بتخصيره على الاقل…..
    فالتصرف في الموضوع المنقول مفيد..وافضل….

    مجرد وجهة نظر… ولكم جل الاحترام والتقدير

    تحياتي

    #379099
    alnadabi
    مدير عام

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ….

    أشكر مشاركتك هنا ……. ويسعدني مناقشتك في النقطة التي ذكرتيها ……

    لنرجع إلى تلك النقطة التي تتحدث عن المواضيع المنقوله وهي معنونه بـ :

    ثالثاً : كتابة المواضيع أفضل من نقلها (إلكترونياً)

    هذه النقطة لم أقصد بها بأنه يمنع نقل المواضيع من المواقع الأخرى…… ولكن القصد منها هو بأننا نفضل المواضيع التي يكتبها العضو أكثر من الذي ينقلها ….. وتفضيل الشئ لا يعني بأن الشئ الآخر غير مرغوب …… فيمكن أن نقول ((أنا أحب رياضة السباحة ولكن أفضل عليها ركوب الخيل)) …… فهذا هو شأن المواضيع المنقوله والمواضيع التي يتم طرحها من قبل العضو نفسه ….. سوف أعطيك مثالاً بسيط يوضح ما أقصده في تلك النقطة ….. ولك أن تحكمي عليها بنفسك :

    إذا كنتي معزومة عند أحد أقاربك لوجبة الغداء .. هل تفضلي أن تأكلي من مطبخ المنزل أم تفضلي بأن يشتروا الأكل من أحد المطاعم ؟؟ فمهما كان طعم ذلك الأكل الذي تم شراؤه من المطعم ….. فهو لا يقارن بالأكل الذي تم طبخه في المنزل ….. لأنه التعب الذي تم بذله واضح وضوح الشمس …. ولا يمكن مقارنته بالتعب الذي تم بذله حين تم شراء الأكل ..

    فعندما نجد بأن العضو فعلاً قام بكتابة الموضوع وقام بصياغته بنفسه …. نضع ذلك الموضوع ضمن قائمة مواضيعه المتميزة ….. بغض النظر عن المواضيع التي نقلها من مواقع أخرى …… فهي كذلك لا تعني بأنها ليست قيمة …… فقط يبقى في النهاية السؤال الذي يطرح نفسه (هل ذلك الموضوع فعلاً ذو فائدة لبقية الأعضاء؟) ….

    أعتذر عن تقصيري في توضيح تلك النقطة بإسلوب أوسع …… فربما لم تكن تلك النقطة واضحه بما فيه الكفاية …… وأشكرك على وجهة نظرك التي لا نستغني عنها ……

    وكما ذكرت سابقاً …. أتمنى منكم مناقشتي في أي نقطة تودون توضيحها أكثر ……

    تحياتي للجميع
    بدر الندابي

    #379131
    نجمة
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته….

    استاذي الاخ بدر…

    نشكر لكم توضيحكم…..ولكني فقط اردت ان اقول انه…اذا كان الموضوع المنقول (((( بتصرف)))) من قبل العضو…وهو موضوع جيد وموضوع ممتاز ومفيد….حينها يكون العضو قد اتعب نفسه قليلا في ذلك الموضوع…..

    نقطة بس زيادة على كلامكم…..ليس الا

    نتمنى لكم التوفيق والتقدم دائما….

    تحياتي

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد