الرئيسية منتديات مجلس القنوات الفضائية عالم الدراما التلفزيونية في ابو ظبي

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #118063

    تواصل قناة أبوظبي الأولى رحلتها في خلال شهر يناير من خلال عرض عدد من المسلسلات الجديدة ذات الإنتاج الضخم وأخرى تعرض للمرة الأولى حيث حصلت القناة على حقوق العرض الحصرية وخرجت بذلك من سباق العرض الرمضاني.

    فعلى صعيد الدراما السورية تقدم قناة أبوظبي الأولى مسلسل «على رصيف الذاكرة» مع النجم أيمن زيدان في دراما إنسانية مؤثرة تدور أحداثها حول مجموعة قصص لشباب لنتعرف عليهم كيف كانوا ونرى أين أصبحوا، وما الذي حل بمشاريعهم وأحلامهم وعلاقاتهم الإنسانية، من خلال شخصية موسيقي معروف يعيش في قرية تكاد تكون منسية، حتى أن عالمه الموسيقي يكاد يكون قطعة من الماضي، والبيانو يظهر كما لو أنه قطعة إكسسوار مكملة للديكورات المطلوبة.

    المسلسل من تأليف محمود الجعفوري، وإخراج سامي جنادي. بطولة أيمن زيدان وروعة ياسين ولورا أبو أسعد ورنا الأبيض وحسام تحسين بك وفادي صبيح وشادي زيدان وفيلدا داغر وأماني الحكيم وأمانة والي ومحمد حداقي وعلاء قاسم وآخرين.

    وتحل سلسلة الأفلام التلفزيونية بعنوان «منمنمات اجتماعية» محل سلسلة «نساء من البادية» البدوية، وتحكي الحلقات الجديدة قصصاً من الواقع تشكل في مجملها فسيفساء الحياة بكل فصولها، وقد تعاقب على إخراج وكتابة هذه الحلقات عدد من الكتاب والمخرجين السوريين وقام بأداء أدوار البطولة فيها عدد من النجوم نذكر منهم: مي سكاف، روعة ياسين، نضال نجم، فايز قزق، جلال شموط، عبير شمس الدين، قيس الشيخ نجيب.

    وسيكون مسلسل «العائد» أفضل ممثل للدراما المصرية على شاشة أبوظبي الأولى في يناير، المسلسل الذي تدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي بوليسي من الفترة ما بين 1950 إلى عام 1985. يتميز بحقبة درامية ثرية بالأحداث السياسية والاجتماعية التي تبدأ من حريق القاهرة في 26 يناير 1952 وحتى بداية الثمانينيات.

    «العائد» بطولة فتحي عبدالوهاب ورانيا فريد شوقي وأحمد راتب وشيرين وياسر جلال وأميرة العايدي وشوقي شامخ وإيناس النجار ومحمد متولي وصلاح رشوان. والتأليف ليسري الجندي والإخراج لمحمد النجار.

    ولعشاق الكوميديا موعد مع الفنان أحمد راتب والفنانة هالة فاخر من خلال مسلسل بعنوان «طعمية بالكافيار»، وتدور أحداث المسلسل حول ناد لأبناء الطبقة الراقية يقع أمام أحد الأحياء الشعبية ويستعرض المسلسل الصراع الطبقي بينهما. المسلسل من تأليف سيد فؤاد وخالد عبدالسميع ويخرجه حسن حافظ، ويشارك في البطولة صلاح عبدالله ولطفي لبيب ورجاء الجداوي وانتصار.

    وبعد ما حققه المسلسل التركي المدبلج «دموع الورد» من نجاح ساحق تقدم قناة أبوظبي الأولى لمشاهديها وللمرة الأولى عملاً تركياً جديداً بعنوان «وادي الذئاب». وهو مسلسل شهير حاز على إعجاب النقاد والمشاهدين، ويتناول عالم المافيا وعمليات المتاجرة بالمخدرات وصفقات تهريب السلاح وعمليات غسيل الأموال والمتاجرة بالبشر.

    ويواصل المسلسل السوري «شركاء يتقاسمون الخراب» حلقاته في شهر يناير مع أحداث مشوقة بطلها النجم السوري الشاب قصي خولي الذي يجسد دور إبراهيم الشاب الموهوب بلعبة الشطرنج والذي يحول ذكاءه ودهاءه إلى وسيلة لقلب نظام حياته وارتقاء سلم الحياة.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد