الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد الأزمة لم تصبح خلفنا وأمامنا تحديات تستدعي التكاتف

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #118686

    أوضح مشاركون في قمة مجالس الأجندة العالمية المنعقدة في دبي حالياً، أن الأزمة المالية العالمية التي أرخت بظلالها على إقتصاديات العالم، لم تصبح من الماضي، ومع انتهاء فصول سيئة، سيحتاج العالم إلى التكاتف لدفع الإقتصادات على النمو.

    وركزت القمة في الجلسات الصباحية لليوم الأول على قضايا البطالة، والتعليم، والرعاية الصحية، والوضع الإقتصادي العالمي، إضافة إلى أساليب مواجهة أبرز المشاكل، وأفضل الطرق للخروج من عنق الزجاجة.

    الأزمة والمطلوب

    وقال اللورد مالوك براون مستشار أول مبادرة إعادة صياغة العالم في كلمته إن الأزمة لم تصبح خلفنا، وإن الخروج منها يستدعي تكاتف جميع مراكز البحوث والأكاديميين إلى جانب الحكومات، إذ أنه ليس مناطاً أو لايمكن إناطة مهمة إيجاد حلول للأزمة باتحاد دولي أو جهة دولية بعينها، حيث يجب أن تتضافر جهود الجميع أيا كانت مستوياتهم.

    وأوضح براون في حديث لـالأسواق.نت إن منظمة عالمية واحدة لايمكنها وضع حلول للأزمة، ولا دولة واحدة تقود إقتصاد العالم، إذ يجب أن تشارك أفريقيا وآسيا إلى جانب القارات القوية، ويجب ألا يكون ذلك على المستوى الحكومي فحسب، بل على مستوى الجمعيات الخاصة، والجامعات، والمراكز البحثية.

    وأضاف :أننا في العالم نعاني مشاكل جمة تتعلق جلها بانعدام التعليم والرعاية الصحية وانتشار البطالة، وهذه مشاكل عالمية، ويجب ألا نتطلع إلى حلها على مستوى وطني إذ يجب أن يشارك العالم جميعاً في حلها، فالكل معني بها.

    الخليج والإقتصاد العالمي

    من جهته، قال مدير المنتدى الإقتصادي العالمي ريتشارد سامانز في حديث خاص لـالأسواق.نت إن نسبة المشاركين إرتفعت مقارنة في العام الماضي، والمذهل أن جزءاً كبيراً من الزيادة جاءت من آسيا وأفريقيا.

    وفي رده على دور دول الخليج في تحفيز الإقتصاد العالمي في مرحلة الأزمة، أجاب سامانز أن إقتصاديات المنطقة صغيرة، رغم ذلك هي قادرة على تحفيز النمو العالمي، لو شاركت باستثمارات كبيرة، لاسيما تلك التي تضخها الصناديق السيادية، إلا أننا لانتوقع تاثيرًا كبيراً لها.

    وأوضح أن المنطقة تشكل جزءاً من الإقتصاد العالمي، وأن مساعدتها لنفسها في التعافي واسترداد النمو سيساهم في دفع عجلة النمو العالمية.

    دبي إلى الواجهة

    وعلى صعيد متصل، قال رئيس إعمار العقاري، والرئيس المشارك لقمة الأجندة محمد العبار إن الناتج المحلي لإمارة دبي حقق نمواً جيداً بلغ 5%، وأن نحو 400 ألف وافد جديد قدموا إلى الإمارة، مما يؤشر على قدرتها على التعافي والنمو.

    وأضاف العبار أن الفريق الحكومي في دبي متفاؤل بمستقبل البلد، لأننا ببساطة نشكل مركزا لـ 300 مليون إنسان في هذه المنطقة.

    وتحدث العبار بكثافة إلى الصحفيين بعد إلقائه كلمته، وطلب منهم عدم إخراج كلماته عن سياقها وأن يحرصوا أثناء نقلها.

    وقال لـالأسواق.نت إن تراجع أسعار العقارات بمقدار 48% كان قد قابله ارتفاع سابق عام 2008، والواضح أن هناك أسعار جديدة اليوم من شأنها أن تخدم جميع أطراف السوق.

    وردا على سؤال لـالعربية، قال العبار إن هناك متعثرين لدى إعمار لم يتمكنوا من الإلتزام بتسديد الدفعات، وهذ أمر عادي في ظل ظروف الأزمة المالية.
    وأجرت العربية مقابلة خاصة مع العبار ستبثها في وقت لاحق يتحدث فيها عن وضع السوق العقارية في دبي.

    القمة والحضور

    ويشارك في قمة الأجندة العالمية ما يزيد على 700 مفكر من الأكثر تأثيراً في العالم من الوسط الأكاديمي وقطاع الأعمال والحكومة والمجتمع المدني من أكثر من 90 دولة، وذلك بهدف تبادل الأفكار والتعاون من أجل معالجة بعض أبرز القضايا والتحديات الكبرى التي تواجه عالمنا اليوم. وستحظى المجالس بتمثيل رفيع المستوى، يضم 3 من الحائزين على جائزة نوبل، و300 من قادة الأعمال، و240 أكاديمياً، و100 من قادة المجتمع المدني- المؤسسات غير الحكومية ومؤسسات الفكر والرأي، وما يزيد على 50 من قادة المؤسسات الدولية و30 من الشخصيات العامة.

    منقول

    #1363318

    مرحبا اخي لابد ان يكون هناك تبعات مرهقه لهذه الازمه والجميع يجني ثمارها ..

    #1364230

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : ابراهيم ابوغليون”ubbcode-body”> مرحبا اخي لابد ان يكون هناك تبعات مرهقه لهذه الازمه والجميع يجني ثمارها ..

    مشكورررر على التعليق الاكثر من رائع

    الكاتب
    المشاركات
مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد