الرئيسية منتديات مجلس القنوات الفضائية السعودية: إطلاق شركة وطنية للأقمار الصناعية

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #120067

    أكد الدكتور عبد الله الجاسر، الناطق الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام السعودية، عن مخطط سعودي لتأسيس شركة وطنية للأقمار الصناعية كرافد جديد في الحركة الإعلامية العربية التي تحتل بلاده الجانب الأكبر فيها.

    وقال الجاسر على هامش حفل اطلاق مسلسل أيام السراب، من انتاج شركة الصدف السعودية، إن بلاده تسعى قريبا لتأسيس شركة الأقمار الوطنية كمكمل للشبكات العربية الثلاث القائمة عرب سات ونايل سات ونور سات ، لتلبية حاجة القنوات العربية المتزايدة، خاصة في السعودية التي تمتلك حاليا ما يقرب من 40% من القنوات الفضائية العربية.

    وأضاف أن بدايات التليفزيون السعودي في أواخر ستينات القرن العشرين كانت تضم قناتي جدة والرياض، فقط بينما تضم القنوات الحكومية حاليا خمس قنوات ، إضافة إلى اطلاق أربع قنوات جديدة قريبا لتبلغ عدد قنوات التليفزيون الحكومي تسع قنوات منوعة.

    وتابع الجاسر، الذي يشغل منصب وكيل وزارة الثقافة والإعلام، أن الطفرة التي حدثت في الإعلام الفضائي السعودي واضحة من خلال خمس شبكات كبرى، هي أوربت وايه.آر.تي وروتانا وإم.بي.سي والمجد، وهي شبكات سعودية تضم عشرات القنوات، إضافة إلى فضائيات عربية اخرى يمولها رجال أعمال سعوديون.

    وأوضح أن مالكي القنوات الفضائية من السعوديين بعضهم له اهتمامات إعلامية ومعظمهم نخشى عليه من التوقف ، داعيا الكيانات الفضائية السعودية الى الدخول في تكتلات إعلامية ، بحيث تندمج معا لخلق كيانات كبرى.

    ودعا الجاسر شركات الإنتاج السعودية ، التي وصفها بالكثيرة، إلى الإندماج أيضا في كيانات كبرى بدلا من الشركات المنفردة التي تهددها أخطار السوق والمنافسة.

    وتمنى المسؤول السعودي أن يفكر رجال الأعمال في بلاده في العمل على ايجاد مدينة اعلامية ، أو أكثر تحتضن الشركات والقنوات والمنتجين، مشيرا إلى أن وجود تلك المدينةالمتخصصة من شأنه أن يغير خريطة الإعلام السعودي بالكامل.

    #1371978

    نتمنى ان تكون المشاريع الااعلاميه محفز لباقي القطاعات لتبني مشاريع مفيده .شكرا اخي

    #1389168

    شكرا لك ومن تقدم الى تقدم باذن الله

    #1389797

    يسلمووو

    #1402680

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد