مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #120757
    الرئيسه
    مشارك

    ——————————————————————————–

    يتوقف نجاح اللوحة الى حد ما على استعمال المواد والادوات المناسبة
    لذلك يجدر بنا لكي نحصل على نتيجة مرضيه ان نختار الاصلح منها
    سوف نتكلم اليوم عن :
    1- الورق:
    يوجد في المكتبات اعداد لا حصر لها من ورق الرسم, مايهمنا منها الاصناف الجيده التي تتناسب مع الغرض الذي نسعى اليه , فورق الرسم الذي يستخدم لقلم الرصاص لايصلح بعضه للرسم عليه بالريشه , حيث يتشرب الحبر وتتشوه الخطوط فيه وبالمثل لايصلح للالوان المائية.
    عادة نستخدم ورق الكونسون canson ذو الصفحة الحبيبية الناعمة للرسم عليه بقلم الرصاص , ونستعمل ورق بريستول bristol المصقول للرسم عليه بالالوان المائيةأو بالفرشه الخاصة بالحبر الصيني . فكل رسم بالريشة يتطلب ورق من نوعيه قويه بحيث لا تترك وبراً اثناء تحركها على الصفحة . ويمكننا ان نتأكد من ذلك بان ننظر الى الصفحة في الضوء ليظر الاسم مقروءاً.
    الاختيار بين الن الورق المصقول والمحبب يعود في كل الحالات الى التقنية المستعمله وللتاثيرات التي يرغب الرسام في ايجادها . فالورق المصقول لا يصلح للرسم عليه باقلام الباستيل الطباشيرية, ذلك لان نعومة اقلام الباستيل لاتوافقها نعومة الورق . وهناك نوع من الورق مالوف وجوده في الاسواق ويعرف بورق الباستيل , وهو غالبا خشن الملمس حتى تضهر الالوان عليه زاهيه وذات مسحه فنية اجمل.
    الورق الخشن الملمس هو الذي يستعمل ايضا للرسم المائي فالورق المصقول لا يعطينا التاثير الفني الذي نرغب فيه , بينما يتجاوب معنا الورف الخشن ويعطينا نتائج مرضيه . وهناك انواع عالميه مشهورة من هذا الورق افضلها ماحمل اسم فابريانو fabriano وهو ايطالي الانتاج وكذلك هواتمان whatman وهو انجليزي الصنع.
    نستعمل للرسم الزيتي صنف خاص من القماش نجده جاهزا في المكتبات المتخصصة ببيع ادوات الرسم , واجوده ما كان سميكا وعلى سطحه حبيبات خشنه لاتها تزيد في جمال اللوحة.

    #1376234
    تجليآت
    مشارك

    هلا وغلا الرئيسه نورتي القسم بوجودك

    معلومات قيمه

    وانا عن نفسي احب استخدم ورق الكانسوون في اكثر لوحاتي

    شكرا للك في انتظار جديدك

    #1376248

    شكرا اختي الكريمه موضوع جيد

    #1376349
    moon7
    مشارك

    مراحب وشكرا عالمعلومات

    #1376580
    أم تووفي
    مشارك

    شكراً للمعلومه وفقك الله .

    #1376731
    الرئيسه
    مشارك

    شكرا حبايبي ع المرور الطيب

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد