الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة الذكاء العـــاطفي ..نظرة جديدة في العلاقة بين الذكـــاء والعاطفـه

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #123211

    الذكاء العـــاطفي …نظرة جديدة في العلاقة بين الذكـــاء والعاطفـــة..

    لعلمي أن كثيرين منكم لم يسمعوا عن مصطلح الذكاء العاطفي وتفاصيل أبحاثه وعلومه التي تطورت مؤخراً..أردت أن أعرض في هذا الموضوع ملخص تشرح ببساطة عن هذا الموضوع ..
    والذي أرجو من الله أن يفيدكم وينال إعجابكم…

    تعريف الذكاء العاطفي..

    هو قدرة الإنسان على التعامل الإيجابي مع نفسه ومع الآخرين …وهنا تعريف آخر يتفق عليه العلماء وهو أنه يعبر عن قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه بحيث يحقق أكبر قدر ممكن من السعادة لنفسه ومن حوله..
    وبما أن للتفكير علاقة متبادلة مع الشعور لأن كثيراً من المشاعر تتولد في نفوسنا نتيجة لنمط تفكير معين فإذا غيرنا هذا النمط تغيرت لدينا هذه المشاعر كما أن الشعور بدوره يؤثر على تفكير الإنسان فالإنسان المتشائم يكون في حالة من القلق والتوتر لا تمكنه من التفكير الإيجابي أو التفكير أصلاً..
    وطبعاً من الممكن للإنسان أن يرفع من مستوى ذكاءه العاطفي لأن مهارات الذكاء العاطفي يمكن اكتسابها وأن الإنسان يستطيع إذا بذل الجهد الكافي أن يرفع من مستوى ذكاءه العاطفي ..ولكن لا بد أولاً من المعرفة(كيف يغير نفسه)والتدريب (أن يتدرب على ما تعلمه) وبعدها يصبح التغيير مسألة وقت ليس إلا…
    وما يثير أكثر فيما يتعلق بالذكاء العاطفي أن الدراسات قد بينت أن هامش التطوير في الذكاء العاطفي أوسع بكثير من هامش التطوير في الذكاء العقلي ،إن الذكاء العقلي يصل بالإنسان إلى سقف معين أما الذكاء العاطفي فيفتح أمام الإنسان الآفاق الواسعة.

    تقبلوا تحيـــاتي

    #1388844
    شهــلاء
    مشارك

    طرح رائع أخي
    تقبل مروري

    #1389040

    احمد

    كيفك ياريت الجميع يستوعب هذه الكلمات

    شكرا

    #1389086
    noor_888
    مشارك

    تسلم اخي العزيز

    الله يعطيك الف عافية

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد