الرئيسية منتديات مجلس الصحة بذور الكتان تحمي من سرطان البروستات

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #12403
    مجد العرب
    مشارك

    يعتقد باحثون أميركيون أن بذور الكتان تحتوي على بعض العناصر التي تحمي الجسم من سرطان البروستات.

    وخلص الباحثون إلى ذلك بعد أن وجدوا أن الفئران التي غذيت بكمية كبيرة من بذور الكتان قد أصبحت في وقاية من أخطر أشكال سرطان البروستات.

    وبذور الكتان مصدر غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية وألياف وعناصر أخرى ربما تلعب كلها دورا في الحماية من السرطان وربما أيضا من مرض القلب.

    وغذى فريق من المركز الطبي بجامعة ديوك فئرانا مصابة بسرطان البروستات بكميات كبيرة من بذور الكتان. وقارنوا تلك الفئران بأخرى مصابة ولم يتم تغذيتها بأي بذور كتان. وقالوا في دورية دراسات المسالك البولية إن نحو 3% من الفئران لم يصبها سرطان البروستات على الإطلاق في حين أصيب الباقي بأورام أصغر يقل احتمال انتشارها.

    وقال الطبيب شو لين الذي قاد الدراسة إن حجم الأورام في المجموعة التي لم تعالج زاد مرتين عن الأورام في المجموعة التي غذيت ببذور الكتان. وأشار بحث آخر إلى أن الرجال الذين يتناولون بذور الكتان لديهم مستويات أقل من بروتين معين تنتجه خلايا البروستات ويستخدم الآن كاختبار لمعرفة سرطان البروستات. وكلما زادت مستويات هذا البروتين عند أي رجل زاد احتمال إصابته بسرطان البروستات.

    ويجري الآن فريق البحث دراسة على الرجال المصابين بسرطان البروستات. وفي الولايات المتحدة -على سبيل المثال- يموت نحو 30 آلف أميركي سنويا من سرطان البروستات وهو ثاني أكبر أنواع مرض السرطان فتكا بالرجال بعد سرطان الرئة.

    المصدر : رويترز نقلا من الجزيرة نت

    بالمناسبة عن مرض السرطان ، تقوم وزارة الصحة بإنشاء مركزا متخصصا في المستشفى السلطاني لعلاج المرضى المصابين بهذا المرض أجارنا الله وإياكم منه .

    ويلاحظ أن هذا المرض منتشر في المجتمع العماني ، والسؤال المطروح ما سبب ظهور هذا المرض في جسم الإنسان ؟

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد