الرئيسية منتديات مجلس الصحة الأظافر مرتع خصب للجراثيم

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #12667
    بحبوح
    مشارك

    عمال المطاعم والمطابخ يجب ان يحافظوا على اظافر قصيرة
    يشير بحث علمي إلى أن الطباخين من ذوي الأظافر الطويلة هم اكثر من غيرهم نقلا للامراض دون علمهم، وهي أمراض ربما كانت خطيرة على الصحة العامة للانسان.
    فقد أظهر البحث الذي اجري في الولايات المتحدة أن الاظافر الطويلة، ومنها تلك الاصطناعية،
    تعتبر مرتعا لتجمع وتكاثر بكتيريا
    ذات أضرار لا يمكن الاستهانة بها.

    وتبين للباحثين أنه حتى بعد التنظيف والغسل الجيد للايدي تظل جراثيم من مثل بكتيريا ايكولاي المسببة للتسمم الغذائي البكتيري، وهو تسمم مرضي خطير، تحت الاظافر، ومن الممكن ان تنتقل إلى طعام الزبائن، في حال كان الطباخ عاملا في مطعم.

    ويقول الباحثون إن كشفهم هذا يؤكد على اهمية الحاجة إلى وجود قوانين وانظمة تفرض على عمال المطابخ في المطاعم قص اظافرهم والحرص على إبقائها نظيفة دائما ومعقمة باستمرار.

    وقد قام فريق البحث من جامعة جورجيا الامريكية، باشراف مايكل دويل، لاغراض البحث بحشو لحم مفروم مصاب ببكتيريا ايكولاي تحت اظافر عدد من المتطوعين.

    وطلب من المتطوعين بعد ذلك غسل ايديهم غسلا جيدا، ومن ثم قاموا بقياس مدى نجاح كل منهم في تنظيف الايدي.

    وتبين لهم أن من استخدم الفرشاة في التنظيف كانت حظوظه في النظافة اكبر من غيره، وكانت كمية البكتيريا اقل بين اظافره.

    أما أصحاب الاظافر الطويلة فقد ظلت اظافرهم مليئة بالجراثيم، حتى مع استخدام الفرشاة.

    ويقول الباحث دويل، في البحث الذي نشرت نشرت مقتطفات منه في مجلة “نيوساينتست” العلمية، إن 90 في المئة من البكتيريا الموجودة في الايدي متركزة تحت الاظافر.

    ويضيف أن النتائج تكرس حقيقة تقول إن على كل من يعمل في الطبخ يجب أن يحافظ على اظافر قصيرة ونظيفة على الدوام تجنبا لانتقال الامراض.

    #385604

    هو صحيح فالاضافر الطويله تكون مرتع للجراثيم ….وتعتبر سبب ناقل للأمراض اذا لم يحافظ الشخص عليها…….وهنا انبه ربات البيوت عند استقدام عاملين في المنزل وخاصه الطباخين فعليهم ان يقوموا باختيار الخدم النضيفين وان يشددو عليهم بالنضافه وتقليم اضافرهم….وان يضعو على رؤوسهم اغطيه وكذلك ان يلبسو قفازات بلاستكيه وذلك لضمان نضافه الطعام من الجراثيم والمكروبات ………وتحياتي لك ياطارح الموضوع لأنه موضوع مهم جدا

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد