الرئيسية منتديات مجلس القانون والقضايا والتشريعات يوم دامي وتفجيرات مشبوههه

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #127182
    تجليآت
    مشارك

    التفجيرات المشبوهة التي ضربت وسط وجنوب العراق تقف ورائها القاعدة

    هكذا قالت الحكومة واعلنت بان القاعدة المنهارة والتي قتل زعمائها واعتقال قادتها وقال محمد العسكري اننا وضعنا اليد على وثائق تمكن الحكومة من انهاء القاعدة في ايام وان المعلومات التي حصلت عليها الحكومة قالت انها لاتقدر بثمن

    وبالرغم من هذه التصريحات الحكومية التي اعلنت انهيار القاعدة طلع علينا ناطق حكومي ليقول ان القاعدة اليائسة تحاول ارباك العملية السياسية !!!!!

    اذ اتهمت حكومة المالكي تنظيم القاعدة بالوقوف وراء التفجيرات وأعمال العنف التي ضربت اليوم عددا من المدن العراقية

    وقال علي الدباغ أن بصمات تنظيم القاعدة واضحة على أعمال العنف التي شهدتها البلاد اليوم، مشيرا إلى أن القاعدة تهدف من خلال هذه العمليات إلى إرباك الوضع السياسي والأمني، خصوصا خلال الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد المتمثلة بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

    ولفت الدباغ إلى أن القاعدة تستغل التجاذب السياسي الموجود حاليا في البلاد للقيام بأعمالها الإرهابية

    وفي احدث التقارير :

    حصيلة تفجيرات البصرة 12 قتيل و73 جريح

    افاد مصدر في محافظة البصرة، الاثنين، أن الحصيلة النهائية للتفجيرات الثلاثة التي ضربت مناطق متفرقة من محافظة البصرة بلغت نحو 85 شخصا بين قتيل وجريح، مؤكدا أن حظرا على تجول المركبات فرض في المحافظة حتى اشعار اخر.

    وقال إن الحصيلة النهائية للتفجيرات الثلاثة التي وقعت بسيارات مفخخة في مناطق متفرقة من المحافظة بلغت نحو 12 قتيلا و73 جريحا، مشيرا الى أن غالبية المصابين حالتهم خطرة

    وأضاف أن الانفجار الاول وقع بسيارة مفخخة استهدفت سوقا شعبياً وسط مدينة البصرة القديمة، ما اسفر مقتل تسعة مدنيين واصابة 70 اخرين بجروح خطرة، فيما انفجرت سيارة مفخخة اخرى في سوق شعبية بمنطقة الخمسة ميل، شمال مدينة البصرة، اسفرت عن مقتل مدني واصابة آخر بجروح.

    وتابع المصدر أن السيارة المفخخة الثالثة نوع مارك انفجرت في منطقة المعقل، شمال المدينة، ما اسفر عن مقتل مدنيين اثنين واصابة اثنين اخرين بجروح، لافتا الى أن القوات الامنية فرضت حظرا للتجوال على المركبات في عموم مناطق المحافظة حتى اشعار اخر تحسبا لوقوع هجمات مماثلة

    اكثر من 400 بين قتيل وجريح حصيلة التفجيرات الاجرامية المشبوهة التي استهدفت عدد من مناطق العراق

    لقي ما لا يقل عن 81 شخصاً مصرعهم وأصيب أكثر من 300 آخرين في سلسلة هجمات وتفجيرات لعبوات ناسفة استهدفت عناصر الجيش والشرطة في أنحاء متفرقة من العراق الاثنين.

    ففي مدينة الحلة، لقي 36 شخصا مصرعهم، ورجح 140 آخرون في تفجير ثلاثي بواسطة سيارات مفخخة، يوم الاثنين،

    وفي بغداد، شن مسلحون سلسلة هجمات منسقة على قوات الشرطة الحكومية في مناطق من شرقي وغربي العاصمة بغداد

    وقالت المصادر إن مسلحين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة على نقاط تفتيش للجيش والشرطة بين الساعتين الخامسة والسادسة والنصف صباحاً بحسب التوقيت المحلي، ما أدى إلى مقتل 7 أشخاص، بينهم 4 من عناصر الشرطة و3 من الجيش.

    وأضافت أن نحو 12 عنصراً من العناصر الأمنية أصيب في هذه الهجمات.

    وفي جنوبي بغداد، وتحديداً في بلدة الصويرية، قتل نحو 8 وأصيب 28 آخرين بجروح في انفجار مزدوج، بدأ بانفجار سيارة مفخخة قرب في أحد الأسواق زمسجد شيعي، وتبعه انفجار عبوة ناسفة.

    وفي الطرمية، شمالي بغداد، استهدفت سيارة مفخخة رئيس البلدية، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 16 آخرين، غير أن رئيس البلدية أصيب في الحادث.

    كذلك انفجرت ثلاث عبوات ناسفة استهدفت حواجز أمنية ودوريات في بغداد، ما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة 10 آخرين بجروح، بينهم 9 من عناصر الشرطة.

    وفي مدينة الفلوجة، غربي بغداد، أصيب 10 مدنيين عندما انفجرت 4 عبوات ناسفة خارج منازل 4 من ضباط الشرطة.

    أما في مدينة الموصل، شمالي العراق، فقد قتل اثنان من عناصر البشمركة الكردية عندما فجر انتحاري نفسه في حاجز أمني.

    وكان تسلسل الاخبار عن التطورات الامنية كما يلي :

    اكثر من 120 قتيلا وجريحا بانفجار سيارتين مفخختين قرب مصنع النسيج في الحلة

    قتل 20 شخصا واصيب نحو 125 اخرين اثر انفجار سيارتين مفخختين أثناء خروج عمال مصنع نسيج الحلة من مقر عملهم جنوب المدينة.

    مصدر مطلع قال أن سيارتين مفخختين انفجرتا ظهر اليوم أثناء خروج عمال مصنع نسيج الحلة من مقر المصنع الكائن في حي نادر الثاني الواقع على طريق حلة ـ نجف مما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 125 شخصا في حصيلة أولية

    وأضاف أن سيارات الإسعاف لا تزال تنقل المصابين والقتلى إلى مستشفيات مدينة الحلة، متوقعا في الوقت نفسه ارتفاع حصيلة الضحايا نتيجة شدة الانفجارين.

    يذكر ان مصدر مطلع صباح، الاثنين، ان تسعة جنود قتلوا واصيب سبعة آخرون بهجوم شنه مسلحون مجهولون على خمسة نقاط للتفتيش في مناطق شرق وغرب العاصمة بغداد، بينما تسبب انفجار اربع عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة باصابة سبعة أشخاص بجروح بينهم عناصر أمن.

    وقال إن مسلحين مجهولين شنو هجوما منسقا وبأوقات متقاربـة على خمس نقاط للتفيش تابعة للجيش الحكومي في مناطق بغداد الجديدة، والمنصور، وكراج الامانة، وحي الجهاد، والغزالية.

    وأضاف المصدر أن الهجمات المنسقة أسفرت عن مقتل تسعة جنود واصابة نحو سبعة آخرين بجروح، قبل أن يلوذ المسلحون، الذين استخدم بعضمهم اسلحة كاتمة للصوت، بالفرار الى جهة مجهولة.

    وتعد سلسة الهجمات على السيطرات الامنية صباح اليوم الاولى من نوعها في التنسيق والتوقيت تتعرض لها نقاط التفيش التابعة للجيش الجكومي في بغداد منذ أكثر من عامين

    الى ذلك، أفاد مصدر جكومي ان سبعة أشخاص أصيبوا بجروح مختلفة بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة جراء انفجار ثلاث عبوات ناسفة وأخرى لاصقة صباح اليوم، الاثنين، في مناطق متعددة من بغداد.

    وقال إن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح مختلفة اصابات بعضهم خطرة نتيجة لانفجار ثلاث عبوات ناسفة واخرى لاصقة في بغداد.

    وأوضح المصدر أن العبوة الاولى انفجرت عند مدخل حي الصحة بمنطقة الدورة، والاخرى في جنوبي العاصمة عند مدخل حي السيدية، أما الثالثة فانفجرت بحي الجهاد غربي بغداد، بينما انفجرت عبوة لاصقة كانت مثبتة داخل السيارة التابعة لامانة بغداد بحي اليرموك.

    عشرات القتلى والجرحى بهحمات منسقة استهدفت نقاط التفتيش الحكومية في بغداد

    ذكر مصدر مطلع صباح، الاثنين، ان تسعة جنود قتلوا واصيب سبعة آخرون بهجوم شنه مسلحون مجهولون على خمسة نقاط للتفتيش في مناطق شرق وغرب العاصمة بغداد، بينما تسبب انفجار اربع عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة باصابة سبعة أشخاص بجروح بينهم عناصر أمن.

    وقال إن مسلحين مجهولين شنو هجوما منسقا وبأوقات متقاربـة على خمس نقاط للتفيش تابعة للجيش الحكومي في مناطق بغداد الجديدة، والمنصور، وكراج الامانة، وحي الجهاد، والغزالية.

    وأضاف المصدر أن الهجمات المنسقة أسفرت عن مقتل تسعة جنود واصابة نحو سبعة آخرين بجروح، قبل أن يلوذ المسلحون، الذين استخدم بعضمهم اسلحة كاتمة للصوت، بالفرار الى جهة مجهولة.

    وتعد سلسة الهجمات على السيطرات الامنية صباح اليوم الاولى من نوعها في التنسيق والتوقيت تتعرض لها نقاط التفيش التابعة للجيش الجكومي في بغداد منذ أكثر من عامين

    الى ذلك، أفاد مصدر جكومي ان سبعة أشخاص أصيبوا بجروح مختلفة بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة جراء انفجار ثلاث عبوات ناسفة وأخرى لاصقة صباح اليوم، الاثنين، في مناطق متعددة من بغداد.

    وقال إن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح مختلفة اصابات بعضهم خطرة نتيجة لانفجار ثلاث عبوات ناسفة واخرى لاصقة في بغداد.

    وأوضح المصدر أن العبوة الاولى انفجرت عند مدخل حي الصحة بمنطقة الدورة، والاخرى في جنوبي العاصمة عند مدخل حي السيدية، أما الثالثة فانفجرت بحي الجهاد غربي بغداد، بينما انفجرت عبوة لاصقة كانت مثبتة داخل السيارة التابعة لامانة بغداد بحي اليرموك

    مقتل واصابة نحو خمسين شخصا بانفجار سيارة في الصويرة

    قتل 13 شخصا واصيب نحو 40 اخرين بانفجار سيارة مفخخة داخل سوق قضاء الصويرة شمال المحافظة.

    مصدر مطلع قال إن سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، داخل سوق قضاء الصويرة (135 شمال محافظة واسط) مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى لم يعرف عددهم بعد.

    وأضاف أن سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الانفجار لنقل المصابين، فيما طوقت الاجهزة الامنية مكان الحادث.
    مقتل واصابة 77 شخصا بانفجار سيارة ملغومة جنوب بغداد

    ذكر مصدر اعلامي بمحافظة الكوت اليوم ، الاثنين ،ان انفجارا بسيارة ملغومة في قضاء الصويرة شمالي الكوت، اسفرعن مقتل 6 اشخاص واصابة 71 اخرين بجروح .

    وقال ان سيارة ملغومة انفجرت اليوم في سوق شعبي في قضاء الصويرة شمالي الكوت اسفرت عن مقتل 6 اشخاص واصابة 71 اخرين بجروح .

    ولم يدل المصدر بالمزيد من المعلومات حول الحادث مكتفيا بالقول انه تم نقل جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي في المحافظة (180)كم جنوب العاصمة العراقية بغداد ، فيما تم نقل الجرحى الى المستشفى

    31 قتيلا على الاقل في سلسلة هجمات في العراق

    قتل ما لايقل عن 31 شخصا بينهم عدد كبير من عناصر الشرطة في سلسلة هجمات استهدفت حواجز امنية ومنازل للشرطة في بغداد والموصل والفلوجة ومسجدا في الصويرة جنوب شرق بغداد.

    وكانت حصيلة سابقة افادت عن مقتل 24 شخصا على الاقل. وافادت مصادر مطلعة ان 11 شخصا قتلوا واصيب سبعين اخرين بجروح اثر انفجار سيارة مفخخة قرب حسينية الحجاج في الصويرة (60 كلم جنوب شرق بغداد).

    واوضح المصدر ان عبوة ناسفة انفجرت قرب المسجد دون اضرار، ولدى تجمع الناس انفجرت سيارة كانت مركونة بالقرب منها، ما اسفر عن سقوط الضحايا. وكانت حصيلة اولية افادت عن مقتل ثمانية واصابة ثلاثين اخرين.

    كما قتل تسعة من عناصر الشرطة واصيب 25 اخرون في عشر هجمات متفرقة بالاسلحة الرشاشة والمتفجرات استهدفت حواجز امنية في بغداد. واوضحت المصادر ان الهجمات وقعت ما بين الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (3,00 تغ) والثامنة (5,00 تغ).

    ناطق حكومي قال ان العمليات كانت منسقة. وقال ان هذه العمليات تقع ضمن العمليات الارهابية التي تواجهها قواتنا الامنية مشيرا الى ان الهجمات التي وقعت باسلحة كاتمة للصوت، وعبوات لاصقة، كانت منسقة.

    وقالت المصادر ان مسلحين اطلقوا النار من اسلحة رشاشة على حاجز تفتيش في شارع الغدير (جنوب شرق بغداد)، ما اسفر عن مقتل اثنين من الجيش واصابة اثنين اخرين.

    وفي حي الجهاد (غرب) هاجم مسلحون حاجز تفيش تابع للشرطة، وتبع ذلك تفجير عبوة ناسفة ما اسفر عن مقتل ثلاثة من الشرطة واصابة خمسة اخرين.

    وفي هجوم اخر، قتل احد عناصر الشرطة بهجوم بالاسلحة الرشاشة قرب مرآب امانة وسط بغداد، واصيب اخر. وفي هجمات مماثلة في احياء العدل واليرموك والغزالية (غرب) قتل ثلاثة من عناصر الجيش واصيب سبعة اخرون بجروح.

    وفي الدورة والزعفرانية انفجرت عبوتان ناسفتان استهدفتا الشرطة، ما اسفر عن اصابة خمسة اخرين، فيما اصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح بعبوة ناسفة في منطقة السيدية.

    وفي الموصل، قتل اثنان من عناصر البيشمركة (مليشيا مخربين وعصاة ) عندما هاجم انتحاري يقود سيارة مفخخة حاجز تفتيش امني مشترك يضم قوات من الجيش الحكومي والاميركي شرق المدينة.

    وفي الفلوجة قتل اربعة اشخاص بتفجير خمسة منازل لعناصر الشرطة. وفي الطارمية شمال بغداد، نجا قائمقامها محمد جسام المشهداني، من انفجار استهدف موكبه، فيما قتل ثلاثة من حراسه واصيب 16 اخرون. وكانت حصيلة اولية افادت مقتل احد حراسه.

    وفي محافظة بابل، قتل شخصان واصيب اثنان اخران، بجروح، اثر انفجار عبوة ناسفة في محل لبيع المواد الغذائية في ناحية الاسكندرية (60 كلم جنوب بغداد).

    كما اصيبت اثنتان من الزائرات الايرانيات بجروح، اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة تقل الزوار الايرانيين المتوجهين الى مدينة سامراء حيث مرقد الامامين الحسن العسكري وعلي الهادي.

    واكد مصدر امني ان عبوة ناسفة انفجرت على الطريق العام بالقرب من مدينة بلد (70 كلم شمال بغداد). كما اصيب تسعة مزارعين في مدينة بلد اثر انفجار خمسة عبوات ناسفة داخل بساتينهم.

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    #1417847

    شكرا للاخت شوق على هذه المعلومات عن بلدك الثاني العراق
    وصحيح انك عراقية الهوى
    مع الشكر

    #1417947
    المغربي
    مشارك

    لاحول ولاقوة الابالله

    ويمكرون ويمكرو الله
    والله خير الماكرين

    شكرا لكي شوق
    وفقك الله

    دمتي بود واحسان

    #1418105
    الرميض
    مشارك

    الاخت شوق

    بلادي وان جارت علي عزيزة

    قومي وان شحوا علي كرام

    #1419213

    تشكري اختي شوق

    #1419631
    بنت ذوق
    مشارك

    اختي شوق
    مشكوره على المعلومه
    وليس لنا الا ان نقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    تقبلي مروري مع التحيه

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد