الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة بيان صادر عن مسلسل واد الذئاب

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #128313

    غزة-دنيا الوطن
    انتقدت إسرائيل تركيا لبثها مسلسلا تلفزيونيا يصور الإسرائيليين على أنهم خاطفو أطفال ومرتكبو جرائم حرب، ما أدى إلى تصاعد التوتر بين البلدين.وذكرت وكالة ‘فرانس برس’ أن نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايالون استدعى أمس، السفير التركي في إسرائيل للاحتجاج على المسلسل، بحسب بيان لوزارة الخارجية.وهذه ثاني مرة تعترض فيها إسرائيل على مسلسل تركي.

    وجاء في بيان الخارجية ‘نحتج باسم الحكومة الإسرائيلية على مشاهد من هذا المسلسل التركي تظهر إسرائيل واليهود أنهم خاطفو أطفال ومجرمو حرب’.

    وأضاف ‘هذا أمر غير مقبول (…) ويهدد حياة اليهود في تركيا ويهدد العلاقات الثنائية’.وكان ايالون يشير إلى مسلسل جديد بعنوان ‘وادي الذئاب’ تم بثه أصلا على تلفزيون حكومي وأعيد بثه على تلفزيون خاص، قال إنه يظهر عملاء من جهاز الموساد الإسرائيلي في صورة سيئة.

    ولم تعلق السلطات التركية بعد على استدعاء سفيرها. ولكن الشركة التركية ‘بانا فيلم’ التي تنتج الفيلم أوضحت أن ‘وادي الذئاب’ سيستمر في ‘قول الحقائق والتعرض للمذنبين’.وتساءلت الشركة في بيان بثته وكالة أنباء الأناضول ‘لماذا تشعر السلطات الإسرائيلية التي لا تتردد في قصف الأطفال اللاجئين تحت علم الأمم المتحدة (في غزة) بانزعاج من وقائع حقيقة تعرض في وادي الذئاب؟’.

    وكانت إسرائيل احتجت في تشرين الأول/ أكتوبر عندما عرض التلفزيون التركي مسلسلا تركيا يظهر جنودا إسرائيليين يطلقون النار على أطفال فلسطينيين بدم بارد.

    من جهة أخرى، نددت وزارة الخارجية الإسرائيلية بالتصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان أمس الاثنين، ووصفت كلامه الذي تضمن انتقادا لاذعا لممارسات إسرائيل بـ’الهجوم العشوائي’.

    وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية أن كلام اردوغان خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الاثنين مع نظيره اللبناني سعد الحريري كان بمثابة ‘هجوم عشوائي’ على إسرائيل، واتهمته بالسعي إلى الإضرار بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

    وتابع البيان أن ‘إسرائيل تحرص على عدم المس بشرف تركيا، وترغب في علاقات ثنائية جيدة، إلا أننا نأمل بأن نقابل بالمثل’.

    وختم البيان أن ‘تصريحات اردوغان تضاف إلى البرنامج المناهض لإسرائيل والمعادي للسامية الذي يعرضه التلفزيون التركي وإلى أمور أخرى خطيرة ضد إسرائيل منذ أكثر من عام’.ودعا اردوغان في مؤتمر صحافي عقده مع الحريري في أنقرة إلى ‘ضرورة ممارسة الضغط على إسرائيل لأنها تستمر في انتهاكاتها الجوية والبحرية وهذا أمر لا يمكن أن نقبل به أبدا’.

    ودعا اردوغان إلى إصلاح في هيكلية الأمم المتحدة بسبب عدم تطبيق إسرائيل ‘لأكثر من مئة قرار’ صادر عن مجلس الأمن.

    وقال إن ‘القرارات التي لم تطبقها إسرائيل قد تجاوز عددها مئة قرار (…) الأمر الذي يدعو إلى ضرورة القيام بإصلاح في الأمم المتحدة، لأن لا معنى لهذه القرارات ولا قيمة لها إذا كان يتم اتخاذها ولا مجال لتطبيقها’، مضيفا ‘نحن لا نؤيد موقف إسرائيل هذا ولن نبقى صامتين إزاء هذا الأمر’.

    #1426863

    سبب الكثير المشاكل حول تركيا واسرائيل

    #1426979
    المغربي
    مشارك

    شكرا محمد على المعلومات الاضافيه

    شكرا لتركيا

    دمت بخير

    #1431358

    شكرااااااااااااااااااااا

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد