الرئيسية منتديات مجلـس الحـياة البريـة والبحريـة والطـيور زيت الطحالب.. وقود الطائرات قريبا

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #130670

    قد لا يعرف الكثير منا عن الطحالب سوي انها كائنات لا جدوي منها تعيش في البحار أو الأنهار.. ولكن الدراسات تشير إلي العديد من الفوائد الطبية والصحية للطحالب. التي يعتبرها البعض أيضا مصدرا مثاليا للوقود الحيوي.
    وتباهت المجموعة الأوروبية للصناعات الجوية والفضائية إيدس. التي تمتلك إيرباص. بطائرة تعمل بوقود زيت الطحالب في المعرض الدولي للطيران الذي اختتم أمس في مدينة فارنبورو ببريطانيا.
    وتراهن إيدس علي أن هذه الطائرة الصغيرة الماسة دي إي 42 التي قامت بأول رحلة من نوعها باستخدام وقود حيوي مصنوع من الطحالب. الشهر الماضي في ألمانيا. بامكانها أن تجعل من السفر الجوي وسيلة لا تلحق أضرارا بالأرض والبيئة.
    وتسعي شركات الطيران إلي ايجاد بدائل للوقود الحالي المستخدم في الطائرات. في وقت تتزايد فيه الدعوات لخفض الانبعاثات الغازية الملوثة للبيئة الناجمة عن هذه الصناعة إضافة إلي ارتفاع أسعار وقود الطيران.
    وقال أحد رؤساء إيدس إن هناك حاجة قوية لايجاد بدائل للوقود التقليدي للطائرات مثل الكيروسين. واعتبر أن الاتجاه إلي الوقود الحيوي. وهو الطاقة المستمدة من الكائنات الحية. خطوة واعدة في هذا الصدد. مشيرا إلي أن الطاقة الناتجة عن استخدام الطحالب هي الأعلي حتي الآن.
    واعترفت وزارة الطاقة الأمريكية في تقرير الشهر الماضي ان الوقود الحيوي المشتق من الطحالب. يبشر بالخير في مساعدة الولايات المتحدة علي الوفاء باحتياجاتها من أنواع الوقود البديل للبترول.
    ولكنها اشارت إلي أن الأمر مازال في مرحلة أولية ويتطلب سنوات من التطوير لوصول وقود الطحالب إلي الأسواق.
    ويقول باحثون إن الطحالب تنتج عشرة أضعاف ما تنتجه محاصيل أخري من الوقود الحيوي مثل فول الصويا. غير أن تكلفة انتاج الطحالب لا تزال تمثل أكبر عقبة أمام شركات الطيران لاستخدامها في الوقت الحالي

    #1442858
    moon7
    مشارك

    ان شاء الله يطبقونها عالاقل شغله مفيده وشكرا عالطرح

    #1443393

    تسلم عالطرح محمد

    #1443981
    noor_888
    مشارك

    تسلم محمد ع الطرح

    #1502817
    khaledebnrshd
    مشارك

    موضوع هام لو تم تطبيقه

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد