الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات دول عربية تحتل واخرى تقسم والعرب يتفرجون وهم الأخسرون

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #134679
    الحليوي
    مشارك


    =فلسطين لا زالت محتلة من طرف اسرائيل واهلها محاصرون ونحن جزء من هذ الحصار كعرب

    = اراضي عربيةأخرى كثيرةمدنا او أراض لا زالت تحت نير الاستعمار الغربي والاسرائيلي والامريكي

    = دولة عربية محتلة بالكامل هي العراق وأخرى دولة مسلمة هي افغانستان

    = دول أخرى مهددة بالاستعمار الغربي وحلفائه مثل الصومال

    ودول أخرى مهددة بحروب اهلية مدمرة لا تبقي ولا تذر وماكينة المقصلية تعمل على تحقيق ذلك ليل نهار في باكستان وفي اليمن والصومال.

    = وأخيرا دولة السودان الشقيق التي تتعرض اليوم لمقصلة غربية صهيونية غير مسبوقة لتقسيمه وتوزيع ثرواته الغنية بالنفط وغيره .

    العالما لامبريالي يحرض والعالم الاستعماري يدعم التمرد والعالم الاستكباري يدعم الانفصال في جنوب السودان ولربما شماله ايضا وتلوح امريكاعلنا بضرورة انفصال الجنوب السوداني والا سيعرف السودان ملايين القتلى والضحايا . كل هذا يجري والعرب المعنيون صامتون وعلى محكمةالحريري يتسابقون بتصريحات غير مجدية وهم غير معنيين بها اكثر من مما هو مطلوب منهم في قضية السودان .

    السودان الذي يحتل موقعا استراتيجيا حيا وخطيرا منذ القديم وليس منذ اليوم فهو النيل وهو مصروهو البحر الأحمر وهو وهو

    فان كان من متحدث عن الامن القومي العربي او المصري فليتحدث عن امن السودان وليحرص عليه وليعض عليه بالنواجد

    ومن كان يتحدث عن خطر تمرد الأقليات او تحريضها على افتعال مشاكل فليدرك قضية السودان .ومن كان يحمل عناصر من وضع السودان فعليه ان يتحرك قبل فوات الأوان.
    لكن معظمهم يغطون في نوم عميق ولم نسمع غير كلمات مهدئة للاعلام مثل سنعمل كل مافي وسعنا لاستقرار السودان .متى ستفعل ذلك ياسيادة الوزير يا من تستطيع جمع الجامعة العربية في رمشة عين وتتخذ موقفا حاسما داعما لوحدة السودان وامن السودان .

    كيف ستعمل على استقرار السودان والعالم الغربي يبني اسس دولة جديدة تحمل ايديلوجية مسيحية يمينية متطرفة على أطراف دولة عربية مستهدفة لطالما حذرالبعض من ابنائها المخلصيم امثال مجدي حسين وغيره من تداعيات ما يدو على جنوبها من احداث خاصة وأن التغلغل الصهيوني بات يشكل الخطر الأكبر في المنطقة وانه يعمل منذ كم سنة على جعل المنطقة تحت نطاق نفوذه التجاري والايديولوجي .فمتى سيتحرك العرب اذن وعقارب الساعة لا ترحم احدا ولا تنتظر غافلا ؟

    موضوع للنقاش فقط

    #1463141
    BakrBador
    مشارك

    تحية طيبة …أخي الحليوي
    ‏ تحدث وافد… والمتحدثون كثر لاكن أين الاذن الصاغية والفهم المدرك لما يحيط بنا من أهوال .
    مادام نحن في شتات وفرقة قدمنا مكاسبنا وحقوقنا علي طبقا من ذهب للعدو
    مادام نحن نتمادي في ترك الواجب سهلنا للعدو الفرصة الذهبية لكي ينال منا
    مادام نحن في غفلة سوف تاتي المصائب متلاحقه والعدو مستكين يسخر منا.
    لك الشكر والإحترام

    #1463262
    الحليوي
    مشارك

    لا شكر على واجب اخي الكريم بكر بادور على المتابعة وعلى المشاركة بالرد الجميل نعم امرنا مأساوي أخي الكريم لكن قد تسهم الكلمة في تغيير فهم او تصحيحه ولم لا قد تسهم الكلمة في صنع ضغط على من بيده القرار قرار الكلمة وقرار التحرك وقرار التصحيح .

    نعم كل العرب معتيون بامن كل البلدان العربية واطرافها كلهم معنيون بالحلول وايجاد الصيغ وكلهم معنيون بالتدخل قبل فوات الأوان لأن العدو يتوحد لتفتيتنا وتقسيمنا ويتقوى بالتكتل ووالتوحد ليضعفنا وليعلم العرب أن وراء تقسيم السودان تفكير في تقسيم بلد آخر وبعد احتلا العراق تفكير في احتلال بلد آخر وهكذا وليعلم الاخوة الذين لا يرون الا ماعلى انوفهم أن من يعطل تلك المشاريع هيالمقاومة في العراق وفي فلسطين وفي لبنان وفي افغانستان ولا شيء غير ذلك لأن الغرب قد فقه حروب العرب وعلم أنه حروب ساعات وفي اقصى الحالات خمسة أيام ثم يرفعون أيديهم اما للمطالبة بوقفها او بالاستسلام لكن بدأت الصورة تتحول الى مقاومة تفرض معادلات جديدة تجعل المحتل الاسرائيلي والامريكي يخرج ليلا وبطريقة الهرب من أرض المعركة كما حدث عام الفين بلبنان وعام الفين وعشرة بالعراق وقريبا بأفغانستان ا شاء الله وكذلك في غزة الصمود غزة النصر والعزة.

    #1463634

    السلام عليكم

    اخي الكريم هذه نتيجه طبيعيه فماذا تنتظر ان يحصل لدول لا تحترم المواثيق الدوليه وحقون مواطينيها

    في احدى القمم العربيه قال الزعيم الليبي معمر القذافي

    نحن شعوب متفرقه لا يجمعنا شي الا هذا السقف وكان يقصد مقر الجامعه العربيه

    وبما ان الله عز وجل انعم علينا بكل هذه الثروات اللتي لا نعرف لحد الان قيمتها

    ف ضيعناها و بسبب عدم اكتراثنا بالعواقب زدنا بايدينا الاطماع الاجنبيه

    دمت بود

    ليلى

    #1463781

    شكرا لك الاخ الحليوي وشكرا لكل من سبقني

    اولا لن اضيف شيئا غير كلمات قليلة اولها : دول تلتهم ودول تنتظر الالتهام في ظ ل عجز كبير من طرف الاشقاء : لكن لنعلم انه سيأتي يوم يقول فيه البعض :أكلنا يوم أكل الثور الأبيض؟

    الثور الابيض كان العراق بالأمس واليوم الثور الأسود السودان ومن قبله فلسطين وغيرها وغدا ننتظر حتى يكشف اللثام عمن كشر أنيابه ؟

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد