الرئيسية منتديات مجلس الصحة .*. البدين أقل عمرا ..! .*.

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #13564
    داود
    مشارك

    بينت دراسة حديثة أن مشاكل زيادة الوزن لا تُقتصر فقط على تعقيدات الإصابة بأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم وغيرها، بل يمكن أن تنقص عدة أعوام من عمر يعاني منها.
    ويقول باحثون من هولندا، حللوا تواريخ طبية لأكثر من 3400 شخصا أمريكيا كانوا في منتصف العمر خلال مرحلة الخمسينات، إن السمنة يمكن ان تنقص من العمر بنفس القوة التي يسببها التدخين بين من بدأت مشاكلهم مع السمنة في الاربعين.

    من يدخنون ويعانون من البدانة هم الأسوأ حظا، إذ يفقد الرجل البدين والمدخن نحو 7,13 سنة من عمره، في حين تضيع المرأة البدينة المدخنة نحو 3,13 سنة

    نتائج الدراسة وأظهرت الدراسة ان النساء اللاتي عانين من السمنة في سن الاربعين خسرن ما معدله 1,7 سنة من اعمارهن، بينما فقد الرجال 5,8 سنة مقارنة باصحاب الاوزان الطبيعية.

    يشار إلى أن تعريف السمنة، حسب تقييم خبراء الصحة، يتلخص في زيادة الوزن بنسبة 20 في المئة عن الوزن الصحيح للجسم.

    أما من يدخن ويعاني من البدانة فقد أظهرت نتائج الدراسة أنهم الأسوأ حظا، إذ يفقد الرجل البدين والمدخن نحو 7,13 سنة من عمره، في حين تضيع المرأة البدينة المدخنة نحو 3,13 سنة.

    وبالنسبة لغير المدخنين الذين تزيد اوزانهم قليلا عن المعدلات الطبيعية في سن الاربعين ولا يعانون من السمنة فان اعمارهم تقل بمعدل 1,3 سنة للرجال ونحو 3,3 سنة للنساء.

    ورغم أن مخاطر التدخين بدأت تتراجع في الغرب، يحذر البحث من مخاطر جديدة تتمثل في البدانة بين الجيل الشاب، وهو ما يهدد بكارثة صحية، حسب واضعي الدراسة.

    #391533
    المخيني
    مشارك

    شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمة…

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد