الرئيسية منتديات مجلس الأصدقاء والمرح مسابقة لومة والمعلم سلّومة

مشاهدة 13 مشاركة - 1 إلى 13 (من مجموع 13)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #136071
    samidoufa
    مشارك

    بعد التحية والسلام
    موضوع جديد ومسابقة جديدة أتمنى أن تنال أعجابكم
    سوف أقوم بطرح علم
    والشاطر يعرف علم أي دولة
    أعرفوا العلم لأي دولة أنا لومة ولا يهمني المعلم سلّومة
    ونبدأ بهذا العلم

    #1467483
    samidoufa
    مشارك

    طبعاً نسيت أقول لكم
    اللي يعرف العلم يقدر
    يضيف علم آخر عشان تسخن المسابقة

    ياللا أنا مستني أول مشترك شاطر

    #1467490
    عواض
    مشارك

    و الله صعبتة يا معلم سلومة مافي خيارات

    #1467504
    احلى غرام
    مشارك

    مسابقة جميلة أخي سامي

    يسلمو على طرحها

    والعلم المذكور هو :

    سريلانكا
    عدل علمها اكثر من مرة ولكنه اعتمد بعد الاستقلال عن بريطانيا ويشير الاخضر للاقلية المسلمة في الجزيرة ويشير البرتقالي للاقلية الهندوسية اما الاسد والسيف فقد كانا علم مملكة بوذية قامت وسط الجزيرة في الماضي والالوان الاربعة في زوايا العلم هى رموز للديانة البوذية التي يدين بها غالبية السكان

    وسأضع صورة جديده

    هذا العلم لأي دولة .؟؟

    تقبلوا أجمل تحياتي

    #1467520

    مسابقة جميلة اخي سامي
    تسلم الايادي

    لي عودة ان شاء الله

    #1467969
    ذهب
    مشارك

    مسابقة جميلة وحماسية


    هدا العلم لدولة بنجلادش

    ………………
    &

    هذا العلم لأي دولة؟

    #1468294
    samidoufa
    مشارك

    بعد التحية والسلام :
    أختي ذهب أنت من وين جايبة هذا العلم
    حقيقة مع إني اللي طرح المسابقة ما عرفت العلم
    بس أعتقد أنه علم قديم أو يكون علم منظمة أو جمعية دولية أو إقليمية إذا ممكن سهليها اشوي
    أو تعطي خيارات

    #1469144
    ذهب
    مشارك

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أخي سامي وجدت هذا العلم وانا أتصفح النت
    من الممكن أنه قديم !!
    وهذ العلم لدولة أنجويلا

    ……………….
    اشارك الان بعلم أخر أتمنى انه سهل

    لاي دولة هذا العلم؟

    #1469221
    samidoufa
    مشارك

    هذا علم دولة الصومال

    وهذه نبذة عن هذا البلد الأفريقي المسلم العربي

    الصومال (بالصومالية: Soomaaliya)
    وتعرف رسميا باسم جمهورية الصومال (بالصومالية: Jamhuuriyadda Soomaaliya) وكانت تعرف فيما قبل باسم جمهورية الصومال الديموقراطية، هي دولة تقع في منطقة القرن الإفريقي. ويحدها من الشمال الغربي جيبوتي، وكينيا من الجنوب الغربي، وخليج عدن واليمن من الشمال والمحيط الهندي من الشرق وأثيوبيا من الغرب.

    وقديما، كانت الصومال أحد أهم مراكز التجارة العالمية بين دول العالم القديم. حيث كان البحارة والتجار الصوماليين الموردين الأساسيين لكل من اللبان (المستكة) ونبات المر والتوابل والتي كانت تعتبر من أقيم المنتجات بالنسبة للمصريين القدماء والفينقيين والمايسونيين والبابليين، الذين ارتبطت بهم جميعا القوافل التجارية الصومالية وأقام الصوماليون معهم العلاقات التجارية. وبالنسبة للعديد من المؤرخين ومدرسي التاريخ، تقع الصومال في نفس موقع مملكة البنط القديمة والتي كانت تربطها علاقات وثيقة مع مصر الفرعونية خاصة في عهدي الفرعون ساحو رع من ملوك الأسرة الخامسة عصر الدولة القديمة، والملكة حتشبسوت من ملوك الأسرة الثامنة عشر عصر الدولة الحديثة. ويدل على ذلك التكوينات الهرمية والمعابد والمباني التي تم بنائها بالجرانيت والرخام والتي يرجع زمانها إلى نفس الفترة التي يرجع إليها مثيلتها من المباني في مصر القديمة. وفي العصر القديم، تنافست العديد من الدويلات التي نشأت في بعض مناطق الصومال مثل شبه جزيرة حافون ورأس قصير ومنطقة مالاو مع جيرانهم من مملكة سبأ والأرشكيين والأكسميين على التجارة مع ممالك الهند والإغريق والرومان القديمة.
    ومع ميلاد الإسلام على الجهة المقابلة لسواحل الصومال المطلة على البحر الأحمر تحول تلقائيا التجار والبحارة والمغتربين الصوماليين القاطنين في شبه الجزيرة العربية إلى الإسلام وذلك من خلال تعاملهم مع أقرانهم من التجار العرب المسلمين. ومع فرار العديد من الأسر المسلمة من شتى بقاع العالم الإسلامي خلال القرون الأولى من انتشار الإسلام بالإضافة إلى دخول أغلبية الشعب الصومالي إلى الإسلام سلميا عن طريق المعلمين الصوماليين المسلمين الذين عملوا على نشر تعاليم الإسلام في القرون التالية، تحولت الدويلات القائمة على أرض الصومال إلى دويلات ومدن إسلامية مثل مدن مقديشيو وبربرة وزيلع وباراوا ومركا والذين كونوا سويا جزءا من الحضارة البربرية. وقد عُرفت مقديشيو بعد انتشار الإسلام في الصومال باسم مدينة الإسلام كما تحكمت في تجارة الذهب في منطقة شرق إفريقيا لقرون طويلة. وفي العصور الوسطى، سيطرت على طرق التجارة العديد من الإمبراطوريات الصومالية القوية، منها إمبراطورية عجوران والتي حكمت المنطقة في الفترة بين القرنين الرابع عشر والسابع عشر للميلاد والذي برعت في الهندسة الهيدروليكية وبناء الحصون، وكذلك سلطنة عدل والتي كان قائدها الإمام أحمد بن إبراهيم الغازي الملقب بالفاتح أول عسكري إفريقي يستخدم المدفعية العسكرية على مدار التاريخ خلال حربه ضد إمبراطورية الحبشة في الفترة الممتدة بين عام 1529 وحتى عام 1543، وأيضا حكام أسرة جوبورون والتي أرغمت سيطرتهم العسكرية حكام مدينة لامو من سلاطين الإمبراطورية العمانية على دفع الجزية للسلطان الصومالي أحمد يوسف، رابع سلاطين أسرة جوبورون والذي حكم في الفترة الممتدة بين عاميّ 1848 حتى 1878. وخلال القرن التاسع عشر وبعد انعقاد مؤتمر برلين عام 1884، أرسلت الإمبراطوريات الأوروبية العظمى جيوشها إلى منطقة القرن الإفريقي بغية السيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية في العالم مما دفع الزعيم محمد عبد الله حسان، مؤسس الدولة الدرويشية، إلى حشد الجنود الصوماليين من شتى أنحاء القرن الإفريقي وبداية واحدة من أطول حروب المقاومة ضد الاستعمار على مدار التاريخ.
    ولم تقع الصومال قديما تحت وطأة الاستعمار. حيث تمكنت دولة الدراويش من صد هجوم الإمبراطورية البريطانية أربع مرات متتالية وأجبرتها على الانسحاب نحو الساحل. ونتيجة لشهرتها الواسعة على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا اعترفت بها كل من الدولة العثمانية والإمبراطورية الألمانية كحليف لهما خلال الحرب العالمية الأولى، وبذلك بقيت السلطة المسلمة الوحيدة المستقلة على أرض القارة الإفريقية. وبعد انقضاء ربع قرن من إبقاء القوات البريطانية غير قادرة على التوغل داخل الأراضي الصومالية، هُزمت دولة الدراويش في عام 1920 عندما استخدمت القوات البريطانية الطائرات خلال معاركها في إفريقيا لقصف تاليح عاصمة الدولة الدرويشية وبذلك تحولت كل أراضي الدولة إلى مستعمرة تابعة للإمبراطورية البريطانية. كما واجهت إيطاليا نفس المقاومة من جانب السلاطين الصوماليين ولم تتمكن من بسط سيطرتها الكاملة على أجزاء البلاد المعروفة حالياً بدولة الصومال إلا خلال العصر الفاشي في أواخر عام 1927 واستمر هذا الاحتلال حتى عام 1941 حيث تم استبداله بالحكم العسكري البريطاني. وظل شمال الصومال مستعمرة بريطانية في حين تحول جنوب الصومال إلى دولة مستقلة تحت الوصاية البريطانية إلى أن تم توحيد شطري الصومال عام 1960 تحت اسم جمهورية الصومال الديموقراطية.
    ونتيجة لعلاقاتها الأخوية والتاريخية مع مختلف أقطار الوطن العربي، تم قبول الصومال عضواً في جامعة الدول العربية عام 1974. كما عملت الصومال على توطيد علاقاتها بباقي الدول الإفريقية، فكانت من أولى الدول المؤسسة للاتحاد الإفريقي، كما قامت بدعم ومساندة المؤتمر الوطني الإفريقي في جنوب إفريقيا ضد نظام الفصل العنصري، وكذلك دعم المقاتلين الإيرتريين خلال حرب التحرير الإيريترية ضد إثيوبيا. وكونها إحدى الدول الإسلامية كان الصومال واحداً من الأعضاءالمؤسسين لمنظمة المؤتمر الإسلامي وكذلك عضواً في منظمة الأمم المتحدة وحركة عدم الانحياز. وبالرغم من معاناته جراء الحرب الأهلية وعدم الاستقرار على المستوى الداخلي، نجح الصومال في إنشاء نظام اقتصادي حر يفوق العديد من الأنظمة الاقتصادية الإفريقية الأخرى حسب دراسة لمنظمة الأمم المتحدة

    #1469222
    samidoufa
    مشارك

    والآن لأي دولة هذا العلم

    #1469223
    samidoufa
    مشارك

    بعد التحية والسلام
    هذه نبدة بسيطة عن أنجويلا أقليم ما وراء البحار
    أهديها لأختي ذهب

    هذا شعار أنجويلا

    وهذا علم أنجويلا

    أنجويلا
    هي أقليم ما وراء البحار تابع لبريطانيا في الكاريبي وهي جزيرة من جزر ليوارد من جزر الأنتيل الصغرى التي تقع في أقصى الشمال. وتتكون من الجزيرة الرئيسية وهي أنغويلا نفسها وطولها 26 كلم (16 ميل) وأقصى عرضها هو 5 كلم (3 ميل) ومن عدد من الجزر الصغيرة والمرجانية التي لا يوجد فيها سكان دائمون.
    و هي جزيرة تابعة للمملكة المتحدة. تبلغ مساحتها 96كم²، وعدد سكانها نحو 11,000 نسمة. ومعظمها مسطح، وطقسها جاف مشمس، ويقوم مجمع سكاني يدعى ذا فالي مقام العاصمة غير الرسمية.
    تاريخ الجزيرة
    من المرجح أن هنود الكاريب كانوا أول من استوطن أنجويلا. وقد أصبحت الجزيرة مستعمرة بريطانية عام 1650م. وفي عام 1882م جعلت بريطانيا أنجويلا وجزر سانت كريستوفر تسمى عامة بسانت كيتس ونيفيس الكاريبية مستعمرة واحدة، وأصبحت ولاية تابعة لبريطانيا عام 1967م لكن معظم السكان فضلوا الانفصال عن سانت كريستوفر (سانت كيتس الآن) ونيفيس. وفي عام 1976م أصبحت أنجويلا ـ فعليًا ـ تابعية بريطانية منفصلة. وقد تم تغيير وضعها رسميًا إلى تابعية منفصلة عام 1980م. في عام 1984م أصبحت سانت كيتس
    (سانت كريستوفر) ونيفيس دولة مستقلة.
    النشاط الرئيسي
    • صيد الاسماك.
    • إنتاج الملح.
    • السياحة

    #1469334
    samidoufa
    مشارك

    أما هذا العلم

    هو علم دولة دومينيكا

    وهذا هو شعارها

    وهذه نبدة عن هذه الدولة
    دومينيكا (بالفرنسية: Dominique‏) هي جزيرة في البحر الكاريبي.
    يجاورها إلى الشمال والشمال الغربي غوادلوب ومن الجنوب الشرقي مارتينيك. تبلغ مساحتها 754 كم2 (291 ميل مربع).
    أعلى نقطة في البلد هي مورن ديابلوتان بارتفاع 1,447 م (4747 قدم).

    يبلغ تعداد سكان كومنولث دومينيكا 72500 تقريباً. العاصمة هي روسو.
    تلقب دومينيكا بجزيرة الطبيعة في الكاريبي لجمالها الطبيعي غير الملوث.
    هي أصغر جزيرة في جزر الأنتيل الصغرى، ولا تزال تتشكل بالنشاط البركاني الحراري من باطن الأرض، كما يتضح من ثاني أكبر بحيرة تغلي في العالم.
    تتميز الجزيرة بالغابات المطيرة الخصبة الجبلية،
    وكونها موطناً للعديد من الحيوانات والنباتات النادرة.
    توجد مناطق أقل رطوبة في الساحل الغربي، لكن يمكن توقع هطول أمطار داخلية غزيرة.
    ببغاء سيسيرو (المعروف أيضا باسم الأمازون الامبراطوري) هو طير الجزيرة الوطني ويظهر على العلم الوطني. يعتمد اقتصاد دومينيكا اعتمادا كبيرا على كل من السياحة والزراعة.
    أطلق كريستوفر كولومبس على الجزيرة اسم اليوم الذي لمحها فيه،
    يوم الأحد (دومينيكا في اللاتينية) في 3 تشرين الثاني / نوفمبر 1493.
    في المئة سنة التالية لوصول كولومبوس، ظلت دومينيكا معزولة حتى استقر فيها الكاريبيون وتزايدت أعدادهم بعد طردهم من الجزر المحيطة من القوى الاوروبية التي دخلت المنطقة. تخلت فرنسا رسميا عن دومينيكا إلى المملكة المتحدة في عام 1763. شكلت المملكة المتحدة حكومة وجعلت من الجزيرة مستعمرة في عام 1805.
    جرى تحرير العبيد في عموم الإمبراطورية البريطانية في عام 1834 وفي عام 1838 أصبحت دومينيكا أول مستعمرة بريطانية في منطقة البحر الكاريبي تمتلك أغلبية من أصل أفريقي في السلطة التشريعية. في عام 1896، فرضت المملكة المتحدة سيطرتها المباشرة من جديد على دومينيكا، وحولتها إلى مستعمرة للتاج. بعد نصف قرن، أي من 1958-1962، أصبحت دومينيكا مقاطعة من اتحاد جزر الهند الغربية الذي لم يعمر طويلاً. في عام 1978، أصبحت دومينيكا دولة مستقلة.

    #1469336
    samidoufa
    مشارك

    والآن من يعرف هذا العلم

مشاهدة 13 مشاركة - 1 إلى 13 (من مجموع 13)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد