الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة ملح الحياة في خطر .. أوقفوا اغتيال الطفولة … !

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #136909
    قلب معذب
    مشارك

    ألعاب تعلّق أطفالنا بها إلى حدّ الهوس , يلعبونها ليلاً نهاراً في المنازل فكدنا لا نرى جهاز كومبيوتر في أي بيت إلا وقد احتلت تلك الألعاب مساحة كبيرة فيه , ألعاب يقوم مبدؤها على القتل والسرقة أو على العنف واستعمال السلاح ناهيك عن مشاهد الدماء والموت وحتى أحيانا الملابس الفاضحة , أصبحنا نشاهد أطفالنا يتسابقون إلى تحطيم الرقم القياسي بقتل أكبر عدد من الأشخاص في اللعبة , كما يتسابقون إلى تحصيل أكبر عدد من المسروقات أو إلى هزيمة اللاعب الآخر عبر ضربه حتى الموت.

    يمتزج الطفل بتلك الألعاب ليصل إلى مرحلة ينسى فيها أنه في لعبة فيطلق العنان لحواسه الخمس لتكون منبهة باتجاه اللعبة فيشعر بأنه البطل الحقيقي , فيبدأ بالصراخ عند الهزيمة ( الموت ) أو الضحك بعد هزيمة ( قتل ) اللاعب الآخر بطريقة تعبر عن لذة قد حصل عليها نتيجة لذلك , حتى أنها تجعله يقوم بانفعالات مبالغ فيها كضرب الطاولة أو كسر الشاشة أو حتى البكاء في بعض الأحيان , فماذا تفعل تلك الألعاب بأجيالنا …..
    ألعاب…. أم ماذا .؟
    لا عجب في أن يتفشى العنف بين أطفالنا لأن خطر تلك الألعاب يتسلل إلى اللاوعي فيعشش في الذهن لينتج عنه سلوكيات بعيدة كل البعد عن البراءة أو الطفولة التي يتسم بها ملح الأرض وهم أطفالنا .
    مدخلات سيئة على جميع الأصعدة , بصريّة , سمعيّة , حسّيّة , فليست بالمفاجأة إن كانت المخرجات سيئة أيضاً لأنها حتماً ستولد رغبة لدى الطفل في تقليد ما قام به في تلك الألعاب فيقوم بضرب ومشاجرة زملائه وأذيتهم تصل أحياناً لحد القتل .
    متابعة وملاحظة …
    يجب علينا نحن الأهل متابعة ما يلعب أطفالنا باستمرار وإعطاء الأمر قدراً من الأهمية فإن كانت ألعابهم من ذاك النوع المعتمد في الأساس على الضرب والقتل لنقم بإبعادها عنهم و لنجد طريقة لإقناع الطفل بأنها ألعاب غير محببة ولنحاول الوصول لألعاب بديلة تمت للطفولة والبراءة بشيء وبالأخص للأطفال مادون الثالثة عشرة , كما يجب علينا ملاحظة سلوكهم ومدى تأثرهم بتلك الألعاب وإن كانوا يحاولون تقليدها أم لا وذلك لتجنب أي أذية قد يتعرض الطفل لها أو يعرض الآخرين لها , وبتنا نعي بعض الحالات المتطورة التي تستلزم المعالجة النفسية لإخراج الطفل من تأثره بتلك الألعاب وإقناعه بأنها محض لعبة وخيال , لذلك دعونا ننقذ ملح الحياة ورونقها من الاغتيال بمراقبة ما يلعب أطفالنا كل يوم على أجهزة الكومبيوتر وما في حكمها من ألعاب الفيديو .

    يذكر أن حالات التأثر الشديد بالألعاب لدى الأطفال وصلت إلى قيام طفلين في ألمانيا بأخذ أسلحة والديهما وقيامهما بقتل عدد كبير من زملائهما في المدرسة اقتداءً باللعبة المشهورة

    #1470286
    الجرجري
    مشارك

    شكرآ اخي عالموضوع الرائع
    يعطيك العافية

    #1470306
    تحيا مصر
    مشارك

    نرجو الاهتماام من الاهل وكل ام واب يشاهدوا اطفالهم كى لا يؤذواا بما يشاهدوا من العاب العنف والضرب والسرقه

    تسلم اخى ع الطرح القيم جدااا والهااادف

    اللهم احفظ اطفالنااا من كل سؤ

    لك جزيل الشكر

    #1473683
    قلب معذب
    مشارك

    الشكر الجزيل لمروركم أخواني

    #1475663
    OtmanGX
    مشارك

    شكرا على الموضوع ، وتعتبر الرسوم المتحركة أيضا مثالا على ذلك .

    #1480327
    قلب معذب
    مشارك


    مشكور أخي

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد