الرئيسية منتديات مجلس الصحة وداعا للأيدز

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #137118
    rudainah
    مشارك
    وداعا للأيدز

    أعلن باحثون ألمان استخدموا عملية زرعنخاع عظمي لعلاج مريض بالسرطان مصاب بفيروس الايدز انه شفي من الفيروس وهو زعم مذهلفي مجال تكاد لا تسمع فيه كلمة شفاء.
    واجريت عملية زرع النخاع العظمي للمريض – المصاب بكل من فيروس اتش.اي.في وسرطان الدم اللوكيميا – في عام 2007 من متبرعلديه طفرة جينية معروف انها تمنح المرضى مناعة طبيعية من الفيروس.
    وقال توماس شنيدر من مستشفى برلين شاريتوزملاؤه انه بعد نحو اربع سنوات من عملية الزرع أصبح المريض خاليا من الفيروس ولايبدو ان الفيروس يختفي في اي مكان في جسمه.
    وكتبوا في دورية الدم الطبية نتائجناترجح بقوة انه تم تحقيق الشفاء التام من اتش.اي.في لدى هذا المريض.
    ويرفض باحثون متخصصون في الايدز هذاالتوجه بالنسبة للمرضى المصابين بفيروس اتش.اي.في. وزرع نخاع عظمي هو اخر سبيلللعلاج لسرطانات مثل اللوكيميا.
    وهو يتطلب تدمير النخاع العظمي للمريض –وهو عملية مروعة في حد ذاتها– ثم زرع نخاع من متبرع له جهاز مناعة وفصيلة دم مننوع متقارب جدا. ويحتاج الأمر الى اشهر للتعافي حتى ينمو النخاع المزروع ويتأقلم معنظام المناعة بجسم المريض.
    وقال الدكتور روبرت جالو من معهدالفيروسات البشرية في جامعة ماريلاند الذي ساعد في اكتشاف الفيروس الذي يسبب مرضالايدز انه ليس عمليا ويمكن أن يقتل الناس.
    وهناك 33 مليون شخص في العالم مصابونبفيروس الايدز الذي قتل أكثر من 25 مليونا منذ ظهوره في الثمانينات. ويمكن لمزيج منالعقاقير القوية كبح الفيروس والابقاء على المرضى في صحة جيدة ويقلل من فرصةاصابتهم للاخرين ولكن ليس هناك لقاح مضاد له.

    #1471396

    ابعد الله عنا وعنكم هذا المرض

    سلمت ياك شكرا

    #1471517
    noor_888
    مشارك

    الطب في تطور يوميا

    تسلمي غاليتي ع الخبريه

    #1471532
    rudainah
    مشارك

    مشكورة على الردوالمشاركة

    #1471603
    samia
    مشارك

    سلمت و شكرا

    #1471616
    mouza
    مشارك

    تقبلي مني مروري أختك موزا

    #1471621

    يعطيك العافية,, لنرى ماذا بعد هذا,,,

    تحياتي لك

    #1471627
    غاصب
    مشارك

    تشكر ع الموضوع

    #1471648
    rudainah
    مشارك

    اشكركم جميعا على المشاركة سلمتم

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد