الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان لماذا, تحتفل, بالكريسمس, يا, مسلم

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #137194

    مطوية الكريسمس
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من تشبه بقوم فهو منهم» [رواه أبو داوود]
    كثير من المسلمين الآن أصبحوا يقلدون الغرب في كل شيء حتى في احتفالاتهم وأعيادهم وهذا التقليد الأعمى يمس عقيدة المسلم فالحذر الحذر عباد الله أن نتشبه بهؤلاء. وإليك أخي وأختي هذه الكلمات النافعة التي تبين حكم الاحتفال بالكريسمس:
    http://www.wathakker.net/flyers/view.php?id=892

    #1471944
    رائدرائد
    مشارك

    مشكور على التذكرة الكريمة والتشبه بالكرام فلاح وليس بمن سواهم .

    #1472215
    تجليآت
    مشارك

    لانهم لم يدعو اليه ولو دعو اليه لكرهوه هذا جملة

    اما تفصيلا .

    وربما . لانه يحسب من ضمن التطورات فمن احتفل بمثل هذا اليوم يحسب من عداد المتفتحين والمتطورين .. عند اكثرهم ومن يجهل نفسه وليس لديه فكر سليم يلحق بمن يرون مثل هذا ليحسب معهم ..

    الطريقه في التوعيه ربما هي السبب .. اقول ربما ..

    لانهم يمنعون وينكر عليهم الاحتفال بهذا اليوم وما هكذا تحل الامور ..

    انما على جعلهم يفكرون بتلك الطريقه التي يسالون بها انفسهم دوما ( لماذا افعل هذا الشي ؟ وماهو حقيقته ) ليس بطريقة ( سافعل لانهم يفعلون )

    . وبابا نويل له اثر كبير في ذلك . شاهدت يوما فلما يعرض في قناة للاطفال ورايت كيف يصورون الفرح العظيم والاستعدادات التي تسبق ذلك العيد والحلوى والملابس الجديده والهدايا .. وكلها محببه للاطفال وغيرهم
    حتى الكبار . ثم تعرض كلها على القنوات العربيه بدون سابق انذار نراها ويرونها ولا ينكر علينا احد ثم ان اتى هذا اليوم . راينا ان بعضنا منجذب اليه بطريقة او اخرى . فالذنب ذنب من ؟ ام ان الفكرة طرقت الباب ودخلت ولم يدر بها احد.

    ثم ياتيك احدهم يقول لي ان وضع البالونات في عيد الفطر او الاضحى ليس بالامر الجيد ولو اجتنبناه لكان افضل لم اعرف حتى الان مالافضل في ذلك .( من قاله رجل من عامة الناس )

    هل لنا ان نقلدهم فيما لا يخالف الشرع فيما هو مباح اصلا ! كالبلالين في اعيادنا العاديه والحلوى والهدايا والمفاجئات للاطفالـ ..

    وقتها ان انكرنا عليهم سيكونون اكثر تجاوبا لان ليس فيه ما يجذبهم اليه اصلا .

    ما سبق ليس بفتوى ولا تعدي على حكم شرعي فلسنا من المؤهلين لذلك.

    انما هذا ما يحصل لنا وما نفعله بانفسنا.وما اعتقده مما ارى واسمع فما كلنا يقرأ النشرات وما كلنا يفهمها فعلينا ان ننكر بمراحل حتى نوصلهم للصواب ..

    ( ونستغفر الله من كل زلل )

    سددونا ان رايتم خطأ

    وجزيتم على طرحكم

    #1472399

    جهل عامة المسلمين بأمور دينهم جعلهم يسيرون حذوا القذة بالقذة من امور النصارى بدعاوي التفرنج والتمدن فيحتفلون بأعياد النصارى ويشربون الخمور ويأتون المنكرات في حفلات تصنعها الفنادق والقرى السياحية تحت مسمى تنشيط السياحة فيا ايها المسلم اتقي الله ربك واربأ بنفسك عن التشبه بالذين كفروا

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد