الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات بتدخلهم في البحرين هل عاد العرب الى القرآن "انما المؤمنون اخوة ؟

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 35)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140178
           بتدخلهم في البحرين هل عاد الخليجيون الى القرآن وتطبيق قوله تعالى انما المؤمنون اخوة ؟
           
        هل عاد الخليجيون الى القرآن الكريم؟واقتنعوا بقوله :انما المؤمنون اخوة ؟
    نعم وصول الطلائع الأولى للقوات السعودية والاماراتية نيابة عن الخليجيين  الى البحرين الشقيق، أثار اسئلة عدة  منها : هل عاد العرب الخليجيون الى القرآن الكريم ؟ وهل خطوتهم تلك جاءت تطبيقا للآية القرآنية التالية: فان طائفتان من المومنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فان بغت احداهما على الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفئ الى أمر الله  فان فاءت فاصلحوا بينهما ؟  نعم هل اقتنع العرب بقوله تعالى بعد ان اوردتهم الشرعية الدولية المزيفة ومؤسساتها المسيسة والمبرمجة على حسب هواهم  والموجهة لخدمة اجندتهم ومصالحهم المهالك والردى ؟وبعد ان رأو حربائية الغرب بين هذا وذاك وبين هذا النظام وذاك تبعا لمصلحتهم الاقتصادية واحيانا لمصلحة سياسة اسرائيل وامن اسرائيل ؟ الم يتخل هذا الغرب عن ثورة ليبيا وترك الشعب الليبي يذبح من الوريد الى الوريد بطائرات مجنون فقد شرعيته على كل الصعد والمستويات ؟ اتيقن العرب بأن الغرب يرشى وان الرشوة السياسية والاقتصادية والمصلحية والمادية اصبحت واضحة وجلية مع الغرب في حالة ليبيا خصوصا وان هناك شك اليوم في تلكؤ الغرب وعلى راسهم امريكا وبريطانيا وغيرهما في اقامة منطقة حظر جويتمنع المزيد من ذبح المدنيين واتباعهم ومن شايعهم من قوات الامن والجيش الذين انضموا الى الثورة؟ أين ذهب الحديث عن ارصدة القذافي ومراقبة حدود ليبيا تحسبا لجلب اسلحة او مرتزقة ؟ الا يمكن ان يكون القذافي قد منح تلك الملايير لهذا الغرب بغية تركه في السلطة ؟ الى غاية تطهير ليبيا من المخالفين والمعارضين  ومن تبعهم ابان الثورة ؟  هل تم الاقتناعمن طرف الخليجيين وفي مقدمتهم محتضنة الحرمين الشريفين  والامارات -التي سكتت عن جريمة ااستباحة اسراحة لسيادتها حين اقدمت على قتل المبحوح على ارضها- أنه جاء الوقت لضرورة تفعيل التضامن العربي ؟
    أم ان الخطوة السعودية الاماراتية  لحظة عابرة املتها مجموعة من الاسباب تتلخص اولا في: التخوف من انتقال عدوى الاحتجاجات والثورة  الى بلدانهم حال نجاح ثورة البحرين  والتي ان حصلت فسوف لن تبقي ولن تذر؟
    وثانيا بسبب  التخوف من المد الشيعي والخوف من ان تسقط البحرين في يد الشيعة؟وهي بمثابة قرحة في خاصرة السعودية كما يقول البعض ؟
    ثم هل يصدق المحللون والمراقبون كل هذا الحماس والسرعة في تنفيذ القرار الخليجي  مع توافر مجموعة من  المعالم والمؤشرات على أن هناك طرح آخريقول بان المحرك الحقيقي ليس هو الاقتناع باهمية مبادئ القرآن الكريم  ولا تطبيق للآية القرآنية السابقة الذكر وانماهو ناتج عن تخوف حقيقي يؤرق السعودية خاصة وهوالمتمثل في : الخطر الشيعي ومن ثم ياتي عملها الحثيث على دعم من يدعون انهم اهل سنة هنا وهناك  ضد من يسمون انفسهم أهل بيت رسول الله ؟  بحيث انه في وفترة وجيزة جدا  تكون السعودية قد تدخلت في مثل هكذا طرح او سيناريو ثلاث مراتفي ثلاث مناطق لنصرة نفس الطائفة ضدا على نفس الطائفة أيضا  :
    التدخل  الاول : كان في اليمن ابان دعم سنية علي عبد صالح  ضد الحوثيين الشيعة  ومقتل وجرح  العشرات من ابناءوجنود  السعوديةلحماية سنة اهل اليمن  
    والثاني :كان  التدخل السعودي  في لبنان بدعم طائفة  تدعي السنية ويمثلها تلفزيون المستقبل وما يبث فيه من ….على طائفة ثانية لا يشفع لها الا مقاومتها لاسرائيل والتزام  شق منها  بمظاهر الحياء .؟
    والثالث : التدخل في البحرين لمساندة نظام يدعي السنية  ضد معارضة الطاغي في عددها وكمها التشيع ؟  
    لكن ان كان الخليجيون قد طبقوا الآية ؟ هل قاموا بالخطوات اللازمة؟
    واولا لاحظو ان  في البحرين طائفتين متقاتلتين؟
    فان كان ذلك موجود  هل  تقدموا ببرنامج مصالحة بين الطائفتين ؟
    وهل فشلت جهود الاصلاح  ؟ومن ثم  تبين لكم بالملموس الطائفة الباغية والظالمة ؟وبالتالي هل سيقاتلون تلك الطائفة الباغية حتى ترجع او ترضخ بغض النظر عن الخسائر والعواقب  ؟وان جنحت تلك الطائفة للصلاح والاصلاح ورضيت بالعودة الى الصواب هل لكم برنامج اصلاحي للتوفيق بينهما وهو اصلاح سياسي كبير هو مطلب المحتجين ؟

    ام ان  هذا التدخللم يأت بناء على هذا ولا ذاك وانما  جاء بناء على ما طرحته آتفا؟ ثم ان كان ذلك عن اقتناع  هل ستكون هذه بداية فقط  وستعمم على كل جهة احتاجت الى مساعدة ؟  لكن  لملا يعمم ذلك ؟ولم  لم يتم ذلك اتجاه السودان الذي قسم من طرف اعداء السودان  ؟ و لم لم يتم ذلك اتجاه لبنان من اجل الصلح بين فريقين  وليس التحريض او الانتصار لطائفة ضد اخرى ؟
    و لم لم يتم ذلك للاصلاح بين حماس وفتح بعيدا عن ابتزاز جهة لصالح جهة ما؟
    وماذا لو قررت دولة ما دعم جهة ما او طائفة ما في بلد ما مثل تدخل ايران او قرارها بالتدخل لمساندة جهة ضد أخرى  ؟ وان حدث ما ذا سيكون رد العربية السعودية ودول الخليج أن قالت ايران لي الحق كما لكم الحق في التدخل؟

    الا يمكن أن يواجه تدخل بتدخل آخر ؟ولم ترك  العرب الشعب الليبي يذبح كما تذبح الخراف دون ان يحرك العرب ساكنا ؟ اليس الصلح او التدخل لارغام البغاة على التوقف عن تهورهم مسؤولية العرب اولا وأخيرا ؟أم ان في ذلك التقاط لاشاراتخضراء  من البيت الابيض أن الغرب ينتظر وان في الانتظار دلالة على رجاحة العقل ودلالة على لبابة ونفاق جائز لعدم خسران كل شيء بجرة قلم  ؟ اسئلة كثير  للنقاش  وشكرا

    #1486637
    مجالسنا
    مدير عام

    نعم لقد صدق تخميني  فهاهي  ايران تلوح بالتدخل  بحجة  حماية  ابناء مذهبها  اي الشيعة بالبحرين وهذا حدث ليلة امس

    بعد ان كتبت الموضوع   فالله يخرج الامور بخير وعلى خير

    #1486640

    اهلا بالاخوة والاخوات  ومساؤكم سعيد

    أما بعد  فيؤسفني أن يلاحظ المحللون أن خطوة السعودية ليست منطلقة من القرآن ولا من من ميثاق مجلس التعاون الخليجي  وانما يرونها من زاوية أخرى هي التدخل السني للخليجيين ضد الشيعة أو الاقلية الشيعية بالمطقة. وهو ما يعد بمشاكل قد تطفو على السطح خلال المستقبل القريب لذا الحذر كل الحذر من الانزلاق ، فالامر بالبحرين  خطير ويجب التعامل معه بحذر ، فقد حذر كتاب كثر من هذا الامر ومنهم سنة وغيرهم  ومن هنا فقد اخترت لكم مقالا لعبد الباري عطوان الذي في تحليله  تخوف من المستقبل المجهول . وارجو ان يتخذ العرب قرارا عربيا لمعالجة القضايا العربية بعلمية ومنطقية انطلاقا من مبادئ الاسلام وما جاء به  واليكم كلام عبد الباري عطوان . والخوف كل الخوف على السعودية التي تحتضن  بيت الله الحرام والروضة الشريفة ومشاعر الحج والعمرة.

    عبد الباري عطوان : التدخل السعودي في البحرين خطير
    محرر الموقع

    كتب عبد الباري عطوان
    إعتبر رئيس تحرير جريدة القدس العربي في لندن عبد الباري عطوان أن إرسال المملكة العربية السعودية الف جندي الى البحرين تجاوبا مع طلب حكومتها لدعم امنها في مواجهة التهديدات الامنية التي تستهدفها على حد قول بيان مجلس الوزراء السعودي، هو أخطر تطور سياسي وعسكري تشهده منطقة الخليج العربي منذ اجتياح القوات العراقية الكويت صيف عام 1990.
    أكد عطوان أن الخطورة تكمن في امرين اساسيين:
    – الاول: ان مثل هذا التدخل السعودي في ازمة داخلية لدولة ذات سيادة هو امر غير مسبوق في المنطقة.

    -الثاني: احتمال انفجار حالة استقطاب طائفي في المنطقة قد تتطور الى حرب اقليمية تتورط فيها قوى اقليمية وربما دولية ايضا.

    ولفت عطوان إلى أن القوات السعودية التي عبرت جسر الملك فهد الى المنامة، والتي تبعتها قوات اماراتية، تمركزت في المناطق ذات الطابع السني، الامر الذي سيعطي انطباعا قويا بطائفية، او مذهبية هذا التدخل وتكريس تقسيم هذا البلد الصغير المساحة وفق الاعتبارات الطائفية، مما يهدد وحدته الوطنية، او ما تبقى منها، ويعرقل المصالحة لما قد يترتب على ذلك من مرارات وربما احقاد قد تتعذر ازالتها في المستقبل القريب.

    فالمعارضة البحرينية التي تشكل الغالبية في المظاهرات الاحتجاجية الحالية لم تفاجأ بهذا التدخل العسكري السعودي فقط، وانما سارعت الى إدانته باعتباره احتلالاً اجنبياً، وطالبت بعقد اجتماع طارئ لمجلس الامن الدولي لحماية المدنيين في مواجهة خطر حقيقي يتربص بهم على حد قول المتحدثين باسمها.
    البحرين تشكل عمقا استراتيجيا للمملكة العربية السعودية، مثلما تشكل في الوقت نفسه صداعا مزمنا بالنسبة اليها، بسبب تأثير الغالبية الشيعية فيها على نظرائهم من ابناء الطائفة الشيعية على الشاطئ المقابل في المنطقة الشرقية السعودية (الاحساء) حيث توجد معظم الاحتياطات النفطية.

    ولعل خروج مئات المتظاهرين في هذه المنطقة، يومي الخميس والجمعة الماضيين، تجاوبا مع يوم الغضب الذي حدده شباب الانترنت والفيس بوك بينما كان التجاوب ضعيفا في مدن المملكة الاخرى هو احد ابرز الادلة على هذا التأثير.

    ورأى عطوان أنه يصعب علينا ان نفهم الاسباب الملحة التي دفعت الحكومة السعودية الى ارسال قواتها الى البحرين، فالمظاهرات البحرينية اتخذت طوال الاسابيع الماضية طابعا سلميا بحتا، ولم يستخدم المحتجون المطالبون بالاصلاح السياسي اي نوع من الاسلحة في مواجهة قوات الامن المدججة بالسلاح التي كانت تتصدى لهم وتحاول تفريقهم حتى لو ادى ذلك الى مقتل اعداد منهم مثلما حدث قبل عشرة ايام عندما اطلقت عليهم النار فجرا وهم نيام في دوار اللؤلؤة.

    وتساءل هل جاء هذا التدخل العسكري السعودي خوفا من انهيار نظام الحكم الملكي السني في البحرين؟، ام قلقا من توسع دائرة المظاهرات الاحتجاجية داخل السعودية خاصة في القطيف والهفوف وباقي المدن الشيعية؟، او للسببين معا؟، مما دفع مجلس الوزراء السعودي الذي انعقد امس بقيادة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الى اتخاذ مثل هذه الخطوة الاستباقية بارسال الدفعة الاولى من القوات الى البحرين.

    واعتبر عطوان أن الرسالة السعودية واضحة تماما، مفرداتها تقول بان المملكة لن تسمح بهز استقرار البحرين، او انهيار نظام الحكم فيها، وانها ستقاوم النعرات الطائفية مثلما جاء في بيان مجلس الوزراء السعودي، ولكن هذه المغامرة، او المقامرة قد تكون مكلفة جدا، بل باهظة التكاليف، ومحفوفة بمخاطر من العيار الثقيل.

    فالتدخل العسكري السعودي في البحرين بالصورة التي شاهدناها، قد لا يؤدي الى مقاومة النعرات الطائفية في دول الخليج، وانما اذكائها، وصب الزيت على جمرات نارها المدفونة تحت الرماد، مما يؤدي الى هز استقرار المنطقة، واغراقها في حروب اهلية طائفية، قد تتطور الى حرب اقليمية تنجر اليها ايران على وجه التحديد.

    فاذا كان الهدف هو التحرش بايران، وفتح معارك معها، تماما مثلما جرى استفزاز الرئيس العراقي صدام حسين ونظامه عام 1990، سواء من حيث سرقة النفط العراقي واغراق الاسواق العالمية بفائض نفطي كبير ادى الى انهيار الاسعار الى ما دون العشرة دولارات، فان ايران ربما تكون اكثر وعيا هذه المرة، لكن هذا لا يعني انها قد لا تلجأ الى وسائل اخرى ، وقد اعلنت طهران امس انها لن تقف مكتوفة الايدي امام التدخل السعودي.

    ولم يستبعد الكاتب أن يكون هناك مخطط ما لتفجير مواجهات طائفية، في منطقة الخليج خاصة، لاشغال الجماهير العربية بها، وبما يؤدي الى اجهاض الثورات الشبابية الاصلاحية التي تكتسح المنطقة العربية حاليا، وتطالب باسقاط انظمة ديكتاتورية قمعية فاسدة واستبدالها بأخرى ديمقراطية تحترم حقوق الانسان وتكرس حكم القانون وتحقيق العدالة الاجتماعية، واطلاق التعددية السياسية.

    وسواء وجد هذا المخطط او لم يوجد، فان اللعب بالورقة الطائفية في منطقة الخليج بالذات وفي مثل هذا التوقيت، لن يكون في مصلحة دولها، بسبب هشاشة التركيبة السكانية فيها، ووجود نسبة كبيرة من الشيعة من ذوي الاصول الايرانية سيتعاطفون حتما مع ابناء طائفتهم سواء في السعودية او البحرين.

    فنسبة الشيعة تزيد عن ثلاثين في المئة من سكان الكويت، وعشرة في المئة في السعودية، وسبعين في المئة في البحرين، وهناك تقارير تؤكد ان هناك حوالي اربعمئة الف ايراني مجنسين او مقيمين في دولة الامارات العربية المتحدة، وهؤلاء يعاملون كمواطنين من الدرجة الثانية او الثالثة، وممنوعون من تولي العديد من المناصب الحساسة في الجيش والامن في دول خليجية عديدة.
    ونجد لزاما علينا ان نؤكد ان الحكومة البحرينية لم تتجاوب بالقدر الكافي مع مطالب المحتجين في تغيير رئيس الوزراء الذي يقبع في منصبه منذ اربعة عقود من منطلق المكابرة وبدواعي عدم الرضوخ لاحتجاجات لي الذراع.

    وهذا منهج خاطئ في رأينا، فالسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان اقال الوزارة، وتعهد باجراء تعديلات دستورية، وطرد اثنين من ابرز مساعديه تجاوبا مع مطالب ابناء شعبه الذين انطلقوا في مظاهرات مماثلة لمظاهرات البحرين.

    فلماذا لم تفعل السلطات البحرينية الشيء نفسه؟ ادارة الازمة في البحرين لم تكن في المستوى المطلوب او المتوقع، كما ان تشدد المتظاهرين في مطالبهم لم يكن خطوة حكيمة ايضا، ولكن بات من المتأخر توجيه النصائح والاحتكام الى العقل للحيلولة دون انزلاق البلاد والمنطقة الى حروب طائفية مدمرة.

    المملكة العربية السعودية ودول الخليج الاخرى الثرية تتحمل مسؤولية غير مباشرة في انفجار الازمة في البحرين عندما تركت هذا البلد الخليجي الفقير يواجه ازماته الداخلية المتفاقمة من بطالة وانهيار للخدمات وتراجع اقتصادي بسبب التأثر بالازمات المالية العالمية، دون اي عون او مساعدة رغم انها تجلس على فوائض مالية يزيد حجمها عن الفي مليار دولار. وما تخصيص الاجتماع الاخير لوزراء خارجية دول مجلس التعاون عشرين مليار دولار كمساعدات لكل من البحرين وسلطنة عمان الا اعتراف صريح بهذا القصور الاستراتيجي الفاضح.

    نضع ايدينا على قلوبنا خشية مما يمكن ان تحمله الايام المقبلة من مفاجآت غير سارة. واكثر ما يقلقنا هو الفتنة الطائفية التي تطل برأسها بقوة في منطقة الخليج، لان نيران هذه الفتنة اذا ما اندلعت ستحرق الاخضر واليابس، وربما تنهي عروبة الخليج واستقراره، نقولها وفي حلقنا مرارة العلقم.

    المملكة العربية السعودية عارضت دائما اي تدخل في شؤونها الداخلية، وقال الامير سعود الفيصل وزير خارجيتها انه سيقطع اي اصبع خارجي ستمتد اليها، متبعا اسلوب احمد ابو الغيط نظيره المصري المقال.

    ترى ألا ترى المملكة انها بارسالها الف جندي الى البحرين تفعل ما حذرت منه الآخرين؟

    #1486906
    المغربي
    مشارك

    هلا   باالاخت الزهراء الشريفه

    استغربت  على  الكلمه  ((  انما المومنون  أخوه  ))

    سيدتى لانطلق  على  مثل  هذا التحالف   اخوه  اطلاقاااا  
    هل  المعتصمين    في  البحرين  ليسوا اخوه    حين   يعتصمون بالطرق  السلميه   ويطالبون بحقوقهم المسلوبه

    المملكه العربيه  السعوديه  حذرت  من عدم التدخل  في  شونها الداخليه  وهااهي  اليوم   تدخل  في  شون البحرين
    خوفا  من توسع   المذهب  الشيعي  الذي  يقود  الاعتصام    في  البحرين  ويطالب  بااصلاحات سياسيه  ..
    خوفا  من الاعتصامات   والدعوات التي  تطلق  في  اراضيها   وبالتحديد  في  المناطق  الشرقيه  والجنوب  

    وجهة نظري   ان دول الخليج اخطات    بذلك  
    ونتمنى   ان تقوم  الحكومه البحرينيه  بالاصلاح السياسي  وبالحوار  وليس بالترهيب  والتخويف  

    لكي  تحياتي  وشكري  …

    #1487222

    شكرا لك اخي المغربي واهلا بك بعد غيبة طويلة

    نعم اخي الكريم انا احاول في بداية الامر ان أطرح الموضوع بكل جوانبه وبشيء من الموضوعية وفي النقاش تبرز المواقف الحقيقية لكل صاحب موضوع او لكل متدخل،

    نعم انا متفق معك ان تدخل السعودية أمر فيه خطورة واكتنفته أخطاء في التقدير لماذا اولا للحيثيات التي ذكرتها في موضوعي  وقلت فيها بأن السعودية لم تتدخل في أمور آخرين الا قليلا وكانت عند تدخلها لنصرة نظام او دولة او طائفة تكتفي بالدعم المادي او الاعلامي  لكن في ثلاث محطات محددة ومعينة قدمت الدعم العسكري والمادي والمعنوي  لنصرة ططيف سياسي على آخر وللأسف كان الطرف الذي دعمته سنيا والذي يقابله شيعيا وهو ما يحمل خطورة أكبر خاصة أن العربية تحتضن المقدسات الحج والاماكن التي ذكرتها وكانت محل تدخل السعودية هي اليمن لنصرة النظام اليمني ضد الشعة الحوثيين وفي السعودية لدعم المستقبل وتياره ضد حزب اله وامل وانصارهما وأخيرا ضد شيعة البحرين لنصرة نظام يدعي انه من انصار اهل السنة والجماعة.
    نعم ومن المخاطر التي يحملها هذا الاجراء هو سن سياسة التدخل لنصرة الاصحاب والاحباب في اي مكان  آخر والحجج كثيرة لكن السعودية بالضبط فالامر اخطر لأنها كما قلت بها الحرمين  وهي قبلة المسلمين وكان ينظر اليها بعدج مصر انها الجناح الايمن لقلب العروبة . اما من حيث السياسة فيمكن ان نتحدث عن أخطاء كبيرة أيضا في النظام السشياسي للسعودية الخ

    #1487265
    أم تووفي
    مشارك
    قال تعالى  ((مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) صدق الله العظيم

    البحرين للجميع وللجميع مطالب ولن تتحقق المطالب إلا بتوافق الجميع!
    انطلاقاً من الأمر الملكي السامي الصادر من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، بتكليف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى، بالحوار مع كافة الأطراف دون استثناء بالصلاحيات اللازمة، على أثر المبادرة التى اطلقها سمو الأمير الى تهدئة الشارع والى الحوار الجماعي وليس الثنائي.

    زهرة : هذه المبادرة ابداها سمو ولي العهد والكل يعلم واذا كنتي تمتلكين تلفاز ارجوا ان اطلعتي عليها

    – نحن في البحرين لافرق بين سنة وشيعه كلنا تحت كلمة لاإله إلا الله محمد رسول الله وفي ظل حكم آل خليفة الكرام حفظهم الله ورعاهم

    ومملكة البحرين كاي دوله لها انظمتها وقوانينها التي تحكمها وفق الدستور والشريعه الإسلامية ، في عهد جلالة الملك حمد بن عيسى حفظة الله ورعاه سُمي بعهد الإصلاح والديمقراطية فقد قام بالإعفاء عمن قاموا بمحاولات لإنقلاب الحكم في الثمانينات ( كان ظناً منه إنهم ردوا عن امرهم )

    فقد اكرمهم ووفر لهم العيش الكريم ، والفئة المعارضة عندهم اكثر من حقيبة وزارية في الدولة ، سمحت لهم الدولة ببناء 1120 مأتم فحين انة

    السنة يمتلكون 500 مسجد وعددنا أكثر منهم فنحنُ نشكل 54 % وهم البقية وفق آخر إحصائية بعكس الذي ذكرتة قناة الكذب ( العالم ) .

    عندما قامت المعارضة في 14 فبراير 2011م كانت في البداية مطالبهم فقط لليومين الأوليين مطالب سلمية تضمنت :

    مطالب معيشية مثل توفير السكن والعيش الكريم برفع الرواتب ومحاربة الفساد ( فقلنا الحمد لله سوف ننضم معهم ولن نسميهم معارضين فهم

    يتكلمون بصوتنا ايضاً ) لكن فجأة في اليوم الثالث ارتفع سقف المطالب وبرفع اعلام ايران وحزب الله وصور الخميني والخامنئي

    ( وهناك صور ومقاطع فيديو تثبت ذلك وتم عرضها في قناة البحرين و قناة وصال ) هنا كأنة كهرباء صعقتنا

    لاتوجد دولة خليجية او عربية  ( أقولها واتحدى بها أي أحد يقول غيرها )  تتحمل الذي تحملتة البحرين من الفئة المعارضة فقد كانت مطالبهم :

    – المطالبة بإسقاط النظام  وقيام الجمهورية الإسلامية البحرينية

    – دهس صور رموز الدولة امام مرآه من العالم وامام قنوات تلفازية بإمتياز عندها شهادة الكذب مثل تلفزيون العالم والمنار وغيرها
    ( احضري لي دولة خليجية قام المعارضة بدهس صور رموزهم وصبروا عليهم شهر )

    – روعوا أهل السنة والجماعة بإغارتهم على الحرم الجامعي وضرب الطالبات وتمزيق عباياتهم
    ( ويقولون  مظاهرات سلمية )

    – احتلالهم لمجمع السلمانية الطبي ورفضهم علاج أهل السنة والجماعه
    ( ويقولون مظاهرات سلمية )

    – إعلانهم العصيان المدني في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة ويرغمون الموظفين الآخرين بالعصيان او ضربهم

    – احتلالهم للعاصمة المنامة وعاثوا بها فساداً بحفر خنادق في الشوارع وتكسير المحال المقابلة للمرفئ المالي

    – احتلالهم للوزارة الخارجية

    – ضرب الطالبات وترويعهم احضار لهم معمم داخل المدرسة ليلقي عليهم محاضرة لتحميسهم بقيام ثورة ومن ثم
    ضرب الطالبات السنة ( انا مدرسة واعلم ما اقول ومسئولة عن كلامي )

    – قاموا بخطف وقتل الوافدين من الجالية الآسيوية وتشوية جثثهم ( قناة البحرين عرضت صور ومشاهد تم تصويرها من قبل
    مواطنين ومقيمين ) والله انة يقشعر لها البدن الصهاينة فقط يقومون بهذا العمل ارجعي الى اليو تيوب وشاهدي مقاطع لدهس شرطي
    من قبل الفئة المعارضة ، وشاهدي مقطع تعذيب الآسيويين بعد احضارهم لمستشفى السلمانية ، وووو.

    – فقد سقطت الأقنعه عن عدد من الخونة من رجال الدولة الذين يمتلكون حقائب وزارية  ومقاعد في مجلس الشورى ومجلس النواب للأسف  ،  
      ووضحت مآربهم الخبيثة بتاييدهم لإيران وللأسف اقولها مليون مرة إنهم محسوبين
    على إنهم بحرينيين مولودين على ارض الوطن .

    –   عندما تدخلت قوات درع الجزيرة ( وليس فقط السعودية ) تدخلت لوجود اطماع ايرانية في البحرين والمنطقة الشرقية للسعودية
    والكويت كما وضح من مخططات المعارضة وكما ورد في كتاب الخطة الخمسينية الذي طبق بحذافيرة في البحرين
    وما وجدت قوات درع الجزيرة إلا لحماية دول الخليج وفق اتفاقيات عسكرية بينهم ونحن نقع تحت مظلة هذه الدول
    ودرع الجزيرة لحماية الممتلكات العامة من الوزارات الحكومية والشركات الكبرى والمصانع خوفاً من الانفلات الأمني لهذه المعارضة الصفوية .

    للعلم مملكة البحرين تمتلك جيش ولم تكن لتعجز عن ردعهم  فقد استطاعت ان تردعهم بتاريخ  17 فبراير 2011م  في مدة لاتتجاوز 15 دقيقة
    وهناك صحف واجهزة تلفاز بإمكانكم ان ترجعوا لها وتتحققوا من كلامي ، لكن تكشفت امور بإعلان الجمهورية الإسلامية البحرينية
    أي وضحت الصورة بالتدخل الايراني السافر لهذا استدعيت قوات درع الجزيرة .

    زهراء عندما تدخلت القوات الإيرانية في العراق لم تندني بدخولها وتحويل العراق جمهورية ايرانية بولاية الفقية .

    – وقد تكشفت الأطماع الإيرانية بعد تدخل قوات درع الجزيرة  بشجبها واحتجاجاتها السافرة في الشؤون الداخلية للبحرين

    أرجو أرجوا من كل قارئ او عضو يرد على هذا الموضوع يكون مطلع على الوضاع بالبحرين بشكل كامل
    وليس بعين عوراء لاترى إلا جهة واحده يا أخت زهرة وغيرهم ممن ردوا على الموضوع دون
    التأكد من اطلاعهم على القضية بشكل كامل .

    لا اتمنى أن يعيش أي شخص عربي ومسلم حر الأوضاع التي عشناها بالبحرين شهر ونحن
    نطلب من الله أن تنجلي هذه الغمة عن البحرين

    ملاحظة : للعلم الثورةأو الإمتداد الصفوي  لدول الخليج لم ينوي أن يقوم بهذا الوقت لأنة مثل ماكتب في مخططاتهم
    الصفوية سوف يقوم ب 2017م لكن ركبوا ركب الثورة في تونس ومصر وشتان بين ثورتهم التي كانت على حق
    والمعارضين الذين هم عندنا  على باطل .

    حسبنا الله ونعم الوكيل   حسبنا الله ونعم الوكيل    حسبنا الله ونعم الوكيل  
    على من اراد بالبحرين شراً  ، يارب تدم على البحرين عزها في ظل آل خليفة وشعبها الشريف  

    الحمد لله الحمدلله  

    رب ضارة نافعه

    #1487266

    نتمنى السلامة والأمن للجميع ..

    وجهة نظر تدخل السعودية خطأ وكان من الملك حمد معالجة الوضع بشكل آخر دون أن ينحنى لوضع سئ .

    #1487340
    أم تووفي
    مشارك

    اخي الكريم حافظ قلنا سابقاً ليس فقط بالقوات السعودية التي تدخلت وإنما درع الجزيرة وهناك تلفاز وجرائد ارجعوا لها .

    وجلالة الملك حمد وولي عهدة شهر ويدهم ممدودة للحوار لكن بعد تكشف المخططات

    وإعلان قيام الجمهورية الإسلامية البحرينية ( الله لايبلغهم الى يوم الدين ) وتدخل ايران السافر في البحرين

    استدعيت قوات درع الجزيرة كوننا تحت مظلة دول مجلس التعاون

    #1487576

    يا هلا  بك اختي  أم تو وفي على  الرد وعلى المعلومات القيمة التي أفدتنا بها ، لكن  اختي الكريمة هناك خطأ  خطأ في تحمل المسؤوليات  خطأ في الاستفراد بالحكم   خطا في التقدير وها يحصل من جميع الناس    وينطبق على مجموعة من الافراد والجماعات لكن  الخطأ الاكبر هو فعل السعودية  لأنك قلت أن البحرين قادرة على ضبط الامن وحفظ الاستقرار فلم استدعيتم السعودية اولا فانكم بفعلكم اك  عرضتم امنكم وسلمكم الاجتماعي للخطر وعرضتم البلد لفتنة  طائفية ، وأعطى التدخل السعودي لآخرين الحق والشرعية في التدخل في بلدان أخرى   وبنفس الوقت فانكم ورطتم السعودية التي تعاني من مشاكل قد تنفجر في اي وقت  ا لا انتخابات ولا برلمان ولا حق لمواطنين  عاديين في تولي مناصب كبيرة  للدولة غير آل سعود  ،

    للك ان لا حظت فانني ركزت في موضوعي على التدخل السعودي وتداعياته  ولم اتحدث عن  البحرين   . نعم انا مع الوحدة العربية او الاسلامية ومع التضامن العربي لكن اين كانت السعودية يوم ان تحولت الدموع الى دماء  ويم ان بكى الرجال  والرجال كما هو معروف قليلا ما يبكون   ولك  أيام العدوان الاسرائيلي على كل من غزة ولبنان  ويوم ان وقفت السعودية الى جانب مبارك في موقف مشين اتجاه العدوانين الاسرائيليين   على كل من غزة ولبنان . فنعم للتضامن الاسلامي  ولا للتجزيء والتبعيض ، لكن انا متفقة مع كثير مما قلته انت  واملنا ان تحل جميع مشاكل الامة بالحوار وبطرق المدافعة بالحسنى  وشكرا

    #1487579

    اشكرك اخي الكريم حافظ جدول الضرب  على الرد وعلى موقفك

    :ما أني أشاطرك الراي  على ماقلته  لأنه أن كانت السعودية وغيرها صادقين  لتدخلوا لحماية لبنان من العدوان ولتدخلوا لحماية اهل فلسطين من المجازر ومن التجويع وسياسة التقتيل والممنهج الي طال  أمام اعينهم  وبدعم من بعضهم لنظام عباس ولمواقف مبارك العميل السابق لاسرائيل وللولايات المتحدة الامريكية  لخدمة مشروعها  وشكرا  كما أن السعودية بفعلها ذاك  فتحت باب المشاكل على نفسها وشرعت لشيء جديد ،

    #1487594

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    فعلا دخول السعودية هي اكبر خطر للبحرين مو نشر الامان فيها … والله من دخلت عشنا ايام كلها دم ودموع .. من سقوط شهداء من جراء طلق الرصاص الحي والشوزن المحرم دوليا .. والجرحى ممنوع تداويهم وين صارت هي .. بالفعل ابشع الطرق مستخدمينها …  مع الايام بيظهر الحق وبيبان من الي على حق ومن الي غلط .. نترك امرنا الى الله هو خالقنا وحامينا من الفتنه الي منتشرة حاليا في البحرين … ويكون في العلم مافي تفرقه سنه وشيعه …((( لا شيعيه لا سنية وحده وحده وطنية ))) هالشعار دائما على الافواه ما تفارق ..

    اختي ام توفي لو تلاحظي الكل مستنكر دخول درع الجزيرة .. وليش تكابرون على هالشي وانتو تعرفو انكم هالشي

    وشكرا لكم

    مع تحياتي

    #1487716
    وهيبة1989
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أقول الحق تدخل السعودية ولا تدخل الأمريكاو الفرنسيين و…. كما صار في ليبيا
    ولكن بيننا التدخل كان خاطىء لأن الشيعي مسلم والسني مسلم
    والله لا يوصل إيران إنها تحمي المسلمين من المسلمين
    دائما نحن يد واحدة وسنظل إلى يوم الدين
    نشاء الله تنحل الأمور في الدول العربية بأقل الخسائر بإذن الله العلي القدير

    #1487730
    أم تووفي
    مشارك

    كل بحريني صادق وعندة وطنية وانتماء للوطن وليس ولائة لدولة اخرى ياروعة
    طالب بوجود قوات درع الجزيرة

    روعه : دخول قوات درع الجزيرة  وليس فقط القوات السعودية لاتدقين على طبل مخروم كان بمثابة أكبر امان من بعد الله سبحانة وتعالى ،

      والفتنة لم نطلقها نحنُ المعارضة هي التي اتجهت لمنحنى الطائفية

    ولكم اعزائي القراء عيون وأُذن تسمع إذا كنت أنا على خطأ فالحمد لله  المعظم عرف ومنهم الشيخ يوسف القرضاوي عندما دُعي في خطبة الجمعة للتكلم عن ثورة البحرين

    المزعومة قال ( هي ثورة طائفية )  وعندي أنا = ( ثورة الشيشة والمتعه ) والكل يعلم ذلك ، روعة نسيتي رفعكم للأعلام الصفراء لحزب الله في المعارضة

    ورفعكم صور حزب الله وصور الخميني والخامنئي ، نسيتي قيام المعارضة  بالمطالبة بإسقاط النظام وبقتل وانتهاك حرمة وعرض الطالبات في الجامعه ، وووووو ،

    لاتتكلمي روعه في شيئ يناقض العقل والدين فالكل عرف وتيقن بامر المعارضة والطريق الذي متخذتة .

    عزيزتي زهراء : عندما استدعينا قوات درع الجزيرة لأمر وهو :
    – حماية المنشآت الصناعية والحكومية وآبار النفط ويعلم الله إنها لم تتدخل في
    قمع الفئة المعارضة الضالة لأنة القوات البحرينية هي التي قامت بهذا الدور .
    عزيزتي زهراء : – قامت المعارضة بإصدار عملة خاصة للجمهورية  في وقت سقوط مملكة البحرين  

    – ووزعت ادوار ومناصب للمعارضة في وقت سقوط البحرين ( الله لايبلغهم ذلك )

    – تم العثور على جهازين للإستخبارات قيمتهم الاجمالية مائة ألف دينار بحريني أي مايساوي مائة ألف ريال عُماني ( نقول مليون روبية )

    قام بإدخالة القنصل الإيراني الى البحرين ( وهذا مذكور في الجرائد البحرينية )

    – يعني ثبت تدخل ايران السافر بالبحرين واجندتها الواضحة النكراء برغبتها وبتصريحاتها السافرة بضم البحرين

    اليها هي التي استدعى من اجلها تدخل قوات درع الجزيرة للدفاع عن دولة خليجية .

    يعني تخطيط لإسقاط مملكة البحرين ( الله لايبلغهم ذلك الى يوم الدين ، ويارب تدم علينا الأمن والأمان   )

    جزاك الله خير اختي وهيبة تدخل قوات عربية لحماية دولة عربية جاره لها وتربطهم علاقات كثيرة

    ولاتدخل ايراني لحمايتها او تدخل امريكي  وبريطاني كما حصل في العراق واصبحت تحكم بولاية الفقية

    وكما يحصل حالياً في ليبيا

    كلمة أخيرة :- عجباً من ناس مواليدهم مقيدة بالبحرين وتلقوا تعليمهم في البحرين وصرفت عليهم الدولة
    ومسكوا مناصب بالدولة ووفرت لهم العيش الكريم ويكون ولائهم لإيران
    أي وطنية هذه وأي خيانة لوطنهم سبحان الله

    #1487754

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    اختي ام توفي الي ينشر  البلطجية بأسم الشيعة ويقوم بعمل الخراب بدفعهم لهم  مبلغ من المال ليقومو هذا الحركات من فتنه وقتل وجرح وانتي طبعا عرفتي من اقصد ما يحتاج اقول اسمة .. وفي الكثير من لقطات الفيديو تبين هالشي من كذب تلفزيون البحرين .. بالعكس اختي اذا الاخ غيور على اخته مستحيل يعمل الغلط او يمد يده عليها .. لو تشوفي شلون عملو سلسله بشريه لحماية اخواتهم  ولاحظي قلت اخواتهم والجامعه كانت تجمع الطائفتين ..

    والله يحفظ البحرين من الفتنه الطائفيه والخطر الي احنا فيه الان والكل مو حاس فيه .. للاسف اختي للاسف

    ومع الايام تظهر الحقيقه

    مع تحياتي

    #1487817
    أم تووفي
    مشارك

    “ubbcode-header”>Code:”ubbcode-body ubbcode-pre” >

    اختي ام توفي الي ينشر  البلطجية بأسم الشيعة ويقوم بعمل الخراب بدفعهم لهم  مبلغ من المال ليقومو هذا الحركات من فتنه وقتل وجرح وانتي طبعا عرفتي من اقصد ما يحتاج اقول اسمة ..
     

    روعة سوف اترك للقارئ يقول من هو البلطجي وفق صور بسيطة جدا مقابل
    الملفات التي رفعت لهيئات دولية

    هذه ثورة الشيشة والمتعه في تاريخ 14 فبراير 2011م
    شتان بين ثورة تونس ومصر التي كانت على حق وهذه الثورة التي
    كانت على باطل وتحمل نفس الخيانة والطائفية لبلادهم ووطنهم
    من خلال رفع اعلام حزب الشيطان وصور المجوس

    لكن اقول لكل خائن للبحرين وولائة لإيران وحزب الله سوف

    تبقى البحرين خليفية الى يوم الدين  

    ولو عندي وقت لك لكنت انزلت مقاطع عن الإرهاب الذي مُرس في مستشفى السلمانية

    ومقاطع ل حسن مشيمع عندما اعلن قيام الجمهورية ومقاطع لمشاهد في دوار مجلس التعاون

    لكن بإمكان القارئ ان يرجع الى اليو تيوب

    والسلام ختام

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 35)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد