الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان إحـــــــــــــــــــــــــذروا العسل !

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #14187
    قيدالأرض
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إخواني إليكم هذه القصة التي تحذركم من نوع خاص من العسل :

    من طريف ما يروى في الأساطير الهنديه…… أن رجلا كريما لقي الشيطان في عرض الطريق و لم يقدم له التحيه, فغضب وسأله (لم لم تقدم لي التحيه؟)، فأجاب الرجل (لأنك علة كل شقاء وشر في العالم!)

    فقال الشيطان :(أخالك مخطئا يا صاحب في هذا الزعم, فأنا لست كذلك تعال معي و أنظر بعينيك و سار الإثنان الى مكان السوق الغاصه بالبيع و الشراء و دخل الشيطان دكان بائع الحلوى, و كان على الأرض وعاء من العسل الأسود. فوضع الشيطان أصبعه فيه و رسم علامه بالعسل فوق جدران الدكان و حالا أخذ الذباب يتجمع حول العسل ثم خرجت السحالي من مخابئها لتتلقف الذباب و تلتهمه, و بعد ذلك راحت قطه صاحب المحل تطارد السحالي و تطردها.

     وأبصر كلب الجيران القطة, فهم هو الأخر بمطاردتها, وقلب وعاء العسل و أساله فوق الأرض فاستشاط صاحب الدكان غيظا من جاره صاحب الكلب, و انقلب النزاع باللسان لكما و ضربا, و انقسم أهل الحى فريقين مع الخصمين , و دارت معركه عنيفه بين الطرفين انجلت عن عدد من القتلى والجرحى وخسائر مادية!

    والتفت الرجل الهندي الي الشيطان و قال له: أرأيت؟ ألم أقل لك انك علة كل شقاء وشر في العام؟  فأجابه الشيطان:(أنا لم أفعل شيئا غير نقطه العسل التي رسمتها بأصبعى على الجدار!)

    ………………..

    هناك حبك الشيطان لخططه , فهو يعلم أن الذباب يحوم حول العسل و أن السحالي تلتهم الذباب, وان القطه تطارد السحالي وأن الكلب عدو القطه , وعلم ان هذه المعركة بين الحيوانات ستجر في أذيالها أهل القريه جميعا, و الشيطان ماكر خبيث, يجربنا دائما بالأشياء التي نحبها والتي هي في طبائعنا, كما يحب الذباب العسل و يتساقط عليه, ولسنا نسقط في أي تجربه إلا إذا وجد الشيطان فينا شيئا يلجأ إلى إثارته فينا, أو منفذا سهلا يدخل منه .. فلنحذر الأشياء التي نميل إليها ونحبها لئلا نجرب منها.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نقل بتصرف من أرشيف بريدي الإلكتروني

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد