الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات لا تكيل بمكيالين يا جلالة الملك… فأنها دمشق

مشاهدة 14 مشاركة - 1 إلى 14 (من مجموع 14)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #142254
      من خول آل سعود ليحذروا الرئيس الأسد؟ الم تكن هي إملاءات من الغرف السوداء في واشنطن وتل أبيب فراح الملك عبد الله ليترجمها الى العربية على شكل تحذير!!؟ … من يصنع السياسة السعودية هي الغرف السوداء في أرض نجد والحجاز، فالوصفة السحرية للحكم في هذه البلاد هو المال والسيف والبئر الجب ولو فتشت عن أركان الدولة المدنية مثل القضاء المتحضر، أو البرلمان، أو الإنتخابات، أو التعددية، أو الديمقراطية، أو الشفافية، فكلها محرمة .. والمرأة في بلاد ال سعود مجرد لاشيء لاحقوق لها ولا تعتبر سوى قطعة من جماد في اساس البيت نظرا لتدهور الوضع الصحي والذهني للملك السعودي عبد الله آل سعود فهو مجرد واجهة الى مجمع الغرف السوداء في أرض نجاد والحجاز، فالرجل يُحمل نحو كرسيه من قبل فريق متخصص وقبل مجيء الصحفيين وعدساتهم ، وبعد تلقينه ببعض كلمات وطبعا بعد التدريب على نطقها لأيام ليقولها الى الصحفيين أو الى الشخصيات الزائرة، وأنتهى الأمر….
    فهو مجرد ديكور متقدم للقيادة في هذه البلاد،وأن من يصنع السياسة السعودية هي الغرف السوداء في أرض نجد والحجاز، والتي ترتبط ومباشرة بغرف سواء في الولايات المتحدة ،وفي بعض الدول المهمة في العالم وحتى المحظور منها، وبالتالي فالقيادة السعودية تنفذ أوامر وإملاءات صادرة من تلك الغرف، وهو ديدن سياستها ومنذ خطف أرض نجد والحجاز وتجييرها الى عائلة آل سعود التي تصاهرت سياسيا مع آل الشيخ، أي مصاهرة القبيلة مع رجال الدين ،وهي التوليفة التي خرج بها الراحل عبد العزيز آل سعود.
    ومنذ ذلك الحين أصبحت أرض نجد والحجاز تحمل أسم المملكة السعودية أي نسبة الى الجد سعود فتحول شعب نجد والحجاز الى عبيد في هذه الأرض، ولازال التعامل مع هذا الشعب في هذه الأرض لا يختلف عن التعامل في زمن الجاهلية وزمن الخليفة الحجاج أو الخليفة الحاكم بأمره ، ولكن بفروقات فرضها الزمن والمتغيرات الجيوسياسية.
    فالوصفة السحرية للحكم في هذه البلاد هو المال والسيف والجب أي إسكات الأفواه والأقلام والحناجر بالمال، ومن يعترض فمصيره نحو سجون لا تختلف عن البئر الجب ومن يُصعّد في طريقة معارضته للمطالبه بحقوقه المشروعة فسيكون مصيره الموت بحد السيف والتهم جاهزة، أي لا يوجد في هذه الدولة أدنى درجات حقوق الإنسان، وليست هناك حرية للكلمة والتعبير وغيرها، ناهيك أنهم وللآن أي أبناء عائلات آل سعود ينظرون للشعب على أنه مجرد رعايا أي أرقى درجة من العبيد بقليل.
    ولو فتشت عن أركان الدولة المدنية مثل القضاء المتحضر، أو البرلمان، أو الإنتخابات، أو التعددية، أو الديمقراطية، أو الشفافية، فكلها محرمة في هذه الدولة وصولا لمنع المرأة من قيادة السيارة، فالمرأة في هذه البلاد مجرد لاشي لا تمتلك حتى ادنى حقوقها الانسانية أي ليست هناك أدنى درجات الحرية لهذا الكائن البشري المهم والذي يفترض أن يُكرّم إن كان هناك بالفعل أيمانا بالقرآن والسنة النبوية!. .. والسؤال :
    كيف تطالب هكذا قيادة، وهكذا بلد يُحكم بالسيف والأخراس والفوقية والآمر والمأمور.. دولة عربية أخرى عُرفت بالحريات، والتمدن، والتحضر، وبالتاريخ الحضاري والسياسي، وعرفت بوسطية شعبها وأحترامها للأنسان والأنسانية، وللطفل، وللمرأة، وللأنسان، وعرفت بقفزاتها السياسية والأنسانية والفكرية والتعددية وهي سوريا الشام تطالبها بتطبيق التعددية فورا، لا بل تطالبها بسماع أصوات شعبها فورا وقبل فوات الأوان؟ فمن خول هذه الدولة وهذا النظام بأن تكون وصيا على دمشق وغيرها؟ وكيف ترضى لنفسها بتطبيق خطوات هي محرمة جدا فيها بل عقوبتها الذبح بالسيف؟ ألم تكن هذه أزدواجية وكيل بمكيالين؟
    علما أن 80% من هذه الأصوات التي تدعي المطالبة بالحريات في سوريا قد تدربت و تحركت وتتحرك بأموال سعودية، وبلوجست تركي وبمساعدة دول عربية مجاورة لسوريا، وبأشرف أميركي وصهيوني، والهدف أسقاط النظام في سوريا لكي ترتاح إسرائيل وينفتح الفضاء الإستراتجي من أسرائيل نحو آل سعود، وأدخال سوريا في الفوضى العمياء مثلما فعلت السعودية ومن معها تجاه العراق….!.
    ألم يكن هذا أعتداء صارخ على الشعب في نجد والحجاز قبل أن يكون على الشعب السوري؟
    فلماذا لم يبادر النظام السعودي بتطبيق الديمقراطية والتعددية في نجد والحجاز إن كان هو حريص على تطبيقها في سوريا ،وألم يكن الشعب في مملكة آل سعود أولى بتطبيق التعددية والشفافية وسماع طلبات وأماني هذا الشعب؟
    فأين الملك عبد الله من صرخات وطلبات النساء حول السماح لهن بقيادة السيارة أو حتى السفر بمفردهن أو الإشتراك في الميدان السياسي والدبلوماسي وغيره؟
    أين الملك عبد الله من السجناء والمعتقلين ،وهم رجال الصحافة والفكر وقسم كبير من المدونين والمعارضين والذين لازالوا في السجون السعودية، فلماذا لم يطلق سراحهم وعلى الأقل كبادرة حسن نيّة؟
    أين الملك عبد الله من الحقوق الأنسانية والسياسية الممنوعة على الشيعة في السعودية، فلماذا يعامل الشيعة في السعودية بدرجة أقل من الرعايا والعبيد ،وناهيك عن التعامل العنصري والفوقي في السياسة والتعليم والتعيين والقضاء وفي جميع ميادين الدولة والحياة؟
    فمن خول آل سعود ليحذروا الرئيس الأسد؟ الم تكن هي إملاءات من الغرف السوداء في واشنطن وتل أبيب فراح الملك عبد الله ليترجمها الى العربية على شكل تحذير!!؟
    وتذكير.. أيضا..!
    فأن كان الملك عبد الله آل سعود لا يعلم بما يدور على بعد نصف ساعة من شرق السعودية فواجبنا أن نعلمه بأن هناك جرائم قد حدثت ولا زالت تحدث ضد الشعب البحريني ومن قبل أجهزة ومخابرات وشرطة النظام البحريني الحاكم، أي جرائم ضد الإنسانية، فهناك تغييب وسجن وأعتقال وقتل وتعذيب وأغتصاب مبرمج في البحرين وبأشراف سعودي، وهناك جرائم حقيقية قد حدثت على الهوية وقامت بها القوات السعودية في البحرين، علما أن المتظاهرين الذين خرجوا وبعشرات الآلاف كانوا يطالبون بحقوقهم السياسية والمدنية والإنسانية في البحرين وبطريقة سلمية فراحت السلطات البحرينية فمارست القمع والتنكيل والتعذيب والأغتصاب بحق المتظاهرين،لا بل راحت الماكينة السعودية الإعلامية والسياسية وبإيعاز من القيادة السعودية فدست الشعارات الإيرانية وبعض المجموعات المدربة لترفع هذه الشعارات وسط المتظاهرين أو من خلال الفبركة في مختبرات خاصة بالإعلام السعودي العادي والفضائي والصحفي ومثلما فعلوا ولازالوا يفعلون بالضد من سوريا
    والهدف إيهام الرأي العام العربي والإسلامي والدولي بأن المظاهرات السلمية في البحرين هي بدعم إيراني والهدف أحتلال البحرين و نجاح التحالف السوري ـ الإيراني الذي يصل للبحرين، وكذلك أرادوا الإيحاء بأن المظاهرات في سوريا هي بالملايين وأن هناك نظاما يوالي إيران ويذبح بالشعب السوري، وهي حيل سمجة لا تختلف عن حيل بوش ورامسفيلد وبلير قبيل أحتلال العراق ومابعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر والتي رتبتها السعودية مع المخابرات الأميركية والإسرائيلية،
    فعجبا لماذا لا تستهدف السعودية من قبل أدارة بوش، خصوصا وأن جميع الإنتحاريين هم من السعودية، وأن زعيمهم بن لادن هو الآخر من السعودية، بل راحت واشنطن لتحارب طالبان وتحتل أفغانستان ومن بعدها العراق، وزحفت على السودان، ثم تونس وليبيا واليوم سوريا وكله بدعم سعودي إعلامي ومالي وسياسي ودبلوماسي….. ألم يكن هذا كيل بمكيالين يا جلالة الملك عبد الله؟
    فأننا نُعلم الملك عبد الله آل سعود بأمر هام:
    وهو أن السياسة السعودية باتت معروفة، وهي العمل لمصلحة واشنطن وإسرائيل والمشروع الصهيوني في العالم العربي، وفي محاولة من آل سعود البقاء للأبد، فطبقوا سياسة تقديم الأضاحي فبالأمس العراق واليوم ليبيا وسوريا في محاولة من السعودية لكي تبقى، ولكي تستثنى من التقسيم والتفتيت ،وهذه مجرد سذاجة سياسية لأن مشروع التقسيم قادم نحو السعودية ،وأن حكم آل سعود لن يدوم ومجرد وقت، ولن تنفع جميع الترقيعات التي تعتمدها السعودية بالمال وشراء الذمم ،وتقديم المليارات لواشنطن وللغرب ولأسرائيل عبر أطراف ثالثة وبشكل سري على شكل صفقات سلاح أو غيرها…..!!.
    فجنت على نفسها براقش … عندما أصبح النظام السعودي وبنظر 90% من سكان العالم العربي هو الخطر الأخطر على العالم العربي والإسلامي وليس إسرائيل.
    فأنقذ نفسك يا جلالة الملك من خطر وشباك الغرف السوداء قربكم وقبل فوات الأوان
    ، ثم أنطلق ومباشرة لتغيير مسار سياستكم الذي أصبح رمحا في قلب الأمتين العربية والإسلامية!

    #1516146
    فجأة تذكر ملك السعودية ، ورئيس أمريكا ، أن ( الديمقراطية ) غائبة عن سوريا، وأن على رئيسها ( بشار الأسد ) أن يعيدها إلى البلاد، وأن يوقف العنف الذى يمارسه على شعبه. وتبدع قناة الجزيرة لوحدها ـ تقريباً ـ فى إبرازه، بالتنسيق مع وكالات الأنباء ـ التى يتصادف دائماً ـ أن تكون فقط أمريكية أو سعودية !!، فى اطار من الفبركة وصناعة الأحداث لا تنقـلها بأمانة، ولكن .. لا بأس هذا كله جميل، ورائع، ولكن .. الأروع منه، والذى توقعنا أن يتذكره حاكما السعودية والولايات المتحدة، هو هذا الاحتلال السعودى المسلح لدولة البحرين، والذى مضى عليه أكثر من ستة أشهر، دونما لفظ واحد يرفض الاحتلال ودون بيان واضح يصدر عن ( واشنطن ) و( باريس ) و(لندن )، عواصم الحرية والديمقراطية المدعاة، وكأن ( البحرين ) تلك دولة غير موجودة على الخريطة، أو فى ذاكرة للعالم الحر الديمقراطي!! أوعلى أجندة مثقفي التيار الإسلامى وبعض التيار القومي بشقيه ( البعثي ) و( الناصري ), وكأن جريمة الاحتلال المسلح لدولة ضد شعب دولة أخرى، جريمة مشروعة، أما دخول جيش وطني إلى مدينة فى وطنه، فهو في عرف خادم الحرمين والأمريكيين جريمة يستلزم معها ارسال إنذار إلى ( بشار الأسد ) وجيشه (!!)، ترى ما هو سبب هذا ( الحول ) أو قل العمى السياسي؟!

    يتبع بعد سماع الاراء

    #1516311

    اخي الكريم دخلت لارى الردود فلم اجدها  ..

    اخي الكريم الكثيرين حذرو والكثيرين شجبو والكثيرين استنكرو   فماذا فعلو لا شيء  .

    صديقي اترك عنك التخصيص والله افضل  .  وسلم لقضاء رب العالمين  ما يامر به ملك الملوك سيحصل رغماا عن الجميع  .

    الاترى معي  ان عدو الامه  يستغل هذه الظروف لضرب اهلنا بفلسطين بالطيران يومياا  والجميع مشغول عما يفعله العدو . المخطط كبير صديقي  
       ادعو الله ان يحفظ سورياا  وشعبهاا  

    الحكام صديقي كلن يغني على ليلاه

    اشكرك كثيراا

    #1516335
    وانا دخلت فلم اجد الردود ايضا رايت العديد والعديد من المشاهدات
    عندما يكون الموضوع يمس بعض الشخصيات التي تعتبر نفسها بانها مهمة ولها وزنها وثقلها في الوطن العربي
    فن تجد من الردود لكي تضع فيها الانتقادات للشخصيات والدول التي قصدتها وهذا لا يهمني يا صديقي
    الذي يهمني باني ان اكتب الواقع واكتب ما يحصل واكتب التجاوزات التي تحصل من بعض الحكام في الوطن العربي
    انا لم اطلب في موضوعي يا صديقي العزيز الشجب والاستنكار والكلام الفارغ
    لماذا اترك التخصيص يا صديقي العزيز انخاف على شعور وعواطف الذين نخصصهم
    لم يعد بالامكان السكوت والكلام با الالغاز ومن تحت الطاولة
    آن الاوان ان يفضح المغطى وان يكشف المستور
    نعم صديقي الغالي انا معك في ان العدو يستغل انشغالنا وازماتنا لضرب فلسطين وغيرها
    ومع انك نطقت بكلمة حق فلا يجي ان نبتعد عن التخصيص للمخطئين بحق الامتين العربية والاسلامية

    #1516394

    صديقي

    في كل المحن وظلم كل طغاه الارض الذي يدفع الثمن هو الشعب , والامثله كثيره سواء في وطننا العربي او في العالم اجمع ,, والكثيرين يسيرون لرسم سياسه هم لم ينسجو خيوطها .. بل هم لبنات في بناء لا يعرفو كم سيرتفع من الطوابق  فوق رؤسهم .

    حمى الله شعب سورياا  وكل اهلنا  فيهاا .. وجنبكم كل الفتن ما ظهر منها ومتا بطن  .
    ورد كيد كل المتامرين الى نحورهم انه قريب مجيب الدعوات  .

    اشكرك كثيرا على سعه صدرك اخي

    #1516455
    لا خلاف على أن الديمقراطية والدعوة إليها لا تتجزأ على الأقل بالنسبة إلينا، فنحن وبأعلى صوت نطالب بالديمقراطية للشعب السوري البطل، وبأنها السبيل الوحيد لدرء الفتن ومواجهة المؤامرة الأمريكية ـ الخليجية ( تحديداً السعودية والقطرية ) والتركية ـ الإسرائيلية التي تنفذ الآن ضد وحدة سوريا وتستهدف علاقة سوريا بالمقاومة العربية، فضلاً عن تفكيكها لإعادة تركيبها مجدداً على المقاس الأمريكى ـ الإسرائيلى.إن السبيل الوحيد لمواجهة هذه المؤامرة الواضحة للعيان هو مزيد من الديمقراطية، مزيد من الحريات، مزيد من فتح الأفق السياسي أمام القوى السورية الوطنية (وليست العميلة التى يقودها برنار ليفي من باريس !! )، هذا هو موقفنا الثـابت والدائم تجاه الحرية في سوريا وباقي بلادنا العربية.

    #1516460
    وهيبة1989
    مشارك

    السلام عليكم
    حبيت أقول بس انه ما يحصل في سورية اليوم ذكرني بما حصل في الجزائر سنوات الإرهاب العنيف
    حتى ولو أنه مازال حتى الآن ولكن سورية الحبيب تحت مؤامرة ورب الكعبة من الأنذال اللي أنت وأنا والعرب كلهم يعرفهم
    الله يجعل كيدهم في نحورهم
    أما بالنسبة للقادة العرب فلا عليك منهم ولا ينتظرمن الميت الحركة
    أنا أقولها كما قلتها من قبل على ليبيا انا مع بشار الأسد لأنه قائد وأنا هنا ضد الشعب طبعا الذي يخرب

    #1516463
    شورى
    مشارك
    اخي الكريم

    عندما رأيت المشاهدات وقلة الردود اندهشت لذلك وهذا ما قرأته لك بين سطورك

    أتعلم لماذا ؟ لأنهم يحملون نفس القلب الذي تحمل بغيرته على وطنه وقائده وشعبه

    فما كتبت قد يكون للحقيقه منه نصيب وقد يكون ايضا للسمع منه نصيب وليس حقيقا فكيف تنتظر الرد على شيء مبهم لا نعلمه عن حقائق لا تعلمها الشعوب

    اتفق معك بأن كل مسلم وعربي غيور لوطنه ودينه وقائده وشعبه ومن حقه ان ينتقد من ينتقد ما دام لم يتجاوز قول الحق والحقيقه

    ولك مني حقيقة اخرى نعلمها جميعنا

    بأننا نحن الشعوب العربية لا نريد من حكامنا سوى العدل

    ولا نريد لأواطننا سوى الأمن والاستقرار

    ولا نريد من حكامنا سوى ان ينقذوا انفسهم وشعوبهم من أمريكا واليهود
    #1516496

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : وهيبة1989″ubbcode-body”>السلام عليكم
    حبيت أقول بس انه ما يحصل في سورية اليوم ذكرني بما حصل في الجزائر سنوات الإرهاب العنيف
    حتى ولو أنه مازال حتى الآن ولكن سورية الحبيب تحت مؤامرة ورب الكعبة من الأنذال اللي أنت وأنا والعرب كلهم يعرفهم

    الله يجعل كيدهم في نحورهم
    والله صدقتي اخيتي انها مؤامرة تحاك ضد سورية من العرب قبل الغرب وهذا ما يؤلمي
    أما بالنسبة للقادة العرب فلا عليك منهم ولا ينتظرمن الميت الحركة

    أنا أقولها كما قلتها من قبل على ليبيا انا مع بشار الأسد لأنه قائد وأنا هنا ضد الشعب طبعا الذي يخرب
    معك حق بان يجب ان لا ننتظر من المين حركة
    اشكرك اختي وبارك الله فيكي

    #1516669
    عربي حر
    مشارك

    نسال العفو والعافية نسال الله ان ينصر صاحب الحق ويسحق كل كذاب اخوتي الكرام تحكون بالسياسة ورب الكعبة لا تعرفون الا الجزئ البسيط وانا ااكد لو ذكرت او اطرقت على اي موضوع لقيت استحسان قسم ولقيت معارضه من جزء هذا حال الشعوب العربية  نسال الله السداد والسلام على خير الانبياء محمد بن عبد الله (ص)

    #1516698
    أما البحرين فالقصة فيها مختلفة، إذ أننا أمام احتلال سعودي مسلح ودموي ضد شعب البحرين الأعزل ( بمسلميه السـنة والشـيعة وليس الشيعة فقط كما يروج شيوخ وساسة الفتنة ) احتلال فاق في إجرامه الاحتلال الصهيونى لفلسطين احتلال دفع الـ 18 نائباً إسلامياً من حركة الوفاق للاستقالة من البرلمان احتجاجاً على انتهاك الحرمات وقتل الأرواح الذى مارسه الاحتلال السعودي بهدف حماية نظام ملكي فاسد ويشبه إلى حد بعيد النظام الملكي السعودى التابع لأمريكا وإسرائيل منذ عبد العزيز بن سعود وحتى اليوم.ـ ثالثاً : إننا أمام جريمة تتغطى زيفاً باسم اتفاقية ( درع الجزيرة ) وهي اتفاقية نصوصها صريحة تماماً ولكن آل حمد وآل سعود وكذا آل صهيون ( لا فرق )… ينزعونها من سياقها والذي يقصر التدخل الخليجي على وجود عدوان خارجي، فأين هو هذا العدوان في مملكة البحرين؟ هل مظاهرات الشعب البحريني المليونية .. ( يعنى كل الشعب تقريباً كان فى مظاهرات ميدان اللؤلؤة الذي أزاله ملك البحرين )!! هل هذه المظاهرات هي ( التهديد الأجنبي ) حتى يسوغ آل سعود لأنفسهم جريمة الاحتلال والاغتصاب للحركات وللأرض وللوطن البحريني؟! أين العدل في الحكم..وأين الديمقراطية الغربية فى المساواة بين ( سوريا ) والاحتلال السعودي للبحرين؟ وأين هم المثقفون والدعاة والشيوخ المتسعودون ليقولوا كلمة الحق عند سلطان جائر هو هنا السلطان السعودي والأمريكي؟ أم أن في فمهم ماء أو بمعنى أدق فى فمهم نفط ودولار؟ وكيف يستقيم أن نصدقهم وهم يدعون الدفاع عن الثورة فى مصر وسوريا وليبيا ثم يصمتون صمت ( الخرفان ) وليس الحملان أمام ما يجرى فى البحرين..واليمن!! أين حمرة الخجل وشجاعة العلماء!! أما أن الأمر من ألفه إلى يائه مجرد لعبة أمريكية ـ سعودية لإعادة تفكيك المنطقة لصالح إسرائيل ؟! أسئلة لن تجد من يجيب عليها للأسف!!

    #1516721
    المغربي
    مشارك

    الاخ شبل سوريا (( جسوم ))
    سوريا  انا بصراحه مازلت  اجهل الحقيقه  الى الان ,,,,
    نرى القناه السوريه  دائما تستضيف شخصيات ليست معارضه  وتتحدث ع الرئيس بشار الاسد والاصلاحات و…
    وان استضافت شخصيات معارضه فهي لم تتحدث باسم اولئك الذين  في حماه ودور الزور وووو

    وفي المقابل نرى التوشيش من القنوات الاخرى  ضد النظام  والفديوهات ومقاطع من اليوتيوب والتعذيب ضد المواطنين
    ولانعرف الحقيقه الى الان ,,
    رغم اني  انحاز قليلا وارى الرئيس بشار له شعبيه جماهريه ويحبه شعبه والاجدر بالاصلاح
    والى الان لم ينشق عنه احد عكس  ماحصل في اليمن فقد مصداقيته  وانشق عنه شخصايت عسكريه وسياسيه وحزبيه
    وسبب لنا الكثير من الازمات

    اما بخصوص  السعوديه  اخي العزيز فهي مصدرت النفط  ولولا النفط ماخضع لها احد
    وتتدخلها في اليمن  بزعم المبارده الخليجيه كونها هي  الحاضنه  اكبر خطا  وهي من عرقلة ثورتنا  ولولا تدخلها
    لكنا حسمنا ثورتنا  منذ البدايه ضد رئيس نراه  ظالم لحقوقنا  المسلوبه ,,,

    اعتقد النظام السوري  لايهمه راي احد ولايهمه التصريحات من اي جهه مصدرها ,,,,
    نسال الله تعالى ان يحق الحق وان يجنب سوريا الفتن  وان يحميها من اعداءها  

    وفقكم الله وتقبل الله طاعتكم  وعساكم من العائدين  
    ودامت الامن والامان لسوريا  ,,,,

    #1516819

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : المغربي”ubbcode-body”>الاخ شبل سوريا (( جسوم )) سوريا انا بصراحه مازلت اجهل الحقيقه الى الان ,,,, نرى القناه السوريه دائما تستضيف شخصيات ليست معارضه وتتحدث ع الرئيس بشار الاسد والاصلاحات و… وان استضافت شخصيات معارضه فهي لم تتحدث باسم اولئك الذين في حماه ودور الزور وووو اسعد الله اوقاتك صديقي العزيز صديقي لقد تم عرض لقاءات مع اكبر المعارضين والمعروفين للخروج والاستضافة للتلفزيون السوري وتم رفض من قبلهم رفضا قاطعا لقد تم العرض لاستضافة اكثر من 40 معارض سوري للخروج على التلفزيون السوري وتم الرفض من قبلهم
    ولم تتم تلبية الدعوات وبالاضافة على ذالك وربما انك على علم بان النظام السوري والقيادة السورية فتحت طاولة الحوار الوطني
    لاكثر من ثلالث مرات ودعت اليها كل من يريد الحوار من كافة طبقات المجتمع ان كانوا مثقفين او حقوقين او مفكرين او معارضين واي كان صفته في المجتمع السوري
    فلم نجد منهم احدا يريد الحوار
    وفي المقابل نرى التوشيش من القنوات الاخرى ضد النظام والفديوهات ومقاطع من اليوتيوب والتعذيب ضد المواطنين

    ولانعرف الحقيقه الى الان ,,
    كم اتمنى لكل من لا يعرف الحقيقة يا صديقي بان ياتي الى سورية ليعرف اما عن مقاطع التعذيب التي تراها يا صديقي حتى انا لا اعرف من اين مصدرها ولا احد يعرف من اين مصدرها
    هي عبارة عن اناس يرتدون الزي العسكري السوري ويفعلون ما يفعلون من قتل وتعذيب وتنكيل وتمثيل في الجثث
    رغم اني انحاز قليلا وارى الرئيس بشار له شعبيه جماهريه ويحبه شعبه والاجدر بالاصلاح والى الان لم ينشق عنه احد عكس ماحصل في اليمن فقد مصداقيته وانشق عنه شخصايت عسكريه وسياسيه وحزبيه

    وسبب لنا الكثير من الازمات
    كن على ثقة يا صديقي لون ان ما يروجونه من انشقاقات في الجيش السوري ومن اكاذيب اخرى  فلو كانت صحيحة كن على ثقة تامة لما استطاعت سورية الوقوف والصمود الى هذه اللحظة
    اما بخصوص السعوديه اخي العزيز فهي مصدرت النفط ولولا النفط ماخضع لها احد وتتدخلها في اليمن بزعم المبارده الخليجيه كونها هي الحاضنه اكبر خطا وهي من عرقلة ثورتنا ولولا تدخلها لكنا حسمنا ثورتنا منذ البدايه ضد رئيس نراه ظالم لحقوقنا المسلوبه ,,, السعودية ( للأسف ) تحاول أن تكون قائدا مهيمنا على الشرق الأوسط بعد أن صارت حامي الديار الخليجية وقد تناسى الملك عبد الله تدخلات ومجازر الجيش السعودي ودرع الجزيرة في قمع الإحتجاجات في البحرين وكما ذكرت انت تدخلها الذي اعتربه انا تدخلا سافرا في اليمن السعيد
    فبعد البيان الذي أصدره مجلس التعاون الخليجي بشأن الازمة التي تمر بها سورية، استدعت كل من السعودية والكويت والبحرين، الأعضاء في المجلس، سفراءها في سورية «للتشاور»، وذلك عقب يوم واحد من كلمة وجهها ملك السعودية إلي سورية لوقف «سفك الدماء» حسب تعبيره لم تخطئ قراءة المتابعين لحقيقة ودوافع التصريحات والمواقف الخليجية الأخيرة ضد سورية علي أنها لا تتعدي كونها تنفيذا لتوجيهات أميركية أوروبية مباشرة بهدف تصعيد الضغط علي القيادة السورية’. وأوضحت أن المباركات الغربية لهذه المواقف جاءت سريعة، ففي حين اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ‘مارك تونر’، أنها مواقف «مشجعة», وكانت «مصدر ارتياح» للأميركيين، أشار ‘مايكل مان’ المتحدث باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي ‘كاثرين آشتون’، إلى أن الاتحاد الأوروبي يثمن تعاون السعودية لإدانة العنف في سورية، منوها، إلي «أن من شأن الموقف السعودي أن يساهم في تصعيد الضغط» علي سورية.
    ورغم ترويج البعض لكلمة الملك علي أنها «كلمة تاريخية»، فقد بدا فيها الملك خارج سياق التاريخ لكون من صاغ له هذه «الكلمة» تقصد تجاهل الحقائق الموثقة حول مجازر ترتكبها مجموعات مسلحة في سورية. وجاءت المواقف الخليجية بعد أيام قليلة من دعوة وجهتها وزيرة الخارجية الأميركية ‘هيلاري كلينتون’ للدول العربية لـ«ممارسة الضغط علي سورية»
    فإن المواقف الصادرة عن بعض دول الخليج الفارسي ضد سورية تكشف بشكل واضح سيطرة الغرب علي منافذ القرار فيها
    هذه الدول لا تقدم نموذجاً للحياة الديمقراطية والحريات كي تكون قادرة علي توجيه انتقادات لسورية التي رغم المآخذ عليها فإنها تملك مؤسسات ديمقراطية وحياة برلمانية منذ عقود طويلة.ليس من مصلحة هذه الدول فتح الجدال حول مسألة الإصلاح في وقت تعاني فيه من ترهل في البنية الاجتماعية والسياسية
    علي سبيل المثال، إلي أن السعودية لم تسمح بعد للنساء بقيادة السيارات، في وقت وصلت فيه المرأة في بلدان أخري إلي القمر، كما مارست السلطات البحرينية عنفا شديدا ضد المعارضة الشيعية، ومسحت عن الوجود ساحة اللؤلؤة وعددا كبيراً من مساجد الشيعة، ومدت لها «يد العون» السعودية باسم قوات درع الجزيرة، دون أن يكون هناك أي موقف أميركي أو أوروبي يدين هذه الانتهاكات، علي خلاف توجيه الدول الغربية غضبها علي دمشق باسم «الإصلاح».
    اعتقد النظام السوري لايهمه راي احد ولايهمه التصريحات من اي جهه مصدرها ,,,, نسال الله تعالى ان يحق الحق وان يجنب سوريا الفتن وان يحميها من اعداءها صدقت يا صديقي النظام السوري لا يهمه راي احد وتصعيد في التصريحات اي كان مصدرها
    وكذالك الشعب السوري لا يهمه التصريحات والاراء الكاذبة التي تدين سورية

    وفقكم الله وتقبل الله طاعتكم وعساكم من العائدين ودامت الامن والامان لسوريا
    حفظك الله وحفظ اليمن السعيد وحماه من كيد المفتنين والاشرار
    وكل عام انت واليمن بالف الف الف خير
    ,,,,

    #1517830
    sL00m
    مشارك

    السلام عليكم
    بصراحة انا مش بفهم في السياسة بس حزينة من كل قلبي على اللي  سوريا فية اليوم مش بس سوريا كمان لبيا فطرت قلبي

    مشكور اخي

مشاهدة 14 مشاركة - 1 إلى 14 (من مجموع 14)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد