الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة هل روحك رياضيه؟؟؟

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #142445
    قرناس
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    عزيزي

    نسمع دائما أن فلان روحه رياضيه أو فلان شخصيه رياضيه والكثير من الناس يستعمل هذه الكلمات دون المعرفه الحقيقيه لمعنى هذه الكلمات .

    لذالك أحب أن أبين ماهي سمات الشخصيه الرياضيه .

    وأنت عزيزي القارء قارن بين شخصيتك والشخصيه الرياضيه لتكتشف ماينقصك لتكون روحك رياضيه

    أولا : احب أن اعرف السمه : وهي عباره عن أي طريقه ثابته نسبيا تميز الفرد عن غيره.أوبوصف آخر هي الصفه الملازمه للشخص واللتي تميزه عن غيره .

    هناك سبع سمات عامه للشخصيه الرياضيه هي :

    -1 الإجتماعيه – وهي أن يكون للشخص الرياضي الرغبه والقدره المهاريه على التعارف وتكوين علاقات في مختلف المجالات ومع مختلف الشخصيات من خلال التواصل المتنوع .

    -2 التمالك الإنفعالي – وهو ان يكون لديه القدره على توجيه انفعالاته ولديه القدره على التعامل مع الأحداث اليوميه بشكل متزن .

    -3 أن يكون فارس – أي ان يكون صلب العود والجسم وأن يكون قادر على تحمل التعب والألم والمجهود البدني والنفسي الشديد , كما انه على اتم الاستعداد للتأقلم مع الأحوال الجديده اللتي قد تطرأ في أي وقت غير متوقع .

    -4 القياديه – وهي أن يكون لديه القدره الكامله لإداره نفسه و لإتخاذ القرار الذي يناسبه , ولا ينقاد لغيره إلى بإختياره وموافقته وثقته بهذا القائد الذي سوف يكون تابعا له .

    -5 معرفه الذات – معرفه الإيجابيات والسلبيات ومحاسبه النفس عند قيامها بالأخطاء ومكافأتها عند بذل الجهد او عند تحقيق الإنجازات .

    -6 الإنبساطيه : وهي أن يكون الشخص صريح وقادر على ابداء رأيه في الوقت المناسب أمام أي شخص كان وكذالك المصارحه بإنفعالاته و أحاسيسه ومشاعره تجاه الأحداث والأشخاص ولاكن بسلوك محترم ومهذب.

    -7 المروءه – وهي أن يتجمل بالأخلاق الحميده ويترك المباحات من أجل جمال الروح .

    فالشخص الرياضي هو الشخص اللذي يتحلى بهذه السمات وهي سمات الشخصيه الرياضيه
    :

    وفي النهايه أتمنى أن تكون عزيزي القارء وجدت الفائده والمتعه في هذا الموضوع ويسعدني التواصل مع كل من لديه ملاحظات ومعلومات قد تغني الموضوع

    #1517570

    يسلمووووووووووو
    شكرا على الطرح الرائع

    #1517586
    تحيا مصر
    مشارك

    يسلمووو غاليتى فرنااس ع طرحك القيم جداااا

    نتظر المزيد من مشاركاااتك القيمه

    دمتى بخير

    #1517670
    ملاك رامز
    مشارك

    طرح مفيد عزيزتي قرناس

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد