الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة الفيفا ينظر استئناف بن همام ضد ايقافه مدى الحياة الاربعاء المقبل

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #142470


    أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الخميس أنه سينظر الاسبوع المقبل الاستئناف المقدم من القطري محمد بن همام ضد قرار ايقافه مدى الحياة بسبب تهم تتعلق بالرشوة.

    وعوقب بن همام (62 عاما) عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا سابقا في يوليو الماضي بداعي التورط في أعمال فساد وستنظر لجنة الاستئناف بالفيفا قضيته يوم 15 سبتمبر .

    ومن المرجح أن تنتهي الجلسة التي ستقام بمقر الفيفا في زبوريخ الاربعاء المقبل في نفس اليوم لكن لم يتضح إذا كان بن همام سيحضر بنفسه أم سيحضر فريق الدفاع عنه.

    وأوقفت لجنة القيم بن همام بداعي دوره في تقديم هدايا نقدية تبلغ نحو مليون دولار لمسؤولي اتحادات الكاريبي لكرة القدم خلال اجتماع في ترينيداد وتوباجو في العاشر من مايو ايار.

    وذكر الادعاء أن قيمة الهدية الواحدة بلغت نحو 40 ألف دولار لكل عضو للحصول على اصواتهم في الانتخابات على رئاسة الفيفا أمام سيب بلاتر في الأول من يونيو حزيران الماضي.

    كما اتهم الفيفا ايضا 16 مسؤولا بخرق القوانين فيما يتعلق باجتماع اتحاد الكاريبي وعوقب جاك وارنر من ترينيداد وتوباجو والذي كان يشغل منصب نائب رئيس الفيفا وعضو اللجنة التنفيذية سابقا بالإيقاف مدى الحياة أيضا.

    ودفع بن همام ببرائته من كل التهم المنسوبة اليه وفي حال رفض الاستئناف الذي تقدم به فإنه أشار إلى امكانية تصعيد الأمر إلى محكمة التحكيم الرياضية في لوزان ومن بعدها قد يتجه إلى المحكمة الاتحادية السويسرية.

    وفي وقت سابق هذا الاسبوع انتقد بن همام الناميبي بتروس داماسيب رئيس لجنة القيم بالفيفا وأكد انه لم يدفع أي رشوة وان الفيفا لم يكن سيفرض عليه أي عقوبة لو كان من اوروبا.

    وقال بن همام في خطاب نشر بموقع الاتحاد الاسيوي على الانترنت لم أحاول من قبل رشوة أي شخص وجميع من حضر اجتماع اتحاد الكاريبي يعرف ذلك وأكد انه يملك الأموال التي ستجعله يواصل الدفاع عن سمعته في هذه القضية حتى لو استمرت لسنوات.

    حبيب الشعب  طير الغرام

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد