الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة يوفنتوس يتمنى أن تبدأ حقبة جديدة بعد افتتاح استاده الجديد

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #142471


    بدأ يوفنتوس الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم حقبة يتمنى أن تكون أكثر إشراقا بافتتاح استاده الجديد في حفل رائع ومباراة ودية ضد فريق ينتمي لدوري الدرجة الثالثة الانجليزي يوم الخميس.

    وحظيت المناسبة التي أقيمت في تورينو يوفنتوس باهتمام كبير في إيطاليا حيث سيصبح يوفنتوس النادي الوحيد بين أندية دوري الدرجة الأولى في البلاد الذي يملك استادا خاصا به وهو شيء يسبب مشاكل مالية للأندية.

    واختير النادي الانجليزي نوتس كاونتي الذي خرج من المباراة متعادلا 1-1 ليكون الطرف الآخر في مباراة افتتاح الاستاد الجديد لأن زيه المميز باللونين الأبيض والأسود ألهم اختيار يوفنتوس لنفس اللونين حين قرر النادي تغيير زيه القديم المكون من قمصان وردية داكنة عام 1903.

    وقال اندريا انيلي رئيس يوفنتوس للصحفيين قبل مراسم الافتتاح أكملنا هذا المشروع برغم الصعوبات والموقف المعقد فيما يتعلق بتاريخ النادي الرياضي والأحوال الاقتصادية.

    وأضاف هذا دليل على تصميمنا على القيام باستثمار يمكن أن يغير نادينا ويغير ثقافة الملكية في إيطاليا. بالنسبة لنا هذا مصدر فخر كبير.

    وقال جيانكارلو ابيتي رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الشيء المفقود في كرة القدم الإيطالية هو عدم امتلاك الأندية لاستادات خاصة بها.

    ويسع الاستاد الذي شيد في نفس موقع استاد ديلي البي القديم واستغرق بناؤه عامان 41 ألف متفرج ولا تبعد المقاعد الأمامية للمدرجات بأكثر من سبعة أمتار عن أرض الملعب من أجل توفير أجواء أكثر إثارة.

    ويختلف الاستاد الجديد كليا عن الاستاد القديم الذي لم يكن تمتليء ولو نصف مدرجاته. كما كان اللاعبون يشتكون مرارا من أن بعد الجماهير عن أرض الملعب يسبب أجواء سلبية.

    وتأثر يوفنتوس بشدة بفضيحة التلاعب بنتائج المباريات التي تسببت في تجريده من لقبي الدوري لموسمي 2004-2005 و2005-2006 وهبوطه لدوري الدرجة الثانية.

    ورغم عودة النادي العريق لدوري الأضواء بعد موسم واحد فإنه لم يضف أي لقب إلى سجله الذي يحتوي على 27 لقبا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي واحتل المركز السابع في الموسمين الماضيين.

    وقبل المباراة قال اليساندرو ديل بييرو لاعب الوسط المخضرم الذي أمضى مسيرته كلها في يوفنتوس إنها ثورة ثقافية.. ثورة في عالم كرة القدم. إنها خطوة مهمة بالنسبة لنا. أتمنى فعلا أن يصبح هذا شيئا طبيعيا في كرة القدم الإيطالية وفي استاداتها.

    وفي آخر 25 عاما خاض يوفنتوس مبارياته في استاد كوميونالي القديم واستاد ديلي البي الذي لم يكن يتمتع بشعبية كبيرة. ومنذ 2006 لعب الفريق مبارياته في الاستاد الاولمبي لمدينة تورينو.

    وستجمع أول مباراة رسمية على الملعب الجديد يوفنتوس ضد بارما في دوري الدرجة الأولى الإيطالي يوم الأحد المقبل.



    حبيب الشعب  طير الغرام

    #1517760

               

    عشان خاطر يارني

    مشكور طير على الموضوع ويستاهل اليوفي بس يظل العشق للميلان طبعا من بعد البارسا

    #1517985
    صبي مسقط
    مشارك

    مشكور ع الموضوع
    ملعب ولا اروع… وبصراحه اتمنى هالمره لليوفي… اشتقنا يكون في منصة التتويج

    نوبه…!! حافوظ… انت مالك ضد الناس… ؟؟؟!!!
    ومبروكين ع التعادل امس

    #1521766
    الفرعي 771
    مشارك

    للاسبوع السادس والاستاد الجديد فال خير للسيدة العجوز والميلان اخر ضحاياه

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد