الرئيسية منتديات مجلس عالم السفر والسياحة المثلث الذهبي في الاردن

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #142488
    قرناس
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    المثلث الذهبي(وادي رم..البتراء.. والعقبة)

    سنذهب يا أعزائي اليوم معا في رحلة الى اقصى جنوب الأردن مبتدئين بوادي رم من خلال الطريق الصحراوي أو طريق الملك حسين… سننطلق من عمان صباحا مع قروب في باصات مكيفة .. او بسيارات الجيب و سنقطع 300 كم حتى نصل الى الوادي خلال 3 ساعات..ففي التأني السلامة وفي العجلة الندامة
    لنقضي هناك يوما كاملا رائعا مستمتعين بأكثر الصحاري في العالم جمالا وادهاشا … الصحراء التي أخذت بلب لورنس العرب ..حتى ان سلسلة من الجبال هناك في الوادي سميت بأعمدة الحكمة السبعة نسبة لكتابه الشهير.

    سنصل ظهرا …. وحال وصولنا سنذهب الى مركز الزوار في محمية رم الطبيعية لتقرير سير الرحلة وترتيب الأنشطة التي سيتم ممارستها خلال هذا اليوم… قد نبدأ بالتجوال بسيارات الجيب الخاصة بنا أو المستأجرة هناك ونتجول في المنطقة يرافقنا دليل لأن الأبتعاد كثيرا في الصحراء محفوف بالمخاطر.ونحن لا نريد الدخول بمجازفة لا نعرف الى اين ستنتهي بنا!!

    بعد ان تنتهي رحلة التجوال بالسيارة سنرتاح في المخيم في الخيمة المخصصة لنا وهنا يمكنك الأتصال مسبقا للحجز واذا كنت بقروب فأن أمر حجزك يكون قد تقرر مسبقا ولك ان تختار من بين هذه المخيمات:
    ومن الجدير بالذكر أن بعض مواقع التخييم تقدم عددا من النشاطات الترفيهية الليلية مثل استعراض العرس البدوي مع الموسيقى العربية, أو تناول العشاء المكون من المشاوي أو الزرب ( طريقة بدوية تقليدية لطبخ اللحم تحت الأرض)؛ كما أن بعضها ينظم حفلات لموسيقيين و دي جي محليين.

    وبعد أن نرتاح في المخيم قد نرغب بالمشي أو بالتزلج على الرمال الذهبية الدافئة أو بممارسة رياضة التسلق فوادي رم هو من أفضل الأماكن لمحبي التسلق.تتراوح صعوبة التسلق بين الدرجة 3 و الدرجة 6, و يمكن أن تصل مسافة التسلق الى 1754 متراً. يقوم المرشدون السياحيون في مركز الزوار في وادي رم بمساعدة السياح و توجيههم الى أماكن التسلق المناسبة. تباع بعض الكتيبات الجيدة المكتوبة خصيصاً عن جبال وادي رم في المكتبات في الأردن و في محل الطبيعة في المركز.

    و للذين يبحثون عن التحدي و الرياضات الصعبة, فان رحلة تسلق الجبال التي تدوم 12 ساعة بوجود مرشدين سياحيين بدويين هي الاقتراح الأمثل. تبدأ رحلة التسلق بقيادة مرشدين سياحيين بدو, من المعبد النبطي القريب من قرية رم, و تصل الى قمة ثاني أعلى جبل في وادي رم والذي يبلغ 1754 متراً, حيث المنظر هناك غاية في الروعة. يمكن تنظيم رحلات مشي أقل صعوبة أيضاً. تتوفر العديد من الكتيبات التي تتحدث بالتفصيل عن خيارات التسلق و التنزه في مركز الزوار. يجب على المتسلقين تسجيل أسمائهم عند الوصول
    ومن الأنشطة الأخرى التي يمكن أن نمارسها في وادي رم…

    اقتفاء الأثر

    مع أن هذا الخيار ليس رائجاً بين العروض السياحية في وادي رم, الا أنه يوجد العديد من العائلات البدوية الخبيرة في اقتفاء الأثر (اتباع خطى الكائنات الحية في الصحراء). الذهاب في مغامرة اقتفاء أثر الحيوانات و معرفة أين قفزت, ركضت أو وثبت بصحبة البدو, هي بالفعل تجربة ممتعة و غريبة. و يمكن تحويل هذه الجولات الى لعبة حيث ينتشر المشاركون في الصحراء و يحاولون ايجاد بعضهم بعضاً

    التزلج على الرمل
    بدلاً من التزلج على الجليد, لماذا لا تجرب التزلج على الرمل؟ فإنها حتماً تجربة ممتعة و أكثر دفئاً. تنظم بعض شركات السياحة والسفر نشاطات التزلج على الرمل على الكثبان الرملية. تتطلب هذه الرياضة احضار لوح التزلج الخاص بك . و تحدث هذه الرياضة فقط خارج المحمية.

    الرياضات الهوائية

    يوفر جو العقبة المشمس و الصافي الأجواء المناسبة للنشاطات الهوائية لمدة ثمانية أشهر في السنة, فاذا كنت تتساءل عن شكل العقبة, البتراء و وادي رم من الأعلى, فلديك الآن أكثر من طريقة لاكتشاف ذلك. اشبع فضولك و قم برحلة فوق العقبة, وادي رم أو البتراء في طائرة سيسنا (Cesna) و التي تتسع لخمسة أشخاص, وتحرك خلال أودية وادي رم بواسطة ( gyrocopter ) أو ( micro lighting ), و اذا كنت ترغب بقليل من الرومانسية, شاهد شروق الشمس من الأعلى من داخل منطاد.

    اذا أردت تجربة ذلك, و لتشعر باندفاع الأدرينالين في جسدك, فيمكنك القيام بالقفز المنفرد أو المزدوج بمظلة الباراشوت و اختيار موقع نزولك.

    يجب أن تكون 16 فما فوق للقيام ببعض هذه الرياضات, كما و يمكن أن يتطلب ذلك بعض الشهادات الطبية أو الرخص. للاستفسار عن هذه النشاطات المثيرة, الرجاء الاتصال بنادي الرياضات الهوائية الملكي في الأردن.

    نادي الرياضات الهوائية الملكي في الأردن ..

    واهم النشاطات التي يزود بها سياحنا الأعزاء…
    القفز المظلّي أو الحرّ
    الطيران الخفيف
    الطيران بالمناطيد والطيران الانزلاقي

    بعض مواقع التخييم بتقديم الطبق البدوي التقليدي الزرب و هو لحم الخروف المشوي تحت الأرض بطريقة بدوية فريدة من نوعها و يقدم مع الأرز والخضار. استمتع بالموسيقى البدوية و بحفل زفاف بدوي تقليدي في مجلس بدوي أصيل .

    ومن الجدير بالذكر أن وادي رم يتميز بحياة نباتية و حيوانية فريدة و نادرة. تم التركيز على الحياة الحيوانية في وادي رم بعد أن تم اكتشاف وجود الذئاب الرمادية والوعول والثعالب من فصيلة Blandford الثعالب الحمراء النادرة والقطط الرملية ببن نبات الأفيون و السوسنة السوداء في المنطقة. كما يوجد العديد من النباتات النادرة و الأعشاب. و تنمو أزهار شقائق النعمان الحمراء على جوانب الطريق و في الأماكن الأكثر هدوءاً.

    وصور مختلفة من الوادي

    أتمنى يا أعزائي أن تكونوا قد استمتعتم بهذا اليوم والآن بعد أن لعبنا طوال اليوم واستمتعنا برمال الصحراء وأخذنا جولة مع سفينة الصحراء(الجمل).. وحضرنا عرسا بدويا وتناولنا طعام عشاءنا في الخيمة سينتقل كل منا الى مكانه المخصص للمبيت وننتظر اليوم التالي بشوق لنواصل رحلتنا نحو البتراء…

    فألى اللقاء يا رم…

    / منقول /

    #1517923
    ملاك رامز
    مشارك

    انا عاجزة جدا عن وصف روعة وجمال رم

    #1517957

    السلام عليكم ورحمه الله

    كيفك صديقي

    انت تعلم ان رحله عيد الفطر عندي كانت لوادي رم , فعلاا يعجز اللسان عن وصف الجمال في هذا الوادي اتمنى ان تتحاح الفرصه للجميع لزيارته .

    اشكرك

    #1517958
    بإذن الله على أقرب فرصة سآتي لزيارة المنطقة

    الأردن لها مكانه عندي ولها موعد على القريب بإذن الله وبالمره فرصه تناول المنسف عند ابراهيم الأردن   

    أشكرك أخي على الموضوع

    #1517971
    noor_888
    مشارك

    سلم ع ابراهيم  حافظ  إذا  رحت  الاردن

    انا احبها  الاردن  كثير  كثير  اهلها  طيبين  مثل  العسل  

    تسلم ع الطرح   قرناس  وعلى الصور

    #1518002
    قرناس
    مشارك
    اهلا وسهلا بيكم في الاردن
    الاردن بيكم بتنور بس تعالو مو كلام
    والمنسف والمندي ورحلة الصيد جاهزه ورح اخذكم على كل  الاردن شارع شارع  وبيت بيت  وزنقا زنقا ههههههههههههه
    اهلا وسهلا

    #1518050

    وانا نفسى ازورها خدونى معاكم

    بجد روعه

    #1518325
    ashraf hasaneen
    مشارك

    صور في منتهي الجمال
    عاشت الاردن واهل الاردن
    لكم التحية

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد