الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات ذكرى اكتوبر المجيده تعانق ثورة 25 يناااير

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #142816
    تحيا مصر
    مشارك

    ذكرى السادس من اكتوبر  تعااانق ثورة الحريه ثورة 25 يناااير العظيمه


    يحتفل اليوم المصريون بأول ذكرى لانتصار أكتوبر المجيد بعد ثورة 25 يناير. فالاحتفال بالانتصار هذا العام له مذاق خاص بطعم «الحرية» التى استطاع الشعب المصرى أن يستعيدها بشبابه، كما استعاد سيناء الحبيية بجيشه العظيم. لذا تسابقت مختلف المحافل الثقافية والفنية والشعبية إلى إعداد مجموعة من الندوات والحفلات للمشاركة فى هذا الحدث العظيم الذى مر عليه 38 عاما إلا إنه لايزال فى قلوب المصريين.

    وماتزال روح أكتوبر تسرى فى جسد كل مصرى لتعطى قوة دفع نحو المزيد من العمل والجهد وتحقيق حياة كريمة لكل فرد وما أحوج شعب مصر لأستلهام هذه الروح الأن فى هذه اللحظات الدقيقة التى تشهد توترات وتحرشات اسرائيلية عند الحدود المصرية التى ينبغى التعامل معها بكل حسم ووفقا للقواعد السياسية والاستراتيجية فالسلام ليس شعارا يرفع اليوم ويتم التحايل على اسقاطه غدا فالسلام موقف ثابت تتجمع حوله كل القوى المحبة للسلام .

    أنجز جيش مصر العظيم نصرا تاريخيا في حرب أكتوبر المجيدة.  يتوافق مع ما حققه شعب مصر الذي انجز ثورة عظيمة بتعاون مشترك بين الشعب والجيش وبعد أن تعهدت القوات المسلحة بتحقيق مطالب الشعب ليضيف جيش مصر العظيم لسجله ناصع البياض نصرا جديدا بمساندته الشعب في ثورته المباركة وليصبح احتفالنا هذا العام ذا طعم خاص نتذكر البطولات ونقف احتراما للانجازات ونقدم الشكر للجيش الذي وقف بجانب الشعب من أجل الاصلاح.

    لا خلاف علي أن الرئيس الراحل أنور السادات قد أبهر العالم بقيادته الجيش المصري والشعب المصري كله الي النصر التاريخي فهو رجل أحب وطنه وشعبه بصدق وأخلص له، رجل اختلف عليه الكثيرون ما بين مؤيد ومعارض ومؤمن فأفعاله وأفكاره.. ولكنه ومهما اختلفت الآراء فيكفيه أنه اتخذ قرار الحرب في أشد الظروف وأصعبها وفي عز التفوق الإسرائيلي علي صعيد السلاح والمال وفي عز النفوذ الغربي الأمريكي ومساندتهم الفجة لإسرائيل وعلي الرغم من سوء الأوضاع الاقتصادية الصعبة لمصر ونكسة 67، فقد حطم أسطورة إسرائيل التي لا تقهر وحطم كذلك خط بارليف الذي كان يحتاج الي 3 قنابل نووية لتدميره وهو صاحب قرار حرب
    رجل أعاد لمصر سيناء كاملة وقلص المساحة المتواجد عليها الكيان الصهيوني الي الربع!! وكان أول شهداء الحرب اخاه الطيار عاطف السادات الذي شارك في الضربة الجوية وكان في امكانه أن يمنعه من الاشتراك في الحرب، فهو شقيق رئيس الجمهورية.

    وكان دائما يقول: العرب يريدون قتال إسرائيل ومن ورائها الجيش الأمريكي الأقوي في العالم حتي آخر نقطة دم في آخر جندي مصري!! وأنا أستطيع هزيمة إسرائيل ولا أستطيع هزيمة أمريكا ولن أضيع دماء أولادي هباء!
    رجل عندما سئل هل انتصرت في الحرب أجاب: انظروا الي ما يجري في إسرائيل بعد الحرب وأنتم تعرفون الاجابة عن هذا السؤال؟

    وأخيرا: رجل كان عندما يتكلم عن المصريين يقول: أولادي وكان شعبه في قلبه دائما رجل لو لم يفعل في حياته سوي حرب أكتوبر 73 واسترداد الكرامة والعزة قبل الأرض لكفاه ذلك.

    رجل كان يثق وعد الله ونصره وكانت كلمته في خطاب النصر، ربنا كن لنا عونا وهدي، ربنا وبارك لنا في شعبنا وفي أمتنا ربنا انك وعدت ووعدك الحق.. «إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم».

    ولكن بعد تحقيق النصر، كان السادات هو المبادر بمعاهدة السلام مع إسرائيل والتي أثارت جدلا كبيرا ووصل الاعتراض عليها من المقاطعة لمصر.. ومازالت معاهدة السلام تثير العديد من التساؤلات ويطالب الكثيرون بإلغائها خاصة بعد توالي ثورات العرب ضد أنظمتها.
    الحرب أكبر «صفعة» مصرية لإسرائيل!

    بشهادة الاسرائيليين أنفسهم تعد حرب أكتوبر أكبر صفعة وجهتها مصر لاسرائيل والتي مازالوا يعانون آثارها حتي الآن ولمن يشكك في حقيقة نصر أكتوبر ووصفه بالمعركة العابرة، يؤكد الاسرائيليون ذاتهم أن الحرب انتهت بصدمة كبري عمت اسرائيل والاسرائيليين فمثلاً لم يعد موشي ديان وزير الحرب الاسرائيلي في أكتوبر 73 كما كان قبلها فقد انتابته حالة من الانطواء علي نفسه لقناعته الدائمة بأن العرب لن يهاجموا وليس في وسعهم أن يهاجموا وحتي في غمرة الاختراق المصري لم يعترف ديان بخطأ تحليلاته وأصبح شخصية علي طراز هاملت يمزقه الشك والتردد والعجز عن انجاز القرار وفرض إرادته وبالفعل كانت تلك الحرب بداية النهاية لحكومات العمل التي حكمت اسرائيل 25 عاما حتي ذلك الحين، تماماً مثلماً كانت الحرب سببا في إحداث تغييرات فكرية في عقلية القيادة الاسرائيلية التي بدأت تبحث عن طريق جديد وسياسة واقعية في التعامل مع المشكلة عبر الحلول السياسية، كما جاء بمذكرات «حاييم هيرتزوج» رئيس دولة اسرائيل الأسبق واعتبارها موشي ديان بأنه أول حرب هجومية تواجه اسرائيل منذ 1948 وتقترن بخطة مدروسة وتوقيت محكم.

    واليوم لابد من التضافر فالكل شارك في الثورة ولايجب أن يختطفها أحد لنفسه. فملحمة أكتوبرملحمة مصرية متكاملة، صهرت في بوتقتها كل طاقة وقدرة تختلج في صدور المصريين، جيشاً وشعباً، بحيث صار لهم جميعاً أن يتلقوا التهنئة والتقدير الواجب صبيحة هذا اليوم من كل عام، وعليهم جميعا أيضا أن يحرسوا قيمته، وينزلوه موضعه اللائق بين غيره من الأيام المجيدة في تاريخهم الوطني المجيد.

    #1521223
    محمد أنور السادات إسم خلّده التاريخ0وسطّره في قلوب الأ صدقاء بأحرف من نور0وختم به في قلوب الأعداء بأحرف من نار 0كان حارس للسلام أمين في كامديفيد, فوصف بالخيانة0 ! وكان فارس مغوار في بارليف فوصف بالعظمة0 قاد مصر والشعوب العربية  وفي أحلك الظروف وقتها000كان000و00كان00   كان رجل والرجال قلائل00  ويكفيك يا سادات فخراً إستشهادك في السادس من أكتوبر, فخر العروبة والإسلام !!0 فأروي يا تاريخ ولتبدأ المسيرة !!!!!!!!!!!!0

    #1521252

    حرب اكتوبر كانت نصر لكل العرب

    شكرا لكى رحيق

    #1521900
    تحيا مصر
    مشارك
    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : الياس اوسوك”ubbcode-body”>محمد أنور السادات إسم خلّده التاريخ0وسطّره في قلوب الأ صدقاء بأحرف من نور0وختم به في قلوب الأعداء بأحرف من نار 0كان حارس للسلام أمين في كامديفيد, فوصف بالخيانة0 ! وكان فارس مغوار في بارليف فوصف بالعظمة0 قاد مصر والشعوب العربية  وفي أحلك الظروف وقتها000كان000و00كان00   كان رجل والرجال قلائل00  ويكفيك يا سادات فخراً إستشهادك في السادس من أكتوبر, فخر العروبة والإسلام !!0 فأروي يا تاريخ ولتبدأ المسيرة !!!!!!!!!!!!0

    الله يرحمه ويجعل مثواااه الجنه

    يسلمووو اخى ع كلماتك الطيبه

    دمت بخير

    #1521901
    تحيا مصر
    مشارك
    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : فتاة الصعيد الاولى”ubbcode-body”>حرب اكتوبر كانت نصر لكل العرب

    شكرا لكى رحيق

    حرب اكتوبر نصراا للعرب .. وثورات العربيه نصراا للشعووب العربيه

    العفووو ام جنى

    اشكرك لمرورك العطر

    دمتِ بخير

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد