الرئيسية منتديات مجلس القانون والقضايا والتشريعات تعميم مجلس القانون والقضاء الإداري

مشاهدة 12 مشاركة - 1 إلى 12 (من مجموع 12)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #14289
    مجد العرب
    مشارك

    يقتضي في هذا المجلس ممن يكتبون في مجال القانون الاستعانة بالنصوص القانونية والأحكام القضائية التي صدرت من الجهات القضائية ، وذلك لعرضها بالمجلس للاستفادة والمناقشة وإبداء الرأي … ففي هذه الحالة يجب عند الاستعانة بهذه النصوص والأحكام في كتاباتهم ، الأخذ بها كما وردت من مصادرها دون الزيادة أو النقص فيها ، وكذلك أيضا إذا أجريت عليها تعديلات فيجب مراعاة هذه التعديلات . وذلك للأسباب التالية :
    1 – عند نقل النص القانوني أو الحكم القضائي بغير الصيغة التي جاءت بمصدر النص أو الحكم يرتب إلى تغيير صيغة النص أو الحكم على النحو غير الذي ورد ، وهذا يؤدي إلى تغيير معنى النص .
    2 – عند النقل بالخطأ قد يسقط حكم من الأحكام المنظمة للنص القانوني أو الحكم القضائي ، مما يؤدي إلى إحداث آثار مغايرة تماما للآثار المترتبة غير المراد بها في النص الوارد من المصدر.
    3- عند النقل بالخطأ سيؤدي إلى قراءة النص أو الحكم بالخطأ ، وهذا سيرتب تفسيرات وفهم النص أو الحكم بالخطأ أيضا ، مما يؤدي إلى إلحاق بأضرار مادية ومعنوية بالأفراد عند التطبيق النص أو الحكم المنقول بالخطأ .
    4- عند نقل نص المادة القانونية بالخطأ سيؤدي إلى ممارسات قانونية خاطئة ، مما قد يرتب على هذه الممارسات الخاطئة إلى النهوض بالمسؤوليات والملاحقة والمساءلة القانونية جزائيا أو مدنيا أو كلاهما على فاعلها .
    5- سيرتب النقل بالخطأ إلى مساس وتعرض لحقوق الأفراد إلى الاعتداء عليها وهدرها .
    6- عدم إدخال التحريفات في مواد القانون والأحكام القضائية ، وذلك حفاظا على تنظيم كيان المجتمع ، والابتعاد عن خلق الفوضى فيه.

    هذا والله الموفق ،،،

    #438852
    ya ghli
    مشارك

    مشكور اخي مجد العرب

    وبارك الله فيك

    #439981
    alhabsi5
    مشارك

    احسنت وبارك الله فيك.

    #446680
    زغلول
    مشارك

    جزيت خيراً إن شاء الله المولى

    #446792

    المو ضوع وووووووووووووايد عجبني صراحه والله يجازيك الف خير

    #463939
    losser
    مشارك

    شـــــــــــــــــــــكرا

    #472621
    moddaa
    مشارك

    معلومات كتير مفيدة

    #500758

    مشكوووووووور
    ويعطيك العافية.

    #517257
    fawaz1992_9
    مشارك

    شو يعني لو سمحت

    #517482
    fawaz1992_9
    مشارك

    شو كل هذا الكلام

    #840394

    موضوع يستحق الثناء شكرا لك أخي الكريم

    #1331993

    السلام عليكم
    لدي موضوع قانوني ولكنه واقعي واريد منكم الحكم بالقانون على المخطئ
    شخص تزوج فتاة وكانت بينهم شروط وهذا الرجل اخل ببعض الشروط والتي من ضمنها الشقه غير ذلك انه اهمل بهذه الزوجة والتي قبلت به مع العلم انه متزوج من آخرى ولديه من الاولى اربع بنات والزوجة انجبت له الولد الذي كان يحلم به تصورو انه طوال فترة حمل الزوجة الثانية لم ينفق عليها ولم يرى ابنه إلا بعد ان أكمل ابنه السنه والخمسة اشهر مراعاه للزوجة الاولى ولم ينفق على ولدة وزوجته عندها طالبت هذه الزوجة بالطلاق وطلب الحضانه لابنها وطالبت بالنفقه لها ولابنها الذي بلغ الاربع سنواتا ,
    وكلما طلبت منه النفقه تعذر لها انه لا يملك المال ( الذي لا يملك المال كيف له ان يسافر او ان يؤثث شقة بأجهزة كهربائية وغرف نوم له ولبناته الاربع وسفراته من بلد لبلد) فما كان علية الا ان تنازل عن الولد بدون مقابل وحين تطالبته بالمبالغ يقول لا ملك المال مع العلم انه من الذين يدعون العلم ما الحكم عليه في هذه الحاله
    ولكم خالص تحياتي
    الشمعة المضيئة

مشاهدة 12 مشاركة - 1 إلى 12 (من مجموع 12)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد