الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة الزمالك يخذل جماهيره وانبي بطل الكأس

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #142912
    كاريكا
    مشارك
    الزمالك يخذل جماهيره وانبي بطل الكأس


    نجح فريق إنبي في إحراز ثاني ألقابه في بطولة كأس مصر بفوز قاتل وصعب على الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد في نهائي كأس مصر، ليفشل فريق الزمالك في تحقيق أفضل انطلاقة ممكنة بقيادة حسن شحاته.

    تقدم الزمالك بهدف لعمرو زكي في الدقيقة 48 لتتوسم جماهير الزمالك خيرًا في الفوز باللقب، ولكن إنبي نجح في قلب الطاولة بهدفين لعادل مصطفى وأحمد عبد الظاهر في الدقيقتين 52 و81 من المباراة.

    وسقى إنبي الزمالك من نفس الكأس الذي شربه إنبي في نهائي بطولة 2008، حيث حسم عمرو زكي اللقب للزمالك في 2008 بهدف في الدقيقة 81، واليوم يحرز أحمد عبد الظاهر هدف الفوز باللقب لصالح إنبي في نفس الدقيقة تقريبًا.

    ودفع الزمالك ثمن إندفاعه الهجومي خلال الربع ساعة الأخير من الشوط الثاني على الرغـم من وجود فرصة في الأشواط الإضافية، لكن لاعبوا الزمالك استعجلوا الفوز فدفعوا الثمن غاليًا بفقدان اللقب.

    وكانت السمة الأميز للزمالك خلال تلك النسخة من بطولة كأس مصر هي الفوز القاتل في الأوقات التي يصعب التعويض خلالها، ليسقط في نفس الفخ اليوم بالخسارة بهدف قاتل في الدقيقة 81.

    ليتعرض الزمالك لكبوة صعبة قبل انطلاق الدوري المصري بأيام قليلة بفقدان لقب كأس مصر وسط أكثر من 65 ألف مشجع زملكاوي متعطش للألقاب.

    ليحرز إنبي لقبه الثاني في كأس مصر، بعدما أحرز لقبه الأول على حساب الاتحاد السكندري في عام 2005.

    الشوط الأول:

    سيطر إنبي على دقائق المباراة الأولى وبادر بالهجوم على مرمى الزمالك، وأطلق عادل مصطفى تصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لعبد الواحد السيد في الدقيقة الرابعة.

    بادل الزمالك فريق إنبي الهجمات وتسّلم زمام المباراة ونجح في بناء عدة هجمات على مرمى إنبي، لكن دون خطورة كبيرة على مرمى أبوجبل.

    هدف ملغي:

    قدّم أحمد جعفر هدية لا تُقدر بثمن لفريق إنبي، حينما اعترض تسديدة أحمد حسن أمام مرمى إنبي، قبل أن تعود الكرة لأحمد حسن الذي أودع الكرة الشباك، ولكن حكم الراية يتخذ قرارًا صحيحًا بإلغاء الهدف لأن الكرة اصطدمت بأحمد جعفر الذي كان في موضع تسلل أمام خط المرمى عندما اصطدمت به الكرة، وكان أحمد حسن قد سيطر على الكرة التي سقطت من يد أبوجبل الذي فشل في السيطرة على الكرة العالية القادمة من ضربة حرة، ليسدد الصقر الكرة التي اصطدمت في طريقها بجعفر المتسلل في الدقيقة 13 من المباراة.

    ونشط الزمالك هجوميًا في أعقاب الهدف الملغي، وكاد أن يهدد مرمى إنبي من خلال جملة رائعة بين حازم إمام وشيكابالا وعمرو زكي انتهت بتمريرة قصيرة من الأخير لأحمد جعفر الذي انقطعت الكرة قبل أن تصل إليه في الدقيقة 17.

    وأهدر جعفر أخطر فرص المباراة في الدقيقة 21، عندما تصدى أبوجبل لتسديدة يسارية قوية من شيكابالا، ليتابع جعفر الكرة برأسه والمرمى بالكامل أمامه، ولكنه يطيح بالكرة إلى ضربة مرمى لصالح إنبي، وواصل الزمالك خطورته بعدما سدد حازم إمام كرة بعيدة «كورباج» تمر بجوار المقص الأيمن لمرمى إنبي.

    واضطر مختار مختار لإخراج المصاب عمرو فهيم من ملعب المباراة في الدقيقة 26 ودفع بحسين علي بديلاً له في تبديل إضطراري مبكر للغاية.

    واصل الزمالك ضغطه على دفاعات إنبي، وتهيأت الكرة أمام عمرو زكي للتصويب، لكنه ماطل في مراوغة لاعبي إنبي ليفتح مساحة كبيرة للتسديد، ولكنه يفشل في مبتغاه وتخرج الكرة عن سيطرته لصالح دفاع إنبي في الدقيقة 33.

    بدأ إنبي في العودة لأجواء المباراة في الربع ساعة الأخير من الشوط، عن طريق محاولات من أحمد رؤوف وأسامة رجب وأحمد عبد الظاهر لفتح دفاعات الزمالك، لكن بلا خطورة تُذكر على مرمى عبد الواحد السيد الذي لم يُختبر طوال الشوط تقريبًا.

    وصوّب أحمد حسن كرة بعيدة للغاية تعلو عن المرمى في الدقيقة 43 في أول ظهور هجومي للزمالك بعد غياب دام أكثر من عشر دقائق.

    وفي آخر فرص الزمالك خلال الشوط الأول، أرسل شيكابالا كرة عالية أمامية رائعة لفتح الله الذي حولها برأسه عالية فوق مرمى إنبي رغم هروبه من الرقابة الدفاعية.


    لقطة جميلة من الجماهير في المدرجات

    الشوط الثاني:

    الهدف الأول للزمالك:

    نجح الزمالك في تحقيق أفضل بداية للشوط الثاني بإحراز هدف التقدم برأسية عمرو زكي، الذي أحرز أكثر الأهداف حسمًا لصالح الزمالك خلال بطولة الكأس، حيث أرسل حازم إمام كرة عرضية متقنة على رأس عمرو زكي الذي حولها برأسه في أقصى المرمى لتباغت الكرة أبوجبل الذي فشل في التصدي لها معلنةً عن إحراز أولى أهداف الزمالك في الدقيقة 48 وسط فرحة عارمة من جماهير الزمالك التي ملأت جنبات الملعب.

    الهدف الأول لإنبي:

    بمجرد أن تقدم الزمالك اشتعل فريق إنبي وهجم بضراوة على دفاعات الزمالك حتى نجح في الحصول على ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 52 بعدما احتسب حكم المباراة السويسري جيروم لابرير لمسة يد على محمود فتح الله.

    وسدد عادل مصطفى الكرة التي ترتد عن القائم وتلمس يد عبد الواحد السيد في طريقها للاعب نفسه الذي صحح خطأه ووضع الكرة في الشباك.

    سيطر الزمالك من جديد على وسط الملعب بعدما نجح إنبي في التعادل، وفي عملية جماعية رائعة، مرر أحمد حسن كرة لعمرو زكي الذي أعاد الكرة بصدره إلى شيكابالا، وسدد الأخير تصويبة يسارية على الطائر تمر بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 58 من المباراة.

    وأطلق عمرو زكي تسديدة قوية في الدقيقة 70 تصدى لها أبوجبل بصعوبة ليبعدها إلى ضربة ركنية، وعقب تلك الكرة أضاع أحمد حسن فرصة غريبة بعدما أطاح بالكرة برأسه فوق المرمى بالرغـم من غياب الرقابة الدفاعية، بعدما أرسل له شيكابالا كرة عرضية متقنة يهدرها الصقر المصري بغرابة.

    وواصل عمرو زكي إزعاجه لمرمى إنبي بتسديدة رأسية غير متقنة في الدقيقة 75 تمر بعيدة عن مرمى أبوجبل.

    الهدف الثاني لإنبي:

    صعق فريق إنبي فريق الزمالك وجماهيره بإحراز هدف ثانٍ في غفلة من دفاعات الزمالك، حيث نفذ لاعبوا إنبي هجمة مرتدة سريعة ومتقنة انتهت بانطلاقة سريعة لأحمد رؤوف الذي مرر كرة أرضية متقنة لأحمد عبد الظاهر الذي أودعها الشباك بعدما اصطدمت الكرة في عبد الواحد السيد في طريقها للمرمى في الدقيقة 80.

    وعقب الهدف انحسر لاعبوا إنبي في وسط ملعبهم وفي المقابل اندفع لاعبوا الزمالك بكل قوتهم للهجوم، وأهدر حسين حمدي فرصة مواتية في الدقيقة 84 بعدما تهيأت له الكرة أمام المرمى من الجهة اليسرى، ليطيح بالكرة باستعجال إلى ضربة مرمى.

    واصل الزمالك ضغطه خلال الوقت بدل الضائع، لكن دون فائدة لتنتهي المباراة بفوز إنبي بلقب كأس مصر في إنجاز رائع لمختار مختار، المدير الفني الذي أينما حل نجح في إنعاش الفريق الذي يدربه فنيًا


    فرحة الفوز لانبي مع المدرب مختار

    احزان الزمالك بعد ضياع الكأس

    ==============

    مبروك نادي انبي وهارد لك نادي الزمالك

    #1522419

    انا زعلت خالص على الزمالك امبارح
    يلا ربنا معاهم
    والف مبرووووووووووك للانبي

    #1522465

    وانا كمان زعلت عليه بس خيرها فى غيرها

    ربنا معاهم

    #1522492
    تحيا مصر
    مشارك
    الف مبروك لنادى انبى ع كاااس مصر

    كابتن مختار مختار من المدربين الكباار يستحق الفووز هى ده الكووورة مكسب وخساارة

    كابتن حسن شحاته عمل الا عليه ماثر مع نادى الزمااالك .. التوفيق من عندالله وهما كانواا غير موفقين ..

    ان شاء الله نشاهد دورى مصرى جميل واسلوب لعب احسن ومنافسه من جميع الفرق لانه بجد كرة المصريه فيهاا اسرار وعزيمه مافى فريق كبير وصغير كله سواااء

    اما بالنسبه للجمهور

    جمهورر مثال للترابط فى هذا الوقت العصيب الا نحتاج فيه الى التكاتف بيناا جميعااا كى نعبر بمصرنااا الحبيبه الى برالامااان

    كسبنااا  جمهووور وهو المكسب الاساسى … البطولات كثيرة  ونحتاج تكاتف وترابط بين الجميع .

    الف مبروك لنااادى انبى بكل حب وبكل رووح رياااضيه

    تسلم اخى ابو يوسف ع تحليل المبارااه الرائعه

    لك جزيل الشكر والتقدير

    #1522500

    مرحبااااا

    حرام يا الزمالك

    مبروك انبي

    حبيب الشعب   طير الغرام

    #1523103
    الله يكون  فى العون يا زمالك لك الله

    وبصرحة

    انبى فريق محترم

    يستهل الكاس

    الف مبروك
مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد