الرئيسية منتديات مجلس القانون والقضايا والتشريعات محاكمة صحفي سعودي أساء لشخص النبي ومنعه من الكتابة

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #144634

    قرر وزير الثقافة السعودي، عبدالعزيز خوجة، منع الصحفي حمزة الكشغري من الكتابة  عقب كتابته عبارات مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام في ذكرى مولده.
    وكان الكشغري قد كتب تعليقات على صفحته الشخصية في تويتر، موجهًا كلامه للنبي : في يوم مولدك لن أنحني لك، لن أقبل يدك، سأصافحك مصافحة الند للند وأبتسم لك كما تبتسم لي، وأتحدث معك كصديق فحسب وليس أكثر.
    وأضاف الكشغري: سأقول لك أنني أحببت أشياء فيك وكرهت أشياء.. ولم أفهم الكثير من الأشياء الأخرى… في يوم مولدك سأقول أنني أحببت الثائر فيك.. وأنني لم أحب هالات القداسة، لن أصلي عليك.

    وردًا على ذلك كتب وزير الثقافة السعودي، عبدالعزيز خوجة، على صفحته بموقع تويتر: لقد وجهت بأن لا يكتب في أي صحيفة أو مجلة سعودية؛ وسنقوم بالإجراء القانوني حيال ذلك… لقد بكيت وغضبت من أن يتطاول احدٌ، خاصة في بلاد الحرمين، على مقام النبوة بكلام لا يليق بمسلمٍ يخاطب سيد الخلق أجمعين.
    وسرعان ما انهالت الردود على ما كتبه الكشغري، واتسع نطاق القضية بشكل واسع، ما دفع الصحفي السعودي إلى التراجع وتوضيح رأيه، حيث قام بإخفاء تغريداته القديمة وكتب قائلاً: والله لم أكتب ما كتبت إلا بدافع الحب للنبي الأكرم، ولكنني أخطأت وأتمنى أن يغفر الله خطأي وأن يسامحني كل من شعر بالإساءة. وأضاف: أنا رجل مسلم.. وحاشا أن أتعرض لمقام النبي. أخطأت في التعبير وأستغفر الله عن خطأي.
    ولم توقف اعتذارات الصحفي السعودي الجدل حول ما أدلى به، فتعرضت صفحته لحملة واسعة من الانتقادات، وسط دعوات للاقتصاص منه إلى جانب الإعلان عن قيام قراصنة الانترنت باختراق بياناته مع التهديد بنشرها.

    #1532730
    مجد العرب
    مشارك

    لا أرى هناك ضرورة وجود واتخاذ الإجراءات اللاحقة بحق هذا الصحفي بعد أن قدم اعتذاره وندم على فعله.

    عليه فلا يعاقب المرء بعدة عقوبات ومتتالية لفعل واحد.

    #1533094
    تجليآت
    مشارك

    يسعى الغيورين لان يكون الجزاء بقدر الجرم
    واعتذاره لم يكن يؤيده هروبه من السعوديه بعد مجرد سماعه لخبر اعتقاله
    ثم كثير من كلام اصدره خلال وجوده خارج البلاد قبل ان يعيدوه إليها بعد احتياطات وضعها لنفسه مفادها أنه غير اسف على ماقال وأن هذه حريته التي يسعى إليها

    لكن خوفه لم يكن الا من ردة فعل شعبية لامن شيء اخر .
    ومازالت قضيته تلف وتدار بين أيدي العلماء والقضا واولي الأمر .

    اما كونه يحاسب بذنب غيره فلم تكن القضيه بهذه البساطه انما هم كُثر وأثبِت على كل واحد منهم قول قاله بلسانه وموثق بالصور في حسابه الخاص على تويتر ورفعت على كل منهم قضيه على حدى ولم يؤخذ احد بذنب أحد وحتى القضيه التي رفعت عليه لم تكن على هذه  الاسطر فقط بل على اقوال غيرها كل واحده منها اكبر من اختها وقام برفع القضايا مجموعة من طلاب العلم والمشايخ الأفاضل  وبالطرق القانونية السليمه وينتظرون النظر فيها وفق حكم الشرع والقضاء فيها ولانظنه يتعدى التأديب والردع.

    ومن يرأف بهم عن حسن قصد ونيه فليقم بزياره لـ الشبكة الليبرالية ويقرأ لمؤسسيها وروادها ومؤيديها   كـ حميد الدين ويحيى الامير وبدوي   وغيرهم كثير فهي من انشاتهم واليها يرجعون والموضوع متجذر وليس كما يظهر بانه زلة لسان .

    وصل اللهم على حبيبنا ونبينا محمد

    #1537857

    المفروض انه يتم منعه
    نهائيا من الكتابه الصحفيه
    والوقوف في وجهه في منشوراته
    في تويتر او غيرها
    حسبي الله في اللي يسمون انفسهم
    مسلمين ويساعدون الغرب في محاولاتهم
    للنيل من رسولنا الكريم
    لاحولا ولاقوه الا بالله
    مشكور يالغالي
    علي هالموضوع
    تحياااتي………..

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد