الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات تحية الى شعب مصر العظيم من مغربية

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #144684

             شكرا ابناء مصر العظماء
    من مغربية

                    أنا مغربية  لكني أحب مصر والمصريين الشرفاء  ونحن المغاربة قلوبنا معكم  ومع نجاح ثورتكم ولا نرضى ان نرى مصر والمصريين يسعفون دعاة الفتنة ودعاة الفوضى ودعاة اللاستقرار ، نحن مع حقكم في تحقيق اهداف ثورتكم والحرص عليها وعدم تعريضها للخطر أيها الثوار الشرفاء ، لكن انتبهوا وكونوا عقلانيين قبل ان يحدث المكروه وتنقلب نعمة الثورة الى نقمة على الوطن والمواطنين.
    ناضلوا وواصلوا حماية الثورة بالنضال الشريف وبالخطوات المدروسة  ولا تقدموا على خطوات غير محسوبة ولا تسيروا الا بخطوات تراعون فيها قدر الامكان الحصول على قدر من الاجماع وقدر من الدراسة وبقدركذلك من  من احترام القانون  واحترام الاجماع  و المؤسسات  التي انتجتها الثورة وخاصة الشرعية  التي اتت بارادة الشعب  وعلى راسها مجلس الشعب ،لماذا ؟
    حتى لا تصبح ثمار الثورة مستباحة بعد غد.
    وبناء عليه، على الثوار ان يدعموا خطوات وقرارات مجلس الشعب وهي رغم حداثة المجلس قرارات  جريئة وغير مسبوقة  ومنها توجيه الاتهام لوزير الداخلية ، وتحميل مسؤولية احداث بور سعيد لخمس جهات بعينها .
    انها ثورة حقيقية على الفساد والمفسدين فادعموها ودافعوا عنها انها مطالبكم  تبناها مجلس الشعب الذي يكتسب قوته القانونية والدستورية.
    اذن فلم  الدعوة الى الاضراب العام وانتم تعلمون ان الفلتان ممكن  وان اشتعال النيران ممكن جدا الخ ؟لم الدعوة الى العضيان المدني وتعطيل الحياة العامة وانتم تعلمون قدر  الحاجة الى اقتصاد قوي قادر على دعم الثورة وحمايتها ؟
    لذا فانني كمواطنة مغربية غيورة على مصر وثورنها وثوارها  أحث الاخوة  الثوارفي الميدان وغير الميدان  ان لا يسمحوا لأحد ان يعبث بامن البلد وان يسيء الى الصورة الناصعة الحضارية التي  ظهرت بها الثورة المصرية التي ابهرت العالم واصبحت ملهمة الثورات في العالم اجمع  .
    نعم لقد تفاجأنا ونحن نرى صور الحرق والاحراق وصور الهدم والتخريب في أماكن من بلاد مصر العظيمة، وآلمنا ذلك كثيرا اذ تعجب محبوكم ونساءلوا :
    – كيف تتغير صورة المصري الذي علم العالم السنة الماضية كيف تكون الثورات نقية سلمية حضارية يديرها شعب متحضر اجتمعت فيه كل الطوائف وكل الشرائح في ساحات مصر العظيمة في صور رائعة، عانق فيها الهلال الصليب والعمامة القلنسوة والعلماني الاسلامي والمسيحي المتدين واليميني باليساري الخ؟
    كيف يتحول شعب مصر الذي رايناه يقوم بتأمين متاحفه ومؤسساته العمومية والذود عن الاملاك الخاصة والعامة  ويسهر على امن حيه ومدينته وامن المواطنين بتفان وتضحية الى من يقطع الطريق ويسطو على البنوك ويحرق المؤسسات ويقتل بعضه بعضا على اتفه الامور بالعشرات (أحداث بورسعيد) ؟
    وكيف تتغير صورة مصرفي 25 و28 يناير الى 11فبراير2011، تلك اللحظات العطرة التي عشنا ثورتها لحظة بلحظة فرحة  والما وحزنا الى ان انتصرت ثورتكم
        نعم  أيها الثوارانتم على خطى تحقيق اهداف ثورتكم  فهاأنتم صنعتم مجلس الشعب وهو ثمرة من ثمار تورتكم انتخب بطريقة نزيهة  شهد بها العدو قبل الصديق والدليل هي حصول الاغلبية من طرف تيار كان عدوا لأمريكا كما كان عدوا لمبارك ،فمجلس الشعب قائم والدستور سيشرع فيه بعد الانتهاء من انتخابات مجلس الشورى، والرئاسة بعهدها بقليل  هيئوا انفسكم لاختيار رئيس من اختياركم يقف الى جانب ثورتكم ويعمل على تحقيق مطالب ثورتكم حافظوا على ما تحقق من مكتسبات وناضلوا بطرق مشرفة كما عهدناكم من اجل استكمال الباقي ،واياكم والعجلة  والاضرار باقتصاد الوطن والمواطنين  وفوتوا الفرصةعلى كل من يريد ان يعبث بامنكم وبثورتكم او يريد ان يقبرها بعد ان يجرم باسم الثورة ويحرق باسم الثورة او يخل بالاقتصاد وبالامن تحت يافطة الثورة؟

      نعم شعب مصرلقد خفنا على ثورتكم خلال محطات ولحظات كثيرة ومنها خلال المحطة الاخيرة التي سمعنا فيها الاعلام يعلن عن حالة من العصيان المدني والاضراب العام المفتوح او الذي سيدوم اياما وهو ما يعني ان هناك ثورة اخرى ستقلب الاوضاع كلها وستحرق كل ما تحقق ولا يمكن التكهن بما قد يحدث .. هكذا فهمنا الامر…. لكن  بعد أن تتبعت بامعان اقوال شرفاء مصر  ومفكريها وسياسيها  والى اعلامهم  الذي ادرك خطورة الانصياع وراء تلك الدعاوى فعاد الى الى رشده والقيام بما يفرضه عليه الواجب الوطني،حيث استمعت الى رجال ونساء قدروا خطورة المرحلة وحساسيتها ورفضوا الانصياع لتلك الدعاوى الفضفاضة  فادركت أن لاخوف على مصر وعلى ثورة مصر رغم المكائد  لأنني تأكدت أن الشعب المصري سيتبع  مواقف من يثق فيهم من المؤسسة الدينية : الازهر والكنيسة، وسيتبع مواقف  من اعطاهم صوته وثقته في الانتخابات الاخيرة ، وسيستمع الى كل الحكماء  والشخصيات الوطنية الرزينة التي يثق فيها، وسيغض الطرف سمعا وبصرا عن كل  خاسر في الانتخابات السابقة  يريد ان ينتقم أويريد ان ينغص فرحة  المواطنين الذين اختاروا جهة ما او تيارات ما او احزابا ما  لتعكير الجو على  هؤلاء وعلى جعلهم يندمون على الاختيار او دفعهم الى الانقلاب على اختيارهم  وربما منهم من  يريد توليد شعور بافضلية زمان العهد البائد وخلط الاوراق الخ . لكن خاب ظنهم وخسروا جميعا ، وكان الشعب اعقل في تصرفه وفعله من خطتهم الجهنمية.فصحح الشعب المسار وقضى على أحلام هؤلاء وحجم غرورهم واراهم قدرهم وقوتهم المزعومة واظهرلم ولمن تكون  الاولوية والاسبقية  واظهر انه واع حين يقرر وواع حين يفعل  وواع حين اختار ويختار في الانتخابات وغيرها .
    ومن هنا وجدت نفسي -وانا اتابع التقارير يوم طيلة يوم 11فبراير على مختلف القنوات المصرية- أقول : شكرا لك ايها الشعب المصري العظيم .انت شعب  لقن  الخائبين في الانتخابات الأخيرة درسا لن ينسوه  ، وشعب  لقن  أصحاب مشروع الاقلية الديكتاتورية  التي ارادت ان تقلب الطاولة على اختيار الشعب وارادت ان تفرض عليه اهواءها وفكرتها الغير المدروسة التي فهم الشعب مراميها واهدافها الحقيقية،ومنها  قتل الامل في مؤسسته الجديدة ، فلقنهم   درسا في قمة الروعة والبلاغة ، والشكر لكل مصري يملك نية حسنة لكن خانه التخمين او تملكه سوء التقدير… وعفوا لكل  من سوف لن يعجبه مقالي هذا…من ابناء وطن مصر .

    #1532811
    ashraf hasaneen
    مشارك

    لك الشكر اخي الفاضل
    اللهم احمي بلادنا وبلاد المسلمين من المحن والفتن

    #1532814
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    اولا احب اشكرك من كل قلبى والمغرب بلد احترمها واقدرها  

    وشكرا لكى على حثك العظيم والمشرف

    مصر قامت ثورة عظيمة  …………

    ولكن ياحسرتاه على مجلس الشعب وخيبة الثوار والشعب بيه

    شباب مصر واعى وقوى  ويقدر يفهم  كل شىء

    وصدقينى  مصر هتفضل بخير طول ما  احنا فيها وبدافع عنها بارواحنا

    شكرا لكى اختى الحبيبة

    #1532858

      

              اهلا بك أشرف حسنين على المشاركة والرد الموجز واستسمحك

    أن أصحح انني اخت وليس اخ  وشكرا مرة اخرى
    #1532859
    أهلا بك أختي  :حيائي في حجابي على ردك القيم   واقدر لك  حبك  الكبير لبلدي للمغرب ، ونحن هنا نحبكم ونقدر اهل مصر  مصر الكنانة مصر المعز مصر الازهر مصر العلم والعلماء مصر الشرفاء مصر محمد علي  حسن البنا وجمال عبد الناصر  والقاهر  وغيرها  وغيرها .. نعم اختي عشنا ثورتكم لحظة بلحظة  وحدثا بحدث واسمحي لي ان اقول لك بأن ثورتكم كانت من اعظم الثورات واحسن ثورة عرفها جيلنا  وكانت ملهمة الشعوب والثوار في مختلف أصقاع الارض وعليكم ان تحافظوا على نصاحتها وسمعتها وصيتها الذائع  ولا تتركوا فرصة للمندسين ان يشوهوها او يعكروا صفاءها وتقاءها .

    أما نقطة مجلس الشعب التي يبدو انك غير متفقة على ما يقوم به او لك حكم مسبق على انه لن يعمل شيئا  فأظن ان هذا الامر ينبغي ان تقفي فيه مع النفس في لحظة تأمل/ وستعلمين ان مجلس الشعب الجديد بمصر لم يمض على تنصيبه الا أسابيع قليلة. فماذا يمكن ان ننتظر منه ان ينجزه خلال ايام مع العلم ان هناك تحديات كبيرة وكبيرة وأحداث كبيرة تتلاحق هنا وهناك …. ومع ذلك فمجلس الشعب قام بما لم يقم به آخرون  من قرارات في شأن وزير الداخلية  وسجن طرة ولجان عديدة للتحقيق في مجالات عدة  …

      ثم لنفترض انك جزء من شباب الثورة الميدانيين ولكم حكم مسبق على مجلس الشعب او تختلفون مع عموم افكار التيار المهيمن عدديا على المجلس لا تنسون ان الشعب او اغلبيته اعطوه صوتهم  ويثقون فيهم والدليل لا يمكن ان يطمس بكلمات او بيانات ونسبة الانخراط في الاضراب العام او المشاركة الضعيفة جدا جدا في العضيان المدني دليل على ان الشعب يثق في قرارات المؤسسة الوحيدة التي انمتخبها بنفسه عبر صناديق جلس فيها طوابير على مدى ساعات ينتظر للادلاء بصوته على هذا التيار الذي كان من المغضوب عليهم خلال 30سنة او يزيد من حكم مبارك… لذلك فالشباب عليهم ان يقدروا قدر الناس كما عليهم ان يعرفوا قدر انفسهم ومن ثم عليهم الا ينخرطوا في معارك مشااة ومفرقة ومضعفة وقد تكون غير مدروسة فتنقلب سلبا عليهم.. فالحذر كل الحذر …. ولكن على الجهات المسؤولة ان تعي الدروس وتعمل من جانبها على التمييز بين الثوار الشرفاء وبين الباحثين عن اثارة الفتن والقلاقل في دولة عرفت ثورة من اعظم ثورات التاريخ حضارية وسلمية؟؟؟؟
    #1532931
    ashraf hasaneen
    مشارك

    اعتذر لك اختي الفاضلة
    ولك

    #1532990

    أشرف  حسنين  أشكرك على الاعتذار  وأقول لك العفو والعفو

    واشكرك مرة أخرى على المتابعة

    #1533514
    تحية الى جميع الشعوب العربية تحية الى المغرب العربي تحية لكل الشعوب الثائرة من الخليج الى المحيط

    #1533519

    #1533743
    الاخت زهراء كلمات جميلة تعبر عن التضامن الانساني والعربي مع دعاة التغيير والحرية اتمنى لكم يا اهل المغرب العربي ان تمر رياح التغيير على سمائكم وتمطر عليكم مطر الحرية كي تحيا الشعوب وتتنفس من ظلم الطغاة وجلادين العصر فراعنة اليوم
    شكرا لكي اختي الغالية من العراق

    #1533859
    تحيا مصر
    مشارك

    والمصرين يحبوون الجميع من شئ اجنااس الارض

    مصر قاادمه ان شااء الله لانهاا قويه بابناائهاا وبشعبهااا

    وماا فى ثوورة نجحت الا وكان فيهاا عواقب وازمااات والحمدلله كل ازمه مصر بتتخطاهااا بامر الله تعاالى

    مصر ذكرت فى القراان وربناا حميهاااا ان شااء الله

    وكل من الفلوول او بلطجيه كل ده توابع النظاام البائد نظااام مبارك واعواانه الا ما يريده مصر لا تقوم لهاا قائمه

    لكن ربناااا بيخيب ظنهم ..

    ان شااء الله مصر قاااادمه بمجلس الشعب وبدستور جديد وبرئيس جديد منتخب باراده الشعب ان شااء الله

    اختى الزهرااء اشكرك جزيل الشكر ع وطنيتك لجميع الشعوب العربيه

    بارك الله فيكِ

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد