الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة من آدم لحواء: لا تسألينني هذه الأسئلة

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145121
    sassina
    مشارك



    تحت شعار الصمت أفضل أحيانا، يفضل العديد من الرجال عدم البوح ببعضالأسرار لشريكات حياتهم، ظنا منهم أن الحديث عما هو مجهول قد يتسبب فيالعديد من المشكلات هم في غنى عنها.
    وفي العادة، فإن الرجال بطبعهم لا يميلون للأحاديث المطولة أو التحدثعما يشغلهم أو يقلقهم – وأحيانا ما يزعجهم ذلك في زوجاتهم، لكن النساءعادة يكن أكثر ميلا للتحدث وإخراج ما بصدورهن، ولذلك فهن يتوقعن المثل منالرجال.
    المرأة تتوقع أن يأتي الرجل بين يديها يعترف لها بكبوته أو أزمته أويعبر عن مشاعره القلقة والحزينة، على أمل أن تعينه على الخروج من الأزمة،والواقع أن الرجال قد يتقبلون هذا الأمر، لكن رغبة النساء الملحة في معرفةالتفاصيل الدقيقة والخوض في نفس الفكرة أكثر من مرة، تجعل الرجل ينفر منالحديث، ويتجه إلى علاج مشكلاته بمفرده، تاركا جبلا من الثلوج يقف عائقابين تواصله مع شريكته.
    ولكي نصل معا إلى سبيل للتواصل الناجح بين الطرفين، يرفع الرجال شعار.. سأخبرك كل شئ.. فقط رجاء.. لا تسألينني هذه الأسئلة
    فما الأسئلة التي لا يريد الرجال الإجابة عنها تحت أي ظرف؟
    1- هل تعجبك هذه المرأة؟
    كم مرة ضبطته متلبسا ينظر إلى امرأة أخرى؟
    لا تقلقي هو لن يهجرك إلى امرأة أخرى، هي فقط عادة سيئة يقوم بها معظمالرجال، لكنهم يكرهون حقا أن تحيل النساء حياتهم إلى جحيم لمجرد وقوعهم فيهذا الخطأ المتكرر. فمجرد النظر إلى امرأة أخرى لا ينبغي أن يثير عندكتساؤلا حول مدى وفائه أو شكك في نفسك وهل أصبحت غير جميلة في عينيه ! فإذاكان الرجل لم يتخذ فعليا آية خطوة للتعرف على هذه المرأة (الأخرى) أوغيرها.. فأنت غير مسموح لكِ نهائيا أن تسأليه: هل تعجبك هذه المرأة؟ هل هيأجمل مني؟
    2- بم تفكر؟
    تشعر المرأة بالخوف وعدم الأمان كلما رأت زوجها صامتا، فهي تظن أنه في مشكلة لا حل لها، أو أنه يفكر في تركها.
    فإذا أردتِ أن تعرفي حقا فيما يفكر زوجك.. عليكِ أن تظهري له أنكمستعدة لتحمل الإجابة مهما كانت، لأن هذا الموضوع غاية في التعقيد، وطالماأنه قد اختار الصمت، فمعنى ذلك أن ما سيقوله سيحزنك أو سيقلقك.
    واذا اختار زوجك الكذب وتبرير صمته بسبب آخر غير المشكلة الحقيقية، فمنالخطأ أن تظني أنه لم يعد يبالي بمشاركتك مشكلاته وتبدئي في الشك فيه وفيجدوى استمراركما معا، وإلا فالأفضل أن تتجنبي تماما هذا السؤال.
    3- ما رأيك.. هل أصبحت بدينة؟
    يطلق الرجال على هذا السؤال اسم السؤال الفخ، لأن آية اجابة له سينتجعنها مشاجرة بالتأكيد، فإذا قال لها : نعم ، لقد اكتسبتِ بعضالكيلوجرامات الزائدة، ستغضب وتسأله: ألم أعد أعجبك؟.. واذا قال لها:لا . أنتي جميلة، ستقول له: أنت تكذب. حتى لا أحزن.. والواقع أنالمرأة الواثقة من نفسها لن تحتاج لتسأل أحد هذا السؤال، فقط ستنظر إلىالمرآة، وتقرر بنفسها.
    4- لماذا انتهت علاقاتك السابقة؟
    اذا لم يبادر الرجل في التحدث عن تفاصيل علاقاته السابقة، فلا تضعينفسك في هذا الموقف، وتسألينه عن النساء الآخريات في حياته، وأسبابانفصاله عنهن، حتى لا تقعي في منطقة المقارنات، لأنها قد لا تكون في صالحكأحيانا.
    5- لماذا تفضل تمضية الوقت مع أصدقائك أكثر مني؟
    عندما يقضي الرجل بعض سويعات فراغه مع رفاقه من الرجال، فليس معنى ذلكأنه يشعر بالملل من حياته الزوجية، أو أنه لا يحب تمضية الوقت معكِ، كمالا يحب الرجل أصلا أن تقارني نفسكِ بأصدقائه، لأن طبيعة علاقته بهم تختلفتماما عن علاقتكما المقدسة، لذلك تجنبي تماما هذا السؤال وتوقفي عن الشعوربعدم الأمان في كنف زوجك.

    #1534163

    ليس من الحكمة ان يتناول النقاش بين الزوجين مثل هذه الأمور والتي غالبا ما تتسبب بنوع من الحرج للطرف الأخر …عليهما ان يبدءا حياتهما بعيدا عن مثل هذه المنغصات التي لا داعي لها …شكرا للموضوع الجيد

    #1534185
    sassina
    مشارك
    العفو اخي د/عبدالله الشمراني عندك الحق

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد